منو افضل قارئ pdf وأفضل برامج قراءة pdf

منو افضل قارئ pdf وأفضل برامج قراءة pdf
منو افضل قارئ pdf

منو افضل قارئ pdf وأفضل برامج قراءة pdf، تعد ملفات التي تحمل صيغة pdf من أشهر أنواع الملفات الرقمية التي يمكن أن تحوي على عدد كبير ومتنوع من البيانات مثل النصوص والرسومات والأشكال والصور وغيرها، ولكن لا تدعم جميع أنظمة التشغيل ملفات الـ Pdf بشكل افتراضي مما يتطلب من المستخدم البحث عن أفضل قارئ لهذا النوع من الملفات وفي مقالنا منو افضل قارئ pdf سنتعرف على أفضل قارئ للملفات التي صيغتها pdf وأفضل البرامج البديلة التي يمكن استعمالها لنفس الغرض.

ما هو قارئ pdf

قارئ pdf هو برنامج إلكتروني يمكنه قراء الملفات التي تحمل صيغة pdf، والملفات التي صيغتها pdf عبارة عن ملفات رقمية قد تكون عبارة عن مستندات نصية أو جداول أو كتب أو تقارير أو غير ذلك، ويمكن أن تحوي هذه الملفات على عدد كبير ومتنوع من أشكال البيانات مثل النصوص والجداول والأشكال والرسوم البيانية والصور ذات الدقة العالية، وقد ازداد استخدام هذا النوع من الملفات نظراً للمزايا الكثيرة التي يقدمها، فصيغة ملفات pdf وتنسيقها لا تتغير إذا تم تشغيل الملف على أنظمة التشغيل المختلفة، كما أنه أسهل للطباعة والقراءة وعمليات البحث بأمان دون الوقوع في خطر التعديل أو حذف المحتوى، وأصبحت الشركات تعتمد هذه الصيغة لإعداد التقارير المختلفة وحفظها وأرشفتها بدلاً من الأرشفة الورقية، ومن أشهر الاستخدامات للملفات التي لاحقتها pdf الكتب الإلكترونية، والكتب الدراسية والسير الذاتية والكتيبات التعريفية والتقارير وغيرها الكثير من الاستخدامات.

منو افضل قارئ pdf

إن أفضل برنامج قارئ pdf هو برنامج أكروبات ريدر من شركة أكروبات Adobe Acrobat Reader DC
يعد Adobe Acrobat Reader DC أحد أشهر برامج قراءة ملفات PDF في السوق ويمكن تنزيله مجانًا! Adobe Acrobat Reader DC وهو قارئ PDF كامل الميزات يتيح لك عرض وطباعة وحفظ الملفات بتنسيق PDF، كما أن لديه ميزات مثل التعليقات التوضيحية والإشارات المرجعية لتسهيل التنقل.
يتوفر Adobe Acrobat Reader DC بإصدارات مجانية على أنظمة التشغيل المختلفة ويمكنكم استخدام هذا البرنامج على الأجهزة الذكية أو الحواسيب المحمولة والمكتبية وغيرها من أنواع الحواسيب، يشكل هذا البرنامج الخيار الأول لعشاق القراءة الذين يعتمدون بشكل أساسي على قراءة الكتب الإلكترونية فهو يمكنهم من وضع العلامات المرجعية ويتيح لهم إمكانية التنقل بين الصفحات بسهولة كما يقدم ميزة التلوين والرسم ووضع الخطوط والأشكال الهندسية وإضافة التعليقات وغيرها، ويوجد إصدارات احترافية من هذا التطبيق تتيح إمكانية التعديل على ملفات pdf الحالية، وفيما يأتي أبرز مميزات Adobe Acrobat Reader DC:

  • متوفر بشكل مجاني على أغلب أنظمة التشغيل.
  • يمكنه قراءة جميع ملفات pdf وبعض الإصدارات تتيح إمكانية التعديل.
  • سهولة التنقل بين الصفحات ووضع العلامات المرجعية.
  • إمكانية التلوين والرسم ووضع الخطوط والأشكال الهندسية وإضافة التعليقات.
  • إمكانية الطباعة والتحكم في خيارات الطباعة بالإضافة إلى إمكانية التصوير الضوئي Scan.

أشهر برامج قراءة ملفات pdf

وفيما يأتي نقدم لكم قائمة بأشهر البرامج لقراء ملفات pdf:

  • Foxit Reader: يشبه برنامج Foxit Reader محرر مستندات Google الخاص بقارئات ملفات PDF، يمكنك هذا البرنامج من إنشاء ومشاركة وتأمين ملفات PDF الخاصة بك على السحابة. لإنشاء ملفات PDF ، يمكنك تحميل النسخ الممسوحة ضوئيًا وتحويل مستندات Word وعروض PowerPoint التقديمية وأوراق Excel وحتى دمج ملفات PDF متعددة في ملف جديد.
    إذا كنت ترغب في مشاركة الملف مع الآخرين فيمكنك منح وإلغاء الوصول إلى المستند، وتتبع من يفتح المستند الخاص بك وعرض نشاطه ، وتحريره ، والتعليق عليه ، وكذلك إخطار القراء بشأن التحديثات الجديدة لملف PDF الخاص بك.
  • Javelin PDF Reader: Javelin PDF Reader هو قارئ PDF مباشر يسمح لك بتشغيل وطباعة ملفات PDF القياسية والمشفرة ، والتعليق عليها ، ووضع إشارة عليها، ونظرًا لأن صغير الحجم جداً ولا يحتوي على ميزات إضافية مثل التحرير ، فإن قارئ PDF يتميز بأنه سريع وله واجهة مستخدم بسيطة.
    على الرغم من أنه بسيط مقارنة ببرنامج Adobe القوي ، لكن إذا كنت ترغب في قراءة وتدوين الملاحظات على ملفات PDF بسرعة ، فمن المحتمل أن يكون Javelin هو قارئ PDF المناسب لك.
  • Google Drive: Google Drive هو أكثر برامج تحويل ملفات PDF التي يمكن الوصول إليها، على النظام الأساسي للجهاز مهما كان نوعه، يمكنك تحويل أي من المستندات والعروض التقديمية والأوراق الخاصة بك إلى ملفات PDF وتحميل أي ملفات PDF إليها لأغراض العرض الخاصة بك فإذا كان استخدامك الوحيد لملفات PDF هو عرضها أو تحويل الملفات إليها ، فإن Google Drive هو الخيار الأفضل لك.
    يتيح Google Drive للمجموعات مشاركة المستندات والتعاون بسلاسة بفضل واجهة سهلة الاستخدام وتصميم سهل الاستخدام.
  • Nitro Reader: يتمتع Nitro Reader بسمعة طيبة في تحقيق توازن جيد بين سهولة الاستخدام والميزات المتقدمة، يحتوي النظام الأساسي على واجهة سهلة الاستخدام وبسيطة، ولكن يمكنك أيضًا الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأدوات لإنشاء ملفات PDF ومراجعتها وتأمينها ومشاركتها.
    لإنشاء ملفات PDF جديدة، كل ما عليك فعله هو سحب مستنداتك وإفلاتها في نافذة البرنامج. بعد ذلك، يمكنك تصميم مسودة PDF الخاصة بك بألوان مخصصة، وتضمين الخط، والاتجاه، والعديد من الميزات الأخرى.
    وعندما تريد مراجعة مستند، يساعدك جزء مراجعة قارئ PDF في تحرير التعليقات والتعليق عليها ومعالجتها، فإذا كنت مستخدمًا قويًا لملفات PDF ، فقد يكون Nitro Reader هو أفضل خيار لك.
  • متصفح الإنترنت: تحتوي جميع متصفحات الويب مثل Google Chrome و Firefox و Safari على برامج قراءة PDF مدمجة، لعرض ملف PDF على متصفحك ، كل ما عليك فعله هو النقر على رابط PDF. يمكنك أيضًا فتح ملفات PDF المخزنة بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق سحبها إلى علامة تبويب مفتوحة في متصفحك.
    الميزات الإضافية المضمنة في معظم برامج قراءة ملفات PDF في المتصفحات: التدوير والتنزيل والطباعة وضبط حجم النص، تجعل قارئات مستعرضات الويب من السهل فتح ملفات PDF وقراءتها وتعديلها، فإذا لم تكن بحاجة إلى تحويل الملفات إلى ملفات PDF وتحتاج فقط إلى عرض ملفات PDF ، فلن تحتاج إلى تنزيل قارئ PDF حيث يمكنك فقط استخدام متصفح الويب الخاص بك.

مقالات قد تهمك

كيف اسوي بي دي اف بالجوال والكمبيوتر
طريقة التصوير الاحترافي بالجوال خطوة بخطوة 
 كيفية التخلص من الإعلانات المزعجة في الاندرويد

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم بعنوان منو افضل قارئ pdf وأفضل برامج قراءة pdf والذي تعرفنا فيه على تعريف ملفات pdf وعلى برنامج Adobe Acrobat Reader DC الشهير لقراءة ملفات pdf، كما تعرفنا على أشهر برامج قراءة ملفات pdf المتوفرة والتي يمكن تشغيلها على أنظمة التشغيل المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *