ادعية اليوم الحادي عشر من رمضان 2024 دعاء 11 رمضان 1445

ادعية اليوم الحادي عشر من رمضان 2024 دعاء 11 رمضان 1445
ادعية اليوم الحادي عشر من رمضان

ادعية اليوم الحادي عشر من رمضان 2024 دعاء 11 رمضان 1445 هي الأدعية المباركة المستحبة في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان، حيث يهتم الكثير من المسلمين بالحصول على أدعية مشروعة لكل يوم من أيام هذا الشهر الفضيل المبارك، سعيًا للدعاء بها في وقتها من كل يوم لكسب الأجر والثواب من الله رب العالمين، وفي هذا المقال سوف نقدم مجموعة من الأدعية المباركة المشروعة في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2024 بالإضافة إلى دعاء لأبي ودعاء لأمي في الحادي عشر من شهر رمضان، وسوف نقدم في الختام أجمل صور أدعية اليوم 11 من رمضان 1445.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان قصير

كثيرة هي الأدعية المشروعة في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان من كل عام، ومنها ما سوف نقدم في هذا الجدول الآتي، حيث سوف يضم مجموعة من الأدعية القصيرة في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك:

الدعاء الأول اللهم في هذا اليوم المبارك من رمضان نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
الدعاء الثاني ربي أسألك في يوم الحادي عشر من رمضان أن تؤتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وأن تقنا عذاب النار يوم القيامة.
الدعاء الثالث اللهم يا كريم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم أعنا على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين واجعلنا من الصالحين في هذه الحياة الدنيا يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء شامل في رمضان مكتوب وبالصور

ادعية اليوم الحادي عشر من رمضان 2024

إنّ النقاط الآتية سوف تعرض مجموعة مميزة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان لعام 2024:

  • الدعاء الأول: ربنا يا مثبت القلوب والأبصار ثبت قلوبنا على دينك وارزقنا السلامة والرضا والقناعة والعفاف والتقى وحسن الختام، اللهم اجعلنا من الصالحين المقبولين يوم الدين بقدرتك وعفوك يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم يا رحمن يا رحيم يا حنان يا منان يا ذا العرش العظيم، اللهم لا تدع لنا في هذا اليوم الحادي عشر من شهر رمضان ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا تدع للمسلمين مسافرًا إلّا بالسلامة إلى أهله رددته يا ذا الجلال والإكرام.
  • الدعاء الثالث: اللهم أعنا على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين ومساعدة الضعفاء والفقراء، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النيران يا عزيز يا قهار يا رب العالمين.
  • الدعاء الرابع: اللهم يا ذا الجلال والإكرام ويا ذا الجود والإنعام نسألك أن تتقبل منا صيام ما مر من شهر رمضان وأن ترزقنا القدرة على صيام ما تبقى من هذا الشهر الفضيل، وأنت ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • الدعاء الخامس: اللهم لا تجعلنا من المفتونين الخائبين في الحياة الدنيا وفي الآخرة، واجعلنا من الذين رضيت عنهم فسترتهم فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضًا: دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان مكتوب وبالصور

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2024 من السنة

لقد تضمنت السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية المشروعة التي ثبت أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- دعا بها في حياته، وهي أدعية يُمكن الدعاء بها في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، ومنها: [1]

  • الدعاء الأول: اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • الدعاء الثاني: اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف.
  • الدعاء الثالث: اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • الدعاء الرابع: اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيىء الأسقام.
  • الدعاء الخامس: اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.

شاهد أيضًا: دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب 1445 pdf

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2024 من القرآن الكريم

إنّ في القرآن الكريم العديد من الآيات القرآنية التي حملت مفرداتها معاني الدعاء، وهي آيات يُمكن قراءتها بقصد الدعاء في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، ومنها: [2]

  • الآية الأولى: دعاء من سورة آل عمران: {رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ * رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ}. [3]
  • الآية الثانية: دعاء من سورة الأحقاف: {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}. [4]
  • الآية الثالثة: دعاء من سورة يوسف: {رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ}. [5]
  • الآية الرابعة: دعاء من سورة البقرة: {رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}. [6]

شاهد أيضًا: دعاء ما بين العصر والمغرب في رمضان مكتوب كامل

أدعية الليلة الحادية عشر من رمضان 1445

سوف نعرض من خلال هذا الجدول بعضًا من الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها في ليلة اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك:

الدعاء الأول في هذه الليلة المباركة التي هي من ليالي شهر الخير والمحبة نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، ربي وفقنا لفعل كل عمل فيه خير لنا ولأمة المسلمين يا ذا الجلال والإكرام.
الدعاء الثاني اللهم نحمدك ونشكرك على ما أنعمت وفضلت، ربنا وفقنا للخير والعفو والعافية واسترنا في كل وقت وحين، ربنا اغفر لنا سائر ذنوبنا واجعلنا يوم القيامة من المقبولين ومن الذين يسكنون الفردوس الأعلى من الجنة.
الدعاء الثالث اللهم إني أدعوك في هذه الليلة المباركة أن تجعلني يوم القيامة من الذين رضيت عنهم وسترتهم وكتبت لهم الدخول إلى الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم إني أحمدك وأشكرك على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، سبحانك ربي ما أعظمك، ربي وفقني للخير واجعلني في هذه الحياة الدنيا من أهل الخير ووفق لي الخير واكتب لي الخير في كل عمل أقوم به في هذه الحياة.

دعاء 11 رمضان 1445

في يوم 11 رمضان هناك الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها، ومنها الأدعية الكريمة الآتية:

  • الدعاء الأول: ربنا استرنا فوق الأرض واسترنا تحت الأرض واسترنا في هذه الحياة الدنيا واسترنا يوم العرض عليك يا رب العالمين إنك الستار الرحيم.
  • الدعاء الثاني: ربنا ورب كل شيء، اغفر لنا كل شيء وارحمنا واسترنا واحفظنا وكن معنا ولا تكن علينا وآثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا كريم يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: ربي في يوم 11 رمضان أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم ارحمني واسترني ويسر أمر واشرح صدري واحفظني يا كريم.
  • الدعاء الرابع: اللهم يا مقلب القلوب ومثبتها بين الكفر والإيمان، يا عزيز يا قهار يا حنان يا منان ربي اجعل اليوم الحادي عشر من رمضان يوم مغفرة ورحمة علينا وعلى سائر المسلمين، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.

دعاء لأمي في الحادي عشر من رمضان

في الجدول الآتي سوف نقدم مجموعة مباركة من الأدعية لأمي في الحادي عشر من شهر رمضان:

الدعاء الأول ربي يا كريم يا رحمن يا رحيم يا رجاء السائلين يسر لأمي الخير وأجر الخير على يديها في هذا اليوم المبارك من رمضان، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا كريم يا ذا الجلال والإكرام.
الدعاء الثاني اللهم احفظ أمي وأعنها على فعل الخيرات وترك المنكرات، اللهم أدم عليها الصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا ذا الجلال والإكرام يا رب.
الدعاء الثالث اللهم لا تدع لأمي ذنبًا إلّا غفرته ولا تدع لها همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا تجعلها من الخائبين يوم القيامة والخاسرين يوم الحساب، اللهم استرها واجعلها من المقبولين عندك يا كريم.

دعاء لأبي في الحادي عشر من رمضان

في النقاط الآتية سوف نلقي الضوء على بعض الأدعية الكريمة لأبي في الحادي عشر من شهر رمضان المبارك:

  • الدعاء الأول: اللهم إن أبي من عبادك الصالحين ولا نزكي عليك أحدًا، ربي ارحمه واغفره له واجعله من أصحاب جنة النعيم، اللهم بارك له في كل عمل صالح قام به في حياته الدنيا، ربي ارحمه واغفر له يا ذا الجلال والإكرام.
  • الدعاء الثاني: اللهم وفق أبي لما تُحب وترضى، وفقه للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك واجعله من الصالحين المقبولين عندك يا رب العالمين، اللهم احفظ أبي بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُرام يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم احفظ أبي واستر أبي واجعل أبي من المقبولين يوم القيامة وأدم عليه في هذه الحياة الدنيا الصحة والعافية والسعادة والخير وارزقه من حيث لا يحتسب يا ذا الجود والإنعام.

دعاء مغرب يوم الحادي عشر من رمضان

إنّ نص الدعاء الآتي هو من الأدعية الكريمة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في مغرب يوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك:

رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، إليك مخبتًا أواها منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي، اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

دعاء للميت في الحادي عشر من رمضان 1445

إنّ الجدول الآتي سوف يقدم مجموعة مباركة من صيغ الدعاء للميت، وهي أدعية يمكن الدعاء بها في يوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك:

الدعاء الأول اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لموتانا وموتى المسلمين، اللهم أنزل على قبورهم رحمة واسعة تغنهم بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين.
الدعاء الثانية اللهم في هذا اليوم الحادي عشر من شهر رمضان أسألك أن تنزل السكينة والطمأنينة على قلب المتوفى فلان بن فلان، اللهم ارحمه واجعله من المقبولين يوم القيامة والمغفور لهم يوم الدين.
الدعاء الثالثة اللهم إني أسألك أن تجعل جميع موتى المسلمين في الجنة وأن تغفر لهم جميعًا بمغفرته العظيمة التي وسعت كل شيء يا رب العالمين.
الدعاء الرابعة اللهم اغسل المتوفى فلان بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.

صور أدعية اليوم 11 من رمضان 1445

في ختام ما ورد من ادعية اليوم الحادي عشر من رمضان 2024 دعاء 11 رمضان 1445 سوف نقدم فيما يأتي بعضًا من صور أدعية اليوم الحادي عشر من شهر رمضان لعام 1445:

صور أدعية اليوم 11 من رمضان 1444

صور أدعية اليوم 11 من رمضان 1444

صور أدعية اليوم 11 من رمضان 1444

صور أدعية اليوم 11 من رمضان 1444

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي مررنا فيه على ادعية اليوم الحادي عشر من رمضان 2024 دعاء 11 رمضان 1445 وعرضنا فيه مجموعة مباركة من الأدعية من السنة النبوية والقرآن الكريم ودعاء للأب والأم في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان لعام 2024، وعرضنا في الختام صور أدعية اليوم 11 من رمضان 1445.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 15/03/2023
  2. ^ kalemtayeb.com، أدعية من القرآن، 15/03/2023
  3. ^ سورة آل عمران، الآية 191 - 194.
  4. ^ سورة الأحقاف، الآية 15.
  5. ^ سورة يوسف، الآية 101.
  6. ^ سورة البقرة، الآية 286.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *