الغاز رياضيات مع الحل 2023

الغاز رياضيات مع الحل 2023
الغاز رياضيات مع الحل 2023

الغاز رياضيات مع الحل 2023، الرياضيات من المواد الممتعة التي تنشط العقل وتمتع القلب وتبعث على الحيوية والنشاط، وهي مفتاح الدخول لفهم بقية العلوم مثل العلوم الهندسية والفيزياء وغيرها كما أن حل الألغاز الرياضية من الألعاب التي يمارسها الكثير من الناس والطلاب فهي نوع من أنواع ألعاب الذكاء وفيما يأتي سندرج لكم مجموعة متنوعة من الألغاز وأسئلة الرياضيات في مقالنا الغاز رياضيات مع الحل 2023.

الغاز رياضيات مع الحل 2023

في كل عام يبحث الناس عن أجدد الألغاز والمسائل الرياضية التي يقومون بالتدرب على حلها لتقوية معرفتهم بالرياضيات أو القيام بإجراء المسابقات والتحديات مع أصدقائهم في حل هذه المسائل والألغاز وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم مجموعة من الألغاز المميزة والجديدة التي يمكنكم الاستمتاع في حلها لوحدكم أو مع أصدقائكم:

  • اللغز الأول: في متجر صغير للوجبات الخفيفة كان المتوسط الحسابي للأرباح 400 دولارًا أمريكيًا في اليوم على مدار 10 أيام، خلال هذه الفترة إذا كانت الأرباح اليومية 360 دولارًا أمريكيًا في أول 6 أيام ، فما هو متوسط ​​الإيرادات اليومية لـآخر 4 أيام؟
    الجواب: 460
  • اللغز الثاني: في إحدى الفرق الرياضية ، يبلغ عدد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 21 عامًا أو أقل 3 أضعاف الأشخاص الذين من هم فوق 21 عامًا، فما هي نسبة الأشخاص الذين يبلغون من العمر 21 عامًا أو أقل إلى إجمالي عدد الأشخاص؟
    الجواب: 3 من 4
  • اللغز الثالث: تم افتتاح مخبز جديد، يقوم يومياً بإنجاز 40 كغ من الخبز، قام هذا الفرن ببيع نصف الكمية المنتجة حتى الظهر، ثم باع 80 بالمئة من الكمية المتبقية حتى نهاية اليوم، فما هي الكمية المتبقية من الخبز في الفرن؟
    الجواب: 5 كغ
  • اللغز الرابع: نريد القيام باستطلاع رأي لمجموعة من الأشخاص حول منتج معين من خلال البريد الإلكتروني، وإذا فرضنا أن نسبة الأشخاص الذين سيجاوبون على هذا الاستطلاع في حال أرسل لهم عبر البريد الإلكتروني هو 60 بالمئة ونحن نحتاج إلى 300 إجابة على هذا الاستطلاع فما هو عدد الأشخاص الذين ينبغي أن نرسل لهم البريد الإلكتروني لكي نحصل على عدد 300 إجابة على الأقل؟
    الجواب: 500 شخص
  • اللغز الخامس: يبلغ سعر أحد المعاطف الشتوية في أحد المحال التجارية 500 قطعة نقدية، فإذا قام هذا المحل بتخفيض سعر المعطف من 500 قطعة نقدية إلى 350 قطعة نقدية فما هي نسبة التخفيض التي قام بها المحل على هذا المعطف؟
    الجواب: نسبة التخفيض 30 بالمئة وقيمة التخفيض 150 قطعة نقدية.

ألغاز رياضيات للصغار مع الحل 2023

لكي نضمن المستقبل السليم لأطفالنا فعلينا أن نركز على الجانب العلمي إلى جانب الجانب الديني والتربوي، وكما أن للجسد رياضة وتمارين يجب أن يمارسها الإنسان للحفاظ على مرونة جسده وحيويته فالعقل أيضاً يحتاج إلى بعض الرياضات التي تحافظ على نشاطه وتحفز عملية التفكير وتنشط الذاكرة، والرياضيات من اسمها فهي أفضل رياضة للدماغ لذلك سندرج لكم فيما يأتي مجموعة من ألغاز رياضيات للصغار مع الحل 2023 تجدونها فيما يأتي:

ألغاز رياضيات سهلة 2023

  • اللغز الأول: حضر سامي امتحان العلوم، وكان لا بد من حل 135 مشكلة حاول حلها جميعًا بشكل صحيح، لكن أخطأ في بعض المشكلات وحصل على 75 نقطة تم حساب درجته بطرح ثلاثة أضعاف عدد الإجابات الخاطئة من عدد الإجابات الصحيحة ما هي عدد المشكلات التي استطاع أن يحلها بشكل صحيح؟
    الجواب: 120 مسألة صحيحة، و15 خاطئة.
  • اللغز الثاني: ابنتي تملك العديد من الأخوات، لديها عدد من الأخوات مثل الإخوة، لكل من إخوتها ضعف عدد أخواتها، كم عدد الأبناء والبنات لدي؟
    الجواب: أربع بنات وثلاثة أبناء، حيث أن لكل بنت 3 أخوات و 3 أخوة، ولكل أخ 2 أخوين و 4 أخوات.
  • اللغز الثالث: رجل فلاح أنجب ثلاثة أطفال ومعه 44 قطعة ذهبية، أراد أن يعطي عملات معدنية لأولاده الثلاثة بالنسب التالية: 1/3: 1/6: 1/9. كيف يمكن أن يتبع آخر له؟
    الجواب: النسبة 1/3: 1/6: 1/9 تساوي 6: 3: 2. (عن طريق الضرب في المضاعف المشترك الأصغر للأرقام في المقام ، أي 3 6 9 = 18؛ ومن ثم تكون النسبة 6: 3: 2) لذلك بإعطاء الطفل الأول 24 قطعة نقدية، والثاني 12 والثالث 8 يمكن اتباع الوصية الأخيرة للمزارع.
  • اللغز الرابع: في جزيرة ما، يبلغ عدد السكان 2000 ساكن، 5% منهم يمتلكون رجل واحدة، ونصف الباقين حافي القدمين، ما هو أقل عدد مطلوب من فردات الأحذية في الجزيرة؟
    الجواب: 2000 حيث إن الأشخاص ذو الأرجل الواحدة يحتاجون إلى فردة حذاء لكل رأس من المتبقي سيذهب النصف حافي القدمين وبالتالي لا يحتاجون إلى حذاء والباقي يحتاج إلى فردتي حذاء لكل رأس لذلك سنحتاج لكل السكان على متوسط فردة حذاء لكل رأس.
  • اللغز الخامس: عندما يكون لدينا قطعة طولها 50 قدمًا من الحبل، إذا استغرق الأمر ثانية واحدة قطع قطعة طولها 1 قدم، فكم من الوقت سيستغرق قطع الحبل بأكمله إلى قطع طولها قدم واحدة؟
    الجواب: تسع وأربعون ثانية، لأنه عندما يتم إجراء القطع التاسع والأربعين، لا يلزم قطع القدم المتبقية.

ألغاز رياضيات بسيطة مع الحل

  • اللغز الأول: ما هو العدد الذي ناتج جمعه مع نفسه يساوي جداءه بنفسه؟
    الجواب: رقم 2 والسبب هو أن 2+2 يساوي 2×2 ويساوي 4.
  • اللغز الثاني: ما هو العدد الذي مهما إذا ضربناه بأي رقم آخر يكون الناتج هو العدد الآخر نفسه.
    الجواب: الرقم 1 فجداء أي عدد بالعدد 1 هو العدد نفسه.
  • اللغز الثالث: ما هو العدد الذي مهما إذا ضربناه بأي رقم آخر يكون الناتج هو هذا العدد نفسه.
    الجواب: العدد 0 فجداء أي عدد بالعدد 0 يكون الناتج هو العدد 0.
  • اللغز الرابع: صندوق يحوي على 100 كرة ملونة بالألوان الأحمر والأزرق والأسود، عدد الكرات الحمراء هو 60 وعدد الكرات الزرقاء هو 30 وعدد الكرات السوداء هو 10، فما هي نسبة عدد كرات كل لون إلى العدد الإجمالي للكرات في الصندوق؟
    الجواب: نسبة عدد الكرات الحمراء إلى إجمالي عدد الكرات هو 60%، ونسبة عدد الكرات الزرقاء إلى إجمالي عدد الكرات هو 30%، ونسبة عدد الكرات السوداء إلى إجمالي عدد الكرات هو 10%.
  • اللغز الخامس: في أحد المدارس المختلطة يبلغ عدد الطلاب الذكور 250 طالب ويبلغ عدد الطالبات الإناث 500 طالبة ويبلغ عدد الكوادر الإدارية من مدرسين وعاملي تنظيف وغيرهم 250 موظف، والمطلوب احسب نسبة كل من الطلاب والطالبات والعاملين من إجمالي عدد الأشخاص في هذه المدرسة
    الجواب: نسبة الطلاب الذكور 25%، ونسبة الطالبات الإناث 50% ونسبة العاملين 25%.

شاهد أيضًا: بحث عن تصنيف المثلثات

ألغاز رياضيات للصغار

  • اللغز الأول: عندما كان والدي يبلغ من العمر 31 عاماً كان عمري أنا 8 أعوام، الآن أصبح عمر والدي هو ضعف عمري، فكم يكون عمري؟
    الجواب:23
  • اللغز الثاني: أنا عمري 4 أضعاف عمر ابني، بعد 20 عامًا، سيكون عمري ضعف عمره، إذن كم عمرنا الآن أنا وابني؟
    الجواب: عمري 40 سنة وابني 10 سنوات.
  • اللغز الثالث: تبلغ مروة من العمر 54 سنة، وتبلغ والدتها 80 سنة، قبل كم سنة كانت والدة مروة ثلاثة أضعاف عمر مروة؟
    الجواب: 41
  • اللغز الرابع: كم عدد الأيام الموجودة في 4 سنوات؟
    الجواب: (365 × 4) + 1 = 1461 لأن إحدى السنوات سنة كبيسة.
  • اللغز الخامس: في أحد الجزر يبلغ عدد السكان 2000 شخص، 5% منهم يمتلكون رجل واحدة، ونصف الباقين حافي القدمين، ما هو أقل عدد مطلوب من فردات الأحذية لجميع الناس في الجزيرة؟
    الجواب: 2000 حيث إن الأشخاص ذو الأرجل الواحدة يحتاجون إلى فردة حذاء لكل رأس من المتبقي سيذهب النصف حافي القدمين وبالتالي لا يحتاجون إلى حذاء والباقي يحتاج إلى فردتي حذاء لكل رأس لذلك سنحتاج لكل السكان على متوسط فردة حذاء لكل رأس.

ألغاز رياضيات هندسية مع الحل

  • اللغز الأول: ما هي مساحة مستطيل إذا علمت أن طوله يساوي ضعفي عرضه وأن عرضه يساوي 5؟
    الجواب: العرض يساوي 5 والطول هو ضعفي العرض أي أن الطول يساوي 10، وبما أن مساحة المستطيل تسوي جداء الطول بالعرض فإن مساحة المستطيل تساوي 5 x 10 = 50
  • اللغز الثاني: ما هي مساحة مثلث إذا علمت أن طول أحد أضلاعه يساوي 8 وطول العمود النازل من الرأس المقابل لهذه الضلع عمودياً عليها يساوي 4؟
    الجواب: العمود النازل من الرأس المقابل لأحد أضلاع مثلث عمودياً عليه هو الارتفاع، وبما أن مساحة المثلث تساوي نصف جداء القاعدة بالارتفاع فإنّ مساحة هذا المثلث تساوي 8 x 4 x5 = 16
  • اللغز الثالث: مثلث قائم طول أحد ضلعيه القائمتين يساوي 6 وطول الضلع القائمة الأخرى يساوي 8 فما هو طول الضلع الثالثة؟
    الجواب:الضلع الثالثة هي الوتر، وبما أن المثلث قائم الزواوية فيمكننا تطبيق نظرية فيثاغورث في المثلث القائم والتي تقول: مجموع مربعي الضلعين القائمين في المثلث القائم يساوي مربع طول الوتر، وبإجراء العمليات الحسابية نجد أن طول الوتر يساوي 10.
  • اللغز الرابع:ما هي مساحة المربع وما هو طول محيطه إذا علمت أن طول أحد أضلاعه يساوي 4؟
    الجواب: محيط المربع يساوي جداء طول أحد الأضلاع بالعدد 4 لأن أطوال المربع متساوية وبالتالي يكون محيط المربع الذي طول ضلعه يساوي 4 هو 16، ومساحة المثلث تساوي طول الضلع ضرب طول الضلع أي 4 x 4 ويساوي 16.
  • اللغز الخامس: مثلث قائم الزاوية، زواياه 90، 60، 30، درجة، إذا علمت أن طول الضلع المقابل للزاوية 90 يساوي 12 فما هو طول كل من الضلعين الباقيين؟
    الجواب: إن الضلع المقابل للزاوية 90 في المثلث القائم تسنّى الوتر، ولدينا قاعدة تقول بأن طول الضلع المقابلة للزاوية 30 في المثلث القائم تساوي نصف طول الوتر وبالتالي يصبح طول الوتر هو 12 وطول الضلع الثانية هو 6، وبحسب قاعدة فيثاغورث في المثلث القائم يمكننا استنتاج طول الضلع الأخرى والتي تساوي 10.4

أسئلة حسابية بسيطة

  • اللغز الأول:ما هو ناتج جمع 5000 و 7000؟
    الجواب: ناتج جمع 5000 و 7000 هو 11000
  • اللغز الثاني: ما جداء العددين 5 و 4 مضافاً إليه 10؟
    الجواب: 30
  • اللغز الثالث: رجل معه 200 قطعة نقدية ذهب إلى السوق واشترى معطفاً بخمسين قطعة نقدية، واشترى قبعة بـ عشرين قطعة نقدية ثم اشترى طعاماً بـ 10 قطع نقدية وركب سيارة أجرة بـ 10 قطع نقدية، ثم عاد إلى البيت فكم بقي مع الرجل؟
    الجواب: بقي معه 100 قطعة نقدية
  • اللغز الرابع: ذهب أحمد إلى السوق ومعه 100 ريال، اشترى دفتراً بعشر ريالات ثم اشترى قطعة حلوى بخمس ريالات ثم اشترى 5 أقلام ملونة سعر كل قلم منها ريالان اثنان ولكنه قام بإعادة قلمين من هذه الأقلام، ثم عاد إلى البيت فكم بقي مع أحمد؟
    الجواب: 79 ريالاً
  • اللغز الخامس: يملك خالد 10 كرات ملونة، إذا أخذنا منه نصفهم، ثم أعدنا له ضعفهم في اليوم التالي فكم يصبح مجموع الكرات الملونة التي يملكها خالد؟
    الجواب: 25 كرة

شاهد أيضًا: موضوع تعبير انجليزي عن نفسي

الغاز رياضيات مع الحل 2023 بالصور

وسندرج لكم في هذه الفقرة من مقالنا صوراً فيها الغاز رياضيات مع الحل 2023 تجدونها فيما يأتي:

الغاز رياضيات مع الحل 2023

الغاز رياضيات مع الحل 2023

الغاز رياضيات مع الحل 2023

الغاز رياضيات مع الحل 2023

الغاز رياضيات مع الحل 2023

ألغاز رياضيات للكبار مع الحل 2023

الرياضيات من المواد التي تنال اهتمام الكثير من الناس وخاصة الذين يدرسون الاختصاصات العلمية أو يعملون في المجالات التي تتطلب فهماً وتحليلاً رياضياً، فالكثير من المهن تتطلب معرفة ومهارات رياضية وخاصة مهنة الهندسة بمختلف فروعها وأشكالها وكذلك البرمجة تتطلب فهماً رياضياً عميقاً والمحاسبة كذلك وغيرها الكثير وفي الفقرات الآتية سندرج لكم مجموعة متنوعة من الألغاز والمسائل الرياضية التي يمكنكم من خلالها التدرب على بعض المفاهيم الرياضية الأساسية:

ألغاز رياضيات صعبة جدا

  • اللغز الأول: في أحد المحاضرات التعليمية كان عدد النساء أكبر بـ 4 من عدد الرجال فإذا كان العدد الكلي للحاضرين هو 10 فكم هو عدد الرجال وكم هو عدد النساء؟
    الجواب: عدد النساء 7 وبما أن المجموع الكلي هو 10 فإنّ عدد الرجال يكون 3 رجال.
  • اللغز الثاني: إذا فقد جاك 8 رطلاً من وزنه ، فسوف يصبح وزنه ضعف وزن أخته، ومجموع وزنهما معاً الآن هو 278 رطلاً، فما هو الوزن الحالي لجاك؟
  • الجواب: 139 رطلاً.
  • اللغز الثالث: ما هو الرقم الذي إذا تمت إضافته إلى نفسه، ويتم ضربه في الرقم 4 وقسمته على الرقم 8 فتكون النتيجة نفس الرقم مرة أخرى؟
    الجواب: جميع الأعداد تقبل العملية السابقة فأي عدد يتم جمعه إلى نفسه كأنما تمّ ضربه بالعدد 2 وإذا ضربناه بعد ذلك بالعدد 4 فيصبح وكأننا ضؤبنا هذا العدد بالعدد 8، فإذا قمنا بتقسيم هذا العدد على العدد 8 سيكون الناتج هو العدد ذاته.
  • اللغز الرابع: تتكون أسرة من أب وأم وأربع بنات ولكل بنت أخ ولد، فكم يبلغ العدد الكلي لأفراد تلك الأسرة؟
    الجواب: هي سبعة أفراد الأم والأب و4 بنات وولد واحد.
  • اللغز الخامس: هناك أحد النجارين الذي يأخذ دينار واحد مقابل ضرب مسمار فقط، وديناران مقابل ضرب مسمارين، وأربعة من الدنانير مقابل الثالث والرابع مقابل 8 دنانير، ومع كل مسمار تزيد تلك الأموال، فما المبلغ الذي يأخذه النجار أمام ضرب 32 مسماراً؟
    الجواب: يتقاضى النجار مقابل 32 مسمار مبلغ يصل إلى 640 ديناراً.

ألغاز رياضيات صعبة ومعقدة

  • اللغز الأول: يتكون دخل أحد مندوبي المبيعات من الراتب الأساسي والعمولة، كان إجمالي دخله الأسبوعي خلال الأسابيع الخمسة الماضية 360 دولارًا و 390 دولارًا و 430 دولارًا و 415 دولارًا و 450 دولارًا، كم يجب أن يكون متوسط ​​دخله خلال الأسبوعين المقبلين لزيادة متوسط ​​دخله الأسبوعي إلى 460 دولارًا خلال فترة 7 أسابيع؟
    الجواب:  $587.50
  • اللغز الثاني: إذا كان أحد المصانع ينتج 24 زجاجة بيبسي سعة لتر واحد في كل 12 دقيقة ، فكم عدد زجاجات البيبسي التي ينتجها تقريبًا في ساعة واحدة.
    الجواب: 120
  • اللغز الثالث: تنخفض قيمة الهاتف الخلوي بنسبة 33 بالمائة من قيمته الحالية كل عام. بهذا المعدل ، ما هو عدد السنوات التي سيستغرقها الهاتف الخلوي الذي يبلغ سعره 243 دولارًا ليصل إلى 72 دولارًا؟
    الجواب: 3 سنوات
  • اللغز الرابع: تتكون أرضية مستطيلة مبلطة من 70 قطعة مربعة، يتم إعادة ترتيب الأرضية المستطيلة بحيث تتم إزالة 2 بلاطات من كل عمود وإضافة 4 بلاطات لكل صف، بعد التغيير في التصميم ، ستظل الأرضية تحتوي على 70 بلاطة ، وستظل مستطيلة الشكل، ما هو عدد الأعمدة الموجودة في أرضية البلاط قبل التغيير في التخطيط؟
    الجواب: 10 أعمدة
  • اللغز الخامس: تنتقل السيارة بسرعة 55 ميلاً في الساعة في أول 4 ساعات من الرحلة. ثم تسافر السيارة 70 ميلاً في الساعة لكل ساعة إضافية من الرحلة. كان متوسط ​​سرعة الرحلة بأكملها 60 ميلاً في الساعة. كم كانت مدة الرحلة؟
    الجواب: 6 ساعات.

أسئلة وألغاز رياضيات مع الحل

  • اللغز الأول: في جزيرة ما، يبلغ عدد السكان 2000 ساكن، 5% منهم يمتلكون رجل واحدة، ونصف الباقين حافي القدمين، ما هو أقل عدد مطلوب من فردات الأحذية في الجزيرة؟
    الجواب: 2000 حيث إن الأشخاص ذو الأرجل الواحدة يحتاجون إلى فردة حذاء لكل رأس من المتبقي سيذهب النصف حافي القدمين وبالتالي لا يحتاجون إلى حذاء والباقي يحتاج إلى فردتي حذاء لكل رأس لذلك سنحتاج لكل السكان على متوسط فردة حذاء لكل رأس.

  • اللغز الثاني: عندما يكون لدينا قطعة طولها 50 قدمًا من الحبل، إذا استغرق الأمر ثانية واحدة قطع قطعة طولها 1 قدم، فكم من الوقت سيستغرق قطع الحبل بأكمله إلى قطع طولها قدم واحدة؟
    الجواب: تسع وأربعون ثانية، لأنه عندما يتم إجراء القطع التاسع والأربعين، لا يلزم قطع القدم المتبقية.

  • اللغز الثالث: رجل فلاح أنجب ثلاثة أطفال ومعه 44 قطعة ذهبية، أراد أن يعطي عملات معدنية لأولاده الثلاثة بالنسب التالية: 1/3: 1/6: 1/9. كيف يمكن أن يتبع آخر له؟
    الجواب: النسبة 1/3: 1/6: 1/9 تساوي 6: 3: 2. (عن طريق الضرب في المضاعف المشترك الأصغر للأرقام في المقام ، أي 3 6 9 = 18؛ ومن ثم تكون النسبة 6: 3: 2) لذلك بإعطاء الطفل الأول 24 قطعة نقدية، والثاني 12 والثالث 8 يمكن اتباع الوصية الأخيرة للمزارع.

  • اللغز الرابع: هناك أحد النجارين الذي يأخذ دينار واحد مقابل ضرب مسمار فقط، وديناران مقابل ضرب مسمارين، وأربعة من الدنانير مقابل الثالث والرابع مقابل 8 دنانير، ومع كل مسمار تزيد تلك الأموال، فما المبلغ الذي يأخذه النجار أمام ضرب 32 مسماراً؟
    الجواب: هي يتقاضى النجار مقابل 32 مسمار مبلغ يصل إلى 640 ديناراً.

  • اللغز الخامس: اشتغل أحد الأشخاص في شركة استثمارية بمرتب 1000 جنية، وقد وعده المدير بأنه سيزيد مرتبة كل شهر 1000 جنيه، فكم يكون مجموع مرتب هذا الرجل عندما يكمل 10 شهور في تلك الشركة؟
    الجواب: هي 55 ألف جنيه.

أسئلة رياضيات ذكاء 2023

  • اللغز الأول: إذا كان متوسط ​​الراتب الأسبوعي لـ 12 عاملاً و 3 مديرين في المصنع 600 دولار، وكان راتب المدير السابق 720 دولارًا تم استبداله بمدير جديد ، ثم انخفض متوسط ​​راتب الفريق إلى 580 دولارًا. ما هو راتب المدير الجديد؟
    الجواب: 240 دولار
  • اللغز الثاني: يستغرق توم بالضبط 30 دقيقة لجرف العشب ، ويستغرق ابنه مايك 60 دقيقة بالضبط لجرف نفس العشب. إذا قرر توم ومايك جمع العشب معًا ، وكلاهما يعملان بنفس المعدل الذي كانا يعملان به سابقًا ، فكم عدد الدقائق التي سيستغرقها ذلك؟
    الجواب: 20
  • اللغز الثالث: في صندوق يوجد 8 أقلام، ثلاثة منها معطوبة، إذا قمنا بسحب قلمين من هذا الصندوق فما هو احتمال أن يكون أي من القلمين غير معطوب؟
    الجواب: 6 من 11
  • اللغز الرابع: سيارتان تسافران على طول الطريق التي طولها 80 ميلاً، إذا استغرقت السيارة الأولى ساعتين لتعبر الطريق وكانت السيارة الثانية تسير بسرعة أكبر ب 50% من السيارة الأولى فكم ساعة استغرقت السيارة الثانية لتقطع هذا الطريق؟
    الجواب: ساعة وثلث.
  • اللغز الخامس: اشترى بائع تجزئة أكواب بسعر 2.80 دولار لكل دزينة ، وتباع الأكواب بثلاثة أكواب مقابل 0.90 دولار، ما هو إجمالي ربح بائع التجزئة من الشراء وبيع 5 دزينة من هذه الأكواب؟ (1 دزينة = 12 كوب)؟
    الجواب: الربح الإجمالي هو 4 دولار.

شاهد أيضًا: تعبير عن نفسي وهواياتي بالانجليزي

الغاز رياضيات مع الحل 2023 بالإنجليزي

وللذين يريدون أن يختبروا معارفهم العلمية ومهاراتهم الرياضية إلى جانب فهمهم للغة الإنجليزية سندرج لهم في هذه الفقرة من مقالنا الغاز رياضيات مع الحل 2023 بالإنجليزي:

  • Question 1: Running at the same constant rate, 6 identical machines can produce a total of 33 widgets per hour. At this rate, how many widgets could 14 such machines produce in 3 hours?
    Answer: For 14 machines, we have 231 widgets in 3 hours.

  • Question 2: A foot race had 36 teams of a dozen runners each. By noon, of the teams had finished the race, and 70 percent of the remaining teams finished the race by one o’ clock. How many teams had not finished the race by one o’ clock?
    Answer: here are 6 teams that haven’t finished yet. That’s what the question is asking for.

  • Question 3: Of the 50 members of a staff, 40 percent worked the day shift and the remaining 60 percent worked the night shift in a given week. Of the staff members, 80 percent prefer working the day shift and the remaining 20 percent prefer working the night shift. What is the minimum number of staff members who failed to receive his or her preference of shift that week?
    Answer: 20 people didn’t get their preference.

  • Question 4: The value of an investment increased by 10 percent during the first year, increased by 5 percent during the second year, and decreased by 10 percent during the third year. What percent of the original value is the current value of the investment?
    Answer: the current value is 103.95% of the original value.

  • Question 5: At a wedding reception, each of 11 guests brought a different individual as a date. If 5 people leave the reception early, what is the greatest possible number of guests remaining with their original dates?
    Answer: 8

إلى هنا أعزاءنا زوار موقع تصفح نصل وإياكم إلى نهاية مشوارنا الممتع في مقالنا الغاز رياضيات مع الحل 2023 والذي أدرجنا لكم فيه نماذج متعددة من الغاز رياضيات مع الحل وألغاز هندسية وحسابية يمكنكم استخدامها لتنشيط أذهانكم وتقوية مهاراتكم بالرياضيات، نتمنى أن تنال هذه الألغاز إعجابكم وأن تجدوا في حلها المتعة والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *