جدول فعاليات موسم الرياض 2023 ومناطق هذه الفعاليات

جدول فعاليات موسم الرياض 2023 ومناطق هذه الفعاليات
جدول فعاليات موسم الرياض

جدول فعاليات موسم الرياض 2023 ومناطق هذه الفعاليات هي من المواضيع المهمة بالنسبة للكثير من المواطنين السعوديين والموجودين في السعودية والمهتمين بموسم الرياض وفعالياته من خارج المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم معلومات عن موسم الرياض في السعودية وسوف نعرض فعاليات موسم الرياض لعام 2023 ضمن جدول، ثمّ سوف نمر بالتفصيل على مناطق فعاليات موسم الرياض بشكل مفصل وسوف نتحدث عن طريقة حجز تذاكر فعاليات موسم الرياض لعام 2023 ميلادية بشكل إلكتروني.

معلومات عن موسم الرياض

يمكن القول في الحديث عن موسم الرياض بأنّه مهرجان ضخم يُقام في المملكة العربية السعودية وهو من أهم وأكبر المهرجانات الترفيهية التي تُقام في الشرق الأوسط والعالم بشكل عام، وهو من الخطط التي وضعتها الحكومة السعودية لتشجيع السياحة إلى البلاد وتحويل المملكة العربية السعودية إلى وجهة سياحية كبيرة ما سوف يؤدي بالضرورة إلى زيادة دخل السياحة في البلاد، وبحسب الإحصائيات الخاصة بالمواسم الأولى من موسم الرياض تجاوز عدد الزوار عشرة ملايين زائر من داخل السعودية وخارجها في النسخة الأولى من موسم الرياض والتي أقيمت في سنة 2019 ميلادية، وفي سنة 2020 توقف موسم الرياض بشكل رسمي بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا، لتعود النسخة الثانية في سنة 2021 ميلادية والنسخة الثالثة في موسم 2022، هذه النسخة التي دخل افتتاحها موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأضخم مهرجان أطلقت فيه الألعاب النارية من الطائرات من دون الطيار.

وجدير بالقول إنّ النسخة الرابعة من موسم الرياض بدأت في يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر تشرين الأول من عام 2023 ميلادية، وتشرف على هذه النسخة مجموعة من منظمي المهرجانات الأفضل على مستوى العالم، ويشارك في هذا المهرجان عدد كبير من النجوم والفنانيين العالميين والعرب؛ حيث سوف تُقام في موسم الرياض الكثير من العروض الغنائية والمسرحيات والألعاب والعروض الرياضية والحفلات الغنائية التي تجذب الجمهور والزوار من كل حدب وصوب. [1]

جدول فعاليات موسم الرياض 2023

أعلن عن مجموعة من الفعاليات التي سوف يضمها موسم الرياض في عام 2023، وفي الجدول الآتي سوف نقوم بتسليط الضوء على هذه الفعاليات مع نبذة عن كل فعالية من هذه الفعالية على جدة:

الفعالية معلومات عن الفعالية
فعالية WWE كراون جول تُقام هذه الفعالية في يوم الرابع من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية في تمام الساعة السابعة مساءً، وتُقام هذه الفعالية في مسرخ محمد عبده أرينا في الرياض بحضو أشهر نجوم WWE، ويحضر في هذه الفعالية بطل العالم جون سينا الذي تُوج بست عشرة بطولة، وتفتح الأبواب في هذه الفعالية في تمام الساعة الخامسة مساءً في منطقة العرض، وفي الساعة السادسة مساءً تُفتح المقاعد وفي الساعة السابعة يبدأ العرض وفي الساعة الحادية عشر ينتهي العرض.
ليلة عبد المجيد عبدالله وهي ليلة من الليالي المميزة والمليئة بالموسيقا والجمال في موسم الرياض لعام 2023 ميلادية، والليلة التي ينتظرها الكثيرون من عشاق الموسيقا والغناء العربي والخليجي وتُقام هذه الحفلة في بوليفارد وورلد في يوم الثاني من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية في تمام الساعة العاشرة مساءً.
فعالية سباق القوارب هي من الفعاليات المميزة في موسم الرياض لعام 2023 ميلادية، وهو السابق الوحيد الذي يُقام خارج بلده الرئيس وهو إسبانيا؛ حيث سوف تُقام هذه الفعالية في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر غرب المملكة العربية السعودية، ويتسابق في هذه الفعالية مجموعة من البحارة الأسرع والأمهر في العالم بيخوت من طراز AC40، ويُعد هذا السابق من التجارب الفريدة من نوعها، وسوف يكون حفل افتتاح هذه الفعالية في يوم التاسع والعشرين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية من الساعة السابعة حتّى الساعة الثامنة مساءً، أمّا تاريخ السابق فسوف يكون من يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني حتّى يوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الثاني، من الساعة الثانية عشر حتّى الساعة الثامنة مساءً.
الأسبوع الهندي هو أسبوع مليء بالعروض والحفلات الموسيقية اليومية التي تُقام على مدى أسبوع كامل في الساعة الرابعة مساءً، وسوف تتم عروض هذا الأسبوع في حديقة السويدي.
فعالية زيرو ليتنسي هي من أهم الفعاليات التي تُقام في موسم الرياض، وفي هذه الفعالية عليك أن تضع سماعات الواقع الافتراضي لأنك سوف تنتقل إلى عالم جديد تستطيع الانتقال فيه والاستشكاف بالكثير من الحرية، وتأتي هذه الفعالية لمدة أسبوع بدءًا من يوم التاسع والعشرين من شهر أكتوبر تشرين الأول، وكل يوم من أيام الأسبوع من الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة 12 منتصف الليل، وفي نهاية الأسبوع من الساعة الخامسة مساءً حتّى الساعة الواحدة صباحًا.
فعالية سايبر سلايم هي فعالية من فعاليات موسم الرياض المميزة، وهي فعالية أرض العجائب الإلكترونية تشارك بها أشهر العلامات التجارية للألعاب والتحديات التي تعتمد بشكل رئيس على السلايم، وتبدأ هذه الفعالية من يوم الثاني من شهر نوفمبر تشرين الثاني من الساعة الرابعة مساءً حتّى الساعة 12 منتصف الليل.
مسرحية زواج اصطناعي
هي مسرحية أقيمت في يوم الثلاثين من شهر أكتوبر تشرين الأول من عام 2023 ميلادية، وهي مسرحية مميزة تتحدث عن شروق وفاروق اللذين يتعرضا لأزمة في ليلة زفافهم وهذا ما يجعلهم يلجأون لأحد الخبراء في العلاقات العاطفية، حيث يقوم هذا الخبير بإجراء تجربة لهما بواسطة الذكاء الاصطناعي مما يجعلهما يعيدان البحث والتفكير في زواجهما كله.
فعالية ليالي كوميدية هي فعالية سوف تتم في يوم السادس من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية في الساعة الثامنة والنصف مساءً، وهي عبارة عن مجموعة من العروض الكوميدية يقدمها إبراهيم حجاج الفنان الكوميدي المعروف مع مجموعة من الكوميديين المحليين والعرب في سهرات رائعة تجتمع فيها الفكاهة مع الإبداع الكوميدي.
مسرحية شيخ روحاني عرضت هذه المسرحية في يوم الثلاثين من شهر أكتوبر تشرين الأول من عام 2023 ميلادية، وهي من ضمن فعاليات موسم الرياض، وتتحدث هذه المسرحية عن أخين يعيشان مع عائلاتهم في نفس البيت في منطقة غير معروفة في العالم يحدث فيها توتر أمني واقتصادي، وهذا ما يدفع الأخين إلى العمل في الدجل والشعوذة من أجل كسب المال، ولكن هذا الأمر يتطور مع مرور الوقت ويتحول إلى صراع ينتج عنه الكثير من القتلى.
فعالية BATTLE OF THE BADDEST LIVE STREAM تمت هذه الفعالية في يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر تشرين الأول من عام 2023، هي فعالية مميزة تتضمن نزالًا تاريخيًا في أرض العاصمة السعودية الرياض، ويشارك في هذا النزال الملاكم فرانسيس زافيير نقانو والملاكـم البريطاني تايسون فيوري الذي فاز ببطولة العالم للملاكمة.
مسرحية تطبق الشروط والأحكام
إنّ موعد هذه المسرحية سوف يكون في يوم العاشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية، وتتحدث المسرحية عن قصة طباخ شاب يقع في غرام ابنة صاحب المطعم الذي يعمل عنده، ويتقدم لخطبتها، ولكن والد الفتاة والذي هو صاحب المطعم يشترط على هذا الطباخ الشاب شرطًا صعبًا لا بد للشاب أن يدخل دار المسنين الخاصة بالمجرمين المعتزلين حتّى يتمكن من تحقيق هذا الشرط، فما هو هذا الشرط، هو ما سوف تعرفه عند حضور هذه المسرحية.

مناطق فعاليات موسم الرياض 2023

تُقام فعاليات موسم الرياض لعام 2023 في العديد من المناطق التي حددتها الجهات المنظمة لهذا الموسم، وهذه المناطق هي:

  • بوليفارد رياض سيتي: وهي من أهم المناطق التي سوف تُقام بها فعاليات موسم الرياض، وتُعرف هذه المنطقة بجادة مدية الرياض، وهي منطقة خاصة بالترفيه والسياحة، تقع في حي حطين في شمال العاصمة الرياض، وتضم أكثر من مئتي مطعم ومتجر ومقهى وفيها أربعة مسارح عالمية وتُقام فيها الكثير من العروض والمسرحيات والمهرجانات على مدار السنة.
  • مدينة ملاهي بوليفارد وورلد: هي من بين أضخم الأماكن التي تُقام فيها فعاليات موسم الرياض لعام 2023 ميلادية، وهي تقع على مساحة تصل إلى مليون متر مربع، وتضم أكثر من ألف ومئة متجر ومحل ومئة وعشرين مطعم ومقهى وتضم هذه المنطقة العديد من العروض الترفيهية.
  • ملعب بوليفارد هول: هو مبنى استثنائي بُني في ستين يومًا بمساحة مئتي ألف متر مربع، وهو مبنى ترفيهي وسياحي قادر على ضمّ أربعين ألف زائر، وهو مجهز بالكثير من التقنيات المميزة، تُقام في هذا الملعب مباريات كرة القدم وحفلات كثيرة خاصة بموسم الرياض.
  • وندر جاردن: هي مدينة ترفيهية متنقلة تُعد الأضخم على مستوى العالم بمساحة وصلت إلى نصف مليون متر مربع، سوف يتم وضعها في هذا العام في شمال مدينة الرياض وسوف تقدم الكثير من العروض والألعاب والمسابقات المميزة، وتضم الكثير من الفعاليات المميزة بالنسبة للصغار والكبار.
  • منطقة فيا رياض: وهو من أهم الأماكن التي سوف تستضيف فعاليات موسم الرياض لعام 2023، ويضم هذا المكان العديد من العلامات التجارية والبراندات العالمية المميزة، ويضم هذا المكان الكثير من المطاعم ودور السينما والفنادق والمتاجر والمقاهي.
  • منطقة المربع: وهي من أهم المناطق التي سوف تستضيف فعاليات موسم الرياض وهي من المناطق الفخمة والمميزة والتي تضم الكثير من المطاعم والمتاجر والمقاهي والفنادق الفخمة والمميزة، وتضم الكثير من الأسواق التي تجذب عشاق التسوق من كل أنحاء العالم.
  • منطقة ذا جروفرز: وهي المنطقة التي استضافت الكثير من فعاليات موسم الرياض على مدى النسخ الثلاثة السابقة، وهي منطقة مليئة بوسائل الترفيه العالمية والمطاعم التي تقدم الأطعمة الفاخرة والمميزة، ويضم أيضًا الكثير من الأسواق التي تقدم الأزياء العصرية والمميزة وتضم أيضًا بارًا جليديًا هو الأول من جنسه في المملكة العربية السعودية.
  • حديقة حيوان الرياض: تُعد هذه الحديثة من بين أكبر الحدائق الموجودة في المملكة العربية السعودية، تم تأسيسها في سنة 1987 ميلادية وتضم عددًا كبيرًا من أنواع وأصناف الحيوانات، وتوفر هذه الحديقة العديد من الرحلات بالقطار داخل الحديقة، وسوف تستضيف هذه المنطقة العديد من فعاليات موسم الرياض لعام 2023.

خطوات حجز تذاكر فعاليات موسم الرياض 2023

إنّ عملية حجز التذاكر في موسم الرياض في المملكة العربية السعودية تتم من خلال الموقع الرسمي لموسم الرياض، وقد وفرت الجهات المسؤولة طريقة إلكترونية يمكن من خلالها حجز تذكرة الفعالية المطلوبة بسهولة كبيرة، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية يجب الدخول إلى موقع موسم الرياض الرسمي، ويمكن ذلك بشكل مباشر “من هنا“.
  • بعد ذلك يجب الضغط على أيقونة حجز التذاكر، وهي أيقونة موجودة باللون الأزرق في أعلى يسار الصفحة الرئيسية للموقع.
  • بعد ذلك يجب الضغط على الفعالية المطلوبة من بين الفعاليات المتاحة.
  • بعد ذلك يجب الضغط على شراء تذكرة.
  • قراءة جميع شروط حجز التذاكر وشروط بيعها وفهمها لكي لا يقع الشخص في مشاكل مستقبلًا.
  • بعد ذلك يجب اختيار نوع التذكرة المطلوبة وتحديد عدد التذاكر.
  • بعد ذلك يجب الانتقال إلى الدفع، ويجب دفع ثمن التذاكر إلكترونيًا بطريقة من طرائق الدفع المتوفرة.
  • بعد إتمام عملية دفع ثمن التذاكر، يجب الضغط على تأكيد لإتمام عملية شراء التذاكر.

رابط موقع موسم الرياض الرسمي

قامت الجهات المسؤولة عن موسم الرياض في المملكة العربية السعودية بإطلاق موقع رسمي خاص بموسم الرياض يعرض هذا الموقع الكثير من المعلومات المهمة عن فعاليات موسم وطريقة حجز تذاكر هذه الفعاليات ومواعيدها، فإلى كل من يرغبون بالدخول إلى الموقع الرسمي لموسم الرياض، يمكن ذلك بشكل مباشر “من هنا“.

مقالات قد تهمك

أسعار تذاكر مسرحية شيخ روحاني في موسم الرياض 2023 وطريقة حجز تذاكر المسرحية موعد مسرحية شيخ روحاني في موسم الرياض 2023 وطريقة حجز التذاكر
كم مدة موسم الرياض 2023 وشعار موسم الرياض 1445 موسم الرياض كم شهر
حفلات موسم الرياض 2023 وطريقة حجز التذاكر فيها متى يبدا موسم الرياض 2023 ومتى ينتهي
متى مباراة موسم الرياض وما هو النظام الجديد لكأس موسم الرياض 2023 شعار موسم الرياض 2023 وتحميل صور شعار موسم الرياض 2023 بدقة عالية

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال وختامه، وهو المقال الذي ألقينا فيه الضوء على تعريف موسم الرياض ثم مررنا على جدول فعاليات موسم الرياض 2023 ومناطق هذه الفعاليات وألقينا فيه الضوء على طريقة حجز التذاكر في موسم الرياض 2023 ومررنا على رابط موقع موسم الرياض الرسمي على الإنترنت.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، موسم الرياض، 31/10/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *