اجمل +100 بوست ادعية دينية مكتوبة وبالصور

اجمل +100 بوست ادعية دينية مكتوبة وبالصور
بوست ادعية دينية

اجمل +100 بوست ادعية دينية مكتوبة وبالصور هي أجمل البوستات التي تتضمن مجموعة مميزة من الأدعية الدينية المباركة التي يمكن أن يدعو بها المسلم في أي وقت من ليل أو نهار، فالدعاء هو العبادة وهو من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم في كل يوم، وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم مجموعة كبيرة من البوستات التي كُتبت فيها أعظم الأدعية الدينية التي يمكن الدعاء بها في كل يوم، بالإضافة إلى بوستات دينية للفيسبوك وأدعية دينية من السنة النبوية ومن القرآن الكريم وسنقدم مجموعة صور كتبت عليها بوستات ادعية دينية.

الدعاء في الإسلام

يمكن القول في تعريف الدعاء في الإسلام بأنّه العبادة التي يُقصد بها سؤال الله تعالى حاجة من حوائج الحياة الدنيا أو من حوائج الآخرة، وهو من أفضل وأعظم العبادات التي يمكن أن يقوم بها المسلم في حياته، فالدعاء هو العبادة كما قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وقد ورد الحث على الدعاء في القرآن الكريم في العديد من الآيات القرآنية، ومنها: [1]

  • قال تعالى في سورة غافر: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ}. [2]
  • قال تعالى في سورة البقرة: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}. [3]
  • قال تعالى في سورة الأعراف: {ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ}. [4]

شاهد أيضًا: دعاء بر الوالدين ، أدعية عن بر الوالدين قصيرة

بوست ادعية دينية

من خلال الجدول الآتي سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة من بوستات الأدعية الدينية المباركة:

البوست الأول في هذا البوست الديني نسأل الله رب العالمين السلامة من شر والعافية من كل مرض ونسأله الخير والصواب في الحياة الدنيا والآخرة، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
البوست الثاني ربي اجعلنا من الصالحين وأعنا على دوام فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين ومساعدة المحتاجين، اللهم تقبل منا سائر أعمالنا يا رب العالمين.
البوست الثالث إنّ الحمد لله رب العالمين نحمده ونستعينه ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فهو المهتد، ومن يضلل فلن تجد له وليًا مرشدًا، ربي اجعلنا من المهتدين يا كريم.
البوست الرابع اللهم وفقنا للخير وأعنا على فعل الخير واسترنا واحفظنا وبارك لنا في أعمالنا وأيامنا وأعمارنا وأجسادنا وقلوبنا وأرواحنا يا أرحم الراحمين.

بوست أدعية دينية من السنة النبوية

إنّ في السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية الدينية العظيمة التي يمكن نشرها في بوستات مميزة، وكلها أدعية ثبتت عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، ومنها: [5]

  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيىء الأسقام.

شاهد أيضًا: دعاء التوبة والستر ، أبرز الأدعية المأثورة عن التوبة والستر

بوست أدعية دينية من القرآن الكريم

إنّ المقصود ببوستات الأدعية الدينية من القرآن الكريم هي الآيات الكريمة التي تحمل في كلماتها معاني الدعاء، فيمكن قراءتها بنية الدعاء في أي وقت، ومن هذه الآيات ما سيأتي: [6]

  • الآية الأولى: من سورة البقرة: {رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}. [7]
  • الآية الثانية: من سورة آل عمران: {رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ * رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ}. [8]
  • الآية الثالثة: من سورة النمل: {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِين}. [9]

شاهد أيضًا: بوستات عن السعادة والرضا مكتوبة وبالصور

بوستات أدعية دينية مؤثرة

نعرض من خلال الجدول الآتي بعضًا من بوستات الأدعية الدينية المؤثرة:

أفضل بوستات أدعية دينية مؤثرة
  • اللهم يا كريم يا رب العالمين نسألك أن تيسر أمرنا وأمر جميع المسلمين وأن تذهب البأس عنا وعن كل من أصابه البأس يا كريم.
  • في هذا البوست الديني نقول: اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا يا ذا الجلال والإكرام.
  • في هذا البوست الديني المبارك نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، ونعوذ بالله رب العالمين من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، والحمد لله رب العالمين.

بوستات دينية أدعية قصيرة

تضم النقاط الآتية بعضًا من البوستات الدينية القصيرة المميزة وهي عبارة عن أدعية قصيرة مستجابة بإذن الله رب العالمين:

  • البوست الأول: ربي لك الحمد على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، سبحانك ما أكرمك وأعظمك، الحمد لله.
  • البوست الثاني: ربنا يا ذا الجلال والإكرام آتنا في الدنيا حسنة وآتنا في الآخرة حسنة وقنا يا رب العالمين عذاب النيران يوم القيامة.
  • البوست الثالث: إليك يا ربنا يرجع الأمر كله، اللهم استرنا وأعنا واحفظنا وبارك لنا في أيامنا وأعمارنا وكل ثانية تمر من حياتنا يا كريم.

بوستات دينية للفيسبوك

يتضمن الجدول الآتي مجموعة مميزة من البوستات الدينية التي يمكن نشرها على فيسبوك:

البوست الأول الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم خير الخلق أجمعين، أوصيكم أيها المسلمون جميعًا بتقوى الله والامتثال بأوامره جل وعلا، كل الحب لكم.
البوست الثاني اللهم اجعلنا من المقبولين يوم القيامة واجعلنا من الذين قلت فيهم أولئك لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم آمين آمين آمين.
البوست الثالث ربي وفقني للخير وأعطني الخير وبارك لي في أهلي ومالي وعيالي وكل أحبابي، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم  العرض عليك يا ذا الجلال والإكرام.

بوستات دينية مزخرفة

نعرض في النقاط بعضًا من البوستات الدينية المزخرفة المميزة:

  • لآ آلہ آلآ آللہ ۆحدهَ، لآ شريگ لہ آلملگ ۆ لہ آلحمد، ۆ هۆ على گل شئ قدير.
  • لم يكن ھناك منبھات، ۆكانت الٱمة كلها تستيقظ لصلاة الفجر، توقظها قلوبها بما فيها من طاعة لله عز وجل فلما ماتت القلوب نام المصلون ۆلم تنفعهم المنبهات ۆلا مكبرات الصوت مهما علا صوتها!
  • آللهــم آنــت ربــي ل إلــہ إلا آنــت، خلقتنـي وآنـآ عبــدك وآنـآ علـى عهـدك ووعـدك مآ استطـعـت، آعــوذ بـك مـن شـر مآ صنعــت آبـوء لـك بنعمـتـك علـي، وآبـوء لـك بـذنبـي، آغفــر لـي فـإنـہ لا يغفــر آلذنـوب آلا آنــت.

شاهد أيضًا: بوستات عن فضل صلاة الفجر

بوستات دينية مكتوبة

في الجدول الآتي مجموعة مميزة من البوستات الدينية المكتوبة:

البوست الأول ربي وفق جميع المسلمين إلى ما تحب وترضى، أيها المسلمون في كل مكان وإلى كل من سيقرأ هذا البوست، أوصيكم بتقوى الله تعالى، فهي المنجاة يوم الحساب.
البوست الثاني اللهم يا مثبت القلوب والأبصار ومقلبها بين الكفر والإيمان، ربي ثبت قلوبنا على دينك وأعنا على فعل الخير وأبعد عنا الشر يا أكرم الأكرمين.
البوست الثالث اللهم لك الحمد في كل وقت وفي كل حين ولك الحمد على نعمك التي لا عدّ لها ولا حصر، ولك الحمد في كل عمل نقوم به، سبحانك ما أكرمك وأحلمك وأعظمك.

بوستات أدعية مستجابة قصيرة

إنّ النقاط الآتية سوف تتضمن مجموعة مميزة من بوستات أدعية مستجابة قصيرة: [5]

  • الدعاء الأول: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن ، وضلع الدين، وغلبة الرجال.
  • الدعاء الثاني: اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
  • الدعاء الثالث: اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت

بوستات أدعية دينية في يوم الجمعة

كثيرة هي الأدعية الدينية التي يمكن أن يدعو بها المسلم أو أن ينشرها كبوستات في يوم الجمعة، ومنها ما سيعرض الجدول الآتي:

البوست الأول ربي إني أحمدك وأشكرك وأرجو منك أن تجعلني يوم القيامة من المقبولين عندك ومن الذين قلت فيهم أولئك لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
البوست الثاني اللهم يا سميع الدعاء ويا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، ربي اجعل هذا اليوم يوم الجمعة يوم خير وسلام وإيمان وإسلام علي وعلى سائر المسلمين.
البوست الثالث ربي اجعلني في يوم الجمعة من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا أرحم الراحمين.

بوستات أدعية إسلامية مكتوبة جديدة

تضم النقاط الآتية مجموعة مميزة من بوستات أدعية إسلامية مكتوبة جديدة:

  • البوست الأول: في هذا البوست أدعو الله تعالى دعاء أحسب أنه ينفعنا يوم الحساب: “اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون عليّ ربًا، ومن مال يكون عليّ عذابًا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعَها”.
  • البوست الثاني: اللهم أجرنا من خزي الدنيا ومن عذاب الآخرة واسترنا واحفظنا وأعطنا ولا تحرمنا وأكرمنا ولا تهنا وآتنا في كل ثانية تمر من أعمارنا حسنة يا كريم.
  • البوست الثالث: اللهم وفقنا للخير وأعنا على دوام فعل الخير واسترنا ولا تفضحنا، اللهم إن لك الحمد في كلّ نعمة نعيش بها، نحمدك ونشكرك ونثني عليك يا ذا الجود والإنعام.

بوستات دينية للواتس مكتوبة

بعد ما مر من بوست ادعية دينية للفيسبوك نلقي الضوء في الجدول الآتي على بوستات دينية للواتس مكتوبة مميزة:

البوست الأول ينبغي علينا أن نبقى على اتصال روحاني مع الله رب العالمين، والاتصال مع الله يكون بكثرة الدعاء والعبادات والصلوات، ربنا اجعلنا من الذين يكثرون ذكرك وشكرك يا كريم.
البوست الثاني في هذا البوست أسأل الله رب العالمين حياة هانئة ونعيمًا لا ينفد وقرة عين لا تنقطع، إنه ولي ذلك والقادر عليه سبحانه وتعالى.
البوست الثالث أدعو الله رب العالمين في هذا البوست فأقول اللهم يا مثبت القلوب والأبصار ثبتني على هذا الدين وأعني وجميع المسلمين على دوام الخير وأعني على فعل الخير، والحمد لله رب العالمين.

أجمل بوستات أدعية إسلامية مستجابة

نقدم في النقاط الآتية بعضًا من الأدعية الإسلامية المستجابة التي يمكن نشرها كبوستات على مواقع التواصل الاجتماعي:

  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا.
  • اللهم احفظني بالإسلام قائمًا، واحفظني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تشمت بي عدوًا ولا حاسدًا، اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك.

بوست دعاء مستجاب وجميل

نقدم من خلال الجدول الآتي بوست دعاء مستجاب وجميل:

بوست دعاء مستجاب وجميل ربي لك الحمد ولك الشكر على ما أنعمت وفضلت علينا وعلى سائر المسلمين، اللهم أدم علينا الصحة والعافية والمعافاة الدائمة، ربي وفقنا وأكرمنا بالهمم العالية التي نقارع بها الجبال، ربي وأعطنا من خزائنك المليئة بالخيرات ما يكفينا في هذه الحياة الدنيا ويكفي أبناءنا من بعدنا، إنك أنت القادر على كل شيء.

بوست ادعية لشخص تحبه

في النقاط الآتية بعضًا من بوستات الأدعية لشخص تحبه:

  • البوست الأول: اللهم يا كريم إني أحب فلانًا بن فلان فأكرمه بالخير وأجرِ الخير على يديه واجعله من الصالحين المقبولين عندك يوم القيامة، إنك أنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • البوست الثاني: اللهم أكرم فلان بن فلان بالخير وأعنه على فعل الخير وأدم عليه وعلى أحبابه الصحة والعافية ولا تفجعه بحبيب ولا عزيز واستره بسترك وعامله بكرمك يا أكرم الأكرمين.

بوست أدعية دينية مستجابة للميت

يهتم الكثير من المسلمين بالحصول على بوستات كُتبت فيها أدعية دينية للميت، نعرض في الجدول الآتي بعضًا منها:

البوست الأول اللهم اغفر لموتانا ولجميع موتى المسلمين، اللهم وارحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء، أنزل السكينة والطمأنينة عليهم واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة يا مجيب الدعاء يا رب.
البوست الثاني ربي ارحم المتوفى فلان بن فلان وأنزله في أكرم منزلة يوم الحساب يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه يا أرحم الراحمين.
البوست الثالث اللهم أكرم نُزل المتوفى فلان ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا أرحم الراحمين يا رب.

بوست دعاء قصير ومستجاب

نقدم فيما يأتي بوست دعاء قصير ومستجاب يمكن الدعاء به ونشره على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي:

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا

بوستات أدعية السفر مستجابة

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة بوستات أدعية السفر مستجابة:

البوست الأول اللهم ارزقنا الخير في هذه السفرة وأعطنا خيرها وأبعد عنا شرها يا كريم يا رب العالمين، ربي يسر ولا تعسر وأنت أرحم الراحمين.
البوست الثاني اللهم يسر ولا تعسر وأعنا على نوائب السفرة هذه وبارك لنا فيها واجعلها سفرة خير وسلام وأمان واجعلها سببًا في كثير من الخير والبركة علينا وعلى من هو شريك فيها.
البوست الثالث ربي وفقني في سفرتي هذه وارزقني فيها ما أتمنى وما أسعى إليه، ربي واسترني وأعني ولا تجعلني من الخائبين الخاسرين، إنك ولي ذلك والقادر عليه.

بوستات أدعية دينية للوالدين

نعرض في النقاط الآتية مجموعة من بوستات أدعية دينية مباركة للوالدين:

  • البوست الأول: ربي احفظ لي والدي وارزقهما الخير والبركة والصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، ربي وفقهما لما تحب وترضى، اللهم احفظهما بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام يا رب العالمين.
  • البوست الثاني: ربي أعن والديّ على نوائب الدنيا والآخرة، اللهم وارزقهما في يوم القيامة الخير والعفو والعافية والسلامة والإيمان والإسلام، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • البوست الثالث: اللهم يسر حساب أبي وأمي يوم الحساب واجعلهما من عبادك الصالحين الذي يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا أرحم الراحمين.

بوستات أدعية دينية في الصباح

في الجدول الآتي سوف نقدم مجموعة مميزة من بوستات أدعية دينية في الصباح:

البوست الأول ربي وفقني لكل خير في هذا الصباح، اللهم أصبحنا وأصبح الملك لك وحدك، سبحانك لا إله إلّا أنت لا شريك لك، أنت الملك القدوس يا كريم.
البوست الثاني أصبحنا في هذا اليوم وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم أعطنا خير هذا اليوم وجنبنا شره بقدرتك وعفوك وكرمك يا ذا الجلال والإكرام.

أدعية إسلامية جميلة مستجابة

نقدم فيما يأتي بعضًا من الأدعية الإسلامية الجميلة والمستجابة بإذن الله رب العالمين:

  • اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك.
  • اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر

بوست دعاء لشخص قريب منك

كثيرون هم من يرغبون بالحصول على أدعية لشخص قريب، ومن هذه الأدعية:

  • ربي وفق الشخص فلان بن فلان لما تحب وترضى، وفقه للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك، ربي ارحمه واستره فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا ذا الجلال والإكرام، اللهم إنه من أقرب الناس إلي فأدعوك بكل أسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن توفقه للعمل الصالح وأن تجعله من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، آمين يا كريم.

بوست ادعية دينية عند نزول المطر

من خلال الجدول الآتي سوف نقدم بعض الأدعية التي يمكن نشرها كبوستات، وهي أدعية يُستحب الدعاء بها عند نزول المطر:

البوست الأول اللهم مع تساقط حبات المطر على هذه البلاد العطشى، ربي اجعل هذا المطر سقيا رحمة ولا تجعله سقيا عذاب، إنك أنت الكريم العظيم يا رب العالمين.
البوست الثاني اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا كريم.

بوست ادعية دينية للشفاء

في النقاط الآتية سوف نلقي الضوء على أجمل بوست أدعية دينية للشفاء:

  • البوست الأول: اللهم يا رب العالمين يا رجاء السائلين يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، ربي اشفنا واشف مرضى وجميع مرضى المسلمين وأذهب البأس عنا وعن المؤمنين، اللهم اشف أنت الشافي لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا.
  • البوست الثاني: اللهم أجرنا من الوباء ومن الأمراض ومن كل ما قد يضر أجسادنا، ربي ألهمنا الصبر وأعطنا العافية والمعافاة الدائمة يا أرحم الراحمين.

بوست ادعية دينية لتفريج الهموم

سوف نقدم فيما يأتي أفضل بوست أدعية دينية يمكن الدعاء بها ونشرها بنية تفريج الهموم عن سائر المسلمين:

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقر.

فضل الدعاء في الإسلام

يتجلى فضل الدعاء في الإسلام في كثرة الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحدثت عن الدعاء وحثت عليه، ومنها الآيات والأحاديث النبوية: [1]

  • قال تعالى في سورة البقرة: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}. [3]
  • عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “ليسَ شيءٌ أَكْرَمَ على اللَّهِ تعالى منَ الدُّعاءِ”. [10]

بوست ادعية دينية بالصور

في ختام ما مر من بوستات أدعية دينية مكتوبة سوف نعرض فيما يأتي مجموعة صور مكتوب عليها بوستات أدعية دينية:

بوست ادعية دينية بالصور

بوست ادعية دينية بالصور

بوست ادعية دينية بالصور

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي عرفنا أوله الدعاء في الإسلام ثم قدمنا مجموعة مميزة من اجمل +100 بوست ادعية دينية مكتوبة وبالصور وعرضنا فيه أجمل البوستات الدينية والأدعية الدينية التي يمكن نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي كبوستات توعوية وأدعية، وقدمنا أدعية دينية في يوم الجمعة وبوستات أدعية من السنة النبوية الشريفة ومن القرآن الكريم أيضًا.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، دعاء، 22/04/2023
  2. ^ سورة غافر، الآية 60.
  3. ^ سورة البقرة، الآية 186.
  4. ^ سورة الأعراف، الآية 55.
  5. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 22/04/2023
  6. ^ kalemtayeb.com، أدعية من القرآن، 22/04/2023
  7. ^ سورة البقرة، الآية 286.
  8. ^ سورة آل عمران، الآية 191 - 194.
  9. ^ سورة النمل، الآية 19.
  10. ^ صحيح الترمذي، أبو هريرة، الألباني، 3370، حسن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *