من هم ابناء نواف الأحمد الصباح امير الكويت

من هم ابناء نواف الأحمد الصباح امير الكويت
من هم ابناء نواف الأحمد الصباح امير الكويت

من هم ابناء نواف الأحمد الصباح امير الكويت، وهو ما سنقوم بتسليط الضوء عليه في هذا المقال، فقد ازداد البحث عن معلومات عنهم بعدما أعلن الديوان الأميري الكويتي وفاة والدهم أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حيث نعى الديوان الأميري ظهر اليوم السبت الثالث من جمادى الآخر 1445 الموافق للسادس عشر من ديسمبر/كانون أول من عام 2023م، في بيان رسمي وفاة المغفور له بإذن الله أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، لذلك سنقدم لكم في مقالتنا لموقع تصفح أبرز المعلومات عن أبناء الأمير الراحل أمير الكويت.

من هم ابناء نواف الأحمد الصباح امير الكويت

إن أبناء الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح هم خمسة منهم أربعة ذكور وابنة واحدة من الشيخة شريفة سليمان الجاسم. وهم بالترتيب بحسب مواليدهم كما يلي:

الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

وهو أكبر أبناء المغفور له الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وهو رئيس مجلس الوزراء الحالي منذ 24 يوليو / تموز من العام 2022م، من مواليد عام 1956م. حيث شغل العديد من المناصب المهمة في دولة الكويت ومنها منصب نائب أول لرئيس مجلس الوزراء ووزير للداخلية، ونائب لرئيس الحرس الوطني الكويتي.

الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح

وهو الابن الثاني لأمير الكويت، ويشغل حاليًا منصب نائب رئيس الحرس الوطني الكويتي، وهو ضابط متقاعد، إذ يحمل رتبة فريق أول، ومن مواليد عام 1957م، وقد شغل عدة مناصب في دولة الكويت ومنها وكيل وزارة الداخلية الكويتية بالأصالة، ومنصب الوكيل المساعد لوزارة الداخلية لشؤون الأمن العام، وأيضا منصب الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات.

الشيخ عبدالله نواف الأحمد الصباح

وهو رجل عسكري برتبة فريق ركن من مواليد عام 1958م، حيث تم تعيينه في منصب رئيس أركان الجيش الكويتي في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2014م.

الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح

الابن الرابع للشيخ نواف الأحمد الشيخ سالم نواف الأحمد الجابر الصباح من مواليد 1960، وهو رجل عسكري يحمل رتبة فريق في وزارة الداخلية الكويتية، إذ يشغل حاليًا منصب رئيس جهاز أمن الدولة الكويتية منذ 14 سبتمبر/ أيلول من العام 2020م وأيضا شغل عدة مناصب في وزارة الداخلية.

 الشيخة شيخة نواف الأحمد الصباح

الابنة الوحيدة للشيخ نواف الأحمد الشيخة شيخة نواف الأحمد الجابر الصباح مواليد 1962م شخصية مرموقة على مستوى الخليج العربي. كما أن الشيخة شيخة نواف الأحمد هي زوجة السفير الكويتي الأسبق في المملكة العربية السعودية؛ الشيخ جابر الدعيج الإبراهيم الصباح.

مقالات قد تهمك

إلى هنا أعزاءنا رواد موقع تصفح، نصل إلى ختام هذا المقال، والذي يحمل عنوان من هم ابناء نواف الأحمد الصباح امير الكويت، وقد بينا لكم من أهم أولاد وبنات الأمير الراحل نواف الأحمد الجابر الصباح رحمه الله وطيب ثراه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *