اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية
اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية، حيث دائمًا ما يبحث الأشخاص عن مجموعة من المواضيع الهامة التي يناقشونها في الإذاعة الصباحية، وتختلف الإذاعات حسب عمر الطالب، فلا يُمكن طرح المشكلة نفسها ما بين طلاب الثانوي أو الابتدائي مثلًا، لذلك لا بدّ من ذكر بعض الإذاعات الخاصة والمميزة لطلاب المرحلة الثانوية.

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

صباح مدرسي جديد نبدؤه اليوم في مدرستنا الجميلة، صباح يحمل معه زقزقة العصافير، وقطرات الندى، ونسائم الشتاء الباردة، صباح تخجل فيه الشمس من الظهور فتختبئ خلف الغيوم ناصعة البياض، صباح جميل يحمل لنا الأمل ويحثنا على الجد والعمل.

اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

مع بداية اليوم المدرسي وفي صباحه الباكر يتسارع الطلاب لتقديم أفضل الإذاعات المدرسية فيبدعون في الإلقاء ويتأنون في انتقاء المواضيع المطروحة، ومن أجمل ما يطرح في اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية:

إذاعة مدرسية عن قضية التمييز العنصري

صباح الخير للوطن الغالي، صباح الخير لمدرستي الرائعة، صباح الخير لجميع الطلاب والطالبات في جميع المدارس والبلدان، صباح الخير للطبيب الحاذق والمهندس الناجح والعامل المخلص والفلاح النشيط، صباح الخير لكل متقن عمله ولكل من يسعى لدفع عجلة الحياة نحو التقدم والتطور بغض النظر عن عرقه ودينه وشكله ولونه وثروته، فالجميع يشترك بحق الحياة وواجب العمل.

والجميع يعطي حسب مفهومه للعطاء لا حسب مركزه الاجتماعي أو وضعه المادي، فقد تجد فقيراً أشد عطاءً من غني متكبر، وقد تجد شخصاً من سكان إفريقيا أكثر علماً وفائدة لبلده ومجتمعه من أمريكي يتغنى بعظم دولته دون أن يقدم لها ولمجتمعه ما يفيد بل على العكس ربما يكون عالةً على من حوله، فالقاعدة التي يتم فيها التعامل مع الجميع هو المستوى الأخلاقي الراقي ومقدار العطاء والإتقان في العمل.

وهذا ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف أن الله لا ينظر إلى أجسامكم ولا إلى صوركم لكن ينظر إلى قلوبكم، فالميزان عند الله النية والعمل الصالح لا العرق واللون ولا الشكل والجمال والقبح، لذا علينا أن نغير نظرتنا للأشخاص من حولنا وأن نتعامل مع جميع الفئات بنفس السوية الأخلاقية ونفس مقدار الاحترام، وألا نميز بين هذا وذاك لمكانته ومركزه فلا ندري أيهم أكثر نفعاً وقبولاً عند الله.

شاهد أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

إذاعة مدرسية عن العلم

يسعدني أن أقف أمامكم هذا الصباح وفي هذا الصرح العلمي الهام، الذي يعتبر اللبنة الأولى لتصدير العشرات من الطلاب والطالبات الجامعيين كل عام، والذين يخوضون حياة ما بعد المدرسة، حياةً تتعدد فيها الطرق وتتشعب حسب اهتمام كل طالب وميوله العلمي الذي يختاره بعد انتهاءه من الثانوية العامة.

حيث تبدأ الرحلة العلمية المثمرة، فحصولك على الثانوية العامة يعتبر الخطوة الأولى للنجاح في طريق العلم، ولا بد لك بعدها أن تضع بصمتك المميزة في الفرع الجامعي الذي ستختاره، إذ لا يكفينا اثنا عشر عاماً على مقاعد الدراسة، فلن نصل للتطور المنشود لبلادنا ما لم يكن العلم الرقم الأول في حياتنا، ولا يمكن لنا مواكبة الدول المتقدمة والوصول لمستواها ما لم نبدع في الأبحاث ونجتهد في تقديم كل ما هو مفيد للإنسان والمجتمع على حد سواء.

أوصي نفسي وإياكم بالمزيد من الجهد والمثابرة لنيل أعلى المراتب وأرقى المنازل العلمية، ولنكن على يقين أن الله معنا وسييسر لنا ذلك الدرب مهما طال أو صعُب، وفي الحث على التماس العلم نذكر ما أخبرنا به النبي صلى الله عليه وسلم أنّ من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة.

إذاعة مدرسية عن كورونا

مديرنا المحترم معلمينا ومعلماتنا الأكارم، زملائي وزميلاتي الأعزاء: أسعد الله صباحكم بكل خير، سنتحدث اليوم في كلمة الصباح هذه عن جائحة كورونا التي عصفت بالعديد من البلاد وأنهت حياة المئات والآلاف من المصابين حول العالم، هذه الجائحة التي انتشرت مثل النار في الهشيم وكانت سبباً في شل حركة الكثير من البلاد اقتصادياً واجتماعياً وعلمياً ومجالات أخرى كثيرة لا يمكن حصرها أو عدها، وكانت الخطوة الأولى في الحل الوقاية ونشر الوعي الصحي بين فئات المجتمع المختلفة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من نقل العدوى بين أفراد المجتمع والمؤسسات المختلفة.

علمتنا جائحة كورونا الكثير من الدروس فقد عرفنا من خلالها أهمية النظافة والتعقيم وأهمية اتباع الطرق السليمة للوقاية من الفيروسات الضارة، وتعلمنا كذلك مختلف معاني الإنسانية التي تفرض على كل مصاب عدم الاختلاط بمن حوله منعاً لنقل العدوى، وتعلمنا أيضاً أن صحتك تاجك فلن يضحي أحد بحياته لينقذك مما أنت فيه، فكن حكيم نفسك واعمل على صونها من الأمراض قبل أن ينفضَّ الأحبة من حولك فتجد نفسك محجوراً وحيداً.

انتبهوا لصحتكم يا أحبتي وكونوا دوماً ممن يدعون لمن حولهم عند الأزمات فالله يحمي عباده الطيبين ويرفعهم عنده درجات، عافانا الله وإياكم من جميع الأمراض والأسقام ورزقنا الصحة التامة مع طول العمر ويا صباح الخير والعافية.

شاهد أيضًا: كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية كاملة ومكتوبة 2021

إذاعة مدرسية عن العمل التطوعي

مديرنا ومعلمينا الأفاضل، معلماتنا الكريمات، طاب صباحكم بكل خير وطاب سعيكم الحثيث لنشر العلم والمعرفة بيننا، نشكر جهودكم المبذولة في تقويم تصرفاتنا وسلوكياتنا الخاطئة، نحن نعلم تماماً أن مهامكم لا تنتهي مع خروجكم من باب المدرسة ورسالتكم لا تقتصر على نقل المعلومات الموجودة في الكتب فقط.

أنتم خير مثال لكل من أراد أن يتطوع لخدمة الإنسان، فمن منحه الله علماً أو مهارة أو ميزة لا بد أن يتبرع بجزء منها لمن يحتاجها حتى يباركه الله ويبارك مسعاه، نعم إنّ الإنسان يحفظ نفسه وعقله وعلمه وماله وموهبته حين يعطي منها للآخرين دون مقابل.

وللتطوع أثر إيجابي على المجتمع والفرد على حد سواء، فهو ينشر المحبة بين الأفراد ويرفع من مستوى المجتمع الثقافي والمهني والعلمي أيضاً، وإليكم بعض الأمثلة عن العمل التطوعي الذي أعطى نتائج مبهرة على مر السنين:

  • التطوع في المنظمات الصحية التي تعالج الناس في مناطق موبوءة.
  • التطوع في الجمعيات الخيرية التي تقوم على رعاية الفقراء والأيتام.
  • التطوع في الجمعيات النسائية التي تسعى لرفع سويتهن المهنية والعلمية.
  • التطوع في منظمات اجتماعية تعمل على محو الأمية ورعاية الطفولة.

وغيرها الكثير من أشكال التطوع الذي شهد إقبالاً من الفئات العمرية المختلفة، لكن لا بد من التذكير أن تطوعك هو خير لك قبل أن يكون لغيرك لذا عليك تقدمه بكل محبة وسرور ليكون خالصاً لوجهه الكريم.

إذاعة مدرسية عن الذكاء الاصطناعي

بسم الله الرحمن الرحيم خالق الإنسان في أحسن تقويم والصلاة والسلام على رسول الله معلمنا وقدوتنا وشفيعنا يوم الدين، الحمد لله الذي ميزنا بالعقل ووهبنا نعمة التفكير، والحمد لله الذي جعل الإنسان من أكرم مخلوق عنده وسخر الكون لخدمته.

هذا الإنسان الذي يحاول وبشكل مستمر تطوير المجتمع والرقي به لأعلى المستويات، حتى وصل به الإبداع لابتكار ما يسمى بالذكاء الاصطناعي الذي يعد فرعاً من فروع علوم الحاسوب والذي يسعى لتكرار ومحاكاة الذكاء البشري ليشكل سلوكًا وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية لتحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها، وللذكاء الاصطناعي عدة فروع نذكر منها : الأنظمة الخبيرة، علم الروبوتات، التعلم الآلي، الشبكة العصبية.

ومن أمثلة الذكاء الاصطناعي:

  • فتح هاتفك من خلال معرف الوجه.
  • البحث في غوغل.
  • العمليات المصرفية.
  • إرسال بريد إلكتروني أو رسالة.

إن هذا الذكاء الاصطناعي الذي بدأ استخدامه عام 1956 هو خير دليل على أن الإنسان قادر على الوصول لأعلى درجات العلم وقادر على الابتكار والإبداع، لنسير جميعاً أيها الأصدقاء على درب العلم ونستغل ما وصل إليه من سبقونا فننجح ونرتقي بأنفسنا وأوطاننا إلى أعلى المستويات.

شاهد أيضًا: كلمة عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية

نموذج لإذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

إنّ الإذاعة المدرسية هي بمثابة اللوحة الفنية التي يقوم الطلاب بنسجها في صباح كل يوم، وما يأتي ذكر لأهم ما يجب أن يورد فيها:

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

سيدي المدير:

معلميّ ومعلماتي وزملائي الطلاب:

إنّ الوالدان هما شمعة حبانا الله تبارك وتعالى إياها، ولا بدّ أن نراعيهما بما اختصهما الله سبحانه من مكرمة عنده، فنكون لهما كالجناح الذي يحمي من غيم الشتاء وحر الصيف.

فقرة القرآن الكريم

قال الله تبارك وتعالى في حق الوالدين في كتابه الكريم: {وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا}.[1]

فقرة الحديث الشريف

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث النبوي الشريف: “رَغِمَ أنْفُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُ، قيلَ: مَنْ؟ يا رَسولَ اللهِ، قالَ: مَن أدْرَكَ أبَوَيْهِ عِنْدَ الكِبَرِ، أحَدَهُما، أوْ كِلَيْهِما فَلَمْ يَدْخُلِ الجَنَّةَ”.[2]

فقرة الحكم والأمثال

ومما قاله الأقدمون عن بر الوالدين:

  • بر الوالدين أن تبذل لهما ما ملكت، وتعطيهما فيما أمراك ما لم يكن معصية.

  • العيش ماضٍ فأكرم والديك بِهِ.. والأم أولى بإكرام وإحسان وحسبها الحمل والإِرضاع تدمنه أمرانِ بِالفضلِ نالا كل إنسانِ.

  • أحِنّ إِلى الكأسِ التِي شرِبت بِها، وأهوى لِمثواها التّراب وما ضمّا.

  • اكسب طاعة ابنك بطاعة والديك، لا يغلق أمامك باب إلا ومفتاحه ببرّ والديك.

  • الوالدان زهرتان تفوحان بال بر وتذبلان بالعقوق فاختر لوالديك.

  • اللهم اجعل أمي ممن تقول لها النار: أعبري فإن نورك أطفأ ناري.. وتقول لها الجنة: أقبلي فقد اشتقت إليك قبل أن أراكِ.

  • بات أخي يصلي، وبت أغمز قدم أمي، وما أحب أن ليلتي بليلته.

فقرة هل تعلم

ومن المعلومات الغريبة عن بر الوالدين:

  • الوالدان هما مفتاحا كل خير ومغاليق كل شر.
  • لا يدخل الجنّة عاق لوالديه.
  • عقوق الوالدان يظهر في حياة الإنسان وخاصة عند الكبر.
  • الجنة لا يصلها الإنسان إلا من بره لوالديه.

فقرة القصيدة

لقد أجاد الشعراء في مدح الوالدين وأبدعوا في الحديث عنهما، ومن أجمل الأبيات التي وردت في ذلك قول الشاعر محمود درويش:

أحنُّ إلى خبز أمي
وقهوة أُمي
ولمسة أُمي..
وتكبر فيَّ الطفولةُ
يوماً على صدر يومِ
وأعشَقُ عمرِي لأني
إذا مُتُّ ,
أخجل من دمع أُمي !
خذيني ، إذا عدتُ يوماً
وشاحاً لهُدْبِكْ
وغطّي عظامي بعشب
تعمَّد من طهر كعبك
وشُدّي وثاقي..
بخصلة شعر..
بخيطٍ يلوَّح في ذيل ثوبك..
عساني أصيرُ إلهاً
إلهاً أصيرْ.
إذا ما لمستُ قرارة قلبك !

ضعيني , إذا ما رجعتُ
وقوداً بتنور ناركْ…
وحبل غسيل على سطح دارك
لأني فقدتُ الوقوف
بدون صلاة نهارك
هَرِمْتُ , فردّي نجوم الطفولة
حتى أُشارك
صغار العصافير
درب الرجوع …
لعُشِّ انتظارِك !

فقرة الدعاء

ومن خير الدعاء للولدين:

  • اللهم أعنا كي نكون بارين بأبوينا يا رب العالمين.
  • اللهم ارحمنا في هذه الدنيا بأن نكون مع الأبرار وتحشرنا مع الأبرار، وألا نكون مع الفجار يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا ممن قلت لهم ادخلوا الجنة مغفورًا لكم بما بررتم به آباءكم.

خاتمة إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

هكذا الإنسان وهذه هي موازين الأرض، يكبر بين حضن والديه ليكون في يومٍ من الأيام والدًا أو والدة، وكما يُسلف الإنسان مع والديه فإنّه سيوفى ذلك من أبنائه حسن عمله أو ساء.

مقدمة إذاعة مدرسية

ومع كل اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية يتم إلقاؤها لا بد من مقدمة تناسب المحتوى وتلفت اهتمام المتلقين لسماع كامل الإذاعة، ومن بعض تلك المقدمات:

مقدمة إذاعة مدرسية للبنين

إلى رجال المستقبل وقادته العظام، إلى أبناء الوطن الساعين لرفعته، إلى زملائي في هذه المدرسة المحترمة، صباح الخير والعنفوان، صباح القوة والصلابة، صباح الهمم العالية.

مقدمة إذاعة مدرسية للبنات

مع أشعة الشمس الخجولة ونسمات الشتاء الباردة ومع ياسمين الشام العتيق أقول لزهرات مدرستنا الرائعات ومديرتنا ومعلماتنا الرائعات صباح الخير والمحبة، صباح السعادة والتفاؤل، صباح يليق بفتيات اليوم المشرقات وأمهات الغد الغاليات، صباح يحلو معه الجلوس على مقاعد الدراسة لنهل العلم والمعرفة.

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الإعدادية

مع كل إشراقة شمس وطلوع صبح نكبر يوماً ونزداد علماً، ومع مرور الأيام ننتقل من مرحلة لأخرى لنجد أنفسنا هنا في مرحلة انتقالية بين الطفولة والشباب، فلا نحن صغار لنبكي إذا لم نستطع الوصول لشيء ولا نحن كبار لنحصل على الأشياء بمفردنا، وباتباع توصيات آبائنا وأمهاتنا ومع توجيهات أساتذتنا ومعلماتنا سنكون بإذن الله قادرين على تجاوز أي مشكلة نمر بها وسنتجاوز العديد والعديد من المراحل حتى نصبح يوماً في أعلى المراتب العلمية والاجتماعية.

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

يطيب لي مع بداية هذا اليوم الدراسي الجديد أن ألقي عليكم تحية الصباح، تحية محملة بألوان البهجة والسرور، تحية محملة بأطيب الأماني وأجمل المعاني لنبدأ يومنا بهمة ونشاط فنجِدّ فيما جئنا لأجله، علّنا نكون عند حسن ظن آبائنا وأمهاتنا ومعلمينا ومعلماتنا الذين نلنا ثقتهم وحملنا آمالهم في بناء مستقبل مشرق يكلله التفوق والنجاح.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

إذاعة مدرسية جاهزة متكاملة قصيرة

أما قولنا في اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية:

مع بداية يوم جديد ومع شروق شمس الشتاء الخجولة نجدد شكرنا لله عزوجل الذي خلقنا في أحسن تقويم وجعلنا من عباده المسلمين، الحمد لله الذي كرمنا بالعقل وحثنا على الأخلاق الحميدة وجعل توادنا وتعاوننا مع بعضنا البعض أمراً محبباً أمرنا به الله عز وجل في كتابه العزيز.

ومن حق الله علينا أن يجدنا كما أمرنا متكاتفين متعاونين نسعى لنشر الخير والفضيلة في كل زمان ومكان، خاصة أن الله هو المعين لنا حين نكون على قلب رجل واحد وهذا ما حثنا عليه النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف أن  يد الله مع الجماعة.

لذا علينا يا أصدقائي أن نكون متعاونين مع زملائنا وإخواننا وأهالينا لننال محبة الجميع ورضا الله عز وجل ورسوله الكريم.

إذاعة مدرسية على شكل قصة

يحكى يا أصدقائي أن فيلاً صغيراً كان يعيش مع أمه في الغابة، وفي يوم من الأيام وبينما كانت الأم في جولة بعيداً عن صغيرها طار عصفور دوري فوق الفيل الصغير فخاف منه الفيل وصرخ مذعوراً ظناً منه أن العصفور قد يؤذيه، في حين خاف العصفور من الفيل ظناً منه أن الفيل يستعد لإيذائه فطار مبتعداً عنه.

وما هي إلا لحظات حتى عادت الفيلة الأم لصغيرها فوجدته خائفاً مذعوراً وعندما حكى لها ما حدث بحثت عن العصفور وأوقعت به وأحضرته في قفص لفيلها الصغير، حينها شرح لهما العصفور أنه هو من خاف من صوت الفيل وابتعد هرباً من أن يؤذيه، فضحكت الفيلة الأم وأطلقت سراح العصفور.

أصدقائي وصديقاتي لا نستطيع أن نحكم على الأشخاص والأفعال من وجهة نظرنا فقط كما فعل الفيل الصغير فسوء الظن أحياناً يسبب أضراراً جسيمة، ولا يجب علينا أن نتصرف مع الأشخاص حسب أحجامهم وأشكالهم كما فعل العصفور فرغم كبر حجم الفيل بالنسبة للعصفور إلا أن عقله لازال صغيراً، وعلينا دائمًا أن نحكم العقل ونسمع كلا الطرفين في حال الخصومات كما فعلت الفيلة الأم.

شاهد أيضًا: إذاعة متكاملة عن اليوم العالمي للمعلم

إذاعة مدرسية عن الفقر وسبل القضاء عليه

صباح الخير والبركة، صباح الهمة والنشاط، صباح العلم والتعلم وتحية لكل طالب ترك فراشه الدافئ وجاء رغم برد الشتاء الشديد لينهل العلم من مدرسته وأساتذته يقيناً منه أن هذا هو السبيل الوحيد لتغيير الواقع المرير الذي نعيشه، فبالعلم وحده نذلل الصعاب وبالعلم وحده نصل لأعلى المراتب والمستويات لنقضي على الفقر المطبق وضيق العيش.

العلم يا أحبائي هو ما سيمنحنا فرصة التغيير للأفضل، فرصة العمل، فرصة الوصول، فرصة الإبداع والتميز، ولعل أكثر الناس نجاحاً أولئك الذين عاشوا فقراً شديداً فأصروا على النجاح وعملوا وثابروا حتى وصلوا لأعلى المستويات فاستطاعوا بذلك محو تلك الأيام الصعبة من ذاكرتهم وذاكرة أهلهم الذين بذلوا قصارى جهدهم ليكون أبناؤهم في الصفوف الأولى من مراتب العلم.

وفي الختام تحية لكل من يسعى بجهده لتغيير حاله إلى الأفضل وتحية للساعين إلى لقمة العيش بالطرق السليمة والأساليب النظيفة دون غش أو خداع ودون احتيال أو نفاق.

أفكار للإذاعة المدرسية

هناك العديد من الأفكار التي يمكن أن تتضمنها إذاعة المدرسة الناجحة، ومنها:

  • أن يتم وضع برنامج محدد للمواضيع التي سيتم طرحها في الإذاعة المدرسية من قبل مشرف الإذاعة.
  • البدء بموسيقا مشوقة أو هادئة قبل الإذاعة المدرسية.
  • أن تتضمن فقرات تفاعلية بحيث يطلب الملقي من الجميع ترديد بعض العبارات خلفه وبصوت عال.
  • أن تتوزع على جميع الصفوف بشكل دوري وببرنامج محدد بحيث يكون يوم الأحد للصف الأول والاثنين للصف الثاني وهكذا حسب عدد الشعب والصفوف في كل مدرسة.
  • أن يتم التصويت نهاية كل أسبوع أو شهر لأفضل إذاعة مدرسية فيتم تكريم الطالب الذي ألقاها وبذلك تزداد المنافسة لتقديم الأفضل بشكل مستمر.
  • عرض مسرحيات بسيطة أو لوحات فنية غنائية أو تمثيلية من قبل الطلاب أنفسهم أو بمشاركة معلميهم.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين

الأهداف التي يجب أن تحققها الإذاعة المدرسية

ولابد من أن تحقق الإذاعة المدرسية الأهداف المرجوة منها لضمان استمرارها وفاعليتها، ومن ذلك:[3]

  • نشر الوعي العام بين جميع الطلاب من خلال ما يتم تقديمه من نصائح وإرشادات.
  • خلق رأي عام واحد لجميع الطلاب والمعلمين في المدرسة تجاه القضايا المطروحة.
  • نشر الحب والمودة بين جميع أفراد المدرسة من طلاب ومعلمين من خلال وقوفهم الصباحي لسماع الإذاعة المدرسية.
  • تنمية مواهب الطلاب وقدراتهم اللغوية في الإلقاء والخطابة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.
اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية
اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

فقرات الإذاعة المدرسية

وللإذاعة المدرسية فقرات عديدة لا بد من توافرها لتقدم الغاية التي أنشئت من أجلها، ومن ذلك:

  • مقدمة مناسبة تشد انتباه المتلقي.
  • موضوع شيق ضمن دائرة اهتمام طلاب المدرسة.
  • آيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة تعزز الموضوع المطروح خلال الإذاعة.
  • أبيات شعرية وأقوال مأثورة عن العلماء والمفكرين أو الحكماء والصالحين.
  • معلومات غريبة وغير مطروقة من خلال فقرة هل تعلم؟ الشيقة والمحببة للجميع.
  • نصائح وإرشادات للتوعية.
  • خاتمة جميلة تنتهي بها الإذاعة تتضمن عبارات الأمل والتفاؤل مع بداية اليوم الجديد.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية، وذكرنا ما هي أفضل المواضيع التي يُمكن طرحها في الإذاعة، وما هي الأفكار التي يجب أن تتضمن في الإذاعة المدرسية، وما هي أهمية الإذاعة بالنسبة للمعلمين والمتعلمين.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ سورة الإسراء، 23-24
  2. ^ صحيح مسلم، مسلم، أبو هريرة، 2551، صحيح
  3. ^ alukah.net، التجديد في الإذاعة المدرسية، 17/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.