من هو الشيخ بدر التركي ويكيبيديا وسيرته الذاتية

من هو الشيخ بدر التركي ويكيبيديا وسيرته الذاتية
من هو الشيخ بدر التركي ويكيبيديا

من هو الشيخ بدر التركي ويكيبيديا وسيرته الذاتية هو ما سوف نتحدث عنه فيما سيأتي، حيث يُعدّ الشيخ بدر التركي من أشهر مرتلي وقراء القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، ولذلك سوف نقوم بتسليط الضوء على حياته بشكل عام وسوف نقدم له سيرة ذاتية كاملة بالإضافة إلى الحديث عن إنجازاته وروابط حساباته التي أنشأها محبوه على مواقع التواصل الاجتماعي.

من هو الشيخ بدر التركي ويكيبيديا

الشيخ بدر التركي هو شيخ مسلم على عقيدة أهل السنة والجماعة من المملكة العربية السعودية، وهو قارئ للقرآن ولد في سبعينيات القرن العشرين، ولكن غير معروف بالضبط موعد ميلاده، وهو من مواليد السعودية، درس فيها الشريعة والفقه وتعلم العديد من العلوم الدينية الإسلامية في حياته، وهو من أشهر قرّاء القرآن الكريم وأئمة المساجد في كل أنحاء السعودية، ولجمال صوته وحب الناس لترتيله وتجويده لكتاب الله تعالى، قام الشيخ بدر التركي بقراءة المصحف الشريف كاملًا بصوته وإصداره للناس، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الشيخ بدر التركي يعمل في الوقت الحالي خطيبًا وإمامًا في مسجد والدة الأمير بندر بن عبد العزيز في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

الشيخ بدر التركي السيرة الذاتية

يوضح الجدول الآتي السيرة الذاتية للشيخ بدر التركي أحد أشهر القراء والأئمة في المملكة العربية السعودية:

الاسم الشيخ بدر بن محمد التركي.
المواليد في المملكة العربية السعودية في سبعينيات القرن العشرين.
الجنسية سعوديّ.
سبب الشهرة قارئ قرآن وإمام.
الإقامة مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.
الديانة والمذهب الإسلام، مذهب أهل السنة والجماعة.

إنجازات الشيخ بدر التركي

حقق الشيخ السعودي بدر التركي العديد من النجاحات العظيمة في حياته، وأهمها:

  • قام الشيخ بدر التركي بتسجيل القرآن الكريم كاملًا بصوته العذب وتلاوته المميزة.
  • يصلّي الشيخ بدر التركي إمامًا بالناس في المسجد الحرام في مكة المكرمة، هو أحد أئمة الحرم، وهو أحد الأئمة في صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك في الحرم المكي.
  • سجل الشيخ بدر التركي العديد من الحلقات الدينية النافعة للمسلمين، تُبث هذه الحلقات على الكثير من القنوات الفضائية بين الحين والآخر.

الشيخ بدر التركي تويتر

لا يملك الشيخ بدر محمد التركي حسابًا خاصًا به على تويتر، ولكنْ هناك حساب له يديره محبو الشيخ، يتابعه أكثر من ستة آلاف متابع، ويحمل اسم تلاوات الشيخ بدر التركي، فإلى كل من يرغب بالدخول إلى هذا الحساب يمكن الدخول إليه بشكل مباشر عبر الرابط الآتي “من هنا“.

الشيخ بدر التركي انستقرام

لا يملك الشيخ بدر التركي حسابًا رسميًا له على انستقرام، ولكنّ محبي الشيخ قاموا بإنشاء حساب يحمل اسم القارئ بدر التركي، يتابع هذا الحساب نحو سبعة آلاف متابع، ويتم من خلاله نشر تلاوات رائعة للشيخ بدر التركي، فإلى كل من يرغب بالدخول إلى هذا الحساب ومتابعته يمكن ذلك بشكل مباشر عبر الرابط “من هنا“.

مقالات قد تهمك

من هو الشيخ أحمد الحذيفي ويكيبيديا السيرة الذاتية من هو الشيخ ياسر الدوسري ويكيبيديا السيرة الذاتية وحقيقة إعفائه
من هو الشيخ الوليد الشمسان ويكيبيديا السيرة الذاتية من هو الشيخ عبدالله السويلم ويكيبيديا السيرة الذاتية وسبب وفاته
من هو الشيخ فهد اليوسف الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية من هو عبداللطيف ال الشيخ ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

بهذه المعلومات عن الشيخ بدر نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن من هو الشيخ بدر التركي ويكيبيديا وسيرته الذاتية وتحدثنا فيه عن إنجازات الشيخ بدر وقدمنا روابط حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *