كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم

كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم
كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم

كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم هو عنوان هذا المقال، حيث تُعدُّ مشاركات المنتخب السعودي لكرة القدم في بطولة كأس العالم من الإنجازات الرياضية المهمة للكرة السعودية، خاصّة وأنّ السعودية هي من أكثر المنتخبات العربية مشاركة في كأس العالم لكرة القدم، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على المنتخب السعودي لكرة القدم وسنتحدث عن عدد المرات التي شاركت بها السعودية بكأس العالم وسوف نُفصّل الحديث عن كل مشاركة من هذه المشاركات على حِدة.

المنتخب السعودية لكرة القدم

إنّ المنتخب السعودي هو المنتخب الذي يلعب باسم المملكة العربية السعودية في البطولات العالمية في كرة القدم، وجدير بالقول إنّ المنتخب السعودي لكرة القدم تأسس في سنة 1956 ميلادية، وكانت المباراة الأولى التي مثلها المنتخب السعودي لكرة القدم للرجال هي المباراة التي لعبها في يوم الثامن عشر من شهر يناير كانون الثاني من عام 1957م والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وجدير بالقول إنّ المنتخب السعودي لكرة القدم انضم للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سنة 1956 وانضم للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في نفس السنة أيضًا، ويُلقّب المنتخب السعودي بالصقور ويُلقّب أيضًا بالأخضر السعودي ويُلقّب بالصقور الخضر. [1]

شاهد أيضًا: مباريات السعودية في كاس العالم .. قائمة المنتخب السعودي في قطر

كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم

لقد تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم لبطولة كأس العالم 6 مرات، كانت المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب السعودي لكرة القدم إلى كأس العالم في سنة 1994م في المونديال العالمي الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ثمّ شارك المنتخب السعودي في كأس العالم لعام 1998م في فرنسا ثمّ شارك المنتخب السعودي في كأس العالم لكرة القدم عام 2002 والتي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان، ثمّ شاركت السعودية في كأس العالم عام 2006 الذي أقيم في ألمانيًان ثمّ غابت السعودية لتعود من جديد في عام 2018 وتشارك في كأس العالم روسيا، وشاركت أيضًا في كأس العالم قطر 2022.

السعودية في كأس العالم 1994

إنّ مشاركة السعودية في كأس العالم لكرة القدم لعام 1994 الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية هي أشهر المشاركات في تاريخ المنتخب السعودي، حيث تصدرت السعودية مجموعتها الأولى التي لعبت فيها إلى جانب المنتخب الهولندي والمنتخب البلجيكي والمنتخب المغربي، حيث فازت السعودية مباراتين وخسرت المباراة الثالثة، وتأهلت في المركز الأولى من المجموعة بفارق الأهداف.

السعودية في كأس العالم 1998

لعب المنتخب السعودي في كأس العالم 1998 في فرنسا في المجموعة التي تضم المنتخب الفرنسي والمنتخب الدنماركي ومنتخب جنوب أفريقيا، وخسرت السعودية في هذا المونديال مبارياتها الثلاث وخرجت من البطولة دون تحقيق أي نقطة.

السعودية في كأس العالم 2002

لعب المنتخب السعودي في كأس العالم 2002 الذي أقيم في كوريا الجنوبية واليابان إلى جانب المنتخب الألماني ومنتخب جمهورية أيرلندا والمنتخب الكاميروني، وقد خسرت السعوديّة مبارياتها الثلاث في هذه البطولة أيضًا وغادرت من الدور الأول دون أن تحصد أيّة نقطة.

السعودية في كأس العالم 2006

لعب المنتخب السعودي في كأس العالم عام 2006 الذي أقيم في ألمانيا إلى جانب المنتخب الإسباني والمنتخب الأوكراني والمنتخب التونسي، وقد خسرت السعودية أمام المنتخب الإسباني وخسرت أيضًا أمام المنتخب الأوكراني وتعادلت مع المنتخب التونسي، لتخرج من الدور الأول من البطولة بعد تجميع نقطة واحدة فقط.

السعودية في كأس العالم 2018

شارك المنتخب السعودي في كأس العالم لعام 2018 وجاء في المجموعة التي تضم المنتخب المصري والمنتخب الأورغواياني والمنتخب الروسي، وقد خسرت السعودية في مباراتها أمام الأورغواي وأمام روسيا وفازت في البطولة على المنتخب المصري، لتخرج من الدور الأول برصيد 3 نقاط من انتصار وحيد وهزيمتين.

السعودية في كأس العالم 2022

لعبت السعودية في كأس العالم قطر 2022 في مجموعة واحدة مع المنتخب الأرجنتيني والمنتخب البولندي والمنتخب المكسيكي، وقد فازت السعودية على الأرجنتين في الدور الأول في مفاجأة من العيار الثقيل ثم خسرت مباراتها مع بولندا وخسرت مع المكسيك وودعت البطولة من الدور الأول.

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه على المنتخب السعودي لكرة القدم، ثمّ مررنا فيه على كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم وألقينا فيه الضوء على مشاركات المنتخب السعودي في كل بطولة من البطولات التي شارك فيها في كأس العالم وتحدثنا عن النتائج التي حققها هذا المنتخب في هذه البطولة عبر التاريخ.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، منتخب السعودية لكرة القدم، 20/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *