أهم المعلومات عن يوم الشهيد الإماراتي 2023

أهم المعلومات عن يوم الشهيد الإماراتي 2023
معلومات عن يوم الشهيد الإماراتي

معلومات عن يوم الشهيد الإماراتي 2023 هي من أشهر المعلومات التي ينبغي على كل شخص إماراتي أن يعرفها حتّى يتعرف على أصل هذه المناسبة وهذا اليوم الذي يُعدُّ من أهمّ وأشهر المناسبات التي يعيشها الشعب الإماراتي في كل سنة ميلادية، وفي هذا المقال سوف نقوم بإلقاء الضوء على مجموعة رائعة من المعلومات عن مناسبة يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الحديث عن موعد يوم الشهيد الإماراتي لعام 2023، وسوف نمر بالتفصيل على أول شهيد في تاريخ الإمارات الحديث.

معلومات عن يوم الشهيد الإماراتي 2023

نقدم من خلال هذا الجدول مجموعة مميزة من المعلومات عن مناسبة يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2023: [1]

المعلومة الأولى إنّ مناسبة يوم الشهيد الإماراتي هي مناسبة من أهم وأشهر المناسبات التي يعيشها الإماراتيون في كل سنة، لأنّها تدل على اهتمام الشعب الإماراتي بالشهداء وإكبارهم لهم، رحم الله شهداء الإمارات.
المعلومة الثانية يأتي يوم الشهيد الإماراتي في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة ميلادية.
المعلومة الثالثة لقد بدأ الاحتفال بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2015، بعد أن أعلن رئيس الإمارات السابق الشيخ الراحل خليفة بن زايد آل نهيان عن أنّ هذا اليوم هو يوم عطلة رسمية ومناسبة رسمية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وفي كل قطاعات الدولة.
المعلومة الرابعة إنّ يوم الشهيد الإماراتي هو يوم إجازة رسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة في القطاعين العام والخاص بموجب قانون الإجازات المعمول به في الإمارات.

شاهد أيضًاموضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر

متى يوم الشهيد الإماراتي 2023

إنّ موعد يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا العام سوف يكون في يوم الأربعاء الموافق ليوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023، وهو اليوم الذي سوف يوافق يوم السادس من شهر جمادى الأولى من عام 1444 هجرية، وهي مناسبة من أشهر وأهم المناسبات في الإمارات في السنة الميلادية كاملة.

شاهد أيضًا: عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي .. كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي 2023

لماذا يوم الشهيد الإماراتي في 30 نوفمبر

يتم الاحتفال بيوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل عام لأنّ أول شهيد في تاريخ الإمارات العربية المتحدة الحديث هو الشرطي سالم بن سهيل خميس بن زعيل، هذا الشرطي الذي توفي وهو يدافع عن علم الإمارات العربية المتحدة في جزيرة طنب الكبرى، حيث قتلته القوات الإيرانية التي كانت تقوم بإنزال على الجزيرة من أجل احتلالها، وكان هذا في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1971 ميلادية، أي قبل يومين من إعلان اتحاد الإمارات وقيام دولة الإمارات العربية المتحدة حاليًا.

من هو أول شهيد اماراتي

إنّ أول شهيد في تاريخ الإمارات هو الشرطي سالم بن سهيل خميس بن زعيل، هذا الشرطي الذي قضى في جزيرة طنب الكبرى في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1971م على يد القوات الإيرانية التي كانت تقوم بإنزال على الجزيرة من أجل احتلالها، حيث رفض سالم أن ينزل علم دولة الإمارات، فأطلق عليه الجنود الإيرانيون النار حتّى استشهد، وهو من منطقة المنيعي التي تُعد تابعة لإمارة رأس الخيمة، وكان سالم شرطيًا في رأس الخيمة مع إخوته الثلاثة، وهو الأخ الأصغر في عائلته من بين 5 أشقاء، وقد توفي فيما بعد اثنان من أشقائه أيضًا، وجدير بالقول إنّ سالم بن سهيل كان في عمر العشرين عندما توفي في الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني من عام 1971م.

شاهد أيضًا: كلام عن اليوم الوطني الاماراتي تويتر

هل يوم الشهيد إجازة في الإمارات

بحسب القوانين المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة فإنّ يوم الشهيد الإماراتي هو يوم إجازة رسمية في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة؛ أي أنّ يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كلّ سنة ميلادية هو يوم إجازة رسمية في القطاعين العام والخاص وفي كافة المؤسسات الموجودة والتابعة لهذين القطاعين في الإمارات العربية المتحدة.

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه على معلومات عن يوم الشهيد الإماراتي 2023 وتحدثنا فيه عن متى يوم الشهيد الإماراتي لعام 2023، ثمّ مررنا فيه على لماذا يوم الشهيد الإماراتي في 30 نوفمبر وتحدثنا عن أول شهيد في الإمارات وعن هل يوم الشهيد إجازة في الإمارات.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، ييوم الشهيد الإماراتي، 29/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *