كيف اشتري اسهم ارامكو وكم سعر سهم أرامكو

كيف اشتري اسهم ارامكو وكم سعر سهم أرامكو
كيف اشتري اسهم ارامكو

كيف اشتري اسهم ارامكو وكم سعر سهم أرامكو هو ما سوف يتحدث عنه هذا المقال؛ حيث يهتم الكثير من المقيمين في السعودية والمواطنين السعوديين من معرفة الطريقة الصحيحة لشراء أسهم شركة أرامكو وغير ذلك من المعلومات التي تتعلق بأسهم هذه الشركة، لذا سوف نخصص هذا المقال للحديث عن هذه الشركة وكيفية شراء أسهم فيها وسنتحدث عن سعر السهم الواحد والربح المتوقع من شراء السهم الواحد في هذه الشركة.

معلومات عن شركة أرامكو

يمكن القول في تعريف شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية بأنها أكبر شركة في العالم للنفط والغاز، وهي الشركة التي تتولى التنقيب عن النفط والغاز في السعودية كما تتولّى مسؤولية إدارة ثروة الاحتياطيات الهيدروكربونية الموجودة في المملكة العربةي السعودية، وتهتم أيضًا برفع معدلات إنتاج هذه الموارد الطبيعية وتحقيق القيمة الأعلى في المستقبل البعيد، وتهتم هذه الشركة بإدارة الناحية الاستراتيجية في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق في الأسواق العالمية، وجدير بالقول إنّ مقر هذه الشركة الرئيسي موجود في الظهران في السعودية وتنتشر أعمالها داخل وخارج المملكة ويعمل فيها أكثر من سبعين ألف موظف وموظفة، وهي القيمة ذات القيمة السوقية الأعلى على مستوى العالم، متفوقة على كبرى الشركات العالمية من يحث القيمة السوقية. [1]

كيف اشتري اسهم ارامكو

من أجل القيام بشراء أسهم أرامكو يجب اتباع ثلاثة خطوات، وهي الخطوات الآتية: [2]

  • الخطوة الأولى: يجب على الراغب بشراء أسهم أرامكو أن يتأكد من وجود حساب جار خاص به في أحد البنوك المشاركة في اكتتاب أسهم أرامكو، علمًا أنّه يمكن معرفة أسماء البنوك المشاركة في اكتتاب أسهم أرامكو من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت.
  • الخطوة الثانية: الاطلاع على نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب واتخاذ قرار الاكتتاب وتحديد المبلغ الذي يرغب الشخص بشراء الأسهم به.
  • الخطوة الثالثة: القيام بتعبئة نموذج طلب الاكتتاب، إما في أحد فروع البنوك المشاركة أو من خلال الإنترنت أو من خلال الهاتف المصرفي أو من خلال أجهزة الصراف الآلي، وعند تقديم الطلب يجب أن يحدد الشخص عدد الأسهم التي يرغب بالاكتتاب بها وفق الحد الأعلى للنطاق السعري للطرح، علمًا أنه يتم الإعلان عن الحد الأعلى للنطاق السعري للطرح قبل بدء عملية الاكتتاب.

كم سعر سهم أرامكو

إنّ سهر سهم أرامكو في الوقت الحالي هو 31.90 ريال سعودي، وهو سعر قابل للزيادة أو النقصان بحسب الكثير من الظروف، علمًا أنّ الحد الأعلى الذي وصل إليه السهم في الفترة الأخيرة هو 32 ريال سعودي للسهم الواحد.

كم ربح السهم الواحد في أرامكو

أعلنت شركة أرامكو نتائج وتوزيعات الأرباح في الربع الأول من عام 2023 في يوم الثلاثاء الذي وافق يوم التاسع من شهر مايو أيار من عام 2023 ميلادية وكان ذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، وبناء على البيانات والمعطيات التي تم الإعلان عنها فإنّ حصة السهم من التوزيع بلغت 0.3326 ريال سعودي.

رابط موقع شركة أرامكو السعودية

تنشر شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت معلومات مفصلة عن نتائج وتوزيعات الأرباح في الأسهم وتنشر معلومات مفصلة عنها في هذا الموقع، فإلى كل من يريد زيارة الموقع والاطلاع على البيانات المهمة الموجودة فيه يمكن ذلك بشكل مباشر “من هنا“.

مقالات قد تهمك

افضل بنك في السعودية من ناحية القروض

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على تعريف شركة أرامكو ثم مررنا على كيف اشتري اسهم ارامكو وكم سعر سهم أرامكو وعرضنا فيه معلومات مفصلة عن كم ربح السهم الواحد في أرامكو وقدمنا رابط موقع شركة أرامكو الرسمي على الإنترنت.

المراجع

  1. ^ aramco.com، لمحة عامة للمستثمرين، 27/05/2023
  2. ^ twitter.com، أرامكو، 27/05/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *