خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة
خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة، حيث دائمًا ما يبحث الطالب عن خاتمة لطيفة يُنهي بها الكلمة الإذاعية التي يلقيها على زملائه الطلاب ومعلميه، ويطمح كل طالب أن تكون الخاتمة الخاصة به أجمل من غيرها، لذلك كان لا بدّ من مقال يتم الوقوف فيه مع مجموعة من العبارات التي تصلح كخاتمة للإذاعة المدرسية، وما يأتي سيكون ذلك.

خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

من أجمل ما يكون قوله في خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة:

الخاتمة الأولى

وفي ختام هذه الكلمة نكون قد عرفنا أهمية الوفاء بين الأصدقاء وضرورة التحلي بهذه الصفة الحسنة التي تعطينا مكانة مرموقة ومميزة بين جميع من نتعامل معهم وتنشر المحبة والوئام في الأسرة والمدرسة والمجتمع كله.

الخاتمة الثانية

وبهذا نكون قد تعلمنا أهم طرق وأساليب النظافة الشخصية التي يجب علينا أن نتبعها جميعنا في حياتنا اليومية للوقاية من العديد من الأمراض والآلام وكما قيل: درهم وقاية خير من قنطار علاج فأن ننفق القليل من المال للوقاية قبل المعاناة مع المرض خير لنا من أن ننفق أضعافه للعلاج.

الخاتمة الثالثة

وبعد هذه الكلمة أرجو من زملائي جميعاً السعي باستمرار لنيل رضا الوالدين امتثالاً لأوامر الله عز وجل وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأرجو من الله تعالى أن نكون جميعاً من البارين الذين سيدخلهم الله جناته يوم الحساب ولنذكر دائماً أن الوالدين باب من أبواب الجنة فلا بد من الفوز ببرهما لنفوز بالجنة التي نتوق إليها.

الخاتمة الرابعة

وبهذا نصل إلى الخلاصة التي يعرفها الجميع ألا وهي: العلم نور والجهل ظلام،  فبالعلم فقط نستطيع تغيير واقعنا السيئ وبالعلم وحده نبني مجتمعات متقدمة وناجحة، وعلينا بذل الغالي والرخيص في سبيل نيل الدرجات العالية وتحقيق التفوق والنجاح.

شاهد أيضًا: كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية كاملة ومكتوبة 2021

الخاتمة الخامسة

وفي ختام كلمة الصباح لهذا اليوم أرجو لكم جميعاً يوماً سعيداً نبتسم فيه لزملائنا ومعلمينا وليكن شعارنا اليوم -ابتسم تسعد- ولنتذكر دوماً حديث نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الذي يذكر فيه أن تبسمك في وجه أخيك صدقة.

الخاتمة السادسة

ولا بد في نهاية هذه الكلمة أن نوجه تحية شكر وتقدير لجميع المعلمين والمعلمات الذين يؤدون الأمانة وينقلون لنا العلم بإخلاص وتفاني ولا بد أيضاً أن نعترف بفضلهم علينا فهم من زرع فينا القيم والمبادئ وحب العلم، دمتم بخير وعطاء ورزقكم الله الصحة والعافية مع طول العمر.

الخاتمة السابعة

وبهذا نكون قد ذكرنا فوائد تنظيم الوقت وأفضل الطرق لوضع برنامج دراسي ناجح للطلاب خلال العام الدراسي بشكل عام وأثناء فترة الامتحانات بشكل خاص، مع تمنياتنا لجميع الطلاب بالتفوق والنجاح المستمر والذي لن نحصل عليه ما لم ننظم وقتنا ونرتب أولوياتنا حسب ما تقتضي الحاجة اليومية لكل منا.

أهمية الإذاعة المدرسية

بعد أن ذكرنا خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة لا بد من ذكر أهميتها، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية أداة ناجحة في إيصال التعليمات والمعلومات للطلاب والمعلمين على حد سواء، وهي تعطي للمدرسة روحاً من الألفة والمودة لما لها من أثر نفسي إيجابي على الجميع، وما يأتي ذكر لأهمية الإذاعة المدرسية:[1]

  • اجتماع كل من في المدرسة على قلب واحد من خلال سماعهم لنفس المحتوى وبنفس الوقت من خلال الإذاعة المدرسية مما يساهم في تكوين رأي عام واحد لدى الجميع.
  • زرع المبادئ الأخلاقية الفاضلة والقيم العليا من خلال المحتوى الديني الواعظ في الإذاعة المدرسية.
  • منح الطالب الثقة بالنفس وتشجعيه على الوقوف أمام الجمهور وإكسابه مهارات الإلقاء.
  • تنمية المواهب والمهارات المتعددة لدى الطلاب حيث تقوم الإذاعة المدرسية بتسليط الضوء عليها.
  • إدخال البهجة والسرور على الطلاب من خلال الفقرات الترفيهية المسلية التي تترك أثراً إيجابيًا لدى الطلاب وتزيد من تقبلهم للمدرسة وحبهم لها.

شاهد أيضًا: كلمة عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية

مقومات الإذاعة المدرسية

من أهم مقومات الإذاعة المدرسية:

  • وجود الشخص الكفء (معلم/ة – مدير/ة) الذي يشرف على الإذاعة المدرسية.
  • توافر التجهيزات اللازمة للإذاعة المدرسية من مكبر صوت وسماعات خارجية.
  • توافر المقومات المكانية والتنظيمية كوجود منصة مناسبة أو مكان مرتفع لوقوف الملقي عليها وأن يكون اصطفاف الطلاب منظماً ومناسباً.
  • أن يكون محتوى الإذاعة مناسب لبيئة الطلاب وأن تكون بعض المواضيع المطروحة مرتبطة بيوميات الطالب في المدرسة.
  • التدقيق اللغوي الصحيح للمحتوى قبل إلقائه وتصحيح الخطأ مباشرة في حال حدوثه أثناء الإلقاء من قبل المشرف على الإذاعة.

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

بعد أن ذكرنا خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة لا بدّ من ذكر بعض المقدمات الخاصة بذلك، ومن بينها:

المقدمة الأولى

مع أشعة الشمس الدافئة وزقزقة العصافير الجميلة نبدأ يوماً دراسياً جديداً أرجو أن يحمل لي ولكم التوفيق والسرور واسمحوا لي أن أقول لكم فيه صباح الخير، صباح النشاط والمحبة، صباح الأشياء المفرحة والأمل الذي لن ينتهي.

المقدمة الثانية

في كل يوم تطلع فيه الشمس نستشعر نعم المولى عز وجل في أجسامنا وتفاصيل حياتنا ولأن النعم تدوم بالشكر فعلينا دائماً أن نشكر الله تعالى على نعمه التي لا تعد ولا تحصى وعلينا دائماً أن ننظر لما نمتلك لا لما نفتقد فذلك أولى بأن نكون راضين عما قسم الله لنا.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

المقدمة الثالثة

مديرتنا المحترمة معلماتي الرائعات رفاقي ورفيقاتي أسعد الله صباحكم بكل خير، لقد من الله علينا بنعمة العقل وحثنا ديننا الحنيف على السعي في دروب العلم مهما لاقينا من مشقة وأيضاً كان أول ما نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم (اقرأ) ومن هنا ندرك أهمية العلم والتعلم.

إذاعة مدرسية مثيرة ومهمة

سيدي المدير:

حضرات المعلمين والمعلمات:

زملائي الطلاب أقول لكم:

إنّ التعاون مع الأهل لا يقتضي فقط المساعدة في تنظيف المنزل وتحضير الطعام وترتيب الملابس والأسَرَة، تعاونك مع أهلك يرتب عليك أن تكون متسامحاً أيضاً حين يقصر أحدهم بحقك، ومبادراً لخير العائلة حين يحتاج الأمر ذلك، وأن تكون لطيفاً حين يكون التوتر هو السائد بين أفراد الأسرة.

فأن تكون هيناً ليناً مع أهلك هذا من أوجه التعاون أيضاً، وعندما تكون فرداً إيجابياً في العائلة ستكون قدوة ومثالاً يحتذى بين أفراد العائلة الكبرى، وسيمدح الأقارب أفعالك ويثنون عليها أمام أبنائهم ويطلبوا منهم أن يقلدوك وأن يحذو حذوك في التعاون مع الأسرة، وأيضاً تكون قد امتثلت لقوله صلى الله عليه وسلم: خيركم خيركم لأهله.

شاهد أيضًا: إذاعة متكاملة عن اليوم العالمي للمعلم

فقرة هل تعلم عن الإذاعة المدرسية مميزة ومثيرة

في الحديث عن خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة لا بدّ من التعرض لفقرة هل تعلم، إذ عادة ما تحتوي إذاعة المدرسة على فقرة هل تعلم، الفقرة المشوقة التي تجذب الطلاب وتلفت انتباههم، لما فيها من معلومات غير مطروقة لدى الجميع وبمختلف المجالات وتلقى هذه الفقرة استحسان الجميع حين تكون المعلومات طريفة ولها حس فكاهي، ومن بعض تلك المعلومات اللطيفة:

  • هل تعلم أننا لا نستطيع المشي على كوكب زحل أو أرانوس أو المشتري أو نبتون لأن هذه الكواكب لا يوجد لها سطح صلب.
  • هل تعلم أن 12% من الأشخاص يرون أحلامهم باللون الأبيض واللون الأسود فقط.
  • هل تعلم أن الرجال هم الذين كانوا يرتدون الكعب العالي عند اختراعه في القرن الثامن عشر.
  • هل تعلم أن الشخص العادي يمشي طوال فترة حياته بما يعادل تجواله في جميع أنحاء العالم خمس مرات.
  • هل تعلم أن الإنسان هو الكائن الوحيد الذي يستطيع الكلام والغناء وتطوير اللغة وهو الكائن الوحيد الذي يحمر وجهه خجلاً.

إذاعة مدرسية مهمة لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية

سيدي المدير:

ساداتي المعلمين والمعلمات:

زملائي الطلاب:

العقل السليم في الجسم السليم ومن هذه المقولة الهامة سأستعرض لكم في كلمة الصباح لهذا اليوم أهمية العناية بالجسم وبعض القواعد الصحية التي يجب علينا اتباعها للحفاظ على جسم معافى يتمتع بالقوة والنشاط ليكون قادراً على منحنا القدرة على التفكير السليم ومن ثم التفوق والنجاح.

وسأورد لكم فيما يلي بعض النصائح التي أسعى وأرجو أن تسعوا أنتم أيضاً للالتزام بها بشكل مستمر للحفاظ على الصحة العامة للجسد وأعضاء الحواس التي لا نستطيع بدون سلامتها أن ندرس بشكل جيد وأن نصل للتفوق الذي نصبو إليه:

  • ممارسة الرياضة بشكل يومي ولا سيما المشي لما له من فوائد جسدية ونفسية.
  • غسل اليدين قبل وبعد الطعام وغسل جميع الخضار والفواكه قبل تناولها.
  • عدم شراء الأطعمة المكشوفة وعدم الإكثار من الوجبات السريعة والسكريات.
  • شرب الحليب وتناول الألبان والأجبان بشكل مستمر.
  • الإكثار من تناول الحمضيات في فصل الشتاء.
  • الإكثار من تناول الخضار والفواكه الطازجة.
  • تنظيف الأسنان بعد الطعام وقبل النوم بشكل جيد.
  • تنظيف الأذن والعين بأداة نظيفة بشكل مستمر.
  • عدم استخدام الضوء الخافت أو القوي أثناء القراءة والذهاب لطبيب العيون مرة كل ستة أشهر.
  • عدم السهر لساعات متأخرة وأخذ قسط كافي من النوم.
  • عدم تناول التبغ أو الكحول والابتعاد عن المدخنين ومدمني النرجيلة.

نعم يا أصدقائي إن الحديث عن العادات الصحية السليمة لا ينتهي لكن كلمتي هذه تذكير لي ولكم ببعض وأهم هذه العادات، أرجو أن تكونوا قد استفدتم مما قرأت عليكم وأن نتعاون جميعنا في وضع برامج جماعية مع الزملاء والأصدقاء نقوم بتنفيذها بشكل يومي تتضمن أهم هذه القواعد الصحية لتصبح عادات لا يمكن لنا الاستغناء عنها، دمتم بخير وعافية ويا صباح النشاط.

مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية جميلة

من أجمل ما يمكن قوله في مقدمة إذاعة مدرسية وخاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة:

مقدمة إذاعة مدرسية جميلة

يا أصدقاء الصباح وفرحة الحياة، أيها النجوم المتلألئة في سماء مدرستنا الرائعة، زملائي وزميلاتي: صباح الخير لوجوهكم المشرقة وقلوبكم البيضاء، صباح الخير لابتسامتكم الخجولة في هذا الصباح الشتوي المفعم بالأمل، صباح العطاء والهمة العالية، صباح الجد والمثابرة.

خاتمة إذاعة مدرسية جميلة

كتبت لكم هذه الكلمات بكل حب، وقرأتها على مسامعكم بكل فخر، فليس أجمل من التحدث عن التسامح وحث الناس عليه، فالعفو والتسامح من شيم الكرام وأرجو أن نكون جميعنا منهم، لذا يا أصدقائي لا تسمحوا للغل أن يتسلل لصدوركم وعيشوا بنفس هانية راضية متصالحة مع ذاتها تحب الجميع ولنتذكر أن تسامحك مصدر قوة لا ضعف.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين

خاتمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة

كالياسمين الدمشقي العتيق سنزهر علماً وبهاءً في هذا البلد الحبيب لنثبت للجميع أن جيلاً صارع الحياة سيستطيع البناء والإعمار وسيتمكن من الإنجاز على جميع الأصعدة مهما كانت الظروف صعبة ومهما اشتدت الخطوب من حولنا، فرغم المشاهد القاسية التي نتعرض لها لا زلنا نحتفظ بتلك الروح الطفولية التي منحنا الله إياها وزرعها فينا.

لا زلنا رغم أننا لم نعش طفولتنا كما عاشها آباؤنا وأمهاتنا لا زلنا صغاراً تحيينا كلمة طيبة وتسعدنا قبلة على الجبين وتستطيع دمية صغيرة أن تجعلنا نحلق فرحاً فوق الغيوم من فرط السعادة، دمية لم يستطع أبي ولا عمي ولا جارنا ولا بائع الخضار في حينا ولا بائع الحلوى ولا بائع العصير أن يشتروها لأولادهم لأن شراء القلم والدفتر أهم ولأن لوازم المدرسة من الأولويات ولأن الوقود باهظ الثمن واللباس أيضاً والطعام والشراب.

فاقتناء الدمية الذي هو حقنا الطبيعي أمر بالغ الرفاهية بالنسبة لآبائنا، غير أن أمهاتنا عملن على تقديم التسلية لنا بشتى السبل وحرصن على دفعنا قدماً لنيل العلم وقد أدركنا تماماً أن التفوق والنجاح هو ما سيسمح لنا في المستقبل بشراء الدمى لنا ولأبنائنا أيضاً، فلنسع يا أصدقائي لإدخال السرور على أهلنا من خلال نيل أعلى الدرجات والحصول على المراتب العلمية الأولى في الدراسة، بالتوفيق لي ولكم، ويا صباح الفلاح.

خاتمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة

أسعدني وقوفي أمامكم هذا الصباح، أرجو أن أكون قد قدمت لكم شيئاً مفيداً، وأتمنى لكم يوماً سعيداً، كل الشكر لإصغائكم الطيب، دمتم بخير.

خاتمة إذاعة طويلة

في خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة نقول: ورغم العديد من المقولات وأبيات الشعر التي قرأناها ونرددها باستمرار إلا أننا لم نصل ولن نصل لواحد بالمائة من رد جميل الأم علينا، الأم التي أعطتنا دون مقابل وكانت تعاستها من أجلنا سعادة، الأم التي حين يكذبك الجميع تصدقك، وحين يتسبب الجميع بقلقك تكون أمانك.

الأم التي تلجأ لها عند ضعفك وانهزامك، وعند مرضك وانكسارك، وإذا نسيتها عند فرحك تجدها بأعلى درجات السعادة لأجلك ولجبر قلبك، كيف نعطيها حقها وهي التي قال فيها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم: الجنة تحت أقدام الأمهات، وقال أيضاً: أمك ثم أمك ثم أمك، أي فضل عظيم ذاك وأي منزلة رفيعة تلك التي حباها الله إياها؟ لتكن أمهاتنا طريقنا إلى الجنة ولنكن بارين بأمهاتنا ما حيينا.

خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة
خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

خاتمة إذاعة مدرسية جديدة

ولتكن مدرستنا أجمل المدراس وأنظف المدارس وأروع المدارس، ولنكن طلاباً منضبطين وملتزمين بالتعليمات، طلاباً مجدين لا يعرفون التكاسل والفشل، طلاباً يفرح بتفوقهم معلميهم ومعلماتهم ويفخر بهم آباؤهم وأمهاتهم، عهداً منا أن نجدد عزيمتنا وأن نقدم أفضل ما لدينا لنرفع اسم مدرستنا عالياً على مر الأيام والسنين.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة، وذكرنا ما هي أجمل المقدمات التي يُمكن قولها في الإذاعة المدرسية، ثم ذكرنا ما هي أجمل الإذاعات المدرسية التي يُمكن قولها من قبل الطلاب في مختلف المناسبات المدرسية وغير ذلك.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ alukah.net، التجديد في الإذاعة المدرسية، 11/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *