متى ينزل راتب الضمان لشهر رمضان 1445

متى ينزل راتب الضمان لشهر رمضان 1445
متى ينزل راتب الضمان لشهر رمضان 1445

متى ينزل راتب الضمان لشهر رمضان 1445 هو من الأسئلة التي يطرحها بشكل كبير كل المستفيدين من الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل معرفة الموعد الذي سوف ينزل فيه راتب الضمان في شهر رمضان المبارك، خاصة وأنّ الحاجات المادية في هذا الشهر تزداد بشكل واضح، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على تعريف الضمان الاجتماعي، ثم سوف نمر على الموعد الذي سوف ينزل به راتب الضمان الاجتماعي لشهر رمضان المبارك لعام 2024 ميلادية.

الضمان الاجتماعي في السعودية

إنّ الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية هو نظام حكومي يقوم بتقديم المساعدات المادية لأصحاب الدخل المحدود والأشخاص المحتاجين لهذه المساعدات بشكل فعلي، وهو نظام تابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، ويعتمد في الحصول على الأموال التي يقوم بتوزيعها على أموال الزكاة والدعم الذي تقدمه الحكومة لهذا النظام، ويهدف نظام الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية إلى مساعدة المواطنين السعوديين من أصحاب الدخل المحدود أو أولئك الذين لا عائل لهم، من أجل تأمين حاجات الحياة الأساسية.

متى ينزل راتب الضمان لشهر رمضان 1445

بحسب نظام برنامج الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية فإنّ راتب الضمان سوف ينزل في يوم الاثنين الموافق ليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجرية وهو الذي سوف يوافق يوم الأول من شهر أبريل نيسان من عام 2024 ميلادية، ولا بدّ من القول إنّ راتب الضمان الاجتماعي ينزل شهريًا في اليوم الأول من الشهر، وإذا صادف اليوم الأول من الشهر يوم الجمعة فإن الراتب ينزل قبل بيوم، وإذا صادف اليوم الأول من الشهر يوم السبت فإنّ الراتب ينزل بعد بيوم.

وسائل التواصل مع الضمان الاجتماعي

هناك العديد من وسائل التواصل مع نظام الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وهذه الوسائل هي:

  • الوسيلة الأولى: يمكن التواصل مع الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية من خلال الاتصال على الرقم الموحد لمركز الاتصال وهو (19911)، ولكن يجب أن يكون الاتصال من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتّى الساعة الثامنة مساءً فقط.
  • الوسيلة الثانية: يمكن التواصل مع الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية عبر منصة الدعم والحماية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال الرمز البريدي الآتي: 11157.
  • الوسيلة الثالثة: يمكن التواصل مع مكتب الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بشكل مباشر عبر الرقم: (8001222777).

مقالات قد تهمك

متى تصرف رواتب المتقاعدين لشهر رمضان 1445
موعد نزول مكرمة الملك للضمان رمضان 1445

إلى هنا وبهذه المعلومات نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على تعريف الضمان الاجتماعي وتحدثنا عن متى ينزل راتب الضمان لشهر رمضان 1445 ووضعنا وسائل التواصل مع الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ sbis.hrsd.gov.sa، الضمان الاجتماعي، 23/03/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *