كيفية تسديد فاتورة stc من تطبيق الراجحي بالخطوات

كيفية تسديد فاتورة stc من تطبيق الراجحي بالخطوات
كيفية تسديد فاتورة stc من تطبيق الراجحي

كيفية تسديد فاتورة stc من تطبيق الراجحي بالخطوات من المعلومات التي يبحث عنها كثير من الزوار من أبناء المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها من عملاء شركة stc، وسوف نقدم للزوار الكرام في هذا المقال بعض المعلومات عن شركة stc للاتصالات في المملكة العربية السعودية، وسوف نتعرف على طريقة دفع فواتير شريحة stc من خلال تطبيق الراجحي في المملكة العربية السعودية، وعلى طرق التواصل مع شركة stc في السعودية، ورابط تحميل تطبيق الراجحي، وعلى غير ذلك من المعلومات والتفاصيل المتعلقة الأخرى.

معلومات عن شركة stc في السعودية

تعتبر مجموعة إس تي سي والتي تسمى باللغة الإنجليزية STC Group مجموعة شركة اتصالات سعودية، وقد كانت سابقًا تسمى شركة الاتصالات السعودية ولكنها في شهر ديسمبر من عام 2019م غيرت اسمها إلى مجموعة إس تي سي في السعودية والكويت والبحرين، وقد أصبح اسمها بعد ذلك إس تي سي السعودية وإس تي سي الكويت وإس تي سي البحرين، وهي شركة اتصالات سعودية مساهمة، يملك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 70 % من مجموعة إس تي سي، وتقدم الشركة جميع خدمات الهواتف المحمولة والثابتة بالإضافة إلى خدمات الإنترنت والبيانات ودوائر المعلومات، وهي من الشركات المطروحة للتداول في السوق المالية السعودية.

تأسست شركة إس تي سي في 20 من شهر إبريل من عام 1998م، ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وتنتشر الشركة في العديد من الدول العربية وغير العربية وهي: السعودية والكويت والبحرين والإمارات وعمان وتركيا وماليزيا، وهنالك العديد من الشركات التابعة للمجموعة منها: الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات المحدودة، شركة عقالات المحدودة، شركة الخليج النموذجية للإعلام الرقمي المحدودة، شركة المنطقة الذكية للعقار، شركة التكنولوجيا المتقدمة والامن السيبراني، شركة الاتصالات للاستثمار التجاري المحدودة، شركة إس تي سي الخليج لنظم الكابلات وغيرها.[1]

كيفية تسديد فاتورة stc من تطبيق الراجحي

توفر شركة إس تي سي لعملائها في المملكة العربية السعودية كثير من الخدمات عن طريق مختلف التطبيقات الخاصة بها أو الخاصة بالبنوك المرتبطة معها، ويعد بنك الراجحي من أهم وأكبر البنوك في المملكة، ويعمل على توفير كثير من الخدمات للعملاء من خلال تطبيق الراجحي الذي يمكن من خلاله دفع كثير من الفواتير سواء للاتصالات أو غيرها، وبما أنَّ شركة إس تي سي تحرص على إيصال جميع الخدمات لعملائها فقد وفرت تسديد فواتيرها عن طريق تطبيق الراجحي، وقد يجهل بعض الزوار طريقة دفع فواتير شريحة إس تي سي عن طريق تطبيق الراجحي، وفيما يأتي سوف يتم إدراج طريقة تسديد فواتير إس تي سي عبر تطبيق الراجحي بالخطوات وبشكل مفصل:

  • يجب أولًا تحميل تطبيق الراجحي المتوافق مع الهاتف المحمول الذي يحمله المستخدم، وبعد تحميله يتم فتح التطبيق في الجوال للدخول إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • ثم يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم في الخانة الأولى ثم إدخال كلمة المرور في الخانة الثانية، والضغط بعدها على خيار تسجيل.
  • يجب الانتظار حتى يتم إرسال رمز التحقق إلى الهاتف المحمول للمستخدم ويجب إدخال رمز التحقق المكون من 4 أربع أرقام في الخانات المحددة والمخصصة له على الشاشة.
  • بعدها الدخول إلى الصفحة الرئيسية لتطبيق الراجحي ثم الضغط على خيار القائمة الموجود في أعلى ويمين الشاشة.
  • سوف تظهر مجموعة كبيرة من الخدمات، يتم الضغط على خيار المدفوعات منها.
  • ثم الضغط على خيار إضافة فاتورة جديدة، سوف تظهر عدة خيارات يتم الضغط على خيار الاتصالات والإنترنت.
  • سوف تظهر عدة خيارات لتحديد الشركة المراد الدفع لها، يتم اختيار الخيار الأول وهو: الاتصالات السعودية والذي يمثل شركة إس تي سي للاتصالات.
  • يجب إدخال رقم حساب الفاتورة في خانة رقم المشترك، وفي خانة وصف الفاتورة يتم كتابة فاتورة وسوف يظهر المبلغ المستحق في أسفل المربع.
  • ثم الضغط على خيار التالي، بعد مراجعة البيانات جميعها التي تظهر على الشاشة، وبعد التأكد منها يتم الضغط على خيار تأكيد.
  • سوف يستلم المستخدم رمز مؤقت على الهاتف المحمول يجب إدخاله في الخانة المخصصة له على الشاشة.
  • سوف تظهر نافذة على الشاشة تشير إلى إضافة الفاتورة بنجاح.
  • يتم الضغط على خيار الذهاب إلى فواتيري.
  • يتم اختيار الفاتورة التي تمت إضافتها ثم الضغط على خيار الدفع في أسفل ويسار الشاشة باللون الأخضر، ويمكن تعديل المبلغ المدفوع من الأيقونة الموجودة إلى جانب الفاتورة المضافة.
  • ثم تحديد الحساب الذي يرغب المستخدم بخصم مبلغ الفاتورة منه ثم الضغط على خيار تأكيد، وسوف يتم خصم المبلغ ودفع فاتورة إس تي سي بنجاح عن طريق تطبيق الراجحي.

طريقة تسديد فاتورة stc من خلال تطبيق mystc

تتيح شركة إس تي سي أيضًا إمكانية تسديد الفواتير من خلال تطبيق mystc، وقد يرغب البعض بتسديد الفاتورة من خلال هذا التطبيق، وفيما يأتي سوف يتم إدراج كيفية تسديد فواتير إس تي سي عبر تطبيق ماي إس تي سي بالخطوات:

  • يجب أولًا تحميل تطبيق mystc على الهاتف المحمول والدخول إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق، يمكن تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من خلال الضغط على الرابط “من هنا“، ولأجهزة الآيفون من خلال الصغط على الرابط “من هنا“، ولأجهزة هواوي من خلال الضغط “من هنا“.
  • ثم تسجيل الدخول في التطبيق والنقر على أيقونة عرض من الصفحة الرئيسية.
  • ثم التمرير إلى أسفل الصفحة ويظهر فيه رقم الدفع والذي يمكن استخدامه في طرق الدفع الأخرى المتاحة.
  • يتم الضغط على خيار دفع الفاتورة وسوف يظهر المبلغ المطلوب، ثم الضغط على استمرار.
  • اختيار استخدام طريقة دفع أخرى، يتم اختيار طريقة الدفع المناسبة للمستخدم، وإدخال معلومات بطاقة الدفع في الخانات المحددة.
  • ثم الضغط على خيار تأكيد.
  • يتم إدخال رمز الأمان الموجود على بطاقة الدفع من الخلف، بعد الانتهاء يتم الضغط على خياراسحب للدفع.
  • سوف يتم إرسال رمز للتحقق على الهاتف المحمول يتم إدخاله في الخانة المحددة.
  • ثم الموافقة على الشروط والأحكام، ويتم الضغط على خيار إرسال الطلب.
  • سوف تصل رسالة تشير إلى إتمام عملية الدفع بنجاح، ويتم الضغط على إغلاق للعودة إلى الصفحة الرئيسية.

رابط تحميل تطبيق الراجحي للهواتف المحمولة

قد يجهل البعض كيفية تحميل رابط تطبيق الراجحي والصفحات المخصصة لتحميل التطبيق منها، إذ يوفر بنك الراجحي لعملائه كثير من الخدمات التي يمكن الوصول إليها إلكترونيًا من خلال التطبيق المخصص، فقد ساهم ذلك التطبيق في سهولة وصول العملاء إلى معظم الخدمات المتوفرة في البنك بوقت قصير ومن جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي سوف يتم إدراج روابط تحميل تطبيق الراجحي لجميع الهواتف المحمولة:

  • لأجهزة الأندرويد: يوفر تطبيق الراجحي لأجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد مختلف الخدمات الإلكترونية التي يوفرها البنك للعملاء في السعودية، ويمكن تحميل تطبيق الراجحي للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • لأجهزة الآيفون:  يوفر تطبيق الراجحي أيضًا لأجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام ios الخدمات الإلكترونية المختلفة التي يقدمها البنك للعملاء في السعودية، ويمكن تحميل تطبيق الراجحي للأجهزة التي تعمل بنظام آيفون من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.
  • لأجهزة الهواوي: يوفر تطبيق الراجحي لأجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام هواوي جميع الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك للعملاء في المملكة، ويمكن تحميل التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام هواوي من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.

طرق التواصل مع شركة stc في السعودية

تعتبر شركة stc في المملكة العربية السعودية من أشهر وأهم شركات الاتصالات على مستوى المملكة، وتوفر الشركة كثير من القنوات والصفحات على شبكة الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للعملاء، ولذلك يرغب كثير من الزوار بالوصول إلى أهم الطرق من أجل التواصل مع الشركة والتعرف على صفحاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن من خلال تلك الطرق التواصل مع موظفي خدمة العملاء  والاستفسار عن جميع التساؤلات حول دفع الفواتير وما إلى هنالك، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أهم طرق التواصل مع شركة stc في المملكة العربية السعودية:

  • الموقع الرسمي على الإنترنت: يمكن لجميع العملاء في السعودية متابعة الموقع الرسمي لشركة stc على شبكة الإنترنت ومتابعة كثير من الخدمات التي تقدمها، ويمكن الوصول إليه عبر الضغط على الرابط التالي “من هنا“.
  • انستغرام: يُتاح التواصل مع شركة إس تي سي السعودية عبر موقع انستغرام الشهير، ويمكن من خلال صفحتها الرسمية على انستغرام الاطلاع على كل جديد من خدمات وعروض، ويمكن الوصول إلى الصفحة عبر الضغط على الرابط التالي “من هنا“.
  • تويتر: توفر شركة stc صفحة رسمية لها على موقع تويتر أو ما يعرف بموقع إكس، ويمكن من خلال هذه الصفحة الاطلاع على ما تنشره الشركة من معلومات أو التواصل مع خدمة العملاء، ويمكن الوصول إلى الصفحة من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • يوتيوب:  توفر شركة stc على صفحتها الرسمية موقع اليوتيوب كثير من الفيديوهات المختلفة، التي من شأنها أن توضح العديد من الخدمات التي تقدمها للعملاء، ويمكن الوصول إلى قناة شركة stc على يوتيوب من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.
  • فيس بوك: يستطيع العملاء أيضًا متابعة شركة إس تي سي من خلال صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك ويمكن من خلالها الاطلاع على كل جديد فيها، ويمكن الدخول إلى الصفحة من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • رقم الهاتف: يمكن للعملاء أيضًا التواصل مع شركة stc في المملكة العربية السعودية هاتفيًا وذلك من خلال الاتصال على رقم الهاتف الموحد من داخل المملكة: 900 أو على هذا الرقم من خارج المملكة: 966114555555

مقالات قد تهمك

وإلى هنا نكون أحبتي قد وصلنا إلى نهاية مقال كيفية تسديد فاتورة stc من تطبيق الراجحي بالخطوات وقد تعرفنا على أهم المعلومات عن شركة stc للاتصالات في المملكة العربية السعودية، كما عرفنا طريقة تسديد الفواتير لخطوط stc عبر تطبيق الراجحي في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى طرق التواصل مع شركة stc في المملكة العربية السعودية، وتعرفنا أيضًا على غير ذلك من المعلومات والتفاصيل المُحيطة الأخرى.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، مجموعة إس تي سي، 19/12/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *