معلومات عن مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

معلومات عن مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي
معلومات عن مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

معلومات عن مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي هذا المسلسل التاريخي الذي نال شهرة واسعة في مختلف أنحاء العالم العربي وتركيا لأنّه يحكي قصة بطل من أبطال المسلمين وهو الفاتح صلاح الدين الأيوبي الذي حرر القدس من الصليبيين في القرن الثاني عشر الميلادي، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على بعض المعلومات عن مسلسل صلاح الدين الأيوبي النسخة التركية وسوف نمر على أبطال هذا المسلسل بالتفصيل وسنحكي بالختصار قصة هذا المسلسل.

معلومات عن مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

إنّ مسلسل صلاح الدين الأيوبي النسبة التركية هو من أشهر المسلسلات التي تُعرض في الفترة الأخيرة والتي نالت استحسانًا كبيرًا من الجماهير في مختلف أنحاء العالم العربي، وفيما يأتي سوف نقوم بتسليط الضوء على بعض المعلومات عن هذا المسلسل: [1]

  • أولًا: يحكي مسلسل صلاح الدين الأيوبي النسخة التركية قصة البطل المسلم صلاح الدين الأيوبي الذي حرر القدس من الصليبيين وانتصر عليهم في معركة حطين في سنة 1187 ميلادية.
  • ثانيًا: يتحدث المسلسل عن الصراعات والتحديات التي نشبت بين المسلمين والصليبيين في تلك الفترة الزمنية ويتحدث عن تويحد البلاد تحت راية واحدة وهي راية التوحيد في سوريا وفلسطين والعراق.
  • ثالثًا: إنّ مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي أو الذي يُعرف باسم Kuds Fatihi Selahaddin Eyyubi أو فاتح القدس صلاد الدين الأيوبي بالترجمة إلى اللغة العربية، هو مسلسل من إنتاج تركي باكستاني، ألفه العديد من المؤلفين من تركيا وباكستان.
  • رابعًا: تمَّ التجهيز للعمل في سنة 2021 ميلادية واستمر التصوير والعمل فيه سنتين، وهو يتألف من ثلاثة أجزاء، تُسرد من خلالها قصة حياة صلاح الدين الأيوبي كاملة.

من هم ابطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي

شارك في مسلسل صلاح الدين الأيوبي النسخة التركية عدد كبير من الممثلين الأتراك وغير الأتراك والذين ساهموا بشكل كبير في نجاح هذا العمل، وفي الجدول الآتي سوف نقدم معلومات مفصلة عن أبطال هذا المسلسل:

الممثل أوغور غونيش هو بطل المسلسل الذي أدى شخصية صلاح الدين الأيوبي، ذلك البطل التاريخي الذي تمكن من تحرير القدس من الصليبيين في ثمانينيات القرن الثاني عشر.
الممثلة ديلين دوغر لعب ديلين دوغر دور ثريا خاتون، المرأة الجميلة التي تتميز بالشجاعة والقوة، والتي قاتلت بشجاعة كبيرة بمفردها ضد الأعداء وحاربت بمهارة وذكاء منقطعيّ النظير.
محمد علي نور أوغلو أدى محمد علي نور أوغلو شخصية نور الدين زنكي، البطل السلطان والحاكم الشجاع العادل الذي حارب الصليبيين والذي ساهم بشكل كبير في توحيد البلاد وتهيئة الأوضاع ليتمكن صلاح الدين من متابعة عمله فيما بعد وبناء الدولة التي تمكنت من هزيمة الصليبيين في حطين واسترداد بيت المقدس.
كان شاكر لعب كان شاكر دور شقيق نور الدين زنكي وهو نصر الدين زنكي، والذي كان شخصًا طموحًا يهتم بالتجارة على الحروب ويسعى إلى الثراء والذي كان بآرائه مخالفًا لآراء أخيه الأكبر نور الدين زنكي.
هاكان فانلي لعب هاكان فانلي دور الأمير الريحاني، وهو أمير الدولة الزنكية، والذي كان عارفًا بأمور السياسة والدولة، والذي كان يرى نفسه أحق بالوزارة لأنه خبير بالسياسة والحكم.
علي إرسان أدى علي إرسان دور توران شاه ابن نجم الدين أيوب، وهو رجل متكبر ولا يغفر للظالمين أبدًا، كان دائم السعي إلى الوصول إلى المناصب.
إردنش جولنر لعب دور عمر ميلا، وهو رجل صاحب قدرة كبيرة على معالجة الأرواح البشرية، وهو نجار ماهر وقريب من نور الدين زنكي وصديق لصلاح الدين الأيوبي في رحلته نحو تحرير القدس.
سيدا يلدز لعب سيدا يلدز دور نجم الدين أيوب والد صلاح الدين الأيوبي.
توفانا توركاي لعبت توفانا توركاي دور فيكتوريا.

قصة مسلسل صلاح الدين الأيوبي

يحكي مسلسل صلاح الدين الأيوبي النسخة التركية المعروف باسم فاتح القدس صلاح الدين الأيوبي، يحكي قصة البطل الإسلامي الكبير والذي استرد القدس من الصليبيين صلاح الدين الأيوبي، وتدور أحداث هذا المسلسل في القرن الثاني عشر الميلادي، حين ولد صلاح الدين الأيوبي وحين كانت مناطق عديدة من بلاد الشام تقبع تحت حكم الصليبيين، وذلك بعد أن أسس الصليبيون إمارات صليبية في عدة مناطق من بلاد الشام، مركز هذه الإمارات هي مدينة القدس التاريخية في فلسطين، ويحكي المسلسل بتسلسل أحداث توحيد البلاد وما قام به عماد الدين زنكي ثم نور الدين زنكي ثم كيف استلم صلاح الدين الأيوبي البلاد وتمكن من تجهيز الجيوش للسيطرة على القدس وهو ما تم بعد انتصار المسلمين على الصليبيين في معركة حطين في سنة 1187 ميلادية.

مقالات قد تهمك

من هم ابطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي متى مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي
ما هي القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين الأيوبي أبطال مسلسل خبئني التركي ومتى بدأ عرض مسلسل خبئني
مواعيد عرض مسلسل خبئني والقنوات الناقلة وترددها ابطال مسلسل كل ما يخص الزواج ومعلومات عن المسلسل
عدد حلقات مسلسل زينهم ومن هم أبطال مسلسل زينهم عدد حلقات مسلسل خبئني التركي وكم حلقة عرضت من المسلسل التركي خبئني

بهذه المعلومات نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على معلومات عن مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي وتحدثنا فيه عن أبطال هذا المسلسل وقصته باختصار.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، صلاح الدين الأيوبي (مسلسل)، 28/02/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *