كيفية الحصول على مساعدات سند محمد بن سلمان

كيفية الحصول على مساعدات سند محمد بن سلمان
كيفية الحصول على مساعدات سند محمد بن سلمان

كيفية الحصول على مساعدات سند محمد بن سلمان هو ما سوف نمر عليه في هذا المقال، وذلك لأنّ الكثير من المواطنين السعوديين من الفئات المستحقة للمساعدات من برنامج سند محمد بن سلمان يهتمون بمعرفة الطريقة التي يمكن من خلالها الحصول على هذه المساعدات، وفيما سيأتي سوف نعرف سند محمد بن سلمان وسوف نمر على خطوات التسجيل أو تقديم طلب الحصول على مساعدات من سند، وشروط الحصول على هذه المساعدة.

ما هو سند محمد بن سلمان

إنّ برنامج سند محمد بن سلمان في المملكة العربية السعودية هو أحد أشهر البرامج التي تقدم المساعدات والدعم للمستحقين في البلاد وفق الشروط والضوابط الموضوعة في هذا البرنامج، وقد أطلق هذا البرنامج ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى في يوم الثلاثين من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2018 ميلادية، ووفق إحصائية صدرت في شهر مايو أيار من عام 2019 ميلادية أي بعد ستة شهور من إطلاق البرنامج، وصل عدد المستفيدين منه أكثر من عشرة آلاف شخص، حيث تمكن البرنامج من التبرع بمبلغ وصل إلى مئتي مليون ريال سعودي، وجدير بالقول إنّ الهدف الحقيقي من هذا البرنامج هو تقديم المساعدة للكثير من الفئات المستحقة من المجتمع السعودي وتوزيع هذا الدعم على المستحقين بعدالة تامة.

ويهدف برنامج سند محمد بن سلمان في المملكة العربية السعودية إلى مساعدة الأسر الفقيرة على تحمل أعباء وتكاليف الحياة الصعبة والقاسية ومساعدة الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدة الشباب والفتيات المقبلات على الزواج والشباب المتزوجين حديثًا لتحمل أعباء الزواج الصعبة والباهظة وذلك بهدف تحقيق الاستقرار الأسري في المجتمع السعودي وتحفيز الناس على الزواج. [1]

كيفية الحصول على مساعدات سند محمد بن سلمان

من خلال النقاط الآتية سوف نقوم بتسليط الضوء على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها الحصول على مساعدات سند محمد بن سلمان في المملكة العربية السعودية:

  • الخطوة الأولى وقبل كل شيء يجب على المستخد الدخول إلى منصة سند الرسمية على الإنترنت، ويمكن الدخول إلى هذه المنصة بشكل مباشر “من هنا“.
  • بعد الدخول إلى منصة سند يجب الضغط على إنشاء حساب جديد.
  • بعد ذلك يجب القيام بإنشاء حساب جديد وفق بيانات النفاذ الوطني الموحد للمستخدم، وذلك من خلال تعبئة بيانات المطلوبة كاملة مثل اسم الشخص ورقم هاتفه ورقم الهوية وتاريخ ميلاده وغير ذلك من البيانات التي يطلبها الموقع.
  • بعد إضافة البيانات والتأكد من صحتها يجب الضغط على أيقونة التالي.
  • بعدها سوف تصل رسالة نصية على رقم الهاتف الذي تمت إضافته مسبقًا تتضمن كود تأكيد التسجيل، يجب إضافة هذا الكود في المكان المخصص له لتأكيد هوية الشخص المستخدم بشكل صحيح.
  • بعد إضافة الكود يجب النقر على تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك يجب تسجيل الدخول إلى الحساب الذي تم إنشاؤه في المنصة واختيار دورة الوعي المالي المناسبة.
  • بعد ذلك إضافة كافة البيانات التي يطلبها الموقع في النموذج الذي سوف يظهر على الشاشة.
  • بعدها يجب الإجابة عن أسئلة دورة الوعي المالي ويجب أن يحصل الشخص معدلًا لا يقل عن ستين بالمئة لتيمكن من التسجيل في مساعدات سند محمد بن سلمان وهذا شرط أساسي.
  • بعدها يجب التأكد من البيانات المدخلة، ثم قراءة الشروط والأحكام والضغط على (الموافقة على الشروط والأحكام).
  • وفي الختام يجب النقر على إرسال الطلب والانتظار حتّى يصل الرد.

شروط الحصول على مساعدات سند محمد بن سلمان

لا شك في أنّ هناك العديد من الشروط التي يجب أخذها بعين الاعتبار بالنسبة للأشخاص الذي يرغبون بالتقديم على هذه المساعدات، وفي النقاط الآتية سوف نقوم بتسليط الضوء على جميع هذه الشروط:

  • الشرط الأول: يجب أن يكون الشخص حاملًا للجنسية السعودية.
  • الشرط الثاني: يجب أن يكون الشخص مقيمًا في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • الشرط الثالث: إذا كان الشخص من فئة المقبلين على الزواج أو المتزوجين حديثًا فيجب أن يكون عمر الزوج بين واحد وعشرين عامًا وأربعين عامًا ويجب أن يكون عمر الزوجة من ثمانية عشر عامًا إلى أربعين عامًا.
  • الشرط الرابع: في حال كان الشخص من فئة الأزواج فيجب أن يكون هذا الزواج الأول بالنسبة للشاب حتّى يتمكن من الحصول على هذا الدعم.
  • الشرط الخامس: في حال كان الشخص من فئة الأزواج فيجب ألّا يكون قد مر على الزواج فترة زمنية تقدر بعام أو أكثر.
  • الشرط السادس: يجب ألّا يزيد الدخل بالنسبة للشخص المتقدم بطلب الحصول على المساعدة من سند عن أربعة آلاف ريال سعودي في الشهر.
  • الشرط السابع: يجب أن يكون المتقدم بطلب الحصول على المساعدة حاصلًا على شهادة الثانوية العامة على أقل تقدير.
  • الشرط الثامن: يجب على جميع المتقدمين بطلبات الحصول على المساعدة من ساند أن يجتازوا اختبار دورة الوعي المالي من بوابة سند، ويجب اجتياز هذه الدورة بمعدل أكثر من ستين بالمئة.
  • الشرط التاسع: يجب أن يتم تقديم الإثباتات التي تتعلق بالطلاق بالنسبة للطلقات أو إثباتات موت الزوج بالنسبة للأرامل وإثباتات الزواج بالنسبة للمتزوجين، ويجب ألّا يكون قد مر على هذه الوثائق سنة أو أكثر.

رابط التسجيل على مساعدات سند محمد بن سلمان

إنّ عملية التسجيل في سند محمد بن سلمان في المملكة العربية السعودية تتم عبر الموقع الرسمي لسند، والذي يمكن الدخول إليه بشكل مباشر “من هنا” حيث يجب الدخول إلى هذه المنصة واتباع الخطوات اللازمة لتقديم طلب الحصول على هذه المساعدات بالشكل الصحيح، ثم انتظار الرد الذي يأتي بالقبول أو الرفض من المسؤولين عن البرنامج.

مقالات قد تهمك

إلى هنا نصل إلى ختام ونهاية هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على تعريف برنامج سند محمد بن سلمان ثم مررنا على كيفية الحصول على مساعدات سند محمد بن سلمان وتحدثنا عن شروط الحصول على هذه المساعدات ورابط التقديم عليها.

المراجع

  1. ^ snad.org.sa، سند محمد بن سلمان، 13/12/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *