10 ألغاز صعبة مع الحل ، ألغاز صعبة للعباقرة مع حلها

10 ألغاز صعبة مع الحل ، ألغاز صعبة للعباقرة مع حلها

10 ألغاز صعبة مع الحل، حل الألغاز من الرياضات الذهنية التي تنشط العقل وتحفّز التفكير وتقوي الذاكرة وتمنّي مهارات الربط والتحليل، والكثير من الناس يبحثون عن الألغاز المتنوعة في جميع المجالات لكي يتنافسوا في حلّها ويقيمو المسابقات الودّية، كما أنها مفيدة لتعليم الاطفال الصغار مهارات التفكير والتحليل، وفيما يأتي سندرج لكم مجموعة متنوعة ومسلية من الألغاز في مختلف المجالات ضمن مقالنا ألغاز صعبة مع الحل 10.

ألغاز صعبة مع الحل 10

الألغاز رياضة العقل، فكما أن الجسد يحتاج إلى الرياضة وممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل دوري ليحافظ على مرونة العضلات واللياقة البدنية فالعقل أيضاً يحتاج إلى تمارين ذهنية تمنّي مهارات التفكير وتنشط عملية التحليل وتحافظ على قوّة الذاكرة، ويبحث الكثير من الناس عن ألغاز صعبة مع الحل 10 وفيما يأتي سندرج لكم أقوى 10 ألغاز ذهنية مع الحل.

اللغز الأول

اللغز:هناك بطتان أمام بطة ، وبطتان خلف بطة وبطة في المنتصف، فكم عدد البط هناك؟
الجواب: ثلاثة، بطتان أمام البطة الأخيرة، وبطتان خلف البطة الأولى، وبطة واحدة بين البطة الأولى والبطة الاخيرة.

اللغز الثاني

اللغز:تلتقي فتاة بأسد ووحيد القرن في الغابة، يكذب الأسد كل يوم إثنين وثلاثاء وأربعاء وفي الأيام الأخرى يقول الحقيقة، ويكذب وحيد القرن أيام الخميس والجمعة والسبت ، وفي الأيام الأخرى من الأسبوع يقول الحقيقة، قال الأسد للفتاة: “بالأمس كنت أكذب”، قال وحيد القرن: ” وأنا كنت كذلك”، ما هو هذا اليوم؟
الجواب: يوم الخميس، اليوم الوحيد الذي يقول فيه كلاهما الحقيقة هو يوم الأحد، لكن اليوم لا يمكن أن يكون الأحد لأن الأسد يقول الحقيقة أيضًا يوم السبت (أمس)، واليوم الوحيد الذي يكذب فيه أحدهم وأحدهم يقول الحقيقة بهاتين العبارتين هو يوم الخميس.

اللغزالثالث

اللغز: مزارع يريد أن يعبر نهرًا ويأخذ معه ذئبًا وماعزًا وملفوفًا، لديه قارب ، لكنه لا يتسع إلا لنفسه بالإضافة إلى شخص آخر فقط الذئب أو الماعز أو الملفوف، إذا ترك الذئب والماعز بمفردهما على الشاطئ ، فإن الذئب سيأكل الماعز، وإذا ترك الماعز والملفوف بمفردهما على الشاطئ ، فإن الماعز سيأكل الملفوف، كيف يمكن للمزارع أن يجلب الذئب والماعز والملفوف عبر النهر دون أن يخسر أي شيء؟
الجواب: في البداية ، يأخذ المزارع الماعز ويعبر به النهر، ويترك الذئب والملفوف في الضفة الأولى، ثمّ يعود المزارع وحده ويأخذ الذئب إلى الطرف الآخر ويرجع هو والماعز إلى الضفة الأولى ، يترك الماعز في الضفة الأولى وينقل الملفوف إلى الضفة الأخرى ويتركه مع الذئب ثم يعود بمفرده لكي يجلب الماعز.

اللغز الرابع

اللغز:إذا تمكنت خمس قطط من الإمساك بخمسة فئران في خمس دقائق ، فكم من الوقت ستستغرق قطة واحدة لتلتقط فأرًا واحدًا؟
الجواب: خمس دقائق، باستخدام المعلومات التي نعرفها ، ستحتاج قطة واحدة 25 دقيقة لاصطياد الفئران الخمسة جميعها (5 × 5 = 25) وبقسمة 25 على خمسة ، نحصل على خمس دقائق لقط واحد ليمسك بكل فأر.

اللغز الخامس

اللغز:يوجد برميل ليس له غطاء وفيه قرابة نصفه زيت، قالت المرأة: “برميل الزيت هذا أكثر من نصفه ممتلئ”، قال الرجل: “لا ، ليس كذلك إنه أقل من النصف” بدون أي أدوات قياس وبدون إزالة أي زيت من البرميل ، كيف يمكنهم بسهولة تحديد من هو الصحيح؟
الجواب: قم بإمالة البرميل حتى يكاد الزيت يلمس شفة البرميل، إذا كان الجزء السفلي من البرميل ما يزال مرئيًا ، فهو يحوي أقل من نصفه، أما إذا كان إذا كان قاع البرميل لا يزال مغطى بالكامل بالزيت ، فسيكون أكثر من نصفه ممتلئًا.

اللغز السادس

اللغز:امرأة تعيش في الطابق الثلاثين في أحد أبراج المدينة وتكره صعود الدرج كثيراً، وتأخذ المصعد كل يوم إلى الطابق الأرضي للذهاب إلى العمل، ولكن عندما تعود إلى المنزل من العمل، فإنها تأخذ المصعد إلى الطابق 20 وتكمل طريقها على الدرج إلى الطابق الثلاثين، باستثناء الأيام التي تمطر فيها السماء، فإنها كانت تأخذ المصعد طوال طريقها إلى الطابق الثلاثين، فلماذا تمشي الدرجات العشر الأخيرة كل يوم إذا كانت تكره ذلك بشدة؟
الجواب: المرأة قصيرة جدًا ولا يمكنها الوصول إلى زر الطابق الثلاثين، يمكنها فقط الوصول إلى زر الطابق العشرين، ولكن في الأيام التي تمطر فيها، تستخدم مظلتها لتضغط على زر الطابق الثلاثين.

اللغز السابع

اللغز:رجل محكوم عليه بالإعدام، وعليه أن يختار من بين ثلاث غرف لقبول عقوبته، الغرفة الأولى بها فرقة إعدام بالبنادق، الغرفة الثانية فيها نار مشتعلة، الغرفة الثالثة فيها نمور لم تأكل منذ ستة أشهر فأي غرفة يجب أن يختار لكي ينجو؟
الجواب: عليه أن يختار الغرفة التي فيها النمور التي لم تأكل منذ ستة أشهر، لأنها ستكون حتماً ميتة لأنها لم تأكل منذ ستة أشهر.

اللغز الثامن

اللغز:هناك دزينة من البيض في علبة من كرتون، ويوجد 12 شخصًا يأخذ كل منهم بيضة واحدة، وبعد أن أخذ كل واحد منهم بيضة، تبقى بيضة واحدة في الكرتونة فكيف حدث ذلك؟
الجواب: الشخص الثاني عشر الذي أخذ البيضة تركها داخل الكرتونة وأخذ الكرتونة مع البيضة.

اللغز التاسع

اللغز:دجاجة ونصف تضع بيضة ونصف في يوم ونصف، فكم بيضة تضع دجاجة واحدة في يوم واحد؟
الجواب: إذا كانت دجاجة ونصف تضع بيضة ونصف في يوم ونصف، فإنّ دجاجة واحدة تضع بيضة واحدة في نفس الفترة الزمنية يوم ونصف، الآن ، إذا وضعت دجاجة واحدة بيضة واحدة في 1.5 يوم ، فهذا يعني أن دجاجة واحدة ستضع نصف بيضة فقط في يوم واحد، فالإجابة هي ⅔ بيضة.

اللغز العاشر

اللغز: إذا كان اللون البرتقالي يسمى بالأزرق والأزرق بالأحمر والأحمر بالأصفر، والأصفر بالأخضر والأخضر بالأسود والأسود بالبنفسجي والبنفسجي بالبرتقالي فما لون الدم؟
الجواب: لون الدم هو أحمر ولكن في اللغز الأحمر يشير إلى اللون الأصفر، إذاً الجواب هو اللون الأصفر.

شاهد أيضًا: الغاز رياضيات مع الحل 2023

ألغاز صعبة جدا مع الحل 2023

وفي كل عام جديد يبحث الناس أن أجدد وأحدث الألغاز التي يطرحونها على أصدقائهم ويتسابقون في حلها مع أقرانهم، وللذين يبحثون عن مثل هذه الأسئلة والألغاز سندرج لهم في السطور الآتية ألغاز صعبة جداً مع الحل 2023:

  • اللغز الأول: تخيل أنك بحاجة إلى وضع كرة في وعاء فارغ ثم إدخال الفلين في عنق الوعاء لسدّه، ثم أردت أن تخرج الكرة دون أن تخرج غطاء الفلين من العنق، فهل هناك طريقة لإخراج الكرة دون إخراج الفلين أو كسر الوعاء؟
    الجواب: قم بدفع قطعة الفلين إلى داخل الوعاء ثم قم بقلب الوعاء إلى الأسفل عندها ستخرج الكرة من الوعاء.
  • اللغز الثاني: فتاة لديها شريط طوله 56 سم، يمكنها قطع 1 سم في كل ثانية، فكم من الوقت سيستغرقها لقطع الشريط إلى 56 قطعة؟ لا يمكنها طي الشريط وأيضًا لا يمكنها تكديس شريطين أو أكثر وتقطيعهما معًا؟
    الجواب: للحصول على 56 قطعة ، سيتعين على الفتاة القيام بـ 55 عملية قطع فقط، أي يمكنها قص 56 قطعة في 55 ثانية، بعد الحصول على 54 قطعة ، سيكون لديها قطعة بطول 2 سم. يمكنها تقطيعها إلى قسمين بقطع واحد فقط في ثانية واحدة. وبالتالي ، إجمالي 55 ثانية.
  • اللغز الثالث: سافر رجل في سيارته قاطعاً مسافة 100 كم من جنوب المدينة إلى شمال المدينة، ولكنه عندما وصل إلى وجهته أكتشف أنه يوجد إطار مثقوب في السيارة، فكيف استطاع قطع تلك المسافة؟
    الجواب: لا بدّ أن الإطار المثقوب هو الإطار الاحتياطي.

ألغاز سهلة للأطفال

وليس فقط الكبار هم من يحتاج إلى الرياضات الذهنية مثل حل الألغاز بل يجب أن يكون هذا النشاط للأطفال الصغار أكثر مما يكون للكبار، فحل الألغاز يحفز النشاط الفكري للأطفال وينمي مهارات الربط والتحليل والاستنتاج لديهم، وللذين يبحثون عن ألغاز مسلية للأطفال الصغار سندرج لهم في هذه الفقرة أفضل هذه الألغاز:

  • اللغز: ما الذي يجب كسره قبل أن تتمكن من استخدامه؟
    الجواب: البيض.
  • اللغز:أكون طويل القامة عندما أكون صغيرًا ، وأكون قصير القامة عندما أصبح كبيرًا في السن، فما أنا؟
    الجواب: شمعة
  • اللغز:في أي شهر من السنة يوجد 28 يومًا؟
    الجواب: جميع الأشهر.
  • اللغز:ما هو الشيء الذي يكون مليء بالثقوب ولكن لا يزال يحتفظ بالماء؟
    الجواب: الاسفنج
  • اللغز:ما هو السؤال الذي لا يمكنك الإجابة عليه بنعم؟
    الجواب: هل أنت نائم بعد؟

ألغاز سهلة قصيرة

ومن الممتع في الكثير من الأوقات طرح الأسئلة والألغاز القصيرة البسيطة على الأطفال الصغار وخاصة في أوقات الدروس في المدارس فهذا يحفز الدماغ وينشط التفكير لدى الاطفال قبل البدء بالدرس، ومن الألغاز السهلة والقصيرة التي يمكن طرحها على الأطفال الصغار ما يأتي:

  • اللغز:ما هو الشيء الذي يكون دائما أمامك ولكن لا يمكن رؤيته؟
    الجواب: المستقبل
  • اللغز:هناك منزل من طابق واحد كل شيء فيه أصفر، جدران صفراء ، أبواب صفراء ، أثاث أصفر، ما لون الدرج؟
    الجواب: لا يوجد درج لأنه منزل من طابق واحد.
  • اللغز:ما الشيء الذي يمكنك أن تكسره ، حتى لو لم تلتقطه أو تلمسه مطلقًا؟
    الجواب: الوعد
  • اللغز:ما الذي يرتفع ولكن لا ينزل، ويزيد ولا ينقص؟
    الجواب: العمر
  • اللغز: الرجل الذي كان في الخارج تحت المطر بدون مظلة أو قبعة لم يبلل شعرة واحدة على رأسه، لماذا ا؟
    الجواب: لأنه أصلع
  • اللغز: ما الذي يبتل أثناء التجفيف؟
    الجواب: المنشفة
  • اللغز: ماذا يمكنك أن تحتفظ به بعد أن تعطي لشخص ما؟
    الجواب: كلمتك

شاهد أيضًا: بحث عن تصنيف المثلثات

ألغاز صعبة مع اجوبتها مكتوبة

حل الألغاز من أجمل الألعاب التي يلعبها الأطفال والكبار، ويمكن لهذه الألغاز أن تكون شفهيةً أو مكتوبةً على ورق، حيث يتم كتابة مجموعة من الألغاز على ورق ويتمّ توزيعها على المتسابقين والذي ينتهم من حلها أولاً يكون هو الفائز، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم ألغاز صعبة مع اجوبتها مكتوبة :

  • اللغز: يومض ضوء أصفر عدد 4 مرات في الدقيقة وضوء أخضر يومض عدد 6 مرات في دقيقتين على فترات منتظمة، إذا بدأ كلا المصباحين في الوميض في نفس الوقت، فكم مرة يومضان معًا في كل ساعة؟الجواب: يومض الضوء الأصفر كل 15 ثانية، ويومض الضوء الأخضر كل 20 ثانية. لذلك، يومضون معًا كل 60 ثانية. وفي كل ساعة سوف تومض 3600/60 = 60 مرة.

  • اللغز: هناك أختان من بين مجموعة من 15 فرداً. ما هو عدد الطرق التي يمكن بها ترتيب المجموعة حول دائرة بحيث يكون هناك شخص واحد بالضبط بين الأختين؟الجواب: يمكن ترتيب 13 شخصًا حول دائرة في 12! طريقة (مضروب العدد 12 أي؛ 12 * 11* 10 ….). وهناك بالضبط 13 مكانًا يمكن ترتيب الأختين فيها. كما يمكن ترتيب الأخوات الاثنتين في 2! طريقة. لذلك فإن العدد الإجمالي للطرق هو 12! * 2 * 13 = 2 * 13.

  • اللغز: مربع الرقم المكون من 3 أرقام هو رقم مكون من 6 أرقام، إذا كان الرقمان يستخدمان معًا جميع الأرقام من 0 إلى 6 باستثناء 3 محله الرقم 9، فما هو العدد المكون من 3 أرقام؟الجواب: (807)2 = 651249؛ إذن ، العدد المكون من 3 أرقام هو 807.

  • اللغز: يوجد في السلة 15 قطعة من الشوكولاتة، ولديك 15 صديقاً كل واحد منهم يرغب في الشوكولاتة، أعطيت الشوكولاتة لكل من أصدقائك، وتبقيت شوكولاتة واحدة في السلة فكيف حدث ذلك؟الجواب: تم توزيع الشوكولاتة على 14 صديقاً والصديق الخامس عشر بعد بضع دقائق سوف يحصل على الشوكولاتة الموجودة في السلة.

  • اللغز: يعمل أحمد في مبنى في الدور التاسع، وكل يوم يقوم بسحب المصعد إلى الدور الأرضي، لكنه يضغط على زر الدور السابع، وليس التاسع ويصعد الدورين الآخرين على قدميه لماذا يفعل ذلك، على الرغم من أنه في الكثير من الأحيان يكون متأخراً على العمل؟الجواب: لأنه قصير ولا يستطيع الضغط على زر الدور التاسع.

ألغاز عائلية مسلية

حل الألغاز من أجمل التسالي التي يمكن أن تقضي بها العائلة سهرتها فهي تجلب الكثير من المرح، ومن بين الألغاز التي يمكن تبادلها في السهرات العائلية ما يأتي:

  • اللغز: إذا كنت تجري في سباق وتجاوزت الشخص في المركز الثاني ، في أي مكان أنت؟
    الجواب: المركز الثاني
  • اللغز: إنه ملك لك ، لكن الآخرين يستخدمونه أكثر منك، فما هو؟
    الجواب: اسمك
  • اللغز: ما هو الشيء الذي له عين واحدة ولكن لا يستطيع الرؤية؟
    الجواب: الإبرة
  • اللغز: ما هو الشيء الذي به عقارب ولكنها لا تلدغ؟
    الجواب: الساعة
  • اللغز: ما هو الشيء الذي له أرجل لكنه لا يمشي؟
    الجواب: طاولة
  • اللغز: ما هو الشيء الذي له أسنان كثيرة ولكن لا يستطيع العض؟
    الجواب: مشط
  • اللغز: ما هو الشيء الذي له لديه الكثير من الكلام، لكنه لا يتكلم أبدًا؟
    الجواب: كتاب
  • اللغز: ما هو الشيء الذي له إبهام وأربعة أصابع ولكن ليس يدًا؟
    الجواب: قفاز
  • اللغز: أين يلتقي أحد الجدران بالجدار الآخر؟
    الجواب: في الزاوية

شاهد أيضًا: موضوع تعبير انجليزي عن نفسي

الغاز مكتوبة مع الحل سهلة

وفي هذه الفقرة أيضاً ندرج لكم المزيد من الألغاز الممتعة والمسلية مع الحلول:

  • اللغز: ما هي الأرقام الثلاثة ، التي ليس منها صفر ، تعطي نفس النتيجة سواء تمت إضافتها أو مضاعفتها؟
    الجواب: واحد ، اثنان ، ثلاثة.
  • اللغز: مريم لديها أربع بنات ، ولكل واحدة من بناتها أخ، كم عدد الأبناء لمريم؟
    الجواب: خمسة – كل بنت لها نفس الأخ.
  • اللغز: أيهما أثقل طن من الطوب أم طن من الريش؟
    الجواب: كلاهما نفس الوزن فكلاهما يزنان طنّاً.
  • اللغز: يوجد أبان وولدان في السيارة ولكن في السيارة ثلاثة أشخاص فقط، كيف؟
    الجواب: هم جد وأب وابن.
  • اللغز: إذا كان هناك ثلاثة تفاحات وأخذت اثنين، فكم تفاحة بقي لديك؟
    الجواب: لديك تفاحتان.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي يمكن أن يملأ الغرفة ولكنه لا يشغل حيزًا؟
    الجواب: الضوء.
  • اللغز: إذا كسرتني فسأنكسر ولكن إن ابتسمت لي فسأبتسم لك، فمن أنا؟
    الجواب: المرآة.
  • اللغز: تحوي على بحيرات بلا ماء ، وجبال بلا حجر ومدن بلا أبنية، فما هي؟
    الجواب: خريطة

ألغاز صعبة مع الحل رياضيات

وبكل تأكيد فإنّ الكثير من الذين يبحبون حل الألغاز ويستمتعون بالتفكير والبحث عن الحلول، سيكونون أيضاً من محبي الرياضيات وسيستمتعون أيضاً بحل الألغاز التي تتطلب تفكيراً رياضياً وتحليلاً هندسياً، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم ألغاز صعبة مع الحل رياضيات:

  • اللغز الأول: في متجر صغير للوجبات الخفيفة كان المتوسط الحسابي للأرباح 400 دولارًا أمريكيًا في اليوم على مدار 10 أيام، خلال هذه الفترة إذا كانت الأرباح اليومية 360 دولارًا أمريكيًا في أول 6 أيام ، فما هو متوسط ​​الإيرادات اليومية لـآخر 4 أيام؟الجواب: 460

  • اللغز الثاني: في إحدى الفرق الرياضية ، يبلغ عدد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 21 عامًا أو أقل 3 أضعاف الأشخاص الذين من هم فوق 21 عامًا، فما هي نسبة الأشخاص الذين يبلغون من العمر 21 عامًا أو أقل إلى إجمالي عدد الأشخاص؟الجواب: 3 من 4

  • اللغز الثالث: تم افتتاح مخبز جديد، يقوم يومياً بإنجاز 40 كغ من الخبز، قام هذا الفرن ببيع نصف الكمية المنتجة حتى الظهر، ثم باع 80 بالمئة من الكمية المتبقية حتى نهاية اليوم، فما هي الكمية المتبقية من الخبز في الفرن؟الجواب: 5 كغ

  • اللغز الرابع: نريد القيام باستطلاع رأي لمجموعة من الأشخاص حول منتج معين من خلال البريد الإلكتروني، وإذا فرضنا أن نسبة الأشخاص الذين سيجاوبون على هذا الاستطلاع في حال أرسل لهم عبر البريد الإلكتروني هو 60 بالمئة ونحن نحتاج إلى 300 إجابة على هذا الاستطلاع فما هو عدد الأشخاص الذين ينبغي أن نرسل لهم البريد الإلكتروني لكي نحصل على عدد 300 إجابة على الأقل؟الجواب: 500 شخص

  • اللغز الخامس: يبلغ سعر أحد المعاطف الشتوية في أحد المحال التجارية 500 قطعة نقدية، فإذا قام هذا المحل بتخفيض سعر المعطف من 500 قطعة نقدية إلى 350 قطعة نقدية فما هي نسبة التخفيض التي قام بها المحل على هذا المعطف؟الجواب: نسبة التخفيض 30 بالمئة وقيمة التخفيض 150 قطعة نقدية.

ألغاز صعبة مع الحل 10 بالصور

وقد يرغب الكثير بالألغاز المكتوبة داخل الصور لذلك قمنا بتصميم بعض الصور الملونة التي تحوي على ألغاز اخترناها لكم من هذا المقال:

ألغاز صعبة مع الحل 10

ألغاز صعبة مع الحل 10

ألغاز صعبة مع الحل 10

ألغاز صعبة مع الحل 10

ألغاز صعبة مع الحل 10

ألغاز صعبة مع الحل 10

أسئلة وألغاز منوعة

وأيضاً من الممتع أن تتخلل أوقات السهر مع العائلة أو الأصدقاء بعض النكات المضحكة أو الألغاز المنوعة التي تضفي على السهرة بعض المرح، وفي السطور الآتية ندرج لكم باقةً من الألغاز اللطيفة والمنوعة:

  • اللغز: مع أنه يحلق كل يوم ، لكن لحيته تبقى كما هي، كيف ذلك؟
    الجواب: هذا الشخص هو الحلاق.
  • اللغز: ما الذي لا يستطيع الكلام ولكنه سيرد عند التحدث إليه؟
    الجواب: صدى
  • اللغز: أتابعك طوال الوقت وأنسخ كل تحركاتك ، لكن لا يمكنك لمسني أو الإمساك بي، فما أنا؟
    الجواب: ظلك
  • اللغز: ما الشيء الذي يمكنك أن تمسكه بيدك اليسرى ولكن لا تستطيع أن تمسكه بيدك اليمنى؟
    الجواب: مرفقك الأيمن
  • اللغز: ما هو الشيئ الذي يكون أسود عندما يكون نظيفًا وأبيض عندما يكون متسخًا؟
    الجواب: سبورة
  • اللغز: ما هو الشيء الي كلما أخذت منه يكبر؟
    الجواب: حفرة
  • اللغز: ما هو الشيء الذي يسمح لك بالنظر مباشرة من خلال الحائط؟
    الجواب: النافذة

شاهد أيضًا: تعبير عن نفسي وهواياتي بالانجليزي

ألغاز صعبة للعباقرة مع الحل

وللذين يحبون التحدي و يبحثون عن الألغاز الصعبة سندرج لهم في هذه الفقرة ألغاز صعبة للعباقرة مع الحل:

  • اللغز: ذهبت فتاة صغيرة إلى المتجر لتشتري دستة من البيض، أثناء عودتها إلى المنزل سقطت دستة البيض من يدها فانكسرت جميع البيضات باستثناء ثلاثة، كم عدد البيضات المتبقية دون كسر؟
    الجواب: ثلاثة.
  • اللغز: تصف إحدى النساء بناتها فتقول: جميع بناتي شقراوات ما عدا اثنتين، وجميعهن سمراوات ما عدا اثنتين، وجميعهن بيضاوات ما عدا اثنتين، فكم عدد بنات هذه المرأة؟
    الجواب: ثلاثة بنات، بيضاء وشقراء وسمراء.
  • اللغز: يقف رجل على ضفة النهر ويقف كلبه على الضفة الأخرى، ينادي هذا رجل كلبه من الجانب الآخر من النهر، فيعبر الكلب النهر دون أن يبتل، ودون استخدام أي جسر أو قارب، كيف حدث ذلك؟
    الجواب: لأن النهر متجمد.
  • اللغز: الشخص الذي يصنعه لا يحتاج إليه، والشخص الذي يشتريه لا ينفع به، والشخص الذي يستخدمه لا يستطيع أن يراه ولا يشعر به فما هو هذا الشيء؟
    الجواب: النعش

ألغاز صعبة للعباقرة بالإنجليزي

وفي ختام مقالنا كان لا بدّ لنا من أن ندرج لكم بعض الألغاز المكتوبة باللغة الإنجليزية، فالكثير من الناس يحبون تعلم اللغة الإنجليزية والتفكير بها وإيجاد الحلول المناسبة للألغاز التي يحلونها باللغة الإنجليزية، وفي السطور الآتية اخترنا لكم الألغاز الآتية المكتوبة باللغة الإنجليزية:[]

  • Logic Puzzle: There are three bags, each containing two marbles. Bag A contains two white marbles, Bag B contains two black marbles, and Bag C contains one white marble and one black marble. You pick a random bag and take out one marble, which is white. What is the probability that the remaining marble from the same bag is also white?
    Answer: 2 out of 3. You know you don’t have Bag B. But because Bag A has two white marbles, you could have picked either marble; if you think of it as four marbles in total from Bags A and C, three white and one black, you’ll have a greater chance of picking another white marble.

  • Logic Puzzle: Jack is looking at Anne. Anne is looking at George. Jack is married, George is not, and we don’t know if Anne is married. Is a married person looking at an unmarried person?
    Answer: Yes. If Anne is married, then she is married and looking at George, who is unmarried. If Anne is unmarried, then Jack, who is married, is looking at her. Either way, the statement is correct.

  • Logic Puzzle: The day before two days after the day before tomorrow is Saturday. What day is it today?Answer: Friday. The “day before tomorrow” is today; “the day before two days after” is really one day after. So if “one day after today is Saturday,” then it must be Friday.

  • Logic Puzzle: Five people were eating apples, A finished before B, but behind C. D finished before E, but behind B. What was the finishing order?
    Answer: CABDE. Putting the first three in order, A finished in front of B but behind C, so CAB. Then, we know D finished before B, so CABD. We know E finished after D, so CABDE.

إلى هنا أعزاءنا زوار موقع تصفح نصل وإياكم إلى نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم بعنوان ألغاز صعبة مع الحل 10 وقد قدمنا لكم في هذا المقال باقات متنوعة ومسلية من الألغاز السهلة والمتوسطة والصعبة وألغاز الرياضيات وألغاز مكتوبة باللغة الإنجليزية، والتي يمكنكم تبادلها مع أصدقائكم وأحبتكم، نتمنى أن تنال هذه الألغاز إعجابكم ودمتم بألف خير.

المراجع

  1. ^ parade.com، 25 Logic Puzzles That Will Totally Blow Your Mind، 19/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *