من هو حمود الصاهود ويكيبيديا وسيرته الذاتية

من هو حمود الصاهود ويكيبيديا وسيرته الذاتية
من هو حمود الصاهود ويكيبيديا

من هو حمود الصاهود ويكيبيديا وسيرته الذاتية هو من الأسئلة التي يهتم بها الكثيبر من متابعي حمود الصاهود خاصة بعد ظهوره الإعلامي الأخير وحديثه الطويل عن حياته العلمية والمهنية وغير ذلك من تفاصيل حياته؛ ولذلك سوف نقوم بتسليط الضوء على حمود الصاهود حياته العلمية والمهنية ومؤلفاته وسنمر على إنجازاته ومؤلفاته التي أصدرها في حياته.

من هو حمود الصاهود ويكيبيديا

هو حمود بن فهد بن عبد الله آل صاهود، وهو كاتب وباحث من المملكة العربية السعودية، ولد في العاصمة الرياض في سنة 1980 ميلادية، أي أنّه يبلغ من العمر أربعة وأربعين عامًا، وهو مدرس للغة العربية وعاشق من عشاق الكتب والمطالعة، اشتهر من خلال ظهوره على وسائل التواصل الاجتماعي واهتمامه الكبير بالنقد الأدبي والأدب العربي والعالمي بشكل عام.

حمود الصاهود السيرة الذاتية

في النقاط الآتية السيرة الذاتية لحمود الصاهود كاملة:

  • الاسم: حمود بن فهد بن عبد الله آل صاهود.
  • الميلاد: عام 1980 ميلادية.
  • مكان الميلاد: مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية.
  • المؤهلات العلمية: البكالوريوس في الأدب العربي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  • العمل: كاتب وباحث أكاديمي.
  • سبب الشهرة: الحصول على العديد من الجوائز الأدبية والانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي.

المسيرة المهنية لحمود الصاهود

نشأ الكاتب والباحث السعودي حمود الصاهود في بيت عاشق للأدب بامتياز، في بيت ينتشر الأدب والشعر في جنباته، وتعلم في المرحلة الابتدائية والإعداية في مدارس العاصمة السعودية الرياض، قبل أن يلتحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ويتخرج فيها بدرجة البكالوريوس في اللغة العربية، وبعد ذلك دخل مجال التعليم وعمل مع وزارة التربية والتعليم في السعودية ثم تفرغ من التعليم للنقد الأدبي وبدأ بنشر مقالاته الأدبية في العديد من المجلات داخل السعودية وخارجها، وكان له تميز كبير في أسلوبه النقدي العميق، ومما زاد انتشاره وشهرته مشاركته في العديد من المؤتمرات والندوات الأدبية داخل وخارج السعودية.

الحياة العلمية لحمود الصاهود

يمكن تلخيص الحياة العلمية للكاتب والباحث الأكاديمي السعودي حمود الصاهود في دراسة الأدب العربي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث حصل على درجة البكالوريوس فيها وعمل في تدريس اللغة العربية في مدارس عدة في السعودية.

إنجازات حمود الصاهود

إنَّ الإنجازات التي قدمها الكاتب والباحث حمود الصاهود كانت على عدة أصعدة، بدءًا من إنجازات في الكتابة والتأليف ونشر المقالات والدراسات النقدية والأدبية في العديد من المجلات على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم العربي، ووصولًا إلى المهرجانات والندوات الأدبية التي شارك فيها وتأثيره الكبير على المشهد الثقافي الأدبي في السعودية بشكل عام، بالإضافة إلى الجوائز والتكريمات التي حصل عليها.

جوائز وتكريمات حمود الصاهود

حصل حمود الصاهود على العديد من الجوائز الأدبية والتكريمات الثقافية في مسيرته المهنية الأدبية حتّى الآن، وأهمها:

  • حصل على جائزة أدب للإبداع الأدبي في سنة 2019 ميلادية.
  • اختير من بين أفضل خمسين كاتبًا على مستوى الوطن العربي في سنة 2020 ميلادية.

أشهر مؤلفات حمود الصاهود

لا شكّ في أنّ المؤلفات الأدبية التي أصدرها حمود الصاهود تُعدّ من الإنجازات التي يمكن أن يُذكر من خلالها، وأهم هذه المؤلفات هي:

  • كتاب (دراسات في الشعر العربي المعاصر) وهو كتاب نقدي يضم الكثير من الآراء النقدية حول الشعر العربي المعاصر.
  • كتاب (قراءات نقدية في الرواية العربية) وهو كتاب نقدي يقدم الكثير من الرؤى النقدية في الأعمال الروائية التي تنشر في هذا العصر.
  • كتاب (الرواية السعودية: دراسة في النشأة والتطور) وهو كتاب نقدي مختص بتحليل ونقد فن الرواية في المملكة العربية السعودية عبر العصور السابقة وصولًا إلى العصر الحالي.

مقالات قد تهمك

من هو الشيخ ياسر الدوسري ويكيبيديا السيرة الذاتية وحقيقة إعفائه من هو الشيخ الوليد الشمسان ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم ويكيبيديا من هو الشيخ أحمد الحذيفي ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو الشيخ علي الحذيفي ويكيبيديا وسيرته الذاتية من هو الشيخ بدر التركي ويكيبيديا وسيرته الذاتية

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على من هو حمود الصاهود ويكيبيديا وسيرته الذاتية حيث مررنا فيه على الحياة العلمية والحياة العملية للكاتب والأديب السعودي حمود الصاهود وتحدثنا فيه أيضًا عن إنجازات ومؤلفاته التي ألفها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *