دليل محلات الفيصلية مول مطاعم وكافيهات 2024

دليل محلات الفيصلية مول مطاعم وكافيهات 2024
دليل محلات الفيصلية مول مطاعم وكافيهات 2023

دليل محلات الفيصلية مول مطاعم وكافيهات 2024 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث تعدّ مولات برج الفيصلية واحدة من أبرز المولات والمجمعات التجارية في عاصمة المملكة العربية السعودية مدينة الرياض، لما فيه من الأسواق والماركات العالمية المميزة والشهيرة والمطاعم والمقاهي والفعاليات الترفيهية، ومن خلال هذا المقال سيتم تقديم دليل شامل لما تشتمله محلات الفيصلية مول من المطاعم والمقاهي والأسواق لعام 2024، وسوف يتم التعرف على برج الفيصلية مول بشكل كامل، وعلى محلات الفيصلية بعد التجديد، وعلى أفضل محلات الفيصلية مول في الرياض وما إلى هنالك من معلومات وتفاصيل أخرى.

محلات الفيصلية في الرياض

إنّ محلات الفيصلية هي واحدة من أبرز مولات المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض التي لا تقتصر أنشطتها على المتعة والترفيه والتسوق بل يتعدّى ذلك لكونه أحد المعالم السياحية المقصودة بكثرة في مدينة الرياضة، حيث تبلغ مساحته ما يعادل الـ 55 ألف متر مربع ويحتوي على سوق تجاري كبير في طوابقه الثلاثة المخصصة للمول، بالإضافة للعديد من المطاعم والمقاهي والملاهي ما يستمتع به السياح وأبناء المملكة العربية السعودية ويقضون به أجواءً ممتعةً وشيّقة.

دليل محلات الفيصلية مول مطاعم وكافيهات 2024

إنّ الدخول إلى عالم محلات الفيصلية يعني الإقرار بالدخول إلى رحلة طويلة ومغامرة ممتعة في أكثر من 150 محل تجاري من الماركات العالمية والمحلية والتي قد وزعت على الطوابق الثلاثة المخصصة والتي تعرض بدورها كافة متطلبات الأسرة  من المنتجات واللوازم اليومية والتكميلية، وأثاث المنزل، ومحلات الألبسة والموضة، ومحلات التجميل والعناية بالبشرة والجسم والإكسسوارات والعطور، والأجهزة الإلكترونية، والألعاب المادية والإلكترونية وغيرها من كل ما يجول على خاطر المرء في عالم التسوق، وفيما يأتي سيتم تقديم دليل محلات الفيصلية مول مطاعم وكافيهات 2024:

محلات الفيصلية الأحذية والحقائب

يحتوي مول الفيصلية على أبرز ماركات الأحذية والحقائب العالمية والمحلية، ومنها:

  • بوتيغا فينيتا: أو باللغة الإنجليزية Bottega Veneta وهي أحد أشهر دور الأزياء الإيطالية الفاخرة في ميلانو.
  • مون بلان: أو باللغة الفرنسية Mont Blanc وهي ماركة عالمية فرنسية للإكسسوارات والأحذية والحقائب الجلدية.

محلات الفيصلية الأزياء والموضة

إنّ أبرز محلات الأزياء والموضة في مول الرياض هي:

  • متجر بينكو: أو باللغة الإنجليزية PINKO هو ماركة أزياء عصرية بروح إيطالية مميزة.
  • هوغو بوس: أو باللغة الإنجليزية HUGO BOSS وهي شركة أزياء عالمية ألمانية متخصصة بالموضة والملابس الجاهزة والعطورات.
  • ديزل: أو باللغة الإنجليزية Diesel وهي وكالة أزياء إيطالية شهيرة تم تأسيسها على يد رينزو روسو 1978 تستهدف أزياء وملابس وإكسسوارات فئة الشباب.
  • أديداس: أو باللغة الإنجليزية Adidas وهي من أشهر الماركات العالمية المتخصصة بالأحذية والملابس والموضة والرياضة والإكسسوارات.
  • نايكي: أو باللغة الإنجليزية Nike كذلك هي من أشهر الماركات العالمية لملابس الرجال والنساء وأزياء الموضة والرياضة.
  • ديكني: DKNY وهو من أشهر خطوط الإنتاج الأمريكية للملابس والموضة.
  • بوجي ميلانو: Boggi Milano للملابس والأحذية والإكسسورات الرجالية.

محلات الفيصلية الاكسسوارات

تحتوي محلات الفيصلية في مول الرياض المقصود من كل حدبٍ وصوب على أشهر ماركات الإكسسوارات، ومنها:

  • مايكل كورس: وهو مصمم أميركي شهير لديه ماركة مخصصة للإكسسوارات والأزياء. وقد تأسست الشركة في جزر العذراء في بريطانيا.
  • كليرز: والذي يتيح المتعة بالتسوق لأجمل الإكسسوارات ومنتجات العناية بالشعر والجمال.

محلات الفيصلية البصريات

إنّ من أبرز محلات البصريات في مول الرياض هي شركة صن جلاس هت Sun Glass Hut والتي تأسست عام 1971 على يد الأخصائي ساندروف زيف في ميامي قبل أن تنطلق هذه الماركة في مسيرها نحو العالمية لتصبح من أبرز الشركات البصرية حول العالم.

محلات الفيصلية مستحضرات التجميل

يحتوي مول الفيصلية على ركن مخصص لشركة هارفي نيكولز HARVEY NICHOLS وهي شركة مختصة بمستحضرات التجميل والأزياء الفاخرة في المملكة المتحدة، وتعدّ هذه الماركة من الماركات العالمية المرغوبة والمشهورة بمنتجاتها والحائزة على العديد من الجوائز لجودتها وشهرتها الواسعة، وقد تم تأسيسها عام 1831 م.

مطاعم الفيصلية مول

إنّ مول الفيصلية الرياض هو أكثر من مجرد وجهة للتسوق من أشهر الماركات العالمية، بل يحتوي بين جنباته وطوابقه على سوق كامل من المطاعم التي تخدم جميع الأذواق، وقد اشتهر في مول الرياض من المطاعم:

  • مطعم ماكدونالدز.
  • المطعم الميكسيكي.
  • المطعم الياباني.
  • مطعم ميراكي.
  • مطعم لا براسيري.
  • مطعم تيزارو.
  • مطعم شباك بيروت.
  • مطعم يواتشا.
  • مطعم كودو.
  • مطعم مامو.
  • مطعم باركرز.

مقاهي الفيصلية مول

كذلك يحتوي مول الفيصلية على العديد من المقاهي للاستمتاع بتناول المشروبات والجلسات العائلية وجلسات الأنس والسمر بين الأحبة والأصدقاء، ومن أبرز المقاهي:

  • سيفيا كافيه.
  • كوفي شوب.
  • كافيه فيرنيانو.
  • ليوان كافية.
  • كوكيز ن كريم.
  • ماما بنز كافيه.

ملاهي الفيصلية مول

إذا كان لديك العديد من الأطفال الذين لا يحبون أجواء التسوق المملة لهم والطويلة فإنّ مول الفيصلية أتاح للأطفال فرصة التمتع واللهو واللعب أثناء تسوق أهله داخل المحلات التجارية، فقد أقام المول في دوره الأول ملاهي كبيرة مخصصة للأطفال بمختلف أعمارهم ليعيشوا تجربة فريدة من نوعها أثناء زيارة محلات الفيصلية من والديهم وأهليهم.

برج الفيصلية

بعد معرفة دليل الفيصلية مول الرياض وأفضل المطاعم والمتاجر 2024 فيه بشكل كامل لا بد من التعرف على برج الفيصلية مول بالرياض، حيث يعدّ برج الفيصلية واحد من أطول المباني في العالم، حيث يمتلك ثلاثين طابق في بنائه، ويرتفع بشكل هرمي مقوس، يمتلك شكل مميز وجميل ويحتل مساحة قدرها 55 ألف متر مربع، وهو واحد من أبرز مباني مدينة الرياض يحتوي بداخله على ثلاث طوابق مخصصة لمحلات الفيصلية مول الرياض، يقع البرج في حي العليا، وقد بلغت تكلفة بنائه مليار ومئتي مليون ريال سعودي.[1]

أوقات عمل برج الفيصلية

يعمل برج الفيصلية طيلة أيام الأسبوع: “الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، الجمعة، السبت” وذلك ضمن جدول مواعيد محدد وهو كما يأتي:

اليوم أوقات بداية العمل أوقات نهاية العمل
السبت 9:00 ص 11:00 م
الأحد 9:00 ص 11:00 م
الاثنين 9:00 ص 11:00 م
الثلاثاء 9:00 ص 11:00 م
الأربعاء 9:00 ص 11:00 م
الخميس 9:00 ص 11:00 م
الجمعة 1:00 م 11:00 م

ما يحتوي عليه البرج الخاص بالفيصلية مول

إلى جانب المول الكبير والمحلات التجارية العالمية فإنّ البرج الخاص بالفيصلية مول يحتوي على 30 طابق وهذه الطوابق تشتمل على:

  • صالة حفلات تتسع لأكثر من 400 شخص.
  • سوق تجاري مؤلف من 3 طوابق ويحتوي على 150 محل تجاري.
  • فندق 5 تجوم يحتوي على 224 غرفة في 8 أدوار.
  • مبنى شقق مفروشة في 8 أدوار تصل إلى 100 شقة.

أوقات العمل في الفيصلية مول

إنّ أوقات الدوام والعمل في مول الفيصلية تتماشى مع أوقات العمل في البرج ككل، حيث يفتتح البرج أبوابه طيلة أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتّى الحادية عشر ليلاً، فيما عدا يوم الجمعة ، حيث يتم فتح برج الفيصلية يوم الجمعة في تمام الساعة الواحدة مساءً ويستمر حتى الحادية عشر ليلًا.

أهم الأنشطة في الفيصلية مول

يمكن القيام بالعديد من الأنشطة في برج مول الفيصلية لعل أهمها وأبرزها هو ما يأتي:

  • التسوق في رحلة ممتعة بين أكثر من 150 ماركة محلية وعالمية.
  • التوجه إلى رأس البرج العلوي والتمتع بوجبة عشاء مميزة داخل البلورة الكروية الزجاجية التي تمنح منظر بانورامي مميز على مدينة الرياض.
  • التوجه إلى أحد المقاهي الجميلة في البرج لاحتساء المشروبات المفضلة.
  • التوجه إلى صالة الألعاب للترفيه عن الأطفال الصغار.

رسوم دخول مجمع الفيصلية بالرياض

لم تفرض الإدارة العامة لبرج الفيصلية في عاصمة المملكة العربية السعودية مدينة الرياض أي رسوم لدخول مجمع الفيصلية، حيث يمكن لمن شاء من المقيمين والمواطنين والسواح الدخول متى شاؤوا إليه بشكلٍ مجاني للكبار والصغار والنساء والرجال.

عنوان محلات الفيصلية مول

إنّ محلات برج الفيصلية مول تقع في وسط مدينة الرياض العاصمة للمملكة العربية السعودي بمنطقة العلياء عند تقاطع طريق الملك فهد وطريق الأمير سلطان بن عبد العزيز.

الفيصلية مول لوكيشن

لقد ساهمت التكنولوجيا الحديثة بإمكانية الوصول إلى أي مكان بكل سهولة، حيث وفر موقع خرائط جوجل سهولة الوصول إلى أي مكان يقصده الشخص، وقد يرغب البعض بالحصول على خريطة الفيصلية مول في الرياض للوصول إليه بكل سهولة، ويمكن الوصول إلى لوكيشين الفيصلية مول من خلال تطبيق خرائط جوجل والضغط على الرابط “من هنا“.

تعليقات الزوار على الفيصلية مول

يفضل البعض الاطلاع على تجربة الآخرين قبل التوجه إلى برج الفيصلية مول في الرياض، وذلك من أجل التأكد إذا ما كان المول مناسبًا أم لا، وفيما يأتي سوف يتم إدراج بعض تعليقات وآراء الزوار حول الفيصلية مول:

  • التعليق الأول: “المول جميل ومرتب مزدهر بالماركات العالمية وغيرها .. وفيه عدد بسيط من الكفيهات و المطاعم لا بأس بها .. ووجهه للسياح الأجانب بكثرة”.
  • التعليق الثاني: “مول راقي وهادي يوجد فيه اغلب البراندات العالمية ويوجد فيه مطاعم وكافيهات يقع اسفل برج الفيصلية ويوجد فيه محلات مجوهرات وملابس وشنط واكسسوارات ويعتبر من معالم الرياض لانه يقع تحت برج الفيصلية”.
  • التعليق الثالث: “الشكل العام ظريف وانيق وفاخر عنده عدد من محلات الماركات المعروفة ضروري اكرر الزيارة للتعرف على المكان اكثر ، فيه سيفورا NYX بالمان لولوليمن محلات نظارات سن جلاسيس هت و فيجون / بخور عبدالصمد القرشي والعربية للعود / اديداس / باث اند بودي ووركس / صيدلية بوتس / ناشورال تتش / ذي بودي شوب / المطاعم فاير جريل ، كودو ، شيك شاك ياواتشا / محلات h&M / دنهل / مون بلانك”.

أرقام التواصل مع الفيصلية مول

بعد التعرف على دليل محلات الفيصلية مول بالرياض مطاعم وكافيهات، لا بد من معرفة رقم الفيصلية مول للتواصل، حيث يتيح مول الفيصلية بالرياض خدمة التواصل مع الإدارة العامة لهذا المول لتقديم الشكاوي أو تقديم المساهمات الفكرية وعقود الرعاية وغيرها من خلال الاتصال على رقم الهاتف التالي: 0112734003.

تقييم الفيصلية مول

يعدّ مول الفيصلية وبرج الرياض واحد من أبرز المعالم المميزة في المملكة العربية السعودية على العموم وفي العاصمة مدينة الرياض بشكلٍ خاص، وقد تم تقييم المول بشكل فعلي بأربع نجمات من أصل خمسة، مما يجعله من أفضل مراكز التسوق في العاصمة السعودية.

دليل محلات الفيصلية مول مطاعم وكافيهات pdf

يمكن للراغبين بالحصول على دليل محلات الفيصلية مول مطاعم وكافيهات بصيغة الـ pdf تحميل الملف بشكل مباشر “من هنا” للاحتفاظ به على الجهاز المحمول وتحديد ورسم خطة لزيارة مول الفيصلية بشكل متناسق ليعيش المرء تجربة مميزة وفريدة من نوعها.

صور محلات الفيصلية 2024

يفضل البعض مشاهدة محلات برج الفيصلية مول بالصور وأخذ فكرة عن أجواء المول والمحلات والمتاجر فيه، حيث تقرب صور الفيصلية مول الزائر من المول قبل زيارته، ندرج لكم أبرز صور محلات مجمع الفيصلية فيما يأتي:

دليل محلات الفيصلية مول مطاعم وكافيهات 2023
صور محلات الفيصلية 2023
صور محلات الفيصلية 2023
صور محلات الفيصلية 2023

مقالات قد تهمك

بذلك نصل لختام هذا المقال دليل محلات الفيصلية مول مطاعم وكافيهات 2024 والذي قدّم دليلًا شاملًا لكلّ ما تحتويه محلات الفيصيلية من المطاعم والمقاهي والمحلات والمتاجر وغيرها، بالإضافة لأرقام التواصل مع المول وعنوانه بالتفصيل، وتعرفنا على أفضل محلات الفيصلية بعد التجديد 2024، وبذلك تم التفصيل في الفيصلية مول المحلات و الكافهيات و أوقات العمل وخريطة مجمع الفيصلية مول وما إلى هنالك من معلومات وتفاصيل أخرى.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، برج الفيصلية، 12/05/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *