ما معنى بودي لوشن بالعربي وما الفرق بين البودي لوشن والبودي سبلاش

ما معنى بودي لوشن بالعربي وما الفرق بين البودي لوشن والبودي سبلاش
ما معنى بودي لوشن بالعربي

ما معنى بودي لوشن بالعربي وما الفرق بين البودي لوشن والبودي سبلاش من المعلومات التي يبحث عنها كثير من الناس، فقد غزت كثير من المصطلحات الإنجليزية العالم العربي وخصوصًا في العصر الحديث وانتشار المنتجات الغربية بشكل كبير، وسوف نتعرف في هذا المقال على معنى البودي لوشن باللغة العربية وعلى بعض المعلومات عن لوشن الجسم وفوائده، إضافة إلى كيفية استخدام البودي لوشن وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل.

ما معنى بودي لوشن بالعربي

أنَ مصطلح بودي لوشن مأخوذ من اللغة الإنجليزية، فقد كثُرت المنتجات الأجنبية والتي تشتهر بأسمائها الإنجليزية نظرًا لعالمية هذه اللغة والتي أصبحت مع التكنولوجيا الحديثة لغة التواصل بين جميع أبناء الأرض، ويكتب مصطلح بودي لوشن بالإنجليزي بهذا الشكل: Body Lotion، ويشير معناه إلى مرطب الجسم أو غسول الجسم وسوف يتم التعرف عليه بشكل مفصل تاليًا في هذا المقال.

ما هو لوشن الجسم

لوشن الجسم أو بودي لوشن هو مستحضر مرطب للجسم موضعي يستخدم من أجل معالجة البشرة وتحسينها أو ترطيبها، ويكون لوشن الجسم غير لزج ولزوجته أقل من لزوجة الكريمات الأخرى، إذ تحتوي مثل هذه المستحضرات على نسبة أكبر من الماء أو السوائل الأخرى الطبية المستخدمة، وغالبًا ما تأتي في علب بلاستيكية سهلة الاستخدام.

كيفية استخدام لوشن الجسم

يستخدم بودي لوشن أو لوشن الجسم باستخدام اليدين أو باستخدام قطعة قطنية مخصصة لذلك، حيث يتم وضع كمية من لوشن الجسم على اليد أو على القطعة المخصصة ودهن البشرة بها، وويستخدم البودي لوشن في كثير من الأوقات التي يمكن أن يحقق الشخص الفائدة الأكبر منه، وفيما يأتي أفضل الأوقات لاستخدام بودي لوشن:

  • يفضل أن يستخدم لوشن الجسم بشكل يومي وبشكل خاص بعد استخدام المياه، وينصح كثير من الخبراء باستخدامه صباحًا ومساءً.
  • يستخدم بعد الاستحمام وبعد أخذ حمام ساخن، حيث أنَّ البشرة في هذه الحالة تكون مفتوحة المسامات وقد تخلصت من الخلايا الميتة، حيث يتم تنشيف الجسم بشكل كامل ثم دهن اللوشن على الجسم بشكل كامل، ويمنع استخدامه بعد الحمام حدوث تهيجات للبشرة أو احمرار.
  • يستخدم لوشن الجسم بعد تقشير الجسم أو صنفرته أو استخدام خلطات لتقشير البشرة، حيث يتم غسل الجسم جيدًا ثم استخدام اللوشن لترطيبه والمحافظة على نعومته ولمعانه.
  • يستخدم اللوشن أيضًا بعد إزالة شعر الجسم إذ يخفف من تهيجات الجلد ويعمل اللوشن على تهدئة المسامات الجلدية ويمنح البشرة صفاءً ونقاءً.
  • عند الشعور بجفاف الجلد والبشرة يجب استخدام اللوشن للمحافظة على رطوبة البشرة ومنع التشققات المحتملة والآثار السلبية لذلك.
  • يمكن أيضًا استخدام اللوشن قبل الخلود إلى النوم، إذ يمنح الجسم انتعاشًا من خلال تدليك الجسم باللوشن وتخفيف الضغط والتوتر والمحافظة على البشرة رطبة ناعمة والحصول على نوم هانئ.

فوائد استخدام البودي لوشن

توجد فوائد كثيرة لاستخدام البودي لوشن، إذ أنَّ عدم لزوجة اللوشن واحتوائه على نسبة أعلى من السوائل يجعل امتصاصه أسهل بكثير بالنسبة للبشرة من بقية الكريمات المخصصة للبشرة، ولذلك يرى البعض أنَّ استخدامه أفضل من استخدام الكريمات الأخرى الأكثر لزوجة، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أهم فوائد استخدام البودي لوشن بشكل مفصل:

  • يحافظ البودي لوشن على ترطيب البشرة بشكل مستمر، إذ تتعرض البشرة للجفاف بسبب العديد من العوامل مثل البرد والحرارة والرياح المحملة بالغبار والشمس وما إلى هنالك، وتؤثر هذه العوامل على البشرة بشكل كبير، ولكن استخدام اللوشن يعيد لها ترطيبها ويزيد من نضارتها وذلك إذا تمَّ استخدامع بعد الاستحمام بشكل منتظم.
  • يعمل بودي لوشن على التخفيف من الجلد المتقشر والمشدود في بعض الأماكن الخشنة في الجسم مثل الجلد عند الركبتين أو حول المرفقين، ومهما كان نوع البشرة يحافظ اللوشن على طراوتها ويحميها من التشققات المحتملة.
  • يحافظ على نعومة البشرة ومرونتها وسلاستها ويدعم النسيج الجلدي، كما يساعد على التخلص من الجلد الميت واستبداله بخلايا جلدية جديدة كل حين.
  • يساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة والمتعة وبشكل خاص إذا رافقته روائح عطرية جميلة، بالإضافة إلى التدليك الذي يمنح الجسم راحة كبيرة ويقلل من الضغط والتوتر والجهد.
  • يزيد استخدام اللوشن من نقاء البشرة وتوهجها والمحافظة على لونها الطبيعي لتكون مضيئة بشكل دائم.
  • في بعض الأحيان يستخدم لأغراض علاجية مختلفة، ويفيد استخدامه للبشرة العادية والبشرة الجافة أيضًا.

الفرق بين البودي لوشن والبودي سبلاش

إنَّ البودي سبلاش يختلف عن البودي لوشن بشكل كامل، حيث أنَّ قوامه سائل بشكل كامل، وهو عبارة عن معطر يكون بروائح عطرية مختلفة، ويتم وضعه على الجسم من خلال بخاخ بعد الاستحمام من أجل منح الجسم رائحة جميلة ومميزة، ولا تكون الغاية منه الترطيب، ولكن في بعض الأحيان قد يحتوي المعطر على رذاذ زيوت عطرية مطرية، حيث يمنح هذا الزيت البشرة رطوبة ونعومة أيضًا حتى لا تتعرض للجفاف، ويناسب هذا المستحضر البشرة العادية أكثر من البشرة الجافة.

الفرق بين البودي لوشن والبودي ميست

عرفنا أنَ البودي لوشن هو مستحضر للبشرة أقل لزوجة من الكريمات الأخرى، أمَّا البودي ميست فهو أيضًا مستحضر يستخدم لترطيب الجسم ولكن قوامه يكون عادةً أخف من قوام البودي لوشن أي لزوجته أقل ويستخدم عن طريق بخاخ وبشكل خاص بعد الاستحمام، ويكون عادةً قريب من البودي لوشن ولكنه أقل لزوجة ويستخدم بالبخاخ من أجل السرعة، حيث تميل إلى استخدامه النساء اللواتي لا يجدن الوقت الكافي لاستخدام البودي لوشن العادي، وهو مناسب للبشرة الجافة والعادية حسب بعض المصادر.

مقالات قد تهمك

كيفية التخلص من الجلد الميت في القدمين
علاج فعال لازالة اثار حب الشباب.. 4 وصفات طبيعية و8 علاجات طبية
زيت الجلسرين للجسم بعد الاستحمام
كيفية التخلص من حروق الشمس

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال ما معنى بودي لوشن بالعربي وما الفرق بين البودي لوشن والبودي سبلاش وقد تعرفنا على ما هو لوشن الجسم ومعنى بودي لوشن بالعربي والفرق بينه وبين البودي سبلاش، إضافة إلى معرفة الفرق بينه وبين البودي ميست وغيرها من المعلومات والتفاصيل.

المراجع

  1. ^ almaany.com، ترجمة و معنى body lotion في قاموس المعاني عربي انجليزي، 27/07/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *