كيفية استخراج قروض للمتعثرين في سمه في السعودية

كيفية استخراج قروض للمتعثرين في سمه في السعودية
كيفية استخراج قروض للمتعثرين في سمه

كيفية استخراج قروض للمتعثرين في سمه هو أحد أهم المواضيع بالنسبة للمواطنين السعوديين الراغبين بالحصول على قروض من سمة ويرغبون بمعرفة الطريقة الصحيحة التي يمكن الحصول فيها على قروض المتعثرين، ولذلك سوف نخصص هذا المقال للحديث عن الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة وسوف نتحدث عن طريقة الحصول على قروض للمتعثرين من هذه الشركة ثم سوف نمر على وسائل التواصل معها ورابط موقعها الرسمي على الإنترنت.

الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة

تأسست شركة سمة في سنة 2002 ميلادجية وكانت شركة ذات مسؤولية محدود ترجع ملكيتها إلى عشرة بنوك سعودية عاملة في ذلك الوقت، ولا بد من القول إنّ فكرة تأسيس هذه الجهة بدأت في سنة 1998 ميلادية حين ظهرت فكرة تأسيس جهة معلومات ائتمانية في السعودية، وعندها تشكل فريق مختص من أجل التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية التي تتبع للبنك الدولي من أجل وضع التصورات المبدئية بإشراف ودعم البنك المركزي السعودي، وبدأت الشركة ممارسة أعمالها في السوق السعودية في سنة 2004 أي بعد عامين من تأسيسها، لتكون نقطة الانطلاق الأولى لتقييم الجدارة الائتمانية للأفراد والمؤسسات ومن أجل الحد من مخاطر الائتمان المصرفي في المملكة والإسهام في تعزيز استقرار القطاع المالي.

ولا بد من القول إنّ شركة سمة هي إحدى أكبر شركات المعلومات الائتمانية في كل دول الشرق الأوسط، وجدير بالقول إنّه في اليوم الثاني من شهر جمادى الأولى من عام 1435 هجرية والذي وافق يوم الثالث من شهر مارس آذار في سنة 2014 ميلادية وافقت وزارة التجارة على تحويل شركة سمة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة، وفيما يأتي سوف نمر على أهداف هذه الشركة: [1]

  • جمع المعلومات عن المستهلكين وتبادلها.
  • العمل على توفير قاعدة مالية يمكن الاعتماد عليها من أجل الحصول على نمو اقتصادي مستدام.
  • الزيادة في ثقة المقرضين والمستثمرين.
  • السعي إلى توفير المعلومات الائتمانية المطلوبة من أجل الوصول إلى صورة واضحة عن الشخص المقترض، وذلك من أجل المساندة في اتخاذ القرار ومن أجل معرفة وتحليل مخاطر الائتمان تقييم الوضع المالي للمقترض.
  • العمل على رفع الجودة النوعية والتوسيع في الائتمان بما يؤدي إلى زيادة النمو الاقتصادي.
  • السعي إلى تقليل نسبة القروض المتعثرة ورفع نسبة التحصيل والعمل على تسهيل الحصول على القروض بتكلفة تتضمن تسعير المخاطر الائتمانية.
  • جمع المعلومات الديموغرافية وتحليلها وتحليل المتغيرات المالية وغير المالية التي توجد في التقارير الائتمانية.
  • العمل على الحد من التباين في المعلوات الائتمانية وذلك من خلال السعي إلى الحصول على المعلومات الصحيحة بين المقرض والمقترض.

كيفية استخراج قروض للمتعثرين في سمه

إنّ الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة تعمل على تقديم المعلومات المالية والائتمانية عن العميل بعد موافقة العميل، حيث تقوم بتقديم هذه المعلومات للمصارف والمؤسسات المالية التي يريد العميل الحصول على تمويل أو قرض عن طريقها، ومن خلال المعلومات المتقدمة يمكن للمصرف أو المؤسسة المالية التي سوف تقدم القرض معرفة قدرة المقترض على تسديد القرض من خلال التعرف على الملاءة المالية الخاصة به، وهنا لا بد من القول إنّ المصرف أو المؤسسة المالية تقوم برفض أو الموافقة على منح القرض بناءً على التقرير الذي تقدمه الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة، ولذلك يتم رفض قروض المتعثرين من قبل في تسديد القروض، وجدير بالقول إنّه على الرغم من رفض أغلب البنوك والمصارف تقديم القروض للمتعثرين، إلّا أنّ هناك العديد من الجهات والمؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية التي تقبل استخراج قروض للمتعثرين، ومنها:

  • مؤسسة قصر الرابح للتقسيط وسداد القروض البنكية.
  • شركة سداد السعودية.
  • مؤسسة الفهد تبوك.
  • أبو رائد لتسديد القروض البنكية.

وسائل التواصل مع سمة

ثمة العديد من وسائل التواصل مع شركة الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة، وهذه الوسائل هي:

  • يمكن التواصل مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة عبر الاتصال على الرقم المجاني الآتي: 8003010046.
  • يمكن التواصل الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة عبر رسائل منصة إكس من خلال حساب الشركة الرسمي على منصة إكس (تويتر سابقًا) وذلك من خلال الدخول إلى حساب الشركة مباشرة “من هنا“.
  • يمكن التواصل الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة عبر ماسنجر من خلال الدخول إلى الصفحة الرسمية للشركة على منصة فيسبوك بشكل مباشر “من هنا“.

رابط موقع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة

تملك الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية المعروفة باسم سمة موقعًا رسميًا على الإنترنت تقوم من خلال هذا الموقع بنشر معلومات مفصلة عن تاريخ الشركة وطريقة عملها والمنتجات والخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى معلومات عن خدمات العملاء المتوفرة فيها، ويمكن الدخول إلى موقع هذه الشركة بشكل مباشر “من هنا“.

مقالات قد تهمك

افضل بنك في السعودية من ناحية القروض طلب قرض من بنك التسليف .. الاستعلام عن أقساط بنك التسليف
شروط بنك التسليف الجديدة 1445 للنساء ما هو أفضل صندوق استثماري في البنك الأهلي السعودي
طباعة اخلاء طرف بنك التسليف .. التحقق من إخلاء الطرف بنك التسليف  أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في السعودية.. 8 بنوك شهيرة

بهذه المعلومات نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة ثم مررنا على كيفية استخراج قروض للمتعثرين في سمه في السعودية وتحدثنا عن وسائل التواصل مع شركة سمة ووضعنا رابط موقع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة.

المراجع

  1. ^ simah.com، تعرّف على سمة، 28/11/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *