من هو وليد الركراكي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو وليد الركراكي ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو وليد الركراكي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو وليد الركراكي ويكيبيديا السيرة الذاتية هو موضوع هذا المقال، حيث أصبح المدرب المغربي وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب لكرة القدم من أشهر الشخصيات الرياضية في الوطن العربي بعد أن تمكن من قيادة المنتخب المغربي إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم في قطر لعام 2022، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على المدرب وليد الركراكي وسيرته الذاتية، وسوف نقدم معلومات مفصلة عن حياته الرياضية وسنقدم إنجازات المدرب وليد الركراكي بالإضافة إلى ذكر رابط حساب وليد الركراكي انستقرام.

من هو وليد الركراكي ويكيبيديا السيرة الذاتية

نقدم في النقاط الآتية معلومات مفصلة عن السيرة الذاتية للمدرب المغربي وليد الركراكي: [1]

  • الاسم بالكامل: وليد الركراكي.
  • الاسم باللغة الفرنسية: Walid Al-Rakraki.
  • تاريخ الميلاد: 23 من شهر سبتمبر أيلول عام عام 1975 ميلادي.
  • العمر: 47 عامًا.
  • الجنسية: المغربية والفرنسية.
  • مكان الميلاد: بلدية كورباي إيسون في الضواحي الجنوبية في باريس في فرنسا.
  • المهنة: لاعب كرة قدم سابق، ومدرب للمنتخب المغربي.
  • اللغة الرسمية: اللغة العربية، اللهجة المغربية، واللغة الفرنسية.
  • النادي الحالي: المنتخب المغربي.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1998م حتى الآن.

شاهد أيضًا: من هي زوجة وليد الركراكي

عائلة وليد الركراكي

لم ترد أية معلومات في وسائل الإعلام عن عائلة المدرب المغربي وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، والمعروف فقط أنّه من عائلة مغربية الأصل انتقل والداه للعيش في فرنسا، وهناك ولد وليد الركراكي في عام 1975 ميلادية.

اصل مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي

إنّ المدرب المغربي وليد الركراكي مغربي الجنسية، وهو من عائلة تحمل الجنسية المغربية، ولكن ولد في فرنسا بعد أن هاجرت عائلته إلى فرنسا، وهناك عاش طفولته وفيها أيضًا أمضى شبابه، وعلى الرغم من أنّه كان لاعبًا لكرة القدم، إلّا أنّه اعتزل لعب الكرة وانتقل للتدريب في وقت مدرب، وهو الآن مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم.

ألقاب وليد الركراكي كلاعب ومدرب

يبيّن الجدول الآتي الإنجازات التي حققها المدرب المغربي وليد الركراكي في حياته الرياضية كاملة:

النادي اللقب
الفتح الرباطي كأس العرش 2014
الدوري المغربي 2016
الدحيل القطري الدوري القطري 2020
الوداد الرياضي الدور المغربي 2022
دوري أبطال إفريقيا 2022
جوائز فردية أفضل مدرب مغربي 2014
أفضل مدرب مغربي 2016
أفضل مدرب مغربي 2022
أفضل مدرب مغربي من الاتحاد المغربي 2022

ما هي ديانة وليد الركراكي

يدين مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي بالديانة الإسلامية وهو من أتباع المذهب السني، وتشير الأخبار الذي تحدثت عن حياته الشخصية أنّه من عائلة ملتزمة بتعاليم الدين الإسلامي، ومن الأدلة الصريحة على أنّه مسلم الديانة هو أنّه ظهر أمام الكاميرات يسجد شكرًا لله رب العالمين في الكثير من المواقف رفقة المنتخب المغربي في كأس العالم في قطر 2022.

كم عمر وليد الركراكي

يبلغ وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي من العمر 47 عامًا، حيث ولد وليد في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من عام 1975م وكان مولده في بلدية كورباي إيسون في الضواحي الجنوبية في باريس في فرنسا.

من هي ام وليد الركراكي

لم يتم التعرف على اسم والدة المدرب المغربي وليد الركراكي، وكل ما تم معرفته هو أنّها مغربية الأصل ولكنها تحمل الجنسية المغربية والفرنسية، فهي متزوجة من والد وليد الذي يحمل الجنسية الفرنسية، وجدير بالقول إنّ هذا الشح الكبير في المعلومات عن عائلة الركراكي يرجع إلى أنّ وليد لا يحب تسليط الأضواء الإعلامية على عائلته كثيرًا.

ما هو أصل والدة وليد الركراكي

إنّ أصل أم وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي مغربي، وهذا بحسب المعلومات التي وردت عن عائلة المدرب المغربي وليد الركراكي، ولكنّ والدته تزوجت بأبيه الذي يحمل الجنسية الفرنسية وعاشوا معًا في فرنسا حيث ولد وليد ونشأ.

زوجة المدرب المغربي وليد الركراكي

إنّ زوجة المدرب المغربي وليد الركراكي غير معروفة في وسائل الإعلام أبدًا، حيث لم يصرح وليد الركراكي عن اسمها أو نسبها أو عائلتها في أي مقابلة له في وسائل الإعلام وذلك لأنّه يحب أن يترك عائلته بعيدًا عن التسليط الإعلامي، وهذا المعروف عنه في كثير من المواقف.

زوجة وليد الركراكي من اي بلد

بحسب غالبية الأقوال التي وردت عن زوجة المدرب المغربي وليد الركراكي فإنّ زوجته تحمل الجنسية الجزائرية، ولكنها غير معروفة بالنسبة لوسائل الإعلام أبدًا، والسبب هو أنّ وليد الركراكي لا يحب أن يُظهر عائلته أمام الإعلام كما أنّه لا يخوض في أي أحاديث إعلامية عن عائلته، وجدير بالقول إنّ المعروف أنّ اللاعب وليد الركراكي أنّه تزوج في سنة 2014 وكان زواجه في فرنسا.

وليد الركراكي انستقرام

يملك مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي حسابًا رسميًا على موقع انستقرام، يتابعه في هذا الحساب قرابة 867 ألف شخص، وينشر عليه صوره الخاصة موثقًا الكثير من اللحظات الجميلة في حياته، ويمكن زيارة حسابه الرسمي على الانستقرام بشكل مباشر “من هنا“.

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على من هو وليد الركراكي ويكيبيديا السيرة الذاتية وألقينا فيه الضوء على مجموعة مميزة من المعلومات التي تتعلق بالمدرب المغربي وليد الركراكي، مثل الحديث عن إنجازاته وأصله.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، وليد الركراكي، 03/12/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *