فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض.. خريطة وأماكن الاحتفالات

فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض..  خريطة وأماكن الاحتفالات
فعاليات اليوم الوطني 91  في الرياض

فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض من الموضوعات التي تشهد بحثا الآن من قبل سكان العاصمة السعودية الرياض عشية احتفالات الشعب السعودي بالذكرى الواحد والتسعون بالعيد القومي السعودي لمعرفة جدول العروض والفعاليات الاحتفالية التي تقدمها العاصمة السعودية. وأيضا أماكن العروض والاحتفالات، وفي الموضوع التالي يقدم موقع تصفح أهم فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض التي جرى الاستعداد لها منذ وقت كافي للاستمتاع بعطلة اليوم الوطني.

فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض

تحت شعار “هي لنا دار” دشنت اليوم الخميس فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض في أجواء يغلب عليها الوطنية وحب الوطن حيث يذهب المواطنين إلى العديد من أماكن الاحتفال المخصصة لفعاليات اليوم الوطني 91 بالرياض في يوم الإجازة الرسمية مدفوعة الأجر التي تم إعطائها للموظفين في القطاع الحكومي والخاص، وقبل انطلاق فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض اهتمت الأمانات العامة بالمناطق بتزيين الشوارع والطرقات والأماكن التاريخية بالأعلام والإضاءات الخضراء.[1]

فعاليات اليوم الوطني 91  في الرياض

شاهد أيضا: اماكن فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض والمدن الرئيسية

أهم فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض

فما بين العروض الجوية التي تزين سماء الرياض إلى الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمسابقات تستقبل مدينة الرياض اليوم الوطني 91 – 1443 وفيما يلي نذكر لكم خريطة فعاليات اليوم الوطني السعودي 91 في الرياض والتي من المقرر أن تبدأ في الساعة التاسعة صباح اليوم في عدة أماكن. وجاءت على النحو التالي:

  • كلمة تهنئة الملك سلمان بن عبد العزيز وأيضا كلمة ولي العهد محمد بن سلمان.
  • العرض العسكري الذي تنظمه وزارة الداخلية السعودية بمشاركة جميع قطاعاتها بواجهة الرياض.
  • عروض فريق الصقور والمقاتلات السعودية والطيران المدني طريق الملك سلمان.
  • مسابقة كأس اليوم الوطني لقفز الحواجز ملهم.
  • معرض المرأة الاستثنائية في درة الرياض.
  • إطلاق الألعاب النارية فوق 13 مدينة سعودية من بينها الرياض.
  • إقامة حفلات غنائية يشارك بها كبار نجوم الفن.
  • عرض بعض الأفلام الوثائقية معبرة عن اليوم الوطني السعودي في شاشات عرض في الأماكن العامة.
  • إقامة معارض وطنية ومسابقات بمناسبة اليوم الوطني من قبل الشركات والمؤسسات السعودية .

كلمة الملك سلمان وولي العهد

تبدأ فعاليات اليوم الوطني السعودي 91 في الرياض بكلمة الملك سلمان بن عبد العزيز المعبرة عن تلك المناسبة التاريخية العظيمة. كما يلقي أيضا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كلمة موجهة للشعب السعودي وللعالم في يوم الفخر السعودي. كما يستقبل الملك وولي العد التبريكات الرسمية من الرؤساء والملوك. وأيضا كبار رجال الدولة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91.

فعالية العروض الجوية لفرقة الصقور

وبعد انتهاء كلمة الملك وولي العهد تنطلق فعالية العروض الجوية. وهي سمات مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في الرياض. إذ يقدم فريق الصقور والمقاتلات السعودية والطيران المدني عروضا جويا تزين سماء الرياض حاملة علم المملكة وشعار اليوم الوطني هي لنا دار وسيحين موعده في الرابعة عصرا بتوقيت الرياض. ويستمر حتى الساعة الخامسة مساءًا.

وتقام تلك الفعالية في عدد من مناطق مدينة الرياض وهي: تقاطع طريق الأمير تركي بن عبد العزيز مع طريق الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي. كما تقام بحديقة أم عجلان” وذلك بالقرب من مبنى صناعية الشمال بالرياض.

فعاليات اليوم الوطني 91  في الرياض

شاهد أيضا: استعراض الطائرات في اليوم الوطني 91.. اعرف المواعيد

عرض موسيقي ومسيرة عسكرية

وأيضا من بين فعاليات اليوم الوطني السعودي 91 في الرياض الهامة العرض العسكري الذي تنظمه وزارة الداخلية. بمشاركة المرأة لأول مرة في تاريخ الداخلية لمدة ساعة، ويحين موعده عقب رفع أذان مغرب يوم الخميس ويتخلل العرض أيضا إقامة متحف لأبرز المقتنيات من قطاعات وزارة الداخلية.

مسيرة وعرض للسيارات القديمة والخيل

وبالتزامن مع عرض وزارة الداخلية تنظم أيضا قوات الحرس الملكي فعالية ضخمة تبدأ  في الرابعة عصراً وتستمر حتى الثامنة مساء. وتتمثل تلك الفعاليات في إقامة مسيرة للفرق الخاصة بها. وأيضا تقيم معرضا وعرضا للسيارات القديمة التي تم شرائها في عهد ملوك السعودية السابقين. بالإضافة إلى إقامة عروض الخيل والفرق الموسيقية.

فعاليات اليوم الوطني 91  في الرياض

احتفالات اليوم الوطني السعودي 91 في الرياض

تحتضن مدينة الرياض العديد من الاحتفالات والحفلات الغنائية التي يشارك بها عدد من النجوم البارزين في الوطن العربي والسعودية وتقام الحفلات الغنائية على مسرح الملك فهد الثقافي بالرياض في الثامنة من مساء اليوم الخميس وللحجز في الحفلات الفنية يمكنك الدخل الرسمي لفعاليات اليوم الوطني واختبار المراد حضره “من هنا“.

ومن أبزر الحفلات الغنائية التي تقام في المملكة حفل الفنان الكبير عبادي الجواهري بمشاركة الفنانة “هدى الفهد”. وكذلك حفل الفنان حسين الجسمي بالإضافة إلى إقامة العديد من العروض المسرحية والتراثية. وإقامة بعض معارض اللوحات الفنية في عدد من الأماكن السعودية. كما تقام بعض المسابقات الثقافية لتبادل الأشعار عن تاريخ المملكة وذكرى توحيدها التي تصادف اليوم 16 صفر 1443.

فعاليات الألعاب الناريّة في الرياض

تعد فعالية إطلاق الألعاب النارية أيضا من أهم فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض والتي ينتظرها الجميع لإطلاقها من قبل متخصصين لرسم أجواء من البهجة والسرور بأشكال رائعة في سماء الرياض ويحرص الجميع على حضورها التي تمنح المواطنين مزيدًا من الحماسة والفخر والتشويق.

فعاليات اليوم الوطني 91  في الرياض

أماكن فعالية الألعاب النّارية اليوم الوطني السعودي 91

تشرف هيئة الترفيه على تدشين فعالية الألعاب النارية التي تقام لمدة سبع دقائق في تمام الساعة التاسعة مساءًا يوم العيد القومي السعودي في الرياض. وتقام تلك الفعالية في عدد من الأماكن في العاصمة السعودية وهي:

تقام فعالية الألعاب النارية في حديقة النهضة، بتنظيم من “الوقت القابضة” ومن المقرر أن تضيئ سماء الرياض باللون الأبيض والأخضر. وذلك على ارتفاع 300 متر.

شاهد أيضا: اوقات الالعاب النارية اليوم الوطني 91 في كافة المدن السعودية

أماكن فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض

وبعد أن انتهينا من تغطية فعاليات اليوم الوطني 91، نستعرض لكم الآن أماكن فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض. لمن يرغب في مشاركة أجواء الاحتفال في عاصمة السعودية التي زيارة للسياح. وذلك على النحو التالي :

  • بوليفارد الرياض: وهو مكان سياحي ذا أهمية كبيرة واهتمام من قبل المسئولين  في مدينة الرياض. ومن المقرر أن تقام به الحفلات الكبري ويعد من أهم أماكن السياحية في مدينة الرياض والذي تم تجهيزه خصيصا للحفلات الكبرى كما يحتوي على مجموعة كبيرة من العروض بمناسبة حلول العيد الوطني السعودي.
  • طريق القصيم: يقام بها سينما سيارات لمحبي العروض المميزة وتعم واحدة من أهم عروض الرياض.
  • ساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي الخاص بمدينة الرياض: ويتم وضع عدد الأعلام السعودية والبوسترات.  فضلا عن شعار اليوم الوطني السعودي المعبرة عن ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية. فضلا عن بعض بوسترات التهنئة للملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد.
  • أيضا ساحة الدوح المجهزة لاستقبال فعاليات اليوم الوطني 1443 بالصور والأعلام وبعض الزينة المناسبة لتلك المناسبة التاريخية.
  • في حي الملز نجد أجواء طبيعية خلابة للاحتفال.
  • تنظم شركة ميون احتفالات رائعة بمنتجع الفيصلية. كما تشهد منتزهات الملك عبد الله إقامة فعاليات ذات طابع خاص.
  • إقامة حفل الفنان الجوهر وهدى الفهد  في جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن برعاية شركة روتانا.

فعاليات اليوم الوطني 91  في الرياض

شاهد أيضا: عروض الالعاب النارية في اليوم الوطني 91

وفي الختام قدمنا لكم في مقالتنا هذه فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض بالتفصيل. ثم تناولنا الخريطة الزمنية لفعاليات الاحتفال باليوم الوطني 91 في الرياض. ثم أماكن إقامة الفعاليات في العاصمة السعودية.

المراجع

  1. ^ enjoy.sa، عيشها عيشها، 23/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *