من هو عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي

من هو عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي
من هو عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي

من هو عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي هو من الأسئلة التي انتشرت كثيرًا من قبل الأشخاص الراغبين بالتعرف على لاعبي المنتخب المغربي، الذين استطاعوا أن يقدموا أداء مبهرًا في بطولة كأس العالم قطر لعام 2022، وفي هذا المقال سوف نقوم بالحديث عن اللاعب المغربي عز الدين أوناحي وعن أصله وعن عمره، وسوف نلقي الضوء على الإنجازات التي حققها كلاعب وعلى العديد من المواضيع التي تتعلق بحياته العائلية.

من هو عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي

إن عز الدين أوناحي هو لاعب كرة قدم مغربي الجنسية، يلعب في مركز خط الوسط، وهو لاعب لدى نادي أنجيه الفرنسي الذي ينشط في الدوري الفرنسي بالإضافة إلى المنتخب المغربي، وقد ولد عز الدين أوناحي في يوم التاسع عشر من شهر أبريل نيسان من عام 2000 ميلادية، وكان مولده في الدار البيضاء في المغرب، وهو من عائلة مهتمة بكرة القدم، حيث يلعب العديد من أبنائها كرة القدم، فلديه أخان يلعبان كرة القدم في أندية الهواة، كما أنّه قريب لاعب كرة القدم المحترف رضا محناوي. [1]

من هو عز الدين أوناحي السيرة الذاتية

نقدم في النقاط الآتية السيرة الذاتية الكاملة للاعب المغربي عز الدين أوناحي لاعب منتخب المغرب المتألق في بطولة كأس العالم قطر 2022:

  • الاسم: عز الدين أوناحي.
  • الجنسية:  مغربي.
  • تاريخ الميلاد: 19 من شهر أبريل نيسان من عام 2000.
  • مدينة الميلاد: مدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية.
  • الطول: 1.82 متر، أي ما يعادل 5 قدم.
  • مكان اللعب: خط الوسط.
  • المنتخب: المنتخب المغربي.
  • النادي: نادي أنجيه الفرنسي.
  • رقم القميص: 18.

اصل لاعب المنتخب المغربي عز الدين أوناحي

يرجع أصل لاعب منتخب المغرب عز الدين أوناحي إلى مدينة الدار البيضاء كازابلانكا، حيث ولد فيها في يوم التاسع عشر من شهر أبريل نيسان من عام 2000م، وهو مغربي الأصل والجنسية أيضًا، من عائلة محبة لكرة القدم، فيها الكثير من اللاعبين الهواة والمحترفين أيضًا.

شاهد أيضًا: من هو عبد الرزاق حمد الله ويكيبيديا

ما هي ديانة عز الدين أوناحي

يدين اللاعب المغربي عز الدين أوناحي بالديانة الإسلامية، فهو مسلم من أسرة مسلمة على مذهب أهل السنة والجماعة، وهذا ما هو مؤكد في الأخبار التي تحدثت عن حياة اللاعب وانتمائه الديني، فقد ولد عز الدين أوناحي في المملكة المغربية في مدينة الدار البيضاء، وهو يدين بديانة أهل هذه المدينة.

كم عمر عز الدين أوناحي

يبلغ اللاعب المَغربي عزّ الدّين أونَاحي عشرين عامًا من العمر، فهو من مواليد يوم التاسع عشر من شهر نيسان أبريل من عام 2000، وكان مولده في مدينة الدار البيضاء في المغرب، وعلى الرغم من صغر سنه إلّا أنّ اللاعب يقدم مستويات كبيرة في مونديال قطر لعام 2022، وهذا ما دفع الكثير من الصحف العالمية الرياضية إلى ربط اسمه بكبار أندية كرة القدم في القارة الأوروبية.

شاهد أيضًا: من هو سفيان أمرابط ويكيبيديا

ألقاب عز الدين أوناحي كلاعب

لم يحصل اللاعِب المَغربي عِز الدّين أونَاحي على أي لقب في تاريخه الكروي، فقد بدأ مسيرته الرياضية في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم كلاعب ناشئ، ثمّ قام في سنة 2018 بالتوقيع مع نادي ستراسبورغ في فرنسا، وفي سنة 2020 انتقل إلى نادي يو أس أفرانش، ثمّ انتقل إلى نادي أنجيه الفرنسي في سنة 2021، أما في المنتخب المغربي فقد لعب 7 مباريات فقط، حيث تم استدعاؤه في سنة 2021 للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا، وكانت هذه المرة الأولى التي يشارك فيها عزّ الدِّين أونَاحي مع منتخب المغرب.

من هي ام عز الدين أوناحي

لم ترد أيّة معلومات عن أم اللاعب عز الدين أوناحي أو حياته الشخصية، حيث يحاول اللاعب قدر الإمكان أن يبقي عائلته بعيدة عن وسائل الإعلام وعن كاميرات الصحفيين، وذلك من أجل أن يترك لنفسه مساحة بسيطة للعيش بعيدًا عن ضوضاء الصحافة وضجيج الصحافيين.

ما هو أصل والدة عز الدين أوناحي

بما أنّ اللاعب عز الدين أوناحي من الدار البيضاء في المملكة المغربية فالغالب أنّ والدته ووالده من أصل مغربي، والغالب أنهما من مدينة الدار البيضاء في المغرب، ولكنْ لا يمكن تأكيد هذه المعلومات أبدًا، فلم ترد أي معلومات موثوقة ومؤكدة عن حياة هذا اللاعب الشخصية وعن عائلته.

زوجة اللاعب المغربي عز الدين أوناحي

لم يرد في وسائل الإعلام أيّة معلومات عن زوجة اللاعب المغرب عز الدين أوناحي، والغالب أنّه غير متزوج أبدًا، فهو لم يزل في سن صغيرة على الزواج، حيث يبلغ اللاعب اثنين وعشرين عامًا من العمر، وفي الغالب أنّه في الوقت الحالي يصب تركيزه على كرة القدم، ويترك موضوع الزواج لأيام قادمة.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي مررنا فيه على من هو عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي وتحدثنا فيه بالتفصيل عن حياة هذا اللاعب وعمره وأصله والمدينة التي ولد فيها، كما مررنا على ألقاب عز الدين أوناحي كلاعب وعلى سيرته الذاتية وحياته الأسرية العائلية بشكل عام.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، عز الدين أوناحي، 13/12/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *