ما هي أسماء أفضل مولات التسوق في قطر

ما هي أسماء أفضل مولات التسوق في قطر
أسماء أفضل مولات التسوق في قطر

ما هي أسماء أفضل مولات التسوق في قطر، وهو ما سنقوم بتسليط الضوء عليه في هذا المقال، إذ تُعدّ مولات قطر متنزّهاً للمتجوّلين أكثر من كونها مناطق للبيع والتسوّق، فإلى جانب تجربة التسوق الفريدة التي تمنحها هذه المولات للزائرين، فهي تمنحهم كذلك أنشطة مشوّقة وخيارات ترفيه مُتنوّعة، وهذا ما جعلها تتصدّر رحلات السياحة في قطر، ولن تُتاح لك تجربة التسوّق الأجمل، سوى بعد تطّلع على دليلنا هذا الذي يجمع أشهر مولات في قطر، هنا عبر موقع تصفح، ونرجو أن نقدم لكم كل النفع والفائدة.

أسماء أفضل مولات التسوق في قطر

فيما يلي مجموعة من أهم المولات في قطر، والتي نرشحها للسُيّاح الراغبين في القيام بتجربة تسوّق مختلفة تضفي على رحلتهم المزيد من المتعة:

قطر مول

قطر مول هو مركز تسوق جديد في الدوحة، وأكبر مركز تسوق بين مولات قطر وثاني أكبر مركز تسوق في الشرق الأوسط، وهو وجهة تسوق عالمية المستوى تقدم تجربة تسوق لا مثيل لها مع أكثر من 400 متجر و82 مطعماً ومجموعة من خيارات الترفيه، يوجد في قطر مول ما يناسب الجميع. سواء كنت تبحث عن أحدث صيحات الموضة أو الهدايا الفريدة أو مجرد قضاء يوم ممتع، فإن قطر مول هو المكان المناسب لك، وهناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قطر مول، مثل:

  • تُعد الملابس بأنواعها هي من أكثر المنتجات التي يبحث عنها مُرتادو هذا المول، وبالتالي نتوقع أن أول المحلات التي ستشرع باستكشافها هي متاجر الملابس.
  • يمكنك أيضًا التعرف على أحدث الموديلات من الأحذية والحقائب الفاخرة، سيكون أيضاً قطر مول وجهة مثالية لذلك، إذ يتواجد بداخله متاجر مُختلفة تهتم ببيع هذه المنتجات.
  • ولأنه من أشهر الوجهات التسويقية في المدينة، قام المشرفون على المول بتوفير كافة متطلبات الزائر، فهُناك سوبر ماركت يبيع سلع متنوّعة ومواد غذائية مُعلّبة وطازجة.

دوحة فستيفال سيتي مول قطر

دوحة فستيفال سيتي مول واحد من أكبر وأشهر مولات قطر ومن أكثر مناطق الجذب السياحي زيارةً في الدوحة، والذي يقدم تجربة فريدة للمتسوقين يضم المول مجموعة متنوعة من المتاجر، بما في ذلك العلامات التجارية الفاخرة، بالإضافة إلى سينما وقاعة طعام ومنطقة لعب للأطفال كما يتميز المركز التجاري بمجموعة من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك حديقة مائية ومنحدر تزلج داخلي ومسرح سينما:

  • عادةً ما تتضمّن مراكز التسوّق تشكيلة من متاجر الألبسة المتنوّعة، فسواءً كنت تُفضّل متابعة أحدث اتّجاهات الموضة، أو تودّ ببساطة شراء بعض الملابس الجديدة، فبالطبع أن فيستيفال مول في قطر هو الوجهة المُلائمة.
  • يضع أمامك فيستيفال مول قطر تشكيلة متنوّعة من متاجر الأحذية والحقائب لتستمتع بالتنقّل بينها واستكشاف الجديد في هذا العالم وبالطبع شراء القطع التي ستنال إعجابك.
  • من الممكن أن تشمل رحلتك التسوّقية في فيستيفال مول في قطر زيارة محلات أُخرى مثل متاجر الهدايا التي تتميّز بقطعها الفريدة، وتجذب الجميع لابتياع مجموعة منها.
  • هناك عدد من المتاجر في المول اختصّت ببيع سلع منزلية يهتم باقتنائها جزء كبير من الزوّار، ومنها متاجر المستلزمات المنزلية.
  • بالإضافة إلى المتاجر السابقة، سوف تعثر في المول على مجموعة من متاجر الأجهزة الإلكترونية المختلفة.

مول الخور قطر

تُناسب زيارة مول الخور كل هواة والباحثين عن أكبر المولات في قطر بشكل عام، وهو أيضاً عنوان للرُقي، إذ يجد فيه الضيوف كل ما يُريدون شراءه، فبداخله تشكيلة متنوّعة من المتاجر، من بينها متاجر الملابس والأحذية والسوبر ماركت:

  • تُعد الملابس بأنواعها هي من أكثر المنتجات التي يبحث عنها مُرتادو مول الخور، وبالتالي نتوقع أن أول المحلات التي ستشرع باستكشافها هي متاجر الملابس.
  • وبشأن السلع الإلكترونية، سوف تضمن لك المحلات المتوفرة في مول الخور الحصول على طلبك من الأجهزة الإلكترونية المختلفة.
  • تسعى متاجر الأحذية والحقائب المتاحة في مول الخور لاستقطاب الزوّار وكسب ثقتهم ورضاهم عبر ما تُتيحه من منتجات ذات جودة عالية وملائمة لجميع الأعمار والأذواق، ولذلك سوف تنجذب أيضاً لزيارة بعض من هذه المتاجر.
  • عند التخطيط للمُشتريات التي ستحتاج ابتياعها مٌسبقاً، ضع في حُسبانك أن المول يضُم سوبر ماركت بإمكانك من خلاله شراء ما يلزمك من سلع وبضائع غذائية.
  • هذا المول يتضمن أيضاً عدداً من محلات المستلزمات المنزلية، والتي ستوفّر عليك عناء البحث.

فيلاجيو مول قطر

فيلاجيو مول Villagio Mall هو مركز تسوق فاخر يقع في منطقة أسباير في الطرف الغربي من الدوحة. يقدم ماركات راقية وتجارب حصرية حيث يضم أكثر من 200 متجر بما في ذلك العديد من الماركات الشهيرة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا، إذا كنت تبحث عن تجربة تسوق فريدة، فإن فلادينو مول هو المكان المناسب لك مع هندسته المعمارية الجميلة ومتاجره الراقية، من المؤكد أن فيلاجيو مول سيثير الإعجاب لأنه من أجمل مولات قطر وأروعها، ويضم المول قناة داخلية تكتمل روعتها بقوارب الجندول التي تأخذ المتسوقين على طول جناح واحد من المول وتودعهم عند شارع فيا دومو الراقي الذي يُقدّم العلامات التجارية المفضلة لعشاق الفخامة؛ حيث متاجر ديور ودولتشي آند غابانا وغوتشي ولويس فيتون وفيندي وبولغاري وكارتييه وغيرها من العلامات التجارية الموجودة على طول الممرات المذهّبة لشارع فيا دومو.

لاجونا مول قطر

وهو مركز تسوق فاخر يقع في الدوحة. تبلغ مساحة المركز التجاري أكثر من 128 ألف متر مربع ويضم أكثر من 160 متجراً و18 مطعماً ومقهى، بالإضافة إلى مواقف فسيحة مجهزة لاستيعاب أكثر من 2000 سيارة، حيث إنه من أكبر مولات قطر. يضم المركز التجاري مجموعة من المتاجر الفاخرة والراقية، بما في ذلك مثل فيفتي ون إيست، وشانيل، ورولكس، وفناك، وباتيك فيليب، وبانج آند أوليفسن، وباري جاليري، وكارفور ماركت، إذ إنه:

  • ليس من السهل حصر خيارات التسوّق التي يُتيحها لاجونا مول في قطر ، فلو بدأنا فقط باستعراض محلات الملابس المتوفرة فيه، فسنجد أن المول يضُم باقة متنوّعة من المحلات.
  • ومن أجل استكشاف كل ما هو جديد وعصري في عالم الأحذية والحقائب، سوف تجد في لاجونا مول في قطر مجموعة من المحلات التي تنفرد بضمّ مجموعة فريدة من الأحذية والحقائب لتُلبي بذلك جميع الأذواق.
  • من الممكن أن تشمل جولتك التسوّقية في لاجونا مول قطر زيارة محلات أُخرى مثل محلات الهدايا التي تتميّز بقطعها الفريدة، وتجذب الجميع لابتياع مجموعة منها.
  • يتوفّر أيضاً عدد من المتاجر في المول تخصصت ببيع سلع منزلية يهتم باقتنائها قسم كبير من الزوّار، ومنها متاجر المستلزمات المنزلية.

لاند مارك مول

وهو مركز تسوق فاخر يقع في الدوحة. تم افتتاح المركز التجاري في عام 2000 للميلاد، وتم تطويره وتوسعته حيث تبلغ مساحته 58,000 متر مربع وهو حاليًا من أكبر مولات في قطر، ويضم المركز التجاري أكثر من 300 متجر، بما في ذلك العلامات التجارية العالمية مثل Louis Vuitton وGucci وVersace، كما يضم المول مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى مجمع سينما ومدينة ملاهي.

جلف مول قطر

والذي هو عبارة عن مركز تسوق فاخر يقع في قلب الدوحة، ويمكن اعتباره أحد أكبر المولات في قطر بمساحة إجمالية قابلة للتأجير 144.692 متراً مربعاً، مع زخارفها الرائعة التي تشبه القلعة، تجسد جميع الجوانب المعمارية والتقليدية لمنطقة الخليج العربي بأكملها. يتميز المركز التجاري بمجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية الفاخرة والراقية مثل Gucci وLouis Vuitton وHermes وCartier وRolex، بالإضافة إلى عدد من العلامات التجارية المحلية والإقليمية.

إزدان مول قطر

وهو مركز تجاري كبير تم إنشاء مجموعة إزدان مول قطر 15 أبريل 2013 للميلاد، وهي تتكون من 3 فروع، وهم إزدان الغرافة، إزدان الوكرة، وازدان الوكير، أكبرها إزدان الغرافة بمساحة بلغت 124،970 متراً مربعاً مع أكثر من 200 منفذ بيع، كما أن لديها فندق خمسة نجوم وسينما متعددة وحلبة للتزلج على الجليد وصالة بولينغ، مع مجموعة من المتاجر الفاخرة والراقية تناسب الأذواق جميعها، لتكون أحد أهم مولات في قطر، وتتميز فروع إزدان مول بموقع استراتيجي؛ حيث تقع في أماكن يسهل الوصول إليها حول العاصمة الدوحة، وتوفر للزوار تجربة تسوق مريحة ومسلية، وفيه 50 منفذاً لا يُقاوم لتناول الطعام من بينها المطاعم والمقاهي والأكشاك الرائعة، إلى جانب منطقة ألعاب مثيرة، مما يجعل إزدان مول وجهةً متكاملة في حد ذاتها.

مول سيتي سنتر

يقع مول سيتي سنتر في قلب الخليج الغربي، الحي المالي للدوحة، ويتصل بفندقين فئة الخمسة نجوم، هما سيتي سنتر روتانا الدوحة وجي دبليو ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة، ويقع على الجانب الآخر للشارع من مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، الوجهة المركزية بدولة قطر التي تُقام فيها جميع فعاليات ومعارض الأعمال الرئيسية. ويضم المول أكثر من 200 علامة تجارية وخدمة عالمية وإقليمية، عبر خمسة طوابق:

  • يُعد مول سيتي سنتر أحد أكبر وأقدم مراكز التسوّق في قطر، ويقدم تجارب تناسب الجميع؛ حيث يضم مجموعة من المتاجر المناسبة للعائلات، بما في ذلك ملعب جولف ومنطقة لعب للأطفال ومجمع سينمائي يضم 14 شاشة.
  • ومن خلال العروض المستمرة على مدار العام والفعاليات والأنشطة الموسمية، ستحصل العائلة بأكملها على ما تنشده من المتعة والمرح. ويتميز المول بتوفير وسائل الراحة؛ حيث يضم متاجر التجزئة ومقدمي الخدمات بما في ذلك الخدمات المالية مثل تحويل الأموال وخدمة البريد السريع والإسكافي واستوديو صغير للتصوير الفوتوغرافي، مما يوفر محطة متكاملة لجميع الاحتياجات تقريباً.
  • ويمكن للزوار الاختيار من بين مجموعة واسعة من خيارات تناول الطعام؛ حيث يحتوي المول على أكثر من 38 مطعماً ومقهى عالمياً وإقليمياً، بدءاً من الأطباق المعاصرة إلى الوجبات السريعة.

مقالات قد تهمك

افضل شركات التداول في قطر وتداول الفوركس فيها ما هي أشهر محلات الورد في قطر واماكن تواجدها
لماذا سميت قطر بهذا الاسم مراكز وطرق وتكلفة زراعة الشعر في قطر
افضل شركات التداول في قطر وتداول الفوركس فيها دراسة الدكتوراه في قطر 2023 الشروط والأوراق المطلوبة
ما هي أرخص الجامعات في قطر 2023 ورسومها السنوية منح دراسية في قطر لغير القطريين 2023 وأهم المنح الجامعية من قطر

إلى هنا أعزاءنا رواد موقع تصفح، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، والذي يحمل عنوان ما هي أسماء أفضل مولات التسوق في قطر، وقد قدمنا لكم فيه أبرز وأشهر المولات والمراكز التجارية الموجودة في قطر، مع نبذة بسيطة عن كل مول منها، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *