ما هو موسم الرياض 1443-2021 .. الموعد والتفاصيل

ما هو موسم الرياض 1443-2021 .. الموعد والتفاصيل
ما هو موسم الرياض 1443-2021 .. الموعد والتفاصيل

ما هو موسم الرياض 1443-2021، ومتى موعده، وما هي أهم الفعاليات المنتظر إطلاقها في هذا الموسم الذي يعد الثاني من نوعه والذي يحمل شعارا موحدا هو “تخيل أكثر”،  أطلقه رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، كل هذه التساؤلات وأكثر حول ما هو موسم الرياض 1443-2021، سنوافيكم بإجابات وافية لها في السطور التالية، فكونوا معنا.

ما هو موسم الرياض 1443-2021

في البداية، دعونا نوضح لكم ما هو موسم الرياض ، حيث يعرف ببساطة على أنه أحد أهم مواسم السياحة في المملكة العربية السعودية. وتنظمه الهيئة العامة للترفيه في المملكة، وتشرف على كافة الفعاليات الخاصة به من مهرجانات واحتفالات . كما تنظم حفلات غنائية شعبية وعالمية. ويعتبر الهدف الأساسي من إطلاقه هو دعم السياحة في المملكة العربية السعودية ورفع مستواها.

كانت الانطلاقة الأولى لموسم الرياض في عام 2019 م، وبالتحديد يوم 11 من شهر أكتوبر، واستمر حتى يوم  18 من شهر يناير لعام 2020. وكان الموسم الأول قد شهد رواجا وإقبالا كبيرا إذ شارك في في الفعاليات الرياضية والسياحية والغنائية والترفيهية. أكثر من 7 ملايين شخص.[1]

ما هو موسم الرياض
ما هو موسم الرياض

متى موعد موسم الرياض 1443-2021

بعد أن عرفنا ما هو موسم الرياض ، وتحدثنا عن انطلاقته الأولى قبل عامين، نوضح الآن موعد موسم الرياض الذي سينطلق خلال أيام قليلة. إذ من المقرر أن يكون ينطلق  حفل افتتاح موسم الرياض 1443، في 20 أكتوبر 2021 ، ثم يجري تنظيم الفعاليات وإقامة الاحتفالات والمعارض بغرض تنشيط السياحة بالبلاد.

شاهد أيضًا: متى موعد المولد النبوي الشريف 2021

فعاليات موسم الرياض 2021

ولا يمكن أن تكتمل الصورة  لمعرفة ما هو موسم الرياض إلا بتوضيح حجم الفعاليات التي سيتم إطلاقها في هذا الحدث الأكبر في المملكة. ومن المنتظر أن يجري تنظيم 7500 فعالية، في موسم الرياض 2. وسوف تضم الفعاليات 6 حفلات غنائية عالمية،  بالإضافة إلى 70 حفلة غنائية عربية.

معارض موسم الرياض

أما عن المعارض ، فسيكون ضمن الاحتفالية تنظيم 10 معارض عالمية، أيضا سيتم تقديم 350 عرضا مسرحيا، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية.  كما سيقدم عدد من المطاعم يزيد عن 200 مطعم ، عروضا مميزة للعملاء في هذا اليوم . وأيضا سيشارك 70 مقهى في الاحتفال بيوم الرياض.

ومن أشهر المعارض هذا العام معرض الانمي بالرياض. وهو معرض ترفيهي سيمنح للأطفال والكبار الفرصة لمقابلة أبطال الأنمي والتقاط صور تذكارية معهم .وكان قد شهد عام 2019 وجود نخبة من شخصيات الأنمي ، منهم المحقق كونان ، أتاك أون تيتان ، وجريندايزر ، الكابتن تسوباسا ، وغيرهم .

حفلات ومهرجانات موسم الرياض 1443

من أكثر الفعاليات شعبية عادة المهرجانات، وفي موسم الرياض سينطلق  مهرجان Rush للألعاب الإلكترونية بواجهة الرياض.

أما عن الحفلات الغنائية فستقتصر على 6 حفلات  فقط ستقام في اوايسس الرياض والعاذرية . بينما ستشهد الاحتفالات مشاركة  شخصيات عالمية مثل الفنان تاكو كاتشي ، نجم الهيب هوب.

الجدير بالذكر أن هيئة الترفيه ستطلق  فعاليات الألعاب النارية، كما سيجري إضاءة كافة الأماكن بالأنوار الملونة كما سيتم تخصيص مسارح وأماكن ترفيهية في مختلف مناطق البلاد لاكتشاف المواهب الشابة في كافة المجالات.

حفلات ومهرجانات موسم الرياض 1443
ما هو موسم الرياض

الفعاليات الرياضية في موسم الرياض

أما عن البطولات الرياضية في موسم الرياض، فستقام مباراتان عالميتان، وستنطلق بطولة كبرى للمصارعة الحرة بالتزامن مع هذا اليوم المميز.

الجدير بالذكر أن النجم الأرجنتيني العالمي ليونيل ميسي وأيضا البرازيلي نيمار واللاعب الفرنسي كيليان مبابي سيشاركون جميعا في الفعاليات ، وذلك خلال مباراة ودية الهلال والنصر معا،  ضد باريس سان جيرمان ، وقد تحدد موعدها لتكون في  شهر يناير 2022، حسب إعلان تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة.

كما سيتم إطلاق بعض السباقات الخاصة بالسيارات القديمة والجديدة، وهي من الفعاليات التي تلقى جماهيرية كبيرة.

شاهد أيضًا: أُقِر الشكل الأخير للعلم السعودي في عهد ؟ 6 مراحل للتأسيس

مناطق موسم الرياض 2021

ننشر لكم في هذه الفقرة الأماكن التي تحددت لتتزيّن  بشعار الموسم وتستقبل أهم الأحداث والفعاليات  وهي:

  • ڤيا رياض : وهي من أرقى مناطق الرياض ، وتقدم في هذا الموسم سينما ومطاعم فاخرة، ويشارك أيضا متاجر عالمية، وتتيح لروادها الإقامة في فندق عالمي.
  • رياض بوليفارد سيتي: ويضم تسع مناطق تقام بكل منها فعاليات ومهرجانات مميزة.
  • كومبات فيلد: ستقام بها معارض للأسلحة القديمة والحديثة.
  • ونتروندرلاند الرياض : تقدم  ٥٢ لعبة  متطورة موجودة في  ستة مناطق.
  • واجهة الرياض: ستضم أكبر معارض في الشرق الأوسط ، وعروض الإنمي أيضا.
  • المربَّع: توفر كافة المطاعم الشهيرة والعروض المميزة.
  • رياض سفاري: حيث يمكن مشاهدة الحيوانات النادرة كالفيل والأسد والفهد والطيور ، وأيضا تقام فيها الفعاليات والألعاب المميزة.
  • العاذرية: حيث المطاعم العالمية والحفلات الموسيقية والغنائية وأيضا الأسواق التجارية.
  • أوايسس الرياض: تتميز بكونها بين الرمال، ويتمتع الزائر بالهدوء وأيضا المشاركة في الفعاليات.
  • ذا جروفز: منطقة طبيعية رائعة مدعمة بأرقى المطاعم والمقاهي، وتقدم الحفلات وتعرض كافة الفعاليات.
  • نبض الرياض:  وتعرض فنون ثقافية وتراثية في شكل عروض ممتعة ثلاثية الأبعاد.
  • قرية زمان:  وهي تراثية يستمتع الزائر فيها بجمال الطابع البدوي التراثي.
  • شجرة السلام: حيث الهدوء النفسي والاستمتاع بكل ما في موسم الرياض.
  • خلوها: وهي في منطقة الردية، حيث فعاليات وأمسيات شعرية مع جو التراث الرائع .

كما سيجري تنظيم بعض الرحلات البرية التي يتم فيها التعرف على معالم البلاد أو التخييم وزيارة الأماكن المختلفة بالمملكة.

حجز تذاكر موسم الرياض

سوف تتيح الهيئة العامة للترفيه في المملكة حجز تذاكر موسم الرياض، عبر تطبيق (توكلنا) وذلك لمشاهدة الفعاليات الترفيهية والاحتفالات.  جاء ذلك بعد إعلان توقيع الهيئة اتفاقا مع المسئولين عن التطبيق لحجز التذاكر بصورة  إلكترونية، لمنع التزاحم والحفاظ على سلامة المواطنين. الجدير بالذكر أنه سيتم  تطبيق كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لضمان سلامة الجميع.

حجز تذاكر موسم الرياض
ما هو موسم الرياض

عرض موقع تصفح إجابة وافية سؤال المقال، ما هو موسم الرياض، وكذلك كل ما يهم المواطن لمعرفة متى موعد موسم الرياض 1443-2021، و فعاليات موسم الرياض 2021، ثم عرضنا أهم معارض موسم الرياض. والحفلات والمهرجانات في موسم الرياض 1443. والفعاليات الرياضية المرتقبة،  مناطق موسم الرياض، كما أوضحنا طريقة  حجز تذاكر موسم الرياض 2021.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، موسم الرياض، 14/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *