متى مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي

متى مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي
مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي

متى مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي هو موضوع مهم بالنسبة للكثير من الأشخاص الذين يتابعون مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي الذي يُعرض في الوقت الحالي على العديد من المنصات والقنوات التلفزيونية، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على بعض المعلومات عن هذا المسلسل ومواعيد عرضه والقنوات التي تنقله بشكل رسمي.

معلومات عن مسلسل صلاح الدين الأيوبي

يُعد مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي من أكثر المسلسلات التي يهتم بها الناس في الوقت الحالي، وذلك لأنّه يحكي قصة القائد العسكري المسلم قائد المسلمين في معركة حطين التي فتح بها المسلمون القدس وانتصروا على الصليبيين في القرن الثاني عشر الميلادي، ويتحدث المسلسل عن التحديات والصراعات التي تكون بين المسلمين والصليبيين، ويتحدث أيضًا عن فكرة توحيد الأراضي الإسلامية في سوريا وفلسطين ومصر وبلاد ما بين النهرين.

ولا بد من القول إنّ مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي المعروف باسم Kuds Fatihi Selahaddin Eyyubi أي فاتح القدس صلاح الدين، هو من إنتاج تركي وباكستاني مشترك، شارك في تأليف السيناريو العديد من الكتاب والمؤلفين والمؤرخين الأتراك والباكستانيين، وبسبب ضخامة العمل فقد تم التجهيز له في سنة 2021 ميلادية، واستمر العمل عليه نحو سنتين، وتمتد أجزاء هذا المسلسل على مدار ثلاثة أجزاء كاملة من الأحداث المتتابعة التي تروي قصة هذا القائد المسلم التاريخي. [1]

متى عرضت الحلقة الأولى مسلسل صلاح الدين الأيوبي

عُرضت الحلقة الأولى من مسلسل صلاح الدين الأيوبي على قناة TRT1 -والتي تُعد أول شبكة تلفزيونية تركية وطنية و أول قناة أطلقتْ في دولة تركيا مملوكة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية الحكومية- في يوم الثالث عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية ومن المقرر أن يستمر عرض هذا المسلسل لثلاثة مواسم كاملة، وفيما يأتي نوضح الوقت الصحيح الذي عُرضت فيه هذه الحلقة:

  • في الجزائر وتونس: عُرضت الحلقة الأولى من مسلسل صلاح الدين الأيوبي في الساعة 6 مساءً في يوم الاثنين الموافق ليوم الثالث عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية.
  • في السعودية والكويت وعُمان وسوريا: عُرضت الحلقة الأولى من مسلسل صلاح الدين الأيوبي في الساعة 8 مساءً في يوم الاثنين الموافق ليوم الثالث عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية.
  • في مصر: عُرضت الحلقة الأولى من مسلسل صلاح الدين الأيوبي في الساعة 7 مساءً في يوم الاثنين الموافق ليوم الثالث عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية.
  • في الإمارات العربية المتحدة: عُرضت الحلقة الأولى من مسلسل صلاح الدين الأيوبي في الساعة 9 مساءً في يوم الاثنين الموافق ليوم الثالث عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية.

مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة المواعيد الرسمية لعرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي على القنوات التي تعرضه في الوقت الحالي، وهو من أكثر المسلسلات متابعة في هذا الوقت، وفيما يأتي نذكر مواعيد عرض هذا المسلسل في كل الدول العربية:

  • في الجزائر وتونس والمغرب: يُعرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي في يوم الاثنين من كل أسبوع في الساعة التاسعة والنصف مساءً.
  • في مصر: يُعرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي في يوم الاثنين من كل أسبوع في الساعة العاشرة والنصف مساءً.
  • في السعودية والأردن والعراق وسوريا: يُعرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي في يوم الاثنين من كل أسبوع في الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً.

أين يعرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي

إنّ القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي هي قناة الفجر الجزائرية المعروفة، بالإضافة إلى قناة TRT1 التركية الشهيرة، وفيما يأتي سوف نمر على تردد قناة الفجر الجزائرية التي تعرض هذا المسلسل على القمر الصناعي نايل سات:

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد: 12034.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معدل تصحيح الخطأ: 3/4.
  • معدل الاستقطاب: أفقي.

مقالات قد تهمك

أبطال مسلسل خبئني التركي ومتى بدأ عرض مسلسل خبئني عدد حلقات مسلسل خبئني التركي وكم حلقة عرضت من المسلسل التركي خبئني
مواعيد عرض مسلسل خبئني والقنوات الناقلة وترددها قائمة مسلسلات رمضان 2024 وقائمة القنوات الناقلة لها
عدد حلقات مسلسل زينهم ومن هم أبطال مسلسل زينهم ابطال مسلسل كل ما يخص الزواج ومعلومات عن المسلسل

بهذه المعلومات نصل إلى نهاية هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على معلومات عن مسلسل صلاح الدين الأيوبي ومررنا على متى مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي ثم تحدثنا بالتفصيل عن القنوات الناقلة لهذا المسلسل.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، فاتح القدس صلاح الدين الأيوبي، 24/11/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *