كلمات تبدأ بحرف الراء ، قائمة كلمات مختلفة تبدأ بحرف الراء

كلمات تبدأ بحرف الراء ، قائمة كلمات مختلفة تبدأ بحرف الراء
كلمات تبدأ بحرف الراء

كلمات تبدأ بحرف الراء ، قائمة كلمات مختلفة تبدأ بحرف الراء، ستكون موضوعنا اليوم، قبل أن نتطرق لهذا الموضوع الهام لابد أن نعرف أهمية اللغة العربية وتميزها عن باقي لغات العالم لأنها هي اللغة المُختارة من الله سبحانه وتعالى لتوصيل رسالته لهداية الناس، لذلك من الضروري علينا أن نهتم نعتز بلغتنا ونُزيد حصيلتنا اللغوية منها لذا من خلال الفقرات القادمة سوف نمدكم بمجموعة من كلمات تبدأ بحرف الراء.

كلمات تبدأ بحرف الراء

يحرص الكثير من الآباء على تعلم أطفالهن اللغات الأجنبية المختلفة ولكن من الضروري أيضًا تعليمهم اللغة العربية لأنها لغتهم الأصلية ولغة أجدادهم، حرف الراء يقع ترتيبه العاشر بين الحروف الأبجدية التي يبلغ عددها ثمانية وعشرون حرف وهناك العديد من الكلمات التي تبدأ بحرف الراء، كالآتي:

  • راديو: آلية عمل هذا الجهاز تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة صوتية يُستخدم في سماع المحتوى المتنوع تبعًا لتنوع المحطات عليه مثل إذاعة الأغاني وغيرها.
  • رصيف: هو عبارة عن ممر مُخصص للمشاة ويتشكل في تكوينه كبناء صغير يوجد على سطح الأرض، في الكثير من الحالات يتم استخدامه لكي يقسم الطريق إلى نصفين لكل منهما اتجاه مختلف.
  • رمح: يُعتبر الرمح وسيلة قديمة جدًا من وسائل الدفاع عن النفس في فترة الحروب القديمة ويُعتبر واحد من الوسائل الفريدة والمميزة كانت تتم صناعته من الخشب وفي نهايته يوجد سن مدبب من المعدن وكان هذا الجزء تحديدًا هو المُستخدَم في النيل من العدو.
  • رماد: بعد أن تنتهي عملية الحرق والاشتعال تتكون مادة يُطلق عليها الرماد رمادية اللون وغير قابلة إلى الاشتعال والحرق.
  • رغيف: يتم إطلاق كلمة رغيف على الخبز ويتميز الخبز بأنواع وأشكال مختلفة.
  • رسائل: الرسالة هي من نوع من أنواع التواصل بين البشر وكان يستخدمها الانسان منذ زمن بعيد جدًا حتى تتم عملية تبادل ونقل المعلومات بين شخصين أو جهتين من الجهات الرسمية وبمرور الزمن تطورت شكل الرسائل حتى أصبحت بما هي عليها الآن من رسائل نصية على الهواتف المحمولة.
  • رخام: هو عبارة عن صخور ثقيلة الحجم ضخمة يتم رفعها من خلال الأدوات المُخصصة لها ومن ثم تبدأ عملية تقسيمها إلى قطع مستطيلة الشكل وتختلف الصخور في أنواعها وألوانها، يتم استخدامها في المنازل كديكور وفي المطبخ لتسهيل عملية التقطيع.

شاهد أيضًا: اسم جماد بحرف الزاي ، كلمات تبدأ بحرف ز

كلمات متنوعة تبدأ بحرف الراء

خلال هذه الفقرة سنقوم بعرض مجموعة متنوعة من الكلمات التي تبدأ بحرف الراء لمساعدتك أنت وطفلك في تزويد الحصيلة اللغوية لديكم بالإضافة إلى توسيع المدارك العقلية من خلال تعلم كلمات جديدة ومن أهم هذه الكلمات ما سنعرفه في الفقرة الآتية:

  • رمان: هي فاكهة ذات قيمة غذائية عالية للغاية ومفيدة للإنسان في تكوين بُنيانه على أسس سليمة، يظهر الرمان في فصل الخريف، يتوافد الكثير من الناس عليه لشرائه وذلك لما فيه من فيتامينات ومعادن تُفيد صحة الإنسان.
  • رعب: هو شعور إنساني فطري يستشعره الإنسان عند تعرضه إلى موقف شديد التوتر والقلق مما يبعث في نفسه الرعب.
  • رف: هو عبارة عن سطح له أبعاد محددة ويتم صناعته من المعدن أو الخشب ويُثبت على الحائط أو الأعمدة ويُوضع في الكثير من المتاجر وكذلك المنازل بهدف التزيين أو لوضع الأغراض الهامة عليه.
  • راية: الراية هي اسم تم إطلاقه على العلم، تدل الراية على معاني مُعينة يتم التعبير عنها من خلال استخدامها مثل الراية البيضاء تُشير بصورة واضحة إلى السلام والمحبة.
  • روب: روب أو رائب هو ما يتم إطلاقه على الحليب الذي تعرض إلى المخمضة.
  • راكون: هو حيوان يُشبه الثعلب إلى حد ما وينتمي إلى طائفة الثدييات ويعيش في روسيا وهناك البعض منها يعيش في أمريكا الشمالية، من الحيوانات آكلة اللحوم والنباتات أيضًا فيُمكن أن تراه يأكل الفئران والطيور والحشرات وغيرها وفي الوقت ذاته يأكل الفواكه والخضروات والنباتات بصورة عامة.
  • رصاص: هو عنصر من العناصر الكيميائية الموجودة في الجدول الذري ولونه الرمادي، يُعتبر الرصاص واحد من أنشط الفلزات ويُرمز له بالرمز PB ولكنه عنصر سام وضار في حالة تواجده بصورة كبيرة قد يؤدي إلى الأمراض الخطيرة.
  • رِياضة: هي كلمة يتم إطلاقها على كل مجهود بدني بذله الإنسان باختلاف الهدف منه سواء كان للمتعة وزيادة الثقة بالنفس أو الترفيه أو المنافسة.
  • رسم: هو فن من الفنون القديمة التي استخدامها الإنسان للتعبير عن نفسه ومشاعره من خلال نقل هذه العواطف والمعاني على الورق في شكل لوحة ذات معاني سامية.
  • رمال: هي حبيبات دقيقة وصغيرة الحجم للغاية تتميز باللون الأصفر الهادئ الجميل وتتواجد بصورة كبيرة في الشواطئ وكذلك الصحراء.

كلمات مميزة وجديدة تبدأ بحرف الراء

كما تحدثنا سابقًا أنه من الضروري في مرحلة تأسيس الطفل وتعلمه أن يتعرف على لغته ويبدأ في تعلم اللغات بصورة عامة وتلقي المعلومات من خلال الربط بين المحتوى السمعي والبصري، لذلك من الضروري جدًا ترديد الكلمات على مسامعه لكي يتحصل على أكبر كم منها لبناء حصيلة لغوية عنده، لذلك سنعرض لكم باقة من الكلمات المميزة والجديدة التي تبدأ بحرف الراء، كالآتي:

  • ريموت: هو جهاز إلكتروني آلية عمله هي التحكم في الأشياء عن بُعد عن طريق نقل أي تعليمات من المُستخدم له ويتشكل من جهاز صغير الحجم مُكون من مجموعة أزرار متصلة ببعضها البعض في دائرة كهربائية مُغلقة أساسها هو العمل بشكل لا سلكي من خلال الأشعة تحت الحمراء.
  • رواية: يتم إطلاق كلمة رواية على القصة طويلة التي تتكون من شخصيات مختلفة ومعاني متنوعة بالإضافة إلى تنوع أحداثها وتُستخدم الرواية محاكاة للواقع وهي من الفنون الأدبية التي تم ظهورها حديثًا، تتميز بسرد الأحداث وتختلف الرواية في أنواعها اجتماعية، رعب، خيالية ورومانسية وغيرها.
  • رسمة: هي كلمة مُشتقة من كلمة رسم وهو نوع من أنواع الفنون الراقية التي تُعبر عن المشاعر الدفينة للإنسان في صورة رسمة.
  • رياح: يُطلق على تحرك الكتل الهوائيّة من اتجاه إلى آخر بشكل أفقي اسم رياح ولكي يحدث هذا التحرك لابد من وجود كمية هواء هائلة وكبيرة جدًا.
  • ريشة: كانت تُستخدم الريشة منذ زمن بعيد في كتابة الرسائل بجانب الحبر السائل وكان يستخدمها القدماء المصريين في كتابة المعلومات ونقل الأخبار من خلال الكتابة بها على ورق البردي، تؤخذ الريشة من أجنحة الطيور وخاصةً الطيور كبيرة الحجم.
  • ريال: تستخدم المملكة العربية السعودية الريال كعملة أساسية لها وذلك لتسهيل المعاملات اليومية من بيع وشراء وغيرها من أمور اقتصادية، يتشكل الريال في صورتين معدني أو ورقي.
  • ربابة: منذ زمن بعيد جدًا تم استخدام الربابة وهي عبارة عن آلة موسيقية تُصدر الألحان العذبة وتروق للكثير من الناس إلى هذه الأثناء ويتواجد عازفي الربابة ومحبيها كثيرًا في حلقات الذكر والأماكن المُخصصة للإنشاد الديني.
  • رجل: الإنسان نوعين إما ذكر أو أنثى ويُطلق على الذكر البالغ العاقل الراشد كلمة رجل وتُقابلها لغويًا كلمة امرأة التي يتم إطلاقها على الأنثى البالغة العاقلة الراشدة.
  • روبيان: هو حيوان ينتمي إلى سلسلة اللافقاريات وهو حيوان مائي ويُطلق عليه الكثير من المُسميات مثل الروبيان، الجمبري، القمرون والقريدس.
  • رُمَيح: هو حيوان من الحيوانات البحرية التي تعيش أغلب حياتها مغروسة داخل الرمال خاصةً في المناطق الاستوائية ويوجد منه ما يزيد عن 20 نوع.

كلمات تبدأ بحرف الراء من ثلاث حروف

يهتم الكثير من محبي اللغة العربية وتوسيع آفاقهم العقلية وزيادة حصيلته اللغوية وذلك من خلال التعرف على الكلمات المتنوعة والمميزة التي تخص الحروف الأبجدية المختلفة ومنها حرف الراء المُميز بسهولته في نطقه وتعلمه للأطفال، لذلك حرصًا منا لمحبي موقعنا المميز ومتابعينا سنعرض عليكم من خلال السطور التالية لهذه الفقرة مجموعة مميزة من الكلمات التي تبدأ بحرف الراء وتتألف من ثلاث الحروف، كالآتي:

  • رأس: تُعتبر الرأس هي الجزء العلوي من الإنسان والكائنات الحية بصورة عامة، وتتكون الرأس من الوجه بالإضافة إلى الأعضاء الداخلية لها وكل الكائنات الحية تتميز بوجود رأس لها مهما كان حجم هذا الكائن صغير ويختلف التكوين الداخلي والخارجي للرأس من كائن إلى الآخر.
  • رمل: يُمكننا القول بأن الرمل واحدة من المواد المعروفة والشائعة جدًا التي يقوم باستخدامها الإنسان في الكثير من الأمور، الرمل يتكون من مجموعة حبيبات صغيرة ودقيقة الحجم بصورة هائلة بالإضافة إلى تكونها من الصخور المُقننة وتنتشر بصورة كبيرة في الجبال والصحراء وتتفرد الرمل بلونها الأصفر المختلف في درجاته من مكان إلى آخر، تُستخدم الرمل أحيانًا في عمليات البناء وفي بعض الأحيان في صناعة الزجاج وأخيرًا يُمكن استعمالها في المجالات الزراعية داخل البلاد البعيدة والنائية.
  • رمش: هي مفرد كلمة رموش وهي عبارة عن الجزء الخارجي المحيط بمنطقة العين التي تتواجد في جميع الكائنات الحية ولكن بعض الكائنات الحية لا تمتلكها، تتميز بكونها شعر يحمي محيط العين من الأتربة والمواد المتطايرة الضارة التي يُمكن أن تتسبب في مرض ضرر العين.
  • رعد: هو عبارة عن الصوت الذي يحدث نتيجة عملية اصطدام السُحب ببعضها البعض الأمر الذي يتسبب في نزول المطر، يُعتبر صوت الرعد واحد من أقوى الأصوات التي تقع على الأذن وغالبًا ما يكون الرعد مُصحوبًا والبرق وهو عبارة عن ضوء قوي للغاية يحدث هو الآخر بسبب اصطدام السُحب ببعضها.
  • ركن: هو عبارة عن جانب الشيء مثل جانب الشارع أو الغرفة ويُمكن أن يُستعمل لوضع أدوات التزيين في المنزل مثل الديكورات.
  • رقم: هو رمز يتم استخدامه لوصف الأعداد مثل الحروف يتم استخدامها لترميز الكلمات.
  • رقص: هو فن من الفنون المعروفة منذ زمن بعيد وتتعدد أنواعها باختلاف الثقافات المختلفة لكل بلد وهي عبارة عن حركات إرادية يتم إحداثها بواسطة أجزاء الجسم المختلفة.

قائمة كلمات مختلفة تبدأ بحرف الراء

من المعروف عن اللغة العربية هي دقتها من خلال تشكيل الحروف الخاصة بها، فقد نرى في بعض الأحيان كلمتين متشابهتين في الكتابة ولكن مختلفتان تمامًا في النُطق نتيجة لوضع حركة من حركات التشكيل عليها مثل الضمة والكسرة والفتح، لذلك جمعنا لكم مجموعة من الكلمات المختلفة لزيادة الحصيلة اللغوية والثقافية لديكم من خلال الفقرة الآتية:

  • ركوع: يُقصد بالركوع انحناء جسد الإنسان واستناده على الركبتين ووضع الظهر بصورة مستوية، الركوع ركن من الأركان الأساسية للصلاة في الدين الإسلامي ولا يُمكن أن تصح الصلاة بدونه، لغويًا الركوع هو الخضوع لذلك هو أسمى معاني العبادة إلى الله عز وجل في قوله تعالى “وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين”
  • رئة: هي أحد الأعضاء الأساسية في تكوين الجهاز التنفسي لدى الكائن الحي، آلية عمل الرئة هو نقل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في الحويصلات الهوائية حتى تصل إلى الدَّم داخل الشعيرات الدموية.
  • رسوم: هو مُصطلح من المصطلحات المالية ويعني الطلب من عميل شراء سلعة بسعر مُعين من الوسيط ويقوم ببيعها بسعر أعلى منه بشكل بسيط ويُطلق على فرق هذا السعر كلمة رسوم.
  • رخصة: تتكون الرخصة من قالب بلاستيكي وتختلف في حجمها وشكلها وهناك العديد من المجالات التي تحتاج إلى وجود رخصة حتى تسمح للشخص باستعمال حق مُعين مثل رخصة القيادة التي تُمكن الإنسان من قيادة السيارة والتعرف على القوانين الخاصة بالمرور.
  • ركعة: هي كلمة تختص بالدين الإسلامي وتُعتبر ركن أساسي لا تصح الصلاة من دونه، تختلف الركعات باختلاف الصلوات منها ما هو ركعتين أو ثلاثة أو أربعة على حسب نوع الصلاة.

كلمات هامة ومفيدة تبدأ بحرف الراء

عند تعلم لغة جديدة يجب التطرق إلى التعرف على أكبر كم من الكلمات التي تخص هذه اللغة لكي يسهل تعلمها وتحدث موازنة بين معرفة قواعدها ونطق كلماتها بصورة صحيحة حتى لا يتسنّى نسيان أي ركن من أركان اللغة، لذا سنقدم لكم مجموعة جديدة من الكلمات التي يُمكنكم إضافتها إلى قاموسهم اللغوي للتدرب عليها بشكل يومي، كالآتي:

  • رغّد: هي كلمة يتم إطلاقها كوصف للأشياء الحسنة الطيب التي تمتلك متسع كبير وهائل.
  • رحيق: يشتهر بصورة كبير الرحيق في عالم النباتات وهو عبارة عن سائل سكري ينتج من خلال الزهور والنباتات ويتم إفراز هذا السائل عن طريق الغدد الرحيقية للنبات وتعمل في حالة الجمع بين الغصن والورقة ويُمكن القول بأن الرحيق هو الغذاء الوحيد والأساسي لبعض أنواع الحشرات مثل النحل.
  • رحايا: هي عبارة عن آلة كان يتم استخدامها منذ زمن بعيد وكانت الرحايا يتم استعمالها في طحن الغلال ومن خلالها تُصنع الرخام منها، على الرغم من كون الرحايا آلة قديمة إلى أنه يتم استعمالها إلى الآن.
  • روح: يُمكننا القول بأن الروح هي عبارة عن كيان غير مادي لا يُمكن لمسه بسبب كونه خارق للطبيعة غير ملموس مثل الملائكة والجن والأشباح وكل الكائنات التي لا يُمكن الدلالة عليها بشكل مادي.

كلمات يسيرة النطق تبدأ بحرف الراء

تعلم الطفل في بداية حياته هو أمر شاق وصعب ولكن هناك الكثير من الوسائل الترفيهية التي يُمكن دمجها مع المذاكرة حتى يتعلم بسهولة ومن هذه الطرق هو اختيار كلمة سهلة ويسيرة على اللسان لكي يتمكن الطفل من استيعابها وتعلمها، لذلك قمنا بوضع قائمة من الكلمات يسيرة النطق تبدأ بحرف الراء من خلال الفقرة الآتية:

  • رِحلة: هي عبارة عن وصف يُطلق على الارتحال والسفر من مكان إلى آخر وتتنوع الرحلات بين الجوية والبرية والبحرية.
  • رؤية: إدراك الأشياء من خلال حاسة البصر يُطلق عليه كلمة رؤية.
  • رنة: هو نوع من الحيوانات التي تنتمي إلى فصيلة الغزلان ويعيش هذا النوع في أمريكا الشمالية، المنطقة القطبية في آسيا والمناطق شبة قطبة في أوروبا.
  • رشا: يُطلق على ابن الظبي اسم رشا وهو من الحيوانات المنتمية لفصيلة الثدييات وتتميز بكونها أكلة العُشب التي تعيش في الصحاري والأراضي العشبية بصورة عامة.
  • ريو: هي عاصمة ولاية ريو دي جانيرو المتواجدة في جنوب شرق البرازيل وتُعتبر مدينة من أشهر المدن داخل دولة البرازيل.

أسماء أولاد بحرف الراء

يوجد عدد كبير ومتنوع من أسماء أولاد بحرف الراء يتم إطلاقها على الذكور حديثي الولادة ومن خلال الفقرة التالية سنعرض عليكم بعضًا منها، كالآتي:

  • اسم ريان: معناه هو الارتواء بعد فترة من العطش.
  • اسم رابي: معناه الزيادة والنمو والعلو.
  • اسم رياض: معناه الأرض الزراعية الخضراء التي تتميز بالخصوبة.
  • اسم ريبال: معناه الأسد وفي بعض الحالات يُصنف معناه بالذئب.
  • اسم رائب: معناه الشيء الصافي الغير مُعكر.
  • رائد: معناه الشخص الذي يقوم بالسعي في الأرض وتفقدها وتفقد مياهها ومراعيها.
  • اسم ريجينالد: معناه الشيء القوي والكبير.
  • اسم راوي: معناه الناقل للشعر أو الأحاديث.
  • اسم روفوس: معناه الشخص الذي يمتلك شعر أحمر.
  • اسم رفيف: معناه النضارة والتألق.
  • اسم رفال: يُطلق على كل شيء طويل.
  • اسم رماح: معناه الشيء السريع ويُطلق على الشخص المتمكن من استخدام الرمح في وجه العدو.
  • اسم رمون: معناه الشخص المحارب القوي الذي يُدافع عن وطنه بكل ما لديه من قوة.
  • اسم راؤول: معناه الانسان الحكيم والناضج الذي يقوم بتقديم النصح وكذلك يُطلق على كل شخص يمتلك الشجاعة.
  • اسم ريتشارد: معناه الشخص الذي يحكم بقوى ويتبعه الناس في آراؤه.
  • اسم رماني: معناه الشخص الذي يقوم الرمان ويبيعه.
  • اسم رونالد: معناه القوة العظيمة والسلطة المطلقة.
  • اسم ريكارد: معناه الشخص القوي والشجاع والذي يتمتع بالحكمة في حياته وقراراته.
  • اسم ريموس: يعني الحركة بشكل سريع.
  • اسم رطيب: يدل هذا الاسم على الشيء الناعم واللين.

شاهد أيضًا: كلمات تنتهي بحرف الحاء ، أبيات شعر تنتهي بحرف الحاء

أسماء تبدأ بحرف الراء ذات أصول عربية قديمة

هناك عدد من الناس التي تميل في اختيارها إلى الأسماء ذات الأصول العربية قديمة النشأة لذلك ومن خلال السطور التالية لهذه الفقرة سنعرض عليكم باقة من أروع الأسماء تبدأ بحرف الراء ذات أصول عربية قديمة من هذه الأسماء، الآتي:

  • اسم رامي: يتميز هذا الاسم بأنه يُطلق على كل الذكور من كافة الديانات، ومعناه الشخص الذي المتمكن في الرماية وكذلك يعني صاحب الأهداف.. فالأصل في الاسم هو الفعل رمى ويُطلق على وزن اسم الفاعل.
  • اسم رمزي: يتم تسمية الذكور به سواء كانوا مسلمين أو مسيحين، ومعناه الرمز أو العلامة ويدل على الذكاء والحكمة.
  • اسم رفعت: معناه العلو ورفعة الشأن والمكانة، وهو اسم قديم ولكن تركي الأصل ليس عربيًا.
  • اسم رؤوف: معناه الشخص الذي يمتلك رحمة وعطف شديدان، وهو اسم يُطلق على الذكور جاء من الفعل رأف وهو عربي الأصل قديم.
  • اسم راتب: معناه الشيء المستقيم والمرتب والمنظم، كذلك يُطلق على كل شئ ثابت ومنتظم وهو على وزن فاعل يُطلق على الذكور وعربي الأصل.
  • اسم رضا: اسم يُطلق على الذكور والإناث ومعناه القناعة والقبول لكل الأقدار والتسليم لها وهو عربي الأصل.
  • اسم رأفت: لا يختلف عن معنى اسم رؤوف فمعناه الشخص المتميز بالرحمة والعطف الشديدان على كل المخلوقات.
  • اسم رشوان: معناه الشخص الذي يقبل الرشوة وكذلك الأشخاص المتساهلة في حياتها ويُطلق على الذكور وهو عربي الأصل.
  • اسم روح: يتميز هذا الاسم بإمكانية تسميته للذكور والإناث معًا، ومعناه الروح الخاصة بالإنسان التي ترتبط به طوال حياته حتى وفاته، بالإضافة إلى ذكره في القرآن على الروح القدس وذُكر في القرآن الكريم أكثر من مرة مثل قوله تعالى “نَزِّلُ الْمَلائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ” (النحل: من الآية 2)

أسماء بنات تبدأ بحرف الراء

  • اسم راميل: معناه الشيء المُزين بالأحجار الكريمة والعتيقة، ويُطلق على الإناث والذكور ويدل على جمال المظهر الخارجي لصاحبه.
  • اسم راولد: أصل هذا الاسم هو اللغة اللاتينية ومعناه الشخص الذي يقوم بإبلاغ الأخبار السعيدة ويقوم بنشر البهجة والسرور لمن هم حوله.
  • اسم رامل: معناه الشخص الذي يتحلى بالصفات الكريمة ذات الجمال الخارجي.
  • اسم راسيل: هو اسم يُطلق على الذكور والإناث وهو ذات أصل فرنسي ومعناه صاحب الشعر الأحمر.
  • اسم رينيه: قد يُخيل لك في البداية بأن هذا الاسم يُطلق على الذكور ولكنه على عكس ذلك تمامًا يتم إطلاقه فقط على الإناث، ومعناه الشخص ذات القوة العظيمة والذي يُحقق الانتصارات والأمجاد.
  • اسم ريتار: معناه الشخص الشريف والنبيل ويُطلق على الفارس ويعود أصل هذا الاسم إلى اللغة الألمانية.
  • اسم ريسمان: يُطلق على الشخص الفارس ومعناه الخيط أو الحبل، بالإضافة إلى إنه من أكثر أسماء بحرف الراء للجنسين وتعني الشخص الصارم والقوي.
  • اسم ركها: يختلف معناه على حسب أصله فيعود هذا الاسم إلى أصلين وهما الهندي ومعناه الشيء الرقيق، أو الأصل الأوردي ومعناه فيه عدم الاهتمام وكذلك بعض الأشخاص يُفسرونه بالطعام الذي ليس له لذة ويُطلق على الإناث أو الذكور.
  • اسم رف: إذا كنت تبحث عن أسامي إناث بحرف الراء، اسم رف جميل جدًا ومعناه الشخص الذي يمتلك شعر أحمر ناعم وهو اسم لاتيني الأصل.
  • اسم رالي: يُطلق هذا الاسم على الشخص الساكن في الوادي ويعود أصله إلى اللغة الإنجليزية القديمة.

أسماء حيوانات بحرف الراء

توجد مجموعة كبيرة من الحيوانات التي يبدأ اسمها بحرف الراء وسنعرض منها بعضًا منها، كالآتي:

  • راكون: هو حيوان يُشبه في شكله الخارجي الثعلب وله جسم سمين ويعيش في أمريكا الشمالية وبعض الأنواع منه تعيش في الصين واسيا.
  • روبيان: هو حيوان مائي لا فقاري يعيش في أغلب مناطق العالم ويُطلق عليه أكثر من مسمى مثل الروبيان، الجمبري والقمرون والقريدس.
  • رنه: هو من الحيوانات الثدية التي تمتلك حوافر وتُعتبر هي أكثر ما تميزه وذلك لأنها تجعله يستطيع أن يسير بسهولة على الثلج.
  • رميح: هو حيوان مائي يعيش في المحيطات ويعيش طوال حياته مغروسًا داخل الرمال ويكثر تواجده المناطق الاستوائية.

أسماء بلاد تتضمن حرف الراء

يوجد مجموعة من البلاد التي يبدأ اسمها بحرف الراء ومن أهم هذه البلاد سنعرضه في الفقرة الآتية:

  • روسيا: من أشهر دول العالم والتي كانت قديمًا يُطلق عليها الاتحاد السوفيتي.
  • روما: واحدة من أهم وأشهر المدن الموجودة في دولة إيطاليا.
  • رواندا: هي دولة غير ساحلية توجد في الوادي المتصدع الكبير.
  • رومانيا: واحدة من الدول الأوروبية الهامة التي تقع في شبة جزيرة البلقان.
  • رفح: مدينة من المدن الجميلة والهامة في دولة فلسطين.
  • رفحاء: واحدة من محافظات المملكة العربية السعودية.
  • محافظة رماح: واحدة من المحافظات الهامة التي تقع في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: كلمات تبدأ بحرف الذال ، كلمات تبدأ بحرف th بالإنجليزية

صفات تبدأ بحرف الراء

هناك بعض الصفات الهامة في اللغة العربية التي تبدأ بحرف الراء ومن أهم هذه الصفات ما سوف نعرضه في الفقرة الآتية:

  • رائع: تُطلق على الشيء الذي يتجاوز حده في الحُسن والشجاعة والأخلاق.
  • رحيم: تُطلق هذه الصفة كما هي بصيغة نكرة دون إضافة الألف واللام وذلك لأنه في حالة تعريفها تكون مُحرمة وذلك لأن الرحيم هو الله فقط، ومعناها هي الرفق واللين.
  • رشيد: هي صفة يتم إطلاقها على الشيء الواعي، العاقل.
  • رزين: تُطلق هذه الصفة على الشيء الثابت المتعلق وكذلك على صاحب الرأي المتزن.
  • رؤوف: صفة مشتقة من الرحمة والرأفة ومعناها اللين واللطف في التعامل.
  • رقيق: هي صفة تُطلق على الشخص لين القلب لطيف اللسان.

بهذه السطور نضع لمساتنا الأخيرة لختام هذا الموضوع الشيق الذي جمعنا لكم فيه أعزاءي القراء كل ما يتعلق بالبحث عن كلمات تبدأ بحرف الراء ، قائمة كلمات مختلفة تبدأ بحرف الراء، آملين أن نكون قد عرضنا عليكم ما يُرضيكم ويبعث في أنفسكم الرضا والإعجاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *