اكثر من +30 بوست دعاء للاب بالصور ومكتوب

اكثر من +30 بوست دعاء للاب بالصور ومكتوب
بوست دعاء للاب

اكثر من +30 بوست دعاء للاب بالصور ومكتوب، حيث إنّ الدعاء هو الباب الذي يطرقه العبد في حياته  من أجل تحقيق أحلامه، لهذا فإنّ هذا المقال سيكون تفصيلًا لبعضٍ من الأدعية الجميلة التي يُمكن ن يقولها الابن لوالده، خاصة وأنّ الدعاء يُغير القدر والقضاء ولا أعظم برًا من أن يطرق العبد باب ربه تبارك وتعالى سائلًا إياه مزيدًا من الرحمة ولوالديه، وما يأتي إدراج لأجمل ذلك الدعاء.

بوست دعاء للاب

من الأدعية الجميلة التي يُمكن أن يقولها العبد المسلم لوالده في ظهر الغيب:

  • اللهم يا رب العالمين أسألك باسمك الأعظم أن تحفظ والدي حبيبي من كل شر ومن كل مكروه أنت القادر يا رب العالمين، وأسألك يا ربي أن تجعله من أهل الخير وممن حفظتهم برحمتك يا قادر يا عليم.
  • اللهم إنّ أبي خلقٌ من خلقك يأكل الطعام ويمشي في الأسواق وهو يشهد الله لا يرغب من هذه الدنيا إلا أن يخرج منها وأنت راضٍ عنه، اللهم فبما وعدت من الإجابة فحقق لنا يا رب.
  • يا مَن ارتفعت إليه الأرواح بالدعاء وفاضت العيون بالدعاء، اللهم يا رب العالمين أسألك وأنت القادر على تحقيق الأمر أن تعفو عنّا وعن أبي لا يعفو عن العباد إلا أنت، اللهم عافنا من كل شر ومن كل أذى ومن كل مكروه يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء بر الوالدين ، أدعية عن بر الوالدين قصيرة

دعاء للوالد بالصحة والعافية

من أروع الدعاء للوالدين بالصحة والعافية والمغفرة الدائمة:

دعاء للوالد بالصحة والعافية
  • اللهم يا مَن يتولى السرائر ويعلم ما تخفيه النفوس يا رب العالمين أسألك أن تهب أبي صحة وعافية يا رب العالمين، اللهم ارزقه الخير والصلاح والهدى والتقى يا قادر يا كريم.
  • اللهم يا رب العالمين إنّ أبي قد شاب رأسه ورقّ عظمه وتعب جسده يا كريم، اللهم إنّ أبي لا يطلب الرحمة إلا منك فأسألك أن تعطيه إياها وأن تتولاه وتجعله من عبادك الشاكرين.
  • اللهم إنّ أعظم ما تهبه للعبد الصالح هو الرضا والتوفيق والصحة والعافية، فأسألك يا رب العالمين أن تهب أبي أولئك الأربع ولا تجعله في حاجة أحدٍ من خلقك إلا وجهك الكريم.

دعاء للوالد المتوفي

من أجمل الدعاء للأب المتوفي:

  • اللهم إنّك قدرت الموت والحياة لا أعترض على حكمك يا رب العالمين، بل أرفع يدي لك وحدك سائلة إياك يا رب العالمين أن ترحم والدي وتعفو عنه يا كريم.
  • اللهم إنّ الموت حق وقد وجب الحق على أبي فأخذته إليك فهو الآن في جوارك، اللهم إنّه كان يحب لقاءك فآنسه برحمتك واجعل قبره يا ربي روضة من روضات الجنة.
  • يا رب إنّ أبي كان يخاف الوحدة ويخشاها ويرغب دائمًا بالعيش مع الناس والآخرين ولا يرغب أبدًا بأن يكون وحيدًا في الظلمة، فأسألك يا ربي ألا تجعل قبره مظلمًا بل تجعله منيرًا بالقرآن.

شاهد أيضاً+20 دعاء اخر الليل مستجاب وأفضل الأدعية للثلث الأخير من الليل

دعاء للوالد بالصحه والعافيه تويتر

من الأدعية التي يُمكن نشرها على التويتر وهي خاصة بالوالد وبأن يجعله الله بصحة وعافية:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين يا رحيم يا كريم أسألك أن تهب أبي صحة وعافية يا الله، اللهم ارزقه من عندك أسباب العافية يا قادر على كل أمر.
الدعاء الثاني اللهم إنّ الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراها إلا المرضى، أسألك يا رب العالمين أن ترزق والدي هذا التاج، اللهم هبه أسباب رحمتك كلها يا كريم، واعف عنه يا مَن يعفو هو عن الخلق يا رب.
الدعاء الثالث يا مَن ارتفعت إليه الأيدي بالتضرع والدعاء يا الله، يا مَن نسأله الرحمة والعفو والكرم يا الله يا قدير، أسألك يا ربي أن تعفو عن خلقك وأن تهبهم أسباب السعادة وأولهم أبي يا رحيم.
الدعاء الرابع يا رب العافية أسألك العافية لأبي، يا رب الصحة أسألك له صحة متينة لا يحتاج معها إلى خدمةٍ من الناس، يا ربي هذه أولى أحلامه فلا تُبعدها عنك يا كريم.

دعاء للاب من القرآن

من الأدعية الجميلة الواردة في القرآن والتي يُمكن الدعاء بها:

  • رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا.
  • رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.
  •  رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.
  •  رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  •  رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

دعاء لابي بطول العمر

من أجمل الدعاء للوالد بطولة العمر:

دعاء لابي بطول العمر
  • يا رب العالمين يا رب الأكرمين أسألك يا الله وأنت الله العظيم الكريم الحليم أن تهب أبي طولة العمر فإني لا أحتمل فراقه يا الله، اللهم إنه قطعة من روحي أسألك ألا تغادرني ولا يحتمل قلبي فاجعة فراقه يا رب.
  • اللهم يا مَن لا يسأل إلا هو عن الأمر كله، ويا مَن لا يُقال إلا له  أسألك أبي هو الذي تدعو القلوب له بالرحمة والمغفرة وطول البقاء أسألك يا رب أن تجعل عمره مديدًا وتغفر له يا كريم يا رب.
  • اللهم أسألك

دعاء للاب الحنون

من أجمل الدعاء الذي يُقال للأب الحنون:

  • اللهم إنّ أبي قد كان رجلًا حنونًا ما أذكر أنّه قصر في حق واحدٍ منا، اللهم إنّ أبي رجل يُحبك ويخافك فينا فأسألك أن ترزقه وتهبه الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • اللهم يامَن يعافي الخلق من كل أذى ومن كل مكروه أسألك أن تُعافي أبي من ل سوء يُحيط به، اللهم إنّه اختار الرأفة والرحمة سبيلًا له في تعامله معنا، فاغفر له يا الله.
  • يا رب العالمين إنّ أبي نشأ في مجتمعٍ قاس لا يرأف بالفتاة ولا يحترمها ولكن يا ربي هو خلّد معاني الإنسانية كلها في تعامله معنا، فأسألك يا رب العالمين أن ترأف به وأن تهبه من عندك رزقًا طيبًا مباركًا فيه تغنيه به عمّن سواك يا رحيم يا الله.

شاهد أيضاًدعاء التوبة والستر ، أبرز الأدعية المأثورة عن التوبة والستر

دعاء لحفظ الأب

من الأدعية الجميلة التي يُمكن القول بها من أجل حفظ الأب:

الدعاء الأول اللهم يا كريم يا رب القلوب الطيبة ويا رحيم يا رب كل شيء أسألك أن تحفظ أبي وتحرسه من كل شر ومن كل ضر ومن كل أذى ومن مكروه، وأن تعافه من الذنوب والخطايا يا رب العالمين.
الدعاء الثاني كيف للقلوب ألا ترتفع داعية لك يا رب العالمين بأن تحفظ أبي وتحرسه وترفعه عن الخطيئة يا رب العالمين وأنت الله العظيم البرّ الكريم، اللهم توله فيمن توليت وأبعده عن الشرور والمعاصي يا رب.
الدعاء الثالث يا رب القدرة يا رب العالمين سخر لوالدي ملائكة تحفظه وتحرسه فتكون من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله، اللهم باعد بينه وبين الخطايا والذنوب وتوله فيمن توليت يا الله.
الدعاء الرابع اللهم يا رب العالمين أسألك يا الله أن تحفظ والدي وتحرسه وتعينه يا أكرم الأكرمين، اللهم اهده إلى سواء السبيل يا قادر على كل مر يا الله.

اجمل دعاء للاب

من أروع الأدعية التي يُمكن أن يُدعى بها للأب:

  • يا رب العالمين أسألك أن تجعل لوالدي سبلًا إلى جنتك يا رحمن يا رحيم، اللهم أسأل أن تجعل الراحة في بدن والدي عظيمة وتحرسها يا كريم.
  • يا رب العالمين يا رحمن يا رحيم اللهم ما عجز عنه الناس تجاه أبي فأنت رب الناس قادر على أن تهبه له، اللهم توله في ظلمات الدنيا وكن معه يا كريم.
  • اللهم أسألك يا عظيمًا فوق كل عظيم ويا رحيمًا في الأرض والسماء، اللهم أسألك أن تحرم جسد والدي على النار فلا يمسه يا كريم.

دعاء للاب جميل ومميز

من أجمل الأدعية التي يُمكن أن تُقال للوالد في ظهر الغيب:

دعاء للاب جميل ومميز
  • اللهم يا مَن يسمع الصوت ويا مَن يعلم قلب العبد في ظهر الغيب أسألك وأنت الله العظيم الرحمن الرحيم أن تجعل هذه الأيام أيام سعدٍ لوالدي ورحمة ومنّة يا الله.
  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن يا كريم أسألك يا الله أن تجعل أبي من أهل الجنة يا رحمن الأرض والسماء، وأن تجعل في قبره نوره وفي حياته نورًا ومن فوقه نورًا يا كريم.
  • اللهم يا رب العالمين إنّ أبي خلقٌ من خلقك يا الله أسألك أن تحفظه وترعاه برعايتك يا رب العالمين، واهدنا يا ربي لأحسن القول لا يهدي لأحسنه إلا أنت وعافنا من الظلم والظلمات يا رب الأرض والسماء.

دعاء للاب الحي

من الأدعية التي يُمكن أن يقولها العبد المسلم لوالده الحي:

  • يا رب العالمين أسألك يا قادر يا عليم أن تحفظ لأبي ابتسامته على وجهه دائمًا، وأن تُقدر له يا ربي من الأقدار خيرها ومن الأمور أحسنها يا سامع الدعاء.
  • اللهم إنّي أرفع يدي إليك وأسألك باسمك الأعظم يا رحمن يا رحيم أن تمنّ على والدي ببركاتٍ من عندك يا رب الخير والبركة، وأن تمسح عليه بيد الرعاية يا سامع الدعاء يا الله.
  • اللهم ارزق أبي درجات عالية من الجنة وأن تجعله في الفردوس الأعلى يا رحمن يا رحيم، اللهم أسألك أن تتولاه في حرزك ورعايتك وأن تجعله من العباد الكرماء يا الله.

دعاء للاب المريض

من الأدعية التي يُمكن أن يقولها العبد المسلم للدعاء للوالد المريض:

الدعاء الأول اللهم يا رحمن الأرض والسماء ورحيمهما يا كريم، الله أسألك أن تُعافي أبي يا قهار يا الله، اللهم ما عجز الأطباء عنه فأنت قادر عليه، اللهم ما عجز الضعفاء عنه فأنت الذي تستطيعه، اللهم تولنا في يومٍ لا ولي فيه إلا أنت؟
الدعاء الثاني اللهم أسألك أن تُعافي أبي المريض من كل ألمٍ ومن كل حزنٍ ومن كل تعب، اللهم أسألك يا رب العالمين أن توفق أبي لما فيه الخير والصلاح، اللهم اكفه بحلالك عن حرامك وأغنه بفضلك عمن سواك يا رب.
الدعاء الرابع اللهم أسألك يا الله يا رحمن يا رحيم أن تشفي والدي من من الأسقام والآلام والأمراض التي يعانيها يا رب العالمين، اللهم ارزقه قلبًا هانئًا ونفسًا مطمئنًا يا مَن لا يعجز عن شيء في الأرض ولا في السماء.

اروع دعاء للاب جميل

من أحلى الأدعية التي يُمكن أن يقولها الإنسان لوالده وتحمل جمالًا كبيرًا:

  • اللهم إنّ أبي هو من عبادك الذين ما رجوا رحمة إلا منك ولا طلبوا شيئًا إلا منك يا رب العالمين، اللهم اعف عنه فإنّه لا يرجو الخير إلا منك يا رب العالمين، اللهم اكفه بحلالك عن حرامك.
  • اللهم ها هي الأيدي قد امتدت إليك لا ترجو الخير إلا منك، اللهم ها هي الأرواح لا ترفع سؤلها إلا لك، اللهم اغفر له واهده وارزقه وعافه يا رب الأرض والسماء يا قيوم الكون يا الله.
  • اللهم يا رب العالمين أسألك أن تقوي والدي على الخير والصلاح يا رب العالمين، اللهم اعف عن زلاته وأخطائه وارزقه رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم اعف عنه يا رب العفو والمغفرة يا الله.

دعاء للاب يوم الجمعة

من جميل الدعاء الذي يُمكن أن يقوله العبد المسلم لوالده:

دعاء للاب يوم الجمعة
  • اللهم في يوم الجمعة لا نسأل الثبات إلا منك، وأعوذ بك يا رب العالمين من ذنبٍ لا ينفع وأسألك يا ربي أن تجعل أبي في أعلى عليين وأن ترزقه الفردوس الأعلى يا رحيم ويا عليم.
  • اللهم يا رب العالمين إني أستودعك والدي هو خير العباد على هذه الأرض في عيني وفي قلبي، اللهم تجاوز عن أخطائه يا رب العالمين واكفه بحلالك عن حرامك يا قادر على كل أمر ويا رب المعافاة.
  • اللهم إنّ يوم الجمعة هو من أيامك المباركة ففيه تقوم الساعة وفيه يُفصل الأمر، أسألك يا رب العالمين أن بحق قدسية هذا اليوم أن تجعل والدي من أهل الجنة ومن أهل الفردوس الأعلى يا الله.

دعاء للاب بعد الصلاة

من الأدعية التي تقال بعد الصلاة للأب:

  • اللهم أسألك يا رب العالمين أن تقي والدي من عذاب النار وأن تهديه لسبيل الخير يا كريم، اللهم ارزقه الحلال الطيب يا رحمن الأرض والسماء يا الله.
  • اللهم يا سامع الصوت أسألك أن تهدي ولدي لكل خير وأن تعيذه من كل شر، اللهم ارحمه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم اعف عنه يا رب.
  • اللهم إنّ والدي عبد صالح علمنا التقى لأنّه يعلم أن لا إله في هذا الكون إلاك، اللهم سامحه وعافه واعف عنه وارزقه الخير والبر والعفاف يا رب.

دعاء للاب قصيرة

من جميل الدعاء للأب في سائر الوقت:

الدعاء الأول اللهم بك أستجير أن تحفظ والدي من كل شر ومن كل مكروه وأن تعافه من كل ضر يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم يا سامع الدعاء يا رب العالمين، اللهم اعف عنه وسامحه لا يسامح إلا أنت، واعف عنه يا رب العالمين.
الدعاء الثالث يا مَن يُدبر الأمر أسألك أن تُدبر لوالدي خير أمر، وأن تهديه يا ربي إلى ما فيه الخير والصلاح يا كريم.

دعاء للاب للرزق

من جميل الدعاء للوالد بالرزق:

  • اللهم يا رب العالمين أسألك أن ترزق والدي من خزائن رحمتك، اللهم اهده إلى كل ما فيه خير وصلاح يا رب العالمين.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم ارزق والدي مالًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم كافئه على طيب عمله في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم تول قلب أبي من غدرات الدنيا، وارزقه يا ربي من الخير أكثره من المال والجاه والمنعة والقوة.

بوست دعاء للاب بالصور

من أجمل الدعاء الذي يُمكن أن يُقال للأب بالصور:

بوست دعاء للاب

بوست دعاء للاب

بوست دعاء للاب

بوست دعاء للاب

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اكثر من +30 بوست دعاء للاب بالصور ومكتوب وذكرنا فيه أحلى الأدعية التي يُمكن أن تٌال للأب في هذا المقام وما أحلى الصور التي تحوي على بعضٍ من الأدعية الجميلة للأب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *