كلمات تبدأ بحرف الشين ، كلمات تحوي حرف الخاء بأي ترتيب

كلمات تبدأ بحرف الشين ، كلمات تحوي حرف الخاء بأي ترتيب
كلمات تبدأ بحرف الشين

كلمات تبدأ بحرف الشين ، كلمات تحوي حرف الخاء بأي ترتيب هي الكلمات التي يبحث عنها عشاق التحدي الذين يلعبون لعبة “اسم نبات حيوان جماد بلاد” والتي تتطلب منهم العثور على الكلمات التي تطابق أسماء الأشخاص وأسماء الحيوانات وأسماء النباتات وأسماء الجماد وأسماء البلاد التي يكون الحرف الأول منها هو حرف الشين، فإن كنتم من محبي هذه الألعاب وتبحثون عن الكلمات التي يكون الحرف الأول منها هو حرف الشين ففي هذا المقال ستجدون مجموعة واسعة ومتنوعة من هذه الكلمات والتي تناسب جميع الأسماء التي تبحثون عنها.

حرف الشين في اللغة العربية

حرف الشين هو الحرف الرابع عشر من حروف اللغة العربية في الترتيب الهجائي الرسمي، وهو من الحروف المميزة في اللفظ والمستخدم بكثرة سواء في اللغة العربية أو في اللغات العالمية خاصة في الدول الشرقية من قارة آسيا فهو كثير الاستخدام في تلك اللغات، وأيضاً في اللغات الغربية مثل الإنجليزية أو الفرنسية ولكن بالرغم من شيوعه وسهولة لفظه وكثرة استخدامه إلا أنه لا يوجد حرف يقابله في الأحرف الإنجليزية وإنما يعبّر عنه بحرف مركب هو ” SH ” وفي اللغة العربية فهو متوسط إلى كثير الاستخدام وكثير الورود في الكلمات سواء في أول الكلمة أو في وسطها أو في آخرها، والكلمات التي تبدأ بحرف الشين من الكلمات التي تشكل عقبات للمتسابقين في ألعاب العثور على الكلمات مثل لعبة ” اسم نبات حيوان جماد بلاد ” أو غيرها.

كلمات تبدأ بحرف الشين

اللغة العربية بحر واسع من الكلمات والمفردات والتعابير والمعاني التي يمكن أن نعبر من خلالها عن كل ما نراه في أعيينا أو نلمسه بأيدينا أو نشعر به في جوارحنا أو نحسّ به في أفئدتنا، وقد يبحث الكثير من الناس عن الكلمات التي يكون الحرف الأول منها شين لأسباب عديدة، حيث يوجد عدد هائل من الكلمات التي تبدأ بهذا الحرف والتي لا مجال لإدراجها جميعاً في هذا المقال، ولكننا سندرج لكم آتياً بعضاً من هذه الكلمات:

  • شروق، شجرة، شمس، شعاع، شراب، شادي، شمال، شباب، شاب، شعب، شعبان، شعوب، شقيق، شاكوش، شلال، شكل، شراع، شبل، شرفة، شغل.
  • شراع، شركة، شعار، شفاء، شمعة، شهر، شواء، شاهين، شخص، شداد، شاي، شيخ، شكر، شكري، شديد، شكراً، شأن، شؤم، شئت، شاء، شاب، شاد.
  • شاذ، شاق، شاك، شام، شاه، شاو، شاي، شبح، شبر، شبق، شبه، شتى، شجر، شحم، شحن، شأنك، شأنه، شأني، شؤون، شئتم، شئون، شائع، شائك.
  • شائن، شابا، شابة، شابه، شاتو، شاجي، شاحب، شاحن، شائعات، شاحنات، شاحنتك، شاحنته، شاحنتي، شارعين، شارفنا، شاركنا، شارلوت.

شاهد أيضًا: كلمات تبدأ بحرف الزاي ، كلمات تحوي حرف الخاء بأي ترتيب

كلمات أول حرف منها شين من ثلاث حروف

تتطلب ألعاب العثور على الكلمات من اللاعبين العثور على كلمات من اللغة العربية توافق شروطاً محددة، أحدها أن تبدأ هذه الكلمات بحرف معيّن أو تنتهي بهذا الحرف، بالإضافة إلى وضع شروط أخرى مثل تحديد عدد الحروف التي تتكون منها الكلمة أو تحديد نوع الكلمة سواءً كانت اسماً أو فعلاً أو صفةً أو غير ذلك، وسنبدأ من الكلمات الثلاثية وندرج لكم آتياً كلمات أول حرف منها شين مكونة من ثلاث حروف:

  • شأن، شؤم، شئت، شاء، شاب، شاد، شاذ، شاق، شاك، شام، شاه، شاو، شاي، شبح، شبر، شبق، شبه، شتى، شجر، شحم، شحن، شخص، شدة، شرب.
  • شرح، شرس، شرط، شرع، شرف، شرق، شرك، شره، شطب، شعب، شعر، شغب، شغف، شغل، شفة، شفط، شقة، شقق، شقه، شقي، شكر، شكل.
  • شلل، شلن، شمس، شمع، شمل، شنق، شهد، شهر، شهم، شهي، شوب، شوت، شور، شول، شون، شوي، شيء، شيب، شيت، شيخ، شير، شيف.
  • شيق، شيك، شيل، شيم، شبا، شجا، شحا، شدا، شذا، شصا، شطأ، شفا، شكا، شنأ، شها.

كلمات أول حرف منها شين من أربع حروف

وعند إيجاد جميع الكلمات التي يكون أول حرف منها شين من ثلاث حروف يتم الانتقال إلى المرحلة التالية من هذه اللعبة وهي إيجاد الكلمات التي تحقق شرط أن يكون الحرف الأول منها حرف شين وتتكون من أربع حروف، وفيما يأتي تجدون كلمات أول حرف منها شين من أربع حروف:

  • شأنك، شأنه، شأني، شؤون، شئتم، شئون، شائع، شائك، شائن، شابا، شابة، شابه، شاتو، شاجي، شاحب، شاحن، شادو، شاذا، شاذة، شاذه، شارب.
  • شارة، شارد، شارع، شارف، شارك، شاسع، شاشة، شاشي، شاطئ، شاعر، شاغر، شاقة، شاكا، شاكر، شامة، شامل، شانج، شانغ، شاهد، شاول.
  • شباب، شباط، شباك، شبان، شبحا، شبره، شبكة، شبكه، شبين، شبيه، شتاء، شتات، شجار، شجاع، شجرة، شحنة، شحنه، شخصا، شخصي، شخير.
  • شديد، شذوذ، شراء، شراب، شربت، شربه، شرحت، شرحه، شرسة، شرطة، شرطه، شرطي، شرعت، شرعي، شرفة، شرفك، شرفه، شرفي، شرقا.
  • شرقي، شركة، شروط، شروق، شرير، شريط، شريف، شريك، شظية، شعار، شعاع، شعبة، شعبك، شعبه، شعبي، شعرا، شعرة، شعرت، شعرك، شعره.

كلمات أول حرف منها شين من خمس حروف

وبعد الانتهاء من البحث عن الكلمات الرباعية التي تبدأ بحرف شين يمكن الانتقال إلى البحث عن الكلمات الخماسية التي تبدأ بحرف شين، وفي هذه المرحلة ستكون الأمور أسهل وعملية البحث أسرع نظراً لوجود عدد كبير جداً من الكلمات التي يكون أول حرف منها هو حرف شين من خمس حروف وفيما يأتي ندرج لكم بعضاً منها:

  • شائبة، شائعة، شائكة، شابات، شابان، شابلن، شابين، شاحبة، شاحنة، شاحنه، شاذين، شارات، شاربي، شارتك، شارته، شارتي، شارعي، شارفت.
  • شاركت، شارلز، شارلي، شارما، شارون، شاسعة، شاشات، شاعري، شاغرة، شافيز، شاكرة، شامبو، شاملة، شانون، شاهدا، شاهدة، شاهدت.
  • شاهدك، شاهده، شاهدي، شبابك، شبابه، شبابي، شبكات، شبيهة، شتاين، شجاعا، شجاعة، شجعان، شحنات، شحنها، شخصان، شخصيا، شخصية.
  • شخصين، شديدا، شديدة، شراءه، شراؤه، شرائح، شرائط، شرائه، شرائي، شرابا، شرابك، شرابه، شرابي، شرارة، شراكة، شربته، شربنا، شرحها.
  • شرطيا، شرطية، شرطيه، شرعية، شرقية، شركاء، شركات، شركتك، شركته، شركتي، شرودر، شروطك، شروطي، شريان، شريحة، شريرا، شريرة.

شاهد أيضًا: كلمات تبدأ بحرف الخاء ، نبات وجماد وحيوان بحرف الخاء

أسماء تبدأ بحرف شين

هي الأسماء التي يبحث عنها المتسابقون في لعبة” اسم نبات حيوان جماد بلاد” فهذه اللعبة تتطلب من اللاعبين العثور على أسماء لأشخاص وحيوانات ونباتات وجمادات وبلدان تبدأ بحرف معين ويتسابقون في إيجاد هذه الأسماء، ولأن مقالنا عن حرف الشين سندرج لكم آتياً مجموعة من الأجوبة الممكنة لكل نمط من أنماط هذه اللعبة من أسماء أشخاص ونبات وجماد وحيوان وبلاد يكون الحرف الأول منها هو شين:

أسماء أولاد بحرف شين

أسماء الأشخاص هي أول الأسماء التي يتم البحث عنها في لعبة” اسم نبات حيوان جماد بلاد” وعندما يكون الحرف هو حرف الشين فيجب البحث عن أسماء الأشخاص الذين تبدأ أسماؤهم بهذا الحرف ولا يهم إذا كان الاسم مذكراً أو مؤنثاً، فكلا النوعين مقبولين في اللعبة، لذلك سندرج لكم في هذه الفقرة باقة من الأسماء المذكرة التي يكون الحرف الأول منها هو حرف شين مع معاني هذه الأسماء:

  • شاهِر: وهو من الأسماء العربية القديمة والتي ما تزال موجودة حتى الآن، وقد يخطئ البعض ويظن أن هذا الاسم يعني الشهرة وهذا خطأ، فالشهر هو الإظهار وشهر السيف هو إخراجه أو الذي يبدي للناس الأمور، فالشاهر هو الذي استلَّ سيفه، أو أنه المعرِّف، الفاضح، المُعلن.
  • شِهاب: من الأسماء العربية شائعة الاستخدام قديماً لكنه قليل إلى نادر الاستخدام في أيامنا، والشهاب له عدة معاني، فهو يدلّ على كلُّ شيء مضيء يتولد ضياؤه من النار، وهو اسم للكواكب التي تنقض وتسقط على الأرض فتضيء في السماء أثناء سقوطها، وأيضاً الشهاب هو الشعلة المقبوسة من النار، وقد ورد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم أربع مرات.
  • شادي: من أشهر الأسماء العربية التي تبدأ بحرف شين، وهو من الأسماء الرباعية سهلة اللفظ جميلة المعنى فالشادي هو حين الصوت والتغريد وهو اسم لأحد الطيور جميلة الصوت، وهو اسم علم مذكر من أصل عربي على وزن فاعل، ومعناه المغني والحادي، وشدا أيضاً تأتي بمعنى تشبّه، ويطلق شادي أيضاً على من يطلب العلم والأدب.
  • شاكر: اسم علم مذكر على وزن فاعل وهو من أصل عربي وينسب إلى الشكر، وشاكر هو المعتاد على الإكثار من الشكر والثناء للآخرين الذي يعترف بالجميل ويقدر المعروف ويقابل الإحسان بالإحسان.
  • شِبْل: من الأسماء المميزة التي تجمع بين جمال الأسماء الثلاثية وروعة المعاني التي تدل على القوة وشدة البأس فالشبل وهو اسم لصغير الأسد وهذا الاسم يطلق على أبناء الملوك والأمراء الذين تربوا على العزّ والثراء ويطلق أيضاً على الفرسان الشجعان الأشداء.

شاهد أيضًا: أسماء حيوانات بحرف الثاء ، أسماء حيوانات بحرف ث الثاء مختلفة

أسماء بنات بحرف شين

ولا فرق بين استخدام الأسماء المذكرة أو الأسماء المؤنثة في لعبة” اسم نبات حيوان جماد بلاد” ولكن في بعض الأحيان تكون هذه اللعبة أكثر تحديداً والشروط أكثر صرامة وبالتالي يتم طلب أسماء الأولاد وأسماء البنات التي تبدأ بحرف الشين بشكل منفصل، أو تكون اللاعبة بنتاً وبالتالي سيتراود إلى ذهنها الكثير من أسماء البنات التي يكون الحرف الأول منها هو حرف شين، وفيما يأتي تجدون باقة من أسماء البنات التي تبدأ بحرف الشين مع معاني هذه الأسماء:

  • شادية: وهو الاسم المؤنث من الاسم المذكر شادي وهو اسم علم مؤنث ذو أصل عربي، والذي يعني المنشدة أو صاحبة الصوت الجميل في الغناء.
  • شموخ: هذا الاسم هو المصدر من الفعل شمخ بمعنى علا واعتز، والشموخ هو السموّ وعلو الشأن، والتكبر، والاعتزاز، والإباء، والأنفة، والمكانة الكبيرة.
  • شيماء: وهو اسم ذو أصل عربي، وينتمي إلى معاني الشمم أي الشموخ والعفة والاعتزاز والترفع عن الصغائر، وشيماء هي المرأة صاحبة الأنفة والعِزَّة والكرم التي ترفع رأسها وأنفها اعتزازًا وشموخًا.
  • شهباء: اسم عربي أصيل ويحمل عدة معاني منها الجيوش عظيمة السِّلاح والمرأة القويّة الشديدة، وهو لقب لمدينة حلب السورية التي تسمى حلب الشهباء.
  • شهلاء: هي صاحبة العيون السوداء التي يختلط سوادها بالزرقة، أو ذات العيون الخضراء التي تختلط بالأسود أو البني، وشهلا اسم تخفيف منه، وهو اسم من أصل عربي.
  • شريفة: اسم عربي مؤنث ويدل على الشرف والأخلاق العالية والعفة، ويدل أيضاً على صاحبة المكانة العالية والمنزلة الرفيعة وكذلك كذلك كان يطلق لقب شريف على الوزراء وأصحاب المناصب العالية.

أسماء نبات بحرف شين

وأيضاً قد يكون اسم النبات الذي يبدأ بحرف شين من العقبات التي تواجه المتسابقين في لعبة” اسم نبات حيوان جماد بلاد”، فالعثور على اسم نبات يكون الحرف الأول منه شين قد يكون صعباً بالنسبة للكثير من الأشخاص ولكنه ليس مستحيلاً وقد جمعنا لكم في هذه الفقرة أسماء بعض النباتات التي تبدأ بحرف شين ندرجها لكم في السطور الآتية:

  • شعير: وهو من النباتات العشبية التي تنتمي إلى الفصيلة النجيلية، يستخدم بشكل أساسي كعلف للحيوانات وتصنع منه بعض أنواع الخمور، ويطحن ويستخرج منه دقيق الشعير الأسمر، للشعير العديد من الفوائد الصحية فهو منشط للكبد ومقوي للأعصاب، ويستخدم أيضاً لعلاج السعال وتخفيض درجة الحرارة وفي غسل الجروح المتقيحة.
  • شوفان: وهو أيضاً من النباتات العشبية التي تنتمي إلى الفصيلة النجيلية، ومن أشهر أنواع الحبوب الغنية بالكربوهيدرات والطاقة، يستخدم الشوفان في الغذاء للإنسان والحيوان خصوصاً الدواجن والأحصنة، وهو من الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية والتي ينصح الأطباء بتناولها بشكل مستمر، كما أنه يعد من الوجبات الرئيسية للرياضيين لأنه غنيّ بمصادر الطاقة اللازمة لهم لأداء التمارين الرياضية التي يمارسونها.
  • شمندر: نبات جذري يشبه الفجل ولكن داخله أحمر اللون مخطط متدرج بطبقات لونية متفاوتة بين الأحمر والبنفسجي، وله أوراق خضراء تميل للون الأحمر لها شكل يشبه القلب، يحوي الشمندر على العديد من الخصائص الغذائية والفوائد الطبية فهو غني بعنصر الحديد الضروري لصحة الدم وجهاز الدوران ويحوي على البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين B وخليط من مضادات الأكسدة التي تعمل على وقاية الجسم من الأنيميا وفقر الدم وسوء التغذية.
  • شمام: من أنواع الفواكه، ويسّمّى أيضاً البطيخ الأصفر، ينمو هذا النبات على شكل عشبة ممتدة لها أزهار صفراء وهي تظهر بين شهري أيار/مايو وأيلول/سبتمبر، وثمار الشمام كبيرة الحجم بيضاوية الشكل، صفراء اللون، ولبها يتراوح بين الأصفر والبرتقالي، يحتوي الشمام على السكريات والكثير من الفيتامينات المفيدة والضرورية لجسم الإنسان، وله رائحة زكية وطعم لذيذ.

شاهد أيضًا: اسم جماد بحرف الألف ، أسماء جماد بحرف a بالإنجليزية

أسماء حيوان بحرف شين

وبعد إيجاد اسم الشخص ومن ثمّ اسم النبات ينتقل المتسابقون إلى إيجاد اسم الحيوان، وقد يشكل اسم الحيوان الذي يبدأ بحرف شين صعوبة على المتسابقين نظراً لأن هذا الحرف قليل الورود في أسماء الحيوانات، ولكن يوجد عدد لا بأس به من الحيوانات التي يكون الحرف الأول من اسمها هو حرف شين وفيما يأتي ندرج لكم بعضاً منها:

  • شبل: صغير الأسد وهو أحد الحيوانات الثديية من فصيلة السنوريات الكبيرة آكلة اللحوم، يزن عند الولادة كيلو ونصف غرام يتغذى في الأشهر الثلاث الأولى على الحليب ثم يبدأ بتناول اللحوم إلى جانب الحليب حتى تنتهي فترة الرضاعة التي تستمر عشرة أشهر، تعيش الأشبال ضمن قطيع الأسود في جماعات تتكون من 10إلى 12فرد تتعلم خلالها الصيد والتعايش مع الطبيعة، وبعد سن البلوغ تقوم الأسود البالغة بمغادرة القطيع وتبقى الإناث.
  • شاهين: يعد الشاهين من أشهر أنواع الطيور الجارحة وهو يشبه الصقر وهو طائر ذو سرعة عالية جدًا في الطيران والانقضاض على الفرائس مثل طيور النورس والحمام يتواجد الشاهين في جميع أنحاء العالم ما عدا القطب الجنوبي لأنه يفضل المناطق الدافئة لذلك يقوم هذا الطائر بالتنقل بين قارات العالم بحثًا عن موطن ملائم، تصل سرعة الشاهين إلى 300كيلو متر في الساعة.
  • شقائق النعمان: قد يظن الكثير من الناس أن شقائق النعمان البحرية والمرجانيات بشكل عام من أنواع النباتات ولكن هذا خطأ، فحيوان شقائق النعمان ينتمي إلى فصيلة الحيوانات البحرية الرخوية السامة، وهو من الحيوانات اللافقارية وله العديد من الأشكال والأنواع وأمّا عن خصائصه الفريدة والمميزة فهو حيوان يشبه الزهرة، ويتوسط فمه في دائرة القدم، يتراوح طوله من 25 متر إلى 1.8 متر، أما قطر قدمه فهو يتراوح ما بين 2 سم إلى 3 سم.
  • شيب: وهو من الحيوانات المفترسة التي تنتمي لفصيلة الذئاب ولكنه بضعف حجم الذئب، يعد الشيب من الحيوانات النادرة في شبه الجزيرة العربية ويشبه الضبع في شكله، يعد الشيب من الحيوانات الذكية جدًا والنادرة لأنه يعيش لوحده ولا يتواجد ضمن قطيع حيث يولد هذا الكائن نتيجة تزاوج أنثى الذئب مع ذكر ضبع، يتغذى الشيب على الحيوانات وصغار الإبل حيث يستخدم أسنانه لكسر ظهر الفريسة ثم سحبها الى مكان أمن ليقوم بتناولها بهدوء.

أسماء جماد بحرف شين

وعند الوصول إلى مرحلة البحث عن الجماد سيكون اللاعبون في يسر من أمرهم فأنواع الجمادات التي تبدأ أسماؤها بحرف الشين كثيرة وهي تحيط بنا في كل مكان، وقد جمعنا لكم في هذه الفقرة أسماء بعض الجمادات التي تبدأ بحرف شين ندرجها لكم في السطور الآتية:

  • شباك: أسلاك معدنية متشابكة بشكل هندسي مترابط تستخدم كسياج.
  • شباك: النافذة وهي فتحة في الجدار لإدخال الضوء وتجديد هواء المنزل.
  • شراع: عبارة عن قطعة كبيرة من القماش تستخدم في السفن للاستفادة من قوة الرياح في تحريك السفينة وتوجيهها.
  • شماعة: ما يعلق عليها الملابس لوضعها في الخزانة.
  • شاكوش: أو مطرقة من أدوات الصيانة والبناء الأساسية ويستخدمه أغلب أصحاب المهن المختلفة.
  • شمسية: وهي المظلة التي يتم وضعها في فصل الصيف للوقاية من أشعة الشمس.
  • شاحنة: سيارة كبيرة لها استخدامات خاصة مكشوفة الظهر تستخدم لنقل المواد وليس الناس.
  • شمعدان: ما تعلق عليه الشموع في المنزل ويستخدم للإضاءة أو الزينة.

شاهد أيضًا: أسماء بلاد بحرف التاء ، أسماء بلاد ومدن عربية بحرف التاء

أسماء بلاد بحرف شين

ولكن عند الوصول إلى البحث عن أسماء البلدان لا بد من التركيز بشكل جيّد، فالعثور على اسم بلاد يبدأ بحرف الشين قد يكون التحدي الأصعب والعقبة الأشد للاعبين، ولكن يوجد عدد لا بأس به من أسماء المدن التي تبدأ بحرف شين، وفي هذه الفقرة من مقالنا جمعنا لكم أسماء بلاد بحرف شين:

  • شنغهاي: تقع هذه المدينة في جمهورية الصين الشعبية في وسط ساحل بحر الصين وعند مصب نهر اليانغتسي وتتربع على مساحة قدرها 6341 كم مربع في حين يبلغ عدد سكانها حوالي 29 مليون نسمة، وهي من أبرز المدن الصينية والعالمية نظراً لكونها تضم أهم المرافئ التجارية الصينية ولكونها واحدة من أكبر المدن الصناعية حول العالم.
  • شيكاغو: من أشهر المدن في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تتبع إلى ولاية إلينوي وتعد المدينة الثالثة من حيث عدد السكان بعد مدينة نيويورك ومدينة لوس أنجلوس إذ يتجاوز عدد سكانها 9 ملايين نسمة، كما أنها من المدن العالمية البارزة في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والعلمية وغيرها.
  • شيخ زايد: من المدن الحديثة التي تأسست عام 1995 في جمهورية مصر العربية وفق أحدث التصاميم العصرية، تقع هذه المدينة بالقرب من مدينة 6 أكتوبر، وتبعد عن القاهرة حوالي 28 كيلومترًا، وقد تأسست بناءً على منحة الشيخ زايد المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، تتميز هذه المدينة بتصاميمها الفريدة ووجود عدد كبير من الحدائق والمنتزهات التي تضيف عليها لمسة من الجمال إلى جانب مناخها اللطيف والمعتدل الذي تتمتع به.
  • شارقة: وهي إحدى الإمارات السبعة التي تتكون منها الامارات العربية المتحدة، والتي تتميز بإطلالتها على ساحل الخليج العربي وخليج عمان، تتربع على مساحة إجمالية حوالي 2,590 كيلو متر مربع وعدد سكانها يقدر بـ 1.5 مليون نسمة، وهي من المدن الرائدة في مجال الثقافة حيث نالت لقب عاصمة الثقافة العربية عام 1998م.
  • شرم الشيخ: من أشهر الوجهات السياحية في جمهورية مصر العربية، تقع هذه المدينة السياحية على سواحل البحر الأحمر جنوب محافظة سيناء، وتبلغ مساحتها الاجمالية 480 كم مربع وعدد سكانها حوالي 35000 ألف نسمة، وتضم عدداً كبيراً من المنتجعات السياحية والمصايف والشاليهات التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم.

أفعال تبدأ بحرف شين

ويمكن أن تحوي لعبة العثور على الكلمات التي تبدأ بحرف معين على شروطاً إضافية مثل تحديد نوع الكلمة كأن تكون اسماً أو فعلاً أو صفةً تنتهي بحرف الشين، فإن كان الشرط هو أن تنتمي الكلمة إلى الأفعال، ففي السطور الآتية باقة من الأفعال الثلاثية والرباعية والخماسية والسداسية التي تبدأ بحرف شين:

  • شرط، شرع، شرف، شرق، شرك، شره، شطب، شعب، شعر، شغب، شغف، شغل.
  • شارف، شارك، شاحب، شاحن، شائع، شائك، شفى، شرشر، شمّ، شدّ، شب، شج.
  • شارك، شاغب، شاهد، شقلب، شحن، شابه، شبع، شمت، شكا، شرب، شكل.

شاهد أيضًا: أسماء حيوانات بحرف الدال ، اسم حيوان نادر بحرف الدال

كلمات تنتهي بحرف الشين

ويوجد أنواع أخرى من ألعاب العثور على الكلمات ومنها لعبة العثور على الكلمات التي تنتهي بحرف معيّن بدل العثور على الكلمات التي تبدأ بهذا الحرف، ويمكن أيضاً إضافة الشروط الأخرى مثل تحديد عدد الحروف التي تتكون منها الكلمة أو تحديد نوع الكلمة كأن تكون اسماً أو فعلاً أو صفةً أو غير ذلك، حيث يوجد عدد كبير جداً من الكلمات التي تحقق شرط أن يكون الحرف الأخير منها هو حرف الشين وفيما يأتي ندرج لكم بعضاً من هذه الكلمات:

  • دش، رش، عش، غش، قش، كش، هش، أغش، إتش، إنش، باش، بوش، تغش، توش.
  • البش، الحش، الخش، الدش، الرش، الطش، العش، الأجش، الأرش، الإنش، البخش، البرش.
  • البطش، البغش، الأبراش، الأبلاش، الأجحاش، الأحباش، الأحراش، الأحناش، الأحابيش.
  • البخاشيش، الارتعاش، الافتراش، الانتعاش، الانتفاش، البنجلادش، البنغلادش، الساندويش.

كلمات تحوي حرف الخاء بأي ترتيب

وأما إذا كان المتسابقون من الأطفال الصغار فيمكن أن نجعل لهم اللعبة أكثر سهولة بحيث يصبح الشرط في اللعبة هو العثور على الكلمات التي تحوي حرف معيّن دون تحديد مكان وقوع هذا الحرف في أول الكلمة أو في وسطها أو في آخرها، مثل لعبة العثور على الكلمات التي تحوي على حرف الشين بأيّ ترتيب، لذلك فقد جمعنا لكم في هذه الفقرة العديد من الكلمات التي تحوي هذا الحرف:

  • مرشد، ورشة، مشوش، معيشة، مستشفى، مشرف، مشاهد، ورشة، مشرق، إشراق، يشفى، مشغول.
  • أقمشة، حشائش، غشاش، قماش، حشائش، غشاش، غش، مفرش، فرش، عرش، نعش.
  • شمعة، شهر، شواء، شاهين، شخص، شداد، شاي، شيخ، شروق، شجرة، شمس، شعاع.
  • عطش، عش، معاش، برغش، نقش، نقاش، انكماش، إدهاش، مدهش، خفاش، متوحش، عش.
  • شقيق، شاكوش، شلال، شكل، شراع، شبل، شرفة، شغل، شراع، شركة، شعار، شفاء.
  • شراب، شادي، شمال، شباب، شاب، شعب، شعبان، شعوب، مشكلة، مشروب، مشهور، مشدود.

وبهذا أعزاءنا زوار موقع تصفح، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان كلمات تبدأ بحرف الشين ، كلمات تحوي حرف الخاء بأي ترتيب والذي أدرجنا لكم فيه مجموعة واسعة ومتنوعة وغنية من الكلمات العربية التي تبدأ بهذا الحرف، وأدرجنا كلمات ثلاثية ورباعية وخماسية تبدأ بحرف شين، وأسماء أشخاص ونبات وجماد وحيوان وبلاد يكون الحرف الأول منها هو شين وأفعال تبدأ بهذا الحرف وكلمات تنتهي به وكلمات تحوي حرف شين بأي ترتيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *