ما هي شروط وكيفية التسجيل في حافز للنساء بالخطوات

ما هي شروط وكيفية التسجيل في حافز للنساء بالخطوات
شروط وكيفية التسجيل في حافز للنساء

ما هي شروط وكيفية التسجيل في حافز للنساء بالخطوات من المعلومات التي يبحث عنها كثير من الأشخاص من المملكة العربية السعودية، وسوف نقدم للزوار الكرام في هذا المقال بعض المعلومات عن برنامج حافز في المملكة العربية السعودية، وسوف نتعرف على طريقة التسجيل في برنامج حافز للنساء في المملكة العربية السعودية، وعلى أهم الشروط المطلوبة للتسجيل في برنامج حافز، وأهم الطرق المتاحة للتواصل مع صندوق تنمية الموارد البشرية في السعودية، وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل المتعلقة الأخرى.

معلومات عن برنامج حافز في السعودية

يعدُّ برنامج حافز أحد البرامج الوطنية في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف البرنامج إلى دعم ومساعدة الباحثين عن عمل وتشجيعهم للبحث عن عمل ودعم فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة، ويعد هذا البرنامج الخطوة الأولى للحوافز والتنظيمات التي كان قد أطلقها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في عام 2011م، وكان له نوعان هما: حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل، وأحد عناصر برنامج حافز عن تقديم دعم مالي بمقدار 2000 ريال سعودي شهريًا ولمدة 12 شهر فقط، من أجل دعم وتشجيع الباحثين عن عمل بشكل جدي من الذين تتوفر فيهم شروط الحصول على هذا الدعم، ويتطلب استمرار الحصول على هذا الدعم استمرار الشخص بالبحث عن العمل ومواصلة البحث بشتى الوسائل وبشكل جاد، فالهدف من الدعم هو الحصول على وظيفة ثابتة في النهاية، وقد يشمل برنامج حافز غير الدعم المالي مثل توفير البرامج التدريبية والتأهيلية ودعم الأشخاص للحصول على فرص عمل تناسب قدراتهم وطموحاتهم وتطلعاتهم وغير ذلك.[1]

شروط وكيفية التسجيل في حافز للنساء

لقد حددت الجهات المختصة والمسؤولة عن برنامج حافز لدعم الباحثين في المملكة العربية السعودية العديد من الشروط التي لا بدَّ من تحقيقها من أجل التمكن من الحصول على المنحة، كما تم تحديد طريقة التسجيل إلكترونيًا، فقد عملت الحكومة السعودية على توفير كثير من الخدمات بشكل إلكتروني وأون لاين في السنوات الأخيرة تخفيفًا على المواطنين، ولتسهيل وصول الخدمات جميعها إلى كل من يحتاجون إليها، وفيما يأتي سوف يتم التفصيل في شروط حافز للنساء وكيفية تسجيل النساء في برنامج حافز كل على حدة:

شروط التسجيل في حافز للنساء في السعودية

يمكن للمرأة في المملكة العربية السعودية أن تتقدم للحصول على خدمة الدعم من برنامج حافز الذي يدعم الباحثين عن عمل في المملكة، ولكن لا بدَّ من تحقيق واستيفاء العديد من الشروط، حيث أن عدم تحقيق أحد الشروط قد يؤدي إلى رفض الطلب وعدم حصول المرأة على حق الحصول على دعم حافز، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أهم الشروط المطلوبة لحصول النساء على دعم حافز في السعودية:

  • يجب أن تكون المتقدمة للحصول على دعم حافز مواطنة سعودية تحمل الجنسية السعودية أو والدتها سعودية الجنسية.
  • أن يتراوح عمر المرأة المتقدمة لحافز لا يقل عن 20 سنة ولا يزيد عن 35 سنة كحد أقصى.
  • أن تكون المرأة المتقدمة مقيمة في المملكة العربية السعودية لمدة 12 شهر دون خروج منها كحد أدنى.
  • أن تكون المرأة قادرة على الالتحاق بالعمل ولا يعيقها عن ذلك أي عائق.
  • أن المرأة حاصلة على مؤهل دراسي عالي.
  • يجب أن لا تكون طالبة أو متدربة في أي من المراحل الدراسية.
  • أن لا تكون المرأة موظفة سواء في الشركات العامة الحكومية أو في الشركات الخاصة.
  • يجب أن لا تمتلك المرأة المتقدمة لحافز نشاطًا تجاريًا مثل مؤسسة أو شركة أو أي مشروع تجاري.
  • أن لا تكون المرأة من المستفيدات من المعاش التقاعدي.
  • يجب أيضًا أن لا يكون لها دخل شهري ثابت يساوي 2000 ريال سعودي وما فوق خلال الشهور الإثني عشر التي تسبق تاريخ التسجيل في البرنامج.
  • أن لا تكون المرأة ملتحقة بأية دار من دور الرعاية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن لا تكون مستحقةً لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل.
  • أن يكون قد مر على 6 أشهر على الأقل من حصولها على شهادة اجتيار الدراسة الجامعية أو الثانوية أو فوق الجامعية أو شهادة اجتياز التدريب.
  • أن يكون قد مر 6 أشهر على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدمة من التدريب أو الدراسة، إذا كانت ممن لا يستحقون مكافأة من الدولة خلال الدراسة أو التدريب.
  • أن يكون قد مر سنة على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدمة من التدريب أو الدراسة إذا كانت ممن يستحق مكافأة من الدولة خلال تلك الدراسة أو التدريب.
  • أن يكون قد مر 3 أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة العمالية أو الوظيفية إذا كانت المتقدمة قد عملت في القطاع الخاص أو العام.

كيفية التسجيل في حافز للنساء

تبحث كثيرات من النساء في المملكة العربية السعودية عن طريقة سهلة للتسجيل في برنامج حافز لدعم الباحثين عن العمل، والمقدم من قبَل صندوق تنمية الموارد البشرية، وفيما يأتي سوف يتم إدراج طريقة التسجيل في برنامج حافز للنساء في المملكة العربية السعودية بالخطوات:

  • يجب أولًا الدخول إلى المنصة الإلكترونية المخصصة لبرنامج طاقات السعودي على شبكة الإنترنت، ويمكن الوصول إليها من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • إذا كانت المتقدمة تدخل الموقع لأول مرة يجب أن تسجل الدخول عبر النفاذ الوطني ثم تتابع، وإذا كانت المتقدمة قد سجلت في الموقع من قبل وكانت من الأعضاء في الموقع، فيتم الضغط على خيار الباحث عن العمل في أعلى ويسار الصفحة.
  • ثم يتم الضغط على خيار المسجلين السابقين في حافز “مكافأة الجدية للعمل”.
  • ثم يتم إدخال رقم الهوية الوطني في الخانة العليا وكلمة المرور في الخانة السفلى، وكلمة المرور هي الحرف T متبوعًا بخط ثم تاريخ الميلاد بالهجري ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • ثم يطلب من الشخص إنشاء اسم مستخدم جديد، وإدخال الرمز السري لنظام الرد الآلي.
  • ثم تغيير كلمة المرور التي أدخلها المستخدم في البداية، ثم تأكيد كلمة المرور الجديدة للتأكد منها.
  • واسم المستخدم ورقم الهاتف وكلمة السر، وتأكيد البريد الإلكتروني فقط، ثم الموافقة على الشروط والأحكام والضغط على خيار التالي.
  • ثم يتم الانتقال إلى صفحة المزيد من البيانات، ويتم إدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الحالي ثم الضغط على إرسال.
  • يتم إدخال رمز التحقق الذي تم إرساله إلى رقم الجوال في المكان المخصص له، ويكون قد تم التسجيل بنجاح.

طرق التواصل مع صندوق تنمية الموارد البشرية في السعودية

كثير من الزوار يرغبون بالتعرف على أهم طرق التواصل المتاحة مع صندوق تنمية الموارد للبشرية في المملكة العربية السعودية، إذ يمكن من خلالها التعرف على كل ما يتعلق بقوانين الصندوق وخدماته وما إلى هنالك من أمور، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أهم طرق التواصل المتاحة مع صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية للاطلاع على كل جديد فيها:

  • الموقع الرسمي على الإنترنت: توفر صفحة الموقع الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية في السعودية على شبكة الإنترنت كثير من القوانين والخدمات والمعلومات عنها، ويمكن الوصول إلى الموقع الرسمي لها على الإنترنت من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • فيس بوك: يستطيع الزوار متابعة صندوق التنمية على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، ويمكن الوصول إليها من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • تويتر: يمكن للزوار متابعة صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي من خلال صفحتها الرسمية على موقع تويتر أو موقع إكس، ويمكن الوصول إليها من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • انستغرام: يمكن متابعة الصندوق في السعودية والتعرف على كل جديد من خلال صفحتها الرسمية على موقع انستغرام، ويمكن الوصول إليها من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • رقم الهاتف: يمكن التواصل مع صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية من خلال الاتصال على رقم الهاتف: 8001222030

رابط التسجيل في حافز للنساء

قد ترغب بعض النساء بالدخول إلى المنصة المخصصة للتسجيل في برنامج حافز بشكل مباشر، وقد وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذه الصفحة لسهولة التواصل والتقديم إلكترونيًا، وقد تم إدراج الشروط المطلوبة وطريقة التسجيل في برنامج حافز بالخطوات للنساء، وقد يرغب البعض بتجنب عناء البحث على محركات البحث المختلفة، ويمكن الوصول إلى موقع التسجيل في برنامج حافز للنساء في المملكة العربية السعودية من خلال الضغط على الربط “من هنا“.

مقالات قد تهمك

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال ما هي شروط وكيفية التسجيل في حافز للنساء بالخطوات وقد تعرفنا على بعض المعلومات عن برنامج حافز في السعودية، كما عرفنا أهم الشروط المطلوبة للتسجيل في برنامج حافز في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى كيفية التسجيل في البرنامج وطرق التواصل مع صندوق تنمية الموارد البشرية، وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل الأخرى.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، برنامج حافز، 28/04/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *