كل ما تريد معرفته عن منطقة العاذرية موسم الرياض 2021

كل ما تريد معرفته عن منطقة العاذرية موسم الرياض 2021
منطقة العاذرية موسم الرياض 2021

منطقة العاذرية موسم الرياض 2021، منطقة ساحرة تمنحك فرصة العيش في أجواء الشتاء الرائعة مع مزيج من التجارب والمغامرات، مع تناول وجبة غداء أو عشاء في مطاعم عالمية، وبأجواء موسيقية تأخذك إلى عالم الخيال والمتعة، وتغير مزاجك وحالتك النفسية إلى الأفضل، وتعد منطقة العاذرية من أضخم وأرقي المناطق المشاركة في مهرجان الرياض السنوية وأيضا الجديدة التي ستترك بصمة مميزة في قلوب زوارها.

وفي الموضوع التالي نقدم لكم متابعي موقع تصفح كل ما تريد معرفته عن منطقة العاذرية موسم الرياض 2021 في السطور التالية فكونوا معنا.

موسم الرياض 2021 

تشارك منطقة العاذرية موسم الرياض 2021 بعشرات الفعاليات في مهرجان الرياض بموسمه الثاني، ولكن قبل أن نتحدث عن تلك المنطقة الساحرة وفعالياتها، نذكر أن موسم الرياض افتُتح في 20 أكتوبر 2021 بمسيرة افتتاحية عالمية شملت بعض العروض الاستعراضية، التي ساهم في إحيائها عدد من الفنانين من مختلف أنحاء العالم، تحت شعار “تخيَّل أكثر”، على مساحة 5.4 مليون متر مربع.

لتنطلق الفعاليات المتنوعة والحافلة بالعديد من المفاجآت التي ستبهر الزوار السعوديين والأجانب، وتجعلهم يعيشون جو من المتعة والتشويق والإثارة، ويشمل موسم الرياض 2021 العديد من الفعاليات والتي تصل لـ 7500 فعالية، تتضمن خلالهم 70 حفلة غنائية عربية، بالإضافة إلى 6 حفلات غنائية عالمية، يتخللهم 10 معارض عالمية، و350 عرضًا مسرحيًّا، بينهم 18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية.

كما أقيمت بطولة واحدة للمصارعة الحرة، تحت عنوان كروان جول بالإضافة إلى مباراتين عالميتين، و100 تجربة تفاعلية أخرى، إلى جانب إنشاء 200 مطعم و70 مقهى تم إنشائهم بأعلى المعايير العالمية والتي تناسب بتنوعها أذواق الحضور والفئات العمرية كافة وذلك بمشاركة 14 منطقة حيوية وراقية أبرزها منطقة العاذرية موسم الرياض 2021. [1]

منطقة العاذرية موسم الرياض 2021

شاهد أيضًا: كم مدة موسم الرياض 2021

فعاليات موسم الرياض 2021

يعد موسم الرياض 2021 أحد أفضل المواسم السياحية والترفيهية ليس فقط بالمملكة العربية السعودية فقط بل على مستوى الشرق الأوسط، والذي يتم تنظيمه من قبل الهيئة العامة للترفيه في السعودية للمرة الثانية بعدما نجح الموسم الأول الذي انطلق في عام 2019، بنحو 100 فعالية تم توزيعها على 12 منطقة في الرياض على مساحة تقدر بـ 14 مليون متر مربع، وتم تنفيذها وأشرف عليها نحو 280 شركة من أجل إنعاش الجانب السياحي.

ومن أهم فعاليات موسم الرياض 2، فعالية ونترلاند، وفعالية البولويفارد، وفعالية نبض الرياض، وفعالية المربع، وفعالية سفاري الرياض، وفعالية قرية زمان، بجانب عشرات الفعاليات اليومية الترفيهية التي تشمل العديد من العروض المسرحية والموسيقية، وأيضا عروض الأزياء، وعروض السيرك، وعروض الخدع البصرية، والألعاب، إضافةً إلى أنه سيتم افتتاح مطاعم عالمية، ومحلات تجارية، والعديد من البازارات. 

منطقة العاذرية موسم الرياض 2021
منطقة العاذرية موسم الرياض 2021

شاهد أيضًا: مطاعم منطقة المربع موسم الرياض 2021

 منطقة العاذرية موسم الرياض 2021 

أما فيما يخص منطقة العاذرية موسم الرياض 2021 فقد كشف الموقع الرسمي لـ “موسم الرياض” عن منطقة جديدة من مناطق موسم الرياض تضاف إلى المناطق التي انطلقت بها الفعاليات مثل منطقة المربع وكومبات فيلد وفيا الرياض ورياض سفاري التي كانت أولى مناطق انطلاق الموسم.

 وتضمُّ منطقة “العاذرية” الكثير من المطاعم العالمية في أجواءٍ تراثية أصيلة خاصة بتاريخ المملكة العربية السعودية، وتجمع المنطقة بين الحداثة والتراث السعودي، ليتزامن افتتاحها مع اقتراب قدوم فصل الشتاء، حيث أن أهم ما يميِّزها هي الجلسات الخارجية الشتوية الأصيلة، والوجبات العصرية المميزة، ومن ثم ستقدم لجميع زوارها تجربة فريدة في جو ليلي ساحر. 

فكرة إنشاء منطقة العاذرية موسم الرياض 2021

جاءت فكرة إنشاء منطقة العاذرية موسم الرياض 2021 ” القرية التراثية” انطلاقا من مفهوم الأصالة والتي يتجسد فيها روح التراث النجدي السعودي بكل معانيه ومفاهيمه وأيضا أساليب التعايش التاريخي، لتنعكس هذه الأوجه والروح التراثية من على مبانيها التي تحمل تلك الروح التاريخية شكلا ومضمونا، كما تحتضن أيضا الحضارة العصرية المدنية التي توفر أجواء الراحة والهدوء بين أرجائها.

شاهد أيضًا: طريقة اصدار بطاقة موسم الرياض الراجحي

موقع منطقة العاذرية موسم الرياض 2021

سيمت منطقة منطقة العاذرية بهذا الاسم لوصفها بالعذرية حيث تقع في شمال مدينة الرياض العاصمة السعودية وتحتوي بين جنباتها مظاهر الحياة الصحراوية الطبيعية التي لم تمسها أو تطولها يد المدنية الحديثة، وتشتهر تلك المنطقة أيضا بزراعة نبات العاذر. 

وبمجرد وصولك إليها تأسرك منطقة العاذرية بتلك الطبيعة الصحراوية الخلابة فيها، فبها أجمل الجبال الحجرية بالإضافة إلى الكثبان الرملية والأودية والشعاب.

 مطاعم وكافيهات منطقة العاذرية في موسم الرياض 2021 

ستقام العديد من الفعاليات في منطقة العاذرية موسم الرياض 2، حيث تم إنشاء العديد من المطاعم العالمية والسعودية ذات الأجواء التراثية التاريخية الأصيلة والخاصة بالمملكة العربية السعودية، نذكر منها كافيه فرنسي والذي يحمل إسم أوتل بلازا أثينيه، وأيضا هناك كافية فرنسي آخر يحمل أسم Beaumarly By Thieryy Costes ، ومطعم إيطالي يحمل إسم Ristorante Dal Bolognes، ومطعم صيني يحمل أسم Philippe Chow بالإضافة لـ  Sinatra  سيجار لاونج، كما يوجد كافيه فرنسي يحمل إسم Laduree.

خطوات الحجز في مطاعم ومقاهي منطقة العاذرية 

 وبعد أن أوضحنا لكم كل ما تريد معرفته عن منطقة العاذرية موسم الرياض 2021 جاء الدور لنستعرض معكم خطوات الحجز في مطاعم ومقاهي منطقة العاذرية موسم الرياض 2، فوفقا لما أعلنته الجهة المنظمة فإنه لابد من تحميل تطبيق “ذا شيفز” The Chefz‏ من أحد المتاجر الإلكترونية الخاصة من خلال الجولات الخاصة، وحجز طاولة بأحد المطاعم أو المقاهي المفضلة. 

ولأجهزة الأندرويد يمكنكم تحميل تطبيق “ذا شيفز” The Chefz‏ من خلال متجر جوجل بلاي من هنا” .

وأيضا لمقتني أجهزة ايفون يمكنكم تحميل تطبيق “ذا شيفز” The Chefz‏ عن طريق متجر آب ستور من هنا“.

منطقة العاذرية موسم الرياض 2021

وفيما يأتي خطوات الحجز في مطاعم ومقاهي منطقة العاذرية موسم الرياض 2: 

  • أولا: قم بفتح تطبيق ذا شيفز من خلال الجوال الخاص بك، ثم سجل دخولك برقم الجوال ثم أدخل رمز التحقق. 
  • ثانيا: الضغط على أيقونة موسم الرياض. 
  • ثالثا: اختيار منطقة العاذرية، ثم سوف تظهر قائمة المطاعم أمامك. 
  • رابعا: اختر المطعم أو الكافية الذي ترغب في حجز طاولة به. 
  • خامسا: قم بتحديد عدد الأشخاص مع العلم أن الحد الأدنى للحجز شخصين. 
  • سادسا: حدد الوقت ثم التاريخ. 
  • سابعا: اضغط على أيقونة حجز. 

شاهد أيضًا: خطوات الحجز في مطاعم ومقاهي منطقة المربع موسم الرياض 2021

مناطق موسم الرياض 2 

تقام فعاليات موسم الرياض 2021 في 14 منطقة مجهزة بجميع المعايير العالمية والتي استدعت أفضل الخدمات اللوجستية وأدوات الرفاهية والتي جاء أهم المناطق فيها منطقتا “بوليفارد رياض سيتي” ومنطقة “فيا رياض”، المجهزتان بطريقة عالمية لتقديم خدمة مميزة لأهالي وزوار العاصمة الرياض خلال الموسم الجاري وبعده.

كما تنتشر في العاصمة الرياض أيضا مناطق أخرى أكثر جاذبية، تضم عدد من المقاهي والمطاعم العالمية الفاخرة، بجانب المتاجر العالمية المميزة والرائعة، كما تحتوي على ألعاب الإلكترونية، وأدوات الاستجمام والاسترخاء، مثل فعالية “كومبات فيلد”، وفعالية “ونتروندرلاند”، وفعالية “واجهة الرياض”، وفعالية “المربّع”، وفعالية “رياض سفاري”، وفعالية “العاذرية”، وفعالية “أوايسس الرياض”، وفعالية “ذا جروفز”، وفعالية “نبض الرياض”، وفعالية “قرية زمان”، وفعالية “شجرة السلام”، وفعالية “خلوها”. 

شروط حضور موسم الرياض 2

وضعت الهئة العامة للترفيه عدد من الشروط العامة لحضور فعاليات موسم الرياض في منطقة العاذرية وغيرها من مناطق الموسم الـ14 أهمها:

  • إضافة تذكر موسم الرياض إلى تطبيق توكلنا.
  • ضرورة تلقي جرعتين من لقاح كورونا.
  • الالتزام بلائحة الذوق العام.
  • الامتثال لكافة الشروط والأحكام المنظمة لفعاليات موسم الرياض بمجرد شراء التذكرة.

إلى هنا وصلنا معكم متابعينا إلى نهاية مقالتنا هذه التي أوضحنا خلالها كل ما تريدون معرفته عن منطقة العاذرية موسم الرياض 2021، وأهم الفعاليات التي تقام في تلك المنطقة، ثم تطرقنا إلى أهم شروط حضور فعاليات منطثة العاذرية، وأيضا ما هي المطاعم العالمية والمقاهي التي تحويها، وخطوات حجز طاولة بأحد مطاعم منطقة العاذرية.

المراجع

  1. ^ riyadhseason.sa، موسم الرياض، 29/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *