كيف اعرف برجي الهجري من تاريخ الميلاد

كيف اعرف برجي الهجري من تاريخ الميلاد
كيف اعرف برجي الهجري من تاريخ الميلاد

كيف اعرف برجي الهجري من تاريخ الميلاد من المعلومات التي يبحث عنها كثير من الزوار، إذ يهتمُّ بعض الناس بموضوع الأبراج كثيرًا إمَّا من باب التسلية والاستمتاع أو من أجل الفضول للتعرف على أخبار الأبراج وما يدور حولها، وسوف نقدم في هذا المقال معلومات عن الأبراج، ونتعرف على طريقة معرفة البرج بالهجري حسب تاريخ الميلاد، إضافة إلى معلومات عن كل برج وغيرها من المعلومات المتعلقة.

معلومات عن الأبراج

لقد تمَّ تقسيم خط مسار الشمس والذي يطلَق عليه اسم دائرة البروج إلى 12 قسم والتي تسمى الأبراج الفلكية، وقد قسِّمت قديمًا من أجل تحديد خارطة السماء مع الأجرام كما ورد في كتب الفلك، ولذلك فإن الأبراج هي تلك التقسيمات للدائرة التي تسير الشمس وفقها بالإضافة إلى القمر والكواكب الثمانية، وقد سمِّيت هذه التقسيمات على أسماء رموز دينية وأسطورية وأسماء حيوانات، وكل برج يأخذ 30 درجة قوسية على دائرة مسار الشمس، ويعتقد علم التنجيم والأبراج أن حركة الأبراج لها علاقة بسلوك وتصرفات البشر، إذ يتم تحديد صفات الشخص من برحه أو ما سيواجهه من أحداث، ولكن علم الأبراج والتنجيم يعدُّ وفقًا للعلم والدين من العلوم الزائفة، إذ لا تأثير لحركة الكواكب والشمس وتقسيمات مسار الشمس على صفات وتصرفات ومستقبل البشر.[1]

كيف اعرف برجي الهجري من تاريخ الميلاد

يمكن معرفة البرج من تاريخ الميلاد الهجري بعد تحويله إلى التاريخ الميلادي، إذ أنَّ تسمية البرج وتقسيمات الأبراج تتم حسب التاريخ الميلادي الشمسي، كونها ترتبط أصلًا بتقسم مسار الشمس، ولذلك يجب تحويل تاريخ الميلاد من الهجري إلى الميلادي ويمكن ذلك من خلال الرابط “من هنا“، إذ يمكن إدخال التاريخ الهجري ويتم الحصول على التاريخ الميلادي، بعد ذلك يمكن معرفة البرج حسب التقسيمات التي سيتم توضيحها فيما يأتي:

برج الدلو

يضم برج الدلو المواليد من تاريخ 20 من شهر يناير / كانون الأول وحتى تاريخ 18 من شهر فبراير / شباط من كل عام، وترتيبه ضمن دائرة الأبراج رقم 11، وهو برج هوائي حسب أنواع الأبراج ويحكمه كوكب زحل وأورانوس، واللون المفضل لأصحاب برج الدلو حسب علم الأبراج الأزرق الفاتح والفضي، وأما أرقام الحظ الخاصة به فهي: 4، 7، 11، 22، 29، ويرمز له بدلو يتم سكب الماء منه.

برج الحوت

يشمل برج الحوت جميع المواليد من تاريخ 19 من شهر فبراير / شباط حتى تاريخ 20 من شهر مارس / آذار من كل عام ميلادي، ورقم ترتيبه في دائرة الأبراج 12، وهو برج مائي ويحكمه كوكب المشتري ونبتون، وأما الألوان المفضلة لأصحاب برج الحوت فهي الأرجواني والبنفسجي بدرجاته والأخضر البحري، وأرقام الحظ لأصحابه هي: 3، 9، 12، 15، 18، 24، ويرمز له بسمكتين متقابلتين.

برج الحمل

يشمل برج الحمل جميع المواليد من تاريخ 21 من شهر مارس / آذار وحتى تاريخ 19 من شهر إبريل / نيسان من كل عام، ورقم ترتيب البرج ضمن دائرة الأبراج هو الأول، وبرج الحمل هو برج ناري، ويحكمه كوكب المريخ، وأما اللون المفضل لأصحاب هذا البرج فهو الأحمر، وأرقام الحظ الخاصة به 1، 8، 17، ويرمز له بصورة وجه كبش مع القرون.

برج الثور

يشمل المواليد من تاريخ 20 إبريل / نيسان إلى 20 من شهر مايو / أيار، وهو الثاني ضمن ترتيب دائرة الأبراج، ويعدُّ من الأبراج الترابية، وأما الكوكب الحاكم فيه فهو كوكب الزهرة، والألوان المفضلة لأصحابه هي اللون الزهري والأخضر، وأما أرقام الحظ فهي: 2، 6، 9، 12، 24، ويرمز لهذا البرج بوجه ثور مع القرون.

برج الجوزاء

يشمل برج الجوزاء جميع المواليد من تاريخ 21 من شهر مايو / أيار وحتى تاريخ 20 من شهر يونيو / حزيران، وهو ثالث الأبراج ضمن ترتيب دائرة الأبراج، وهو برج هوائي، والألوان المفضلة لأصحاب هذا البرج هي: الأخضر الفاتح والأصفر، وأما أرقام الحظ لأصحابه فهي: 5، 7، 14، 23، ويرمز له برمز التوأم.

برج السرطان

يشمل هذا البرج جميع المواليد من تاريخ 21 من شهر يونيو / حزيران وحتى تاريخ 21 من شهر يوليو / تموز، وهو البرج الرابع ضمن ترتيب دائرة الأبراج، ويصنَّف بأنَّه برج مائي وكوكبه الحاكم القمر، وأما اللون المفضل لأصحاب هذا البرج فهو اللون الأبيض، وتشمل أرقام الحظ المتوقعة لأصحابه فهي: 2، 3، 15، 20، ويرمز له برمز صورة سرطان البحر.

برج الأسد

يشمل برج الأسد المواليد من تاريخ 23 من شهر يوليو / تموز وحتى تاريخ 22 من شهر أغسطس / آب، ورقم ترتيبه هو الخامس في دائرة الأبراج، وهو من الأبراج النارية، والشمس هي كوكبه الحاكم، وأما الألوان المفضلة لأصحاب هذا البرج فهي: الذهبي والأصفر والبرتقالي، وأرقام الحظ لأصحابه فهي: 1، 3، 10، 19، ويرمز له بصورة الأسد.

برج العذراء

يشمل جميع المواليد من تاريخ 23 من شهر أغسطس / آب حتى تاريخ 22 من شهر سبتمبر / أيلول، وهو البرج السادس ضمن ترتيب دائرة الأبراج، ونوعه ترابي، وكوكب عطارد هو الكوكب الحاكم له، والألوان المفضلة لأصحاب برج العذراء هي: البيج والأصفر الفاتح، وأرقام الحظ تشمل: 5، 14، 15، 23، 32، ويرمز له بامرأة ينسدل شعرها على كتفها.

برج الميزان

يشمل برج الميزان المواليد من تاريخ 23 من شهر سبتمبر / أيلول وحتى تاريخ 22 من شهر أكتوبر / تشرين الأول، ورقم ترتيبه في دائر الأبراج السابع، وهو من الأبراج الهوائية حسب تصنيف الأبراج، وكوكب الزهرة هو الكوكب الحاكم فيه، وأما الألوان المفضلة لأصحابه فهي اللون الزهري والأخضر، وأرقام الحظ لهم تشمل: 4، 6، 13، 15، 24، ويرمز له برمز ميزان ذي كفتين.

برج العقرب

يشمل برج العقرب المواليد من تاريخ 23 من شهر أكتوبر / تشرين الأول حتى تاريخ 21 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني، ورقم ترتيبه ضمن دائرة الأبراج هو الثامن، وهو من الأبراج المائية، وكل من كوكب بلوتو والمريخ هما الكواكب الحاكمة فيه، وأما الألوان المفضلة فيه فهي القرمزي والأحمر والنحاسي، وأما أرقام الحظ لهم فهي: 8، 11، 18، 22، ويرمز له برمز العقرب.

برج القوس

يشمل جميع المواليد من تاريخ 22 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني حتى تاريخ 21 من شهر ديسمبر / كانون الأول، ورقمه في ترتيب دائرة الأبراج التاسع، وهو من الأبراج النارية، وكوكب المشتري هو الكوكب الحاكم فيه، واللون المفضل لأصحاب هذا اللون هو الأزرق، وأرقام الحظ هي: 3، 7، 9، 12، 21، ويرمز له برمز قوس الرماية.

برج الجدي

يشمل برج الجدي جميع المواليد من تاريخ 22 من شهر ديسمبر / كانون الأول حتى تاريخ 19 من شهر يناير / كانون الثاني، ورقمه العاشر في دائرة ترتيب الأبراج، وهو من الأبراج الترابية، وكوكب زحل هو الكوكب الحاكم فيه، والألوان المفضلة لأصحابه هي الأسود والبني، وأرقام الحظ لأصحابه هي: 4، 8، 13، 22، ويرمز له برمز رأس جدي مع القرون.

صفات شخصية كل برج من الأبراج

يعتقد أصحاب علم التنجيم والأبراج أنَّ مواليد كل فترة والذين يسمَّون تحت اسم برج معين يمتلكون بعض الصفات الخاصة بهم، وفيما يأتي سيتم إدراج صفات أصحاب شخصيات مجموعة من الأبراج:

صفات برج الدلو

يعتقد أن شخصية برج الدلو تتصف بالتفاؤل وحب الحرية والاستقلال والغموض، إضافة إلى الخجل والهدوء والتفكير العميق وحب مساعدة الآخرين، وقادرة رؤية الأمور من دون تحيز، وهذا ما يعطي القدرة على حل المشاكل بطريقة أسهل، ولكنها تتهرب من التعبير عن المشاعر العاطفية.

صفات برج الحوت

إن شخصية برج الحوت تتصف بأنها غامضة ولطيفة وحساسة ومكابرة إلى درجة كبيرة، كما أنها سريعة الغضب، ولكنها في الوقت نفسه تتصف بالرحمة وامتلاك الحكمة والحس الفني وحب الموسيقى ومساعدة الآخرين دون مقابل، ولكنها تتهرب من الواقع وتشفق على ذاتها ورومانسية إلى درجة كبيرة.

صفات برج الحمل

يحمل برج الحمل صفات عديدة أهمها أنه إنسان جذاب وجميل وجريء وشجاع، ويعدُّ مثالًا أعلى بالنسبة للآخرين، ويكره في الوقت نفسه النفاق والكذب والخداع والظلم، وهو من الأشخاص العاطفيين غير الصبوريين والهجوميين والمزاجيين.

صفات برج الثور

من أهم الصفات التي يحملها برج الثور أنه رزين ومتزن وذو خلق رفيع يمكن الاعتماد عليه في مختلف الأمور، وهو قنوع جدًّا ولا يغير قناعاته ويكره الازدحام والضجيج ويحب العيش في الطبيعة، ويحب الاسترخاء في البيئة الهادئة، إضافة إلى أنه عنيد ولا يحب الاعتراف بآراء الآخرين.

صفات برج الجوزاء

يتصف صاحب هذا البرج بأنه متحمس ومندفع ومستقل ومنفتح العقل، ويفكر حسب القيم والأخلاق، وهو أيضًا حنون واجتماعي وفضولي وجيد في التواصل مع الآخرين، كما أنه يحب المزاح، لكنه عصبي ومتردد في كثير من الأحيان.

صفات برج السرطان

يتصف صاحب برج السرطان بأنه حساس ومتناقض وعاطفي، ويحب أن يمتلك كل شيء وهذا ما يجعله غير عادل مع تعاملاته، ويمتلك خيالًا كبيرًا وإخلاصًا ومتعاطفًا، ولكنه مزاجي وحساس وعاطفي جدًّا وغير اجتماعي بشكل كبير.

صفات برج الأسد

يتصف برج الأسد بأنه محبوب ويستطيع كسب احترام وود الجميع، ويستطيع أن يفرض سيطرته على الآخرين، ولكنه رغم ذلك يحب الاختلاط ومساعدة الآخرين، وذو قلب طيب وعاطفي، وهو كريم ومبدع ومرح وطموح ومتفائل جدًّا، ورغم ذلك فهو مغرور وأناني في معظم الأحيان.

صفات برج العذراء

يتصف صاحب برج العذراء بأنه مرن وجدي ولبق في التعامل مع الآخرين، ولكنه ينتقد الآخرين كثيرًا ويخاف من المجهول بشدة، ويتعامل بمنطقية وعملية ومنهجية مع مختلف الأمور، ومخلص ومجد في عمله، لكنه قلق وينتقد ذاته كثيرًا، وهو من أكثر الأبراج حذرًا، ويفضل العلاقات المستقرة في حياته.

صفات برج الميزان

يتصف برج الميزان بأنه يحب العدل والتركيز على القوانين والمبادئ في حياته، ويعشق الجمال والسلام والانسجام، ويحرص على إبقاء جميع من حوله سعداء ومرحين، ولكنه لا يستطيع قول لا لأي شخص وهذا ما يسبب له بعض التوتر، ولكنه يميل إلى التعاون والنزاهة رغم أنه متردد ولا يحب المواجهة.

برج العقرب

يتصف برج العقرب بأنه غامض وجريء وقوي ويجب المغامرة والنزاهة والصدق، إضافة إلى كونه مخلص جدّا وذكي وسريع البديهة، وشديد الانفعال ولكن من نقاط ضعفه أنه غيور بشكل كبير وعاطفي وحازم ويدرك أهمية المحافظة على أسراره.

مقالات قد تهمك

حكم قراءة الأبراج مع عدم التصديق ماهو برج مواليد شهر 12
هل قراءة الأبراج تبطل الصلاة  ترتيب الأشهر الميلادية وعدد أيامها ومعانيها

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال كيف اعرف برجي الهجري من تاريخ الميلاد وقد تعرفنا على نبذة عن الأبراج وعلم الأبراج، كما تعرفنا على تاريخ كل برج، وطريقة معرفة البرج بالهجري والتحويل من التاريخ الهجري إلى الميلادي، إضافة إلى مواصفات شخصية كل برج من الأبراج وغير ذلك.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، برج فلكي، 26/05/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *