+50 دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان مكتوب وبالصور

+50 دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان مكتوب وبالصور
دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان مكتوب وبالصور، حيث إنّ الدعاء في شهر رمضان المبارك هو من أعظم ما يطرق به العبد باب ربه تبارك وتعالى وخاصة في شهر رمضان المبارك، وفي هذا المقال سيكون الوقوف مع مجموعة من الأدعية التي يُمكن للمسلم أن يستقبل بها شهر رمضان المبارك، مع أحلى الصور التي يُمكن للمسلم أن يتبادلها مع أخيه وتحوي مجموعة خاصة من الأدعية الجميلة.

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان

كثيرة هي الأدعية التي يُمكن للمسلم أن يطرق بها باب ربه سبحانه وتعالى، ومن بين تلك الأدعية:

  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم أسألك أن تبلغنا شهر رمضان المبارك ونحن لا فاقدين ولا مفقودين وأن تعيذنا يا رب من نار جهنم يا الله.
  • اللهم يا رب العالمين شهر رمضان على الأبواب فأسألك يا قادر على كل أمر ويا سامع كل نجوى في غسق الليل المظلم، أسألك يا الله أن تُبلغنا شهر رمضان من غير أن نكون فاقدين لأحد من أحبتنا ولا مفقودين لهم.
  • اللهم يا رحمن السموات والأرض ورحيمهما، ويا عالمًا بما تحويه النفوس ويدور في القلوب أسألك أن تُبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين.

شاهد أيضًا: دعاء العشر الأوائل من رمضان ، ادعية العشر الأول من رمضان

اللهم بلغنا رمضان تويتر

كثيرة هي الأدعية التي يطرق بها المسلم باب ربه سبحانه وتعالى، ومن أجمل ما يُقال ويُمكن أن يُنشر على التويتر:

اللهم بلغنا رمضان تويتر
  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن ويا رحيم أسألك أن تُبلغنا شهر رمضان المبارك ونحن على طاعة لك لا نعصيك ولا نلتمس الرضا من غيرك يا سامع نجوى عبادك في بهيم الليل.
  • اللهم بلغنا رمضان فقد اشتاقت قلوبنا إليه يا رب العالمين، اللهم بلغنا ساعات السحر حينما تطير الأفئدة إليك، اللهم بلغنا ساعة الفرح وساعة اليُسر التي وعدت بها عبادك الطائعين يا رب.
  • اللهم يا مَن تطرق الأيدي أبواب رحمتك في هذه الساعة، وتسألك وأنت وحدك الله العظيم أن تُبلغنا شهر رمضان المبارك مع أهلين وأحبتنا بخير ويُسر وسعادة، وأن تتولانا وإياهم بالخير يا الله.

اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين

يأمل الإنسان المُسلم أن يبلغ شهر رمضان المبارك وهو غير فاقد لأحبته، ومن الأدعية التي يسأل بها ربه ذلك:

  • اللهم أسألك وأنت الله العظيم الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تُبلغنا شهر رمضان المبارك ونحن مستأنسين بأحبتنا لم نفقدهم ولم يفقدونا يا رب العالمين.
  • اللهم هذا شهر رمضان المبارك قد قدرته من عندك يا رب العالمين، فأسألك يا مَن يُقدر الأمر من فوق سبع سماوات أن تعيننا على الخير وأن تُبلغنا رمضان ونحن بعافية وأمن وأحبتنا يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب العالمين نرفع إليك أيدينا وأنت الله العظيم ونسألك يا رب أن تُبلغنا شهر مضان المبارك ونحن مع أحبتنا يا الله نرفع إليك أيدينا ونسألك الهداية والتقى يا رب وأن تحفظ أحبتنا يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: ادعية شهر رمضان قبل الافطار

اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه

كثيرة هي الأدعية التي يُمكن أن يقولها المسلم في شهر رمضان المبارك، ومن أروع الأدعية التي تُقال في شهر رمضان المبارك:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين أسألك أن تُبلغنا شهر رمضان المبارك وأن تُبارك لنا في ساعاته يا رحمن يا رب العالمين ويا قادر على كل أمر.
الدعاء الثاني اللهم يا ولي عباد المُضطرين ويا ولي عبادك الطائعين السامعين، أسألك أن تعفو عنها وأن تغفر لنا وتبارك لنا شهر رمضان.
الدعاء الثالث اللهم بارك لنا شهر رمضان يا رب الأرض والسماء، اللهم أسألك أن تجعلنا فيه من الطائعين العابدين المُستغفرين يا كريم ويا عظيم.

اللهم بلغنا رمضان وسلمه لنا وتسلمه منا

الدعاء هو لب الدين الإسلامي وهو أرفع ما يُطرق به باب الله تبارك وتعالى، ومن الأدعية التي يُمكن أن يقولها العبد المسلم:

  • اللهم إنّ شهر رمضان المبارك قد أطلّ على الأبواب يا الله، فنسألك يا رحمن يا رحيم يا سميع يا قدير أن تُبلغنا شهر رمضان المبارك ونحن بخير وعافية وأن تتسلم منّا شهر رمضان بكل خير وعافية يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تُسلم لنا شهر رمضان المبارك وأسألك أن تتسلمه منا يا رب العالمين وأنت يا ربي سميع عليم قدير مجيب، اللهم يا قادر على كل أمر أسألك الإجابة وأن تتسلم منّا رمضان بخير.
  • اللهم أسألك أن تُبلغنا شهر رمضان المبارك ونحن على العهد يا الله، عهد التوحيد وعهد الخير وعهد الرضا والقناعة، اللهم أسألك العفو والعافية يا كريم يا رب العالمين.

دعاء قدوم شهر رمضان

من أجمل الأدعية التي يُمكن أن يقولها العبد المسلم عند قدوم شهر رمضان المبارك:

دعاء قدوم شهر رمضان
  • اللهم يا رب العالمين يا رحمن يا رحيم ها هو شهر رمضان المبارك قد أطل على الأبواب، وها هي الساعات قد أطلت مباركة من عندك، فأسألك الخير في رمضان كله.
  • اللهم يا مَن قدرت شهر رمضان بخير وعافية عظيمين، أسألك أن تُتم نعمك وأن تُتم عافيتك علينا يا رب العالمين.
  • باسمك اللهم يا مَن ارتفعن فوق العرش واستويت، باسمك اللهم يا سامع كل نجوى وكل دعاء، اللهم أسألك العفو والعافية يا رب العالمين.

صيغ دعاء اللهم بلغنا رمضان

من الدعاء العظيم الذي يطرق به المسلم باب ربه تبارك وتعالى:

  • اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك ونحن على الخير والعافية يا رب العالمين، اللهم نسألك أن تُتم نعمتك وعافيتك علينا يا سامع كل نجوى ورب كل دعاء يا الله.
  • اللهم أسألك أن تُبلغنا شهر رمضان المبارك آمنين مُطمئنين سالمين مُعافين، اللهم أسألك أن تتولانا وأنت القادر على كل امر يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تُبلغنا شهر رمضن المبارك ونحن مُعافين من كل أذى ومن كل ضر ومن كل ذنب، اللهم يا قادر على الخير ويا ولي عبادك الطيبين أسألك المعافاة الدائمة.

اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا بالأمن والإيمان

من الأدعية الجميلة التي يُمكن للمسلم أن يدعو بها ربه سائلًا إياه تمام العفو وتبليغ رمضان:

الدعاء الأول اللهم يا ر العالمين ويا رحمن يا كريم أسألك وأنت الله الواحد الأحد أن تبلغنا شهر رمضان بالخير واليُمن والبركة والإيمان الدائم يا رب.
الدعاء الثاني اللهم نسألك أن تُبلغنا شهر رمضان بالخير والسعادة والعافية يا رب العالمين، وأن تعافنا من كل شر ونلوذ بك يا رب الخير.
الدعاء الثالث اللهم نسألك يا رب العالمين أن تُبلغنا شهر رمضان المبارك بالخير والعافية والمُعافاة الدائمة يا رحمن السماوات والأرض وما بينهما.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه 

من أعظم الدعاء الذي يقوله العبد عند إقبال شهر رمضان المبارك:

  • اللهم أسألك يا رب العالمين أن تغفر لنا وأن تبارك لنا في رمضان يا رب العالمين وأن ترزقنا صيام شهر رمضان المبارك وقيامه يا الله.
  • اللهم يا رب العلمين يا رحمن يا رحيم يا عليم، اللهم أسألك وأنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد أن ترزقنا صيام شهر رمضان المبارك بالخير والمنة والبركة، وأن تعيذنا يا رب فيه من الشقاق والنفاق وسوء القضاء.
  • اللهم يا رحمن السماوات والأرض ورحيمهما، أسألك وأنت الله القادر على كل أمر فيه خير البلاد والعباد أن تجعل شهر رمضان المبارك شهر خير علينا وأن ترزقنا فيه القول الحسن والعمل الصالح يا الله.

شاهد أيضًا: دعاء لاخي الميت في رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان جميل

كثيرة هي الأدعية التي يلتمسها المسلمُ في شهر رمضان المبارك من أجل أن يعيش فيه بسلامٍ وأمان، ومن خير الكلام والدعاء الذي يُقال في بداية رمضان:

دعاء اللهم بلغنا رمضان جميل
  • اللهم إني أسألك وأنت الله العظيم الرب الرحم أن تُبلغنا شهر رمضان المبارك ونحن على الخير وبالخير، وأن تشفينا من الأسقام والآلام يا رب العالمين.
  • اللهم أٍألك وأنت الرب العظيم الذي استوى على العرش ويعلم حاجة عباده أن تتولانا وتغفر لنا ذنوبنا يا الله وإسرافنا في أمرنا، وأن تجعلنا ممن غفرت لهم يا رحيم.
  • اللهم يا قادر على كل أمر ويا مَن يغفر الذنوب جميعًا، أسألك أن تغفر لي نبي وأن تتولاني بحرزك الذي لا يُضام وأن تُبلغني يا الله شهر رمضان المبارك آمنًا مطمئنًا وأهلي.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك نحن وكل أهلنا وأحبابنا يا رب، ونرفع أيدينا إليك وحدك طالبين منك الخير والعفو يا كريم، اللهم اجعل الأيام أيام بركة علينا ورحمة لنا يا قادر يا رب.

اللهم بلغنا رمضان بالتشكيل

ما يأتي سيكون إدراج لمجموعة عبارات اللهم بلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بالتشكيل، ومن ذلك:

  • اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ لا فَاقِدِينَ وَلَا مَفْقُودِينَ.

  • اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيه رمضان مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وأحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

  • اللهم بلغني شهر رمضان، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تجعلني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ اَللّهُمَّ وفقني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وجنبني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ.

دعاء اللهم بلغنا شهر رمضان قصير

من أحلى الأدعية التي يُمكن أن يقولها المسلم عند استقبال شهر رمضن المبارك:

الدعاء الأول اللهم أسألك وأنت الله العظيم أن تُبلغنا شهر رمضان على خير وتجعلنا فيه يا رب من الصالحين.
الدعاء الثاني اللهم يا قاضي حاجات العباد المؤمنين، نسألك وأنت الله العظيم اذي استوى على العرش أن تجعلنا ممن غفرت لهم ورحمتهم وتجاوزت عن سيئهم.
الدعاء الثالث اللهم ها أنا الآن أرفع يدي إليك وأسألك وأنت الله العظيم البَر الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تجعل رمضان شهر خير علينا يا الله.

اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبول وتوفيق

من الأدعية التي يقولها العبد المسلم ويسأل الله فيها التوفيق والرشاد:

  • اللهم أسألك يا رب العالمين أن تجعل شهر رمضان المبارك شهر خيرٍ علينا وعلى أحبابنا، اللهم نسألك أن توفقنا في هذا الشهر الفضيل لكل ما فيه الخير والبركة يا الله.
  • اللهم يا قادر على كل أمر ويا سامع كل نجوى يا رحمن يا رحيم، اللهم يا قاضي بين العباد أسألك أن تقضي بيننا في شهر رمضان بالخير وأن تعيننا على الخير وأن تُسدد خطانا يا الله نحن وكل أحبابنا يا رب العالمين.
  • اللهم يا قاضي الخير ويا رب الخير يا رب نسألك أن تجعل هذا الشهر شهر خير علينا يا رب، اللهم أسألك أن توفق أهلي لكل ما فيه الصلاح وأن تُعافنا من الذنوب والخطايا يا كريم يا رب.
  • اللهم نسألك الرحمة يا رب الرحمة في هذا الشهر الفضيل ونسألك الكرم يا رب الكرم العظيم ونسألك العفو يا رب العفو، اللهم تولنا في هذه الدنيا واجعل شهر رمضان شهر خير علينا يا رب.

اللهم بلغنا رمضان ونحن بافضل حال

كثيرة هي الأدعية التي يُمكن أن يقولها العبد المسلم في شهر رمضان المبارك عن بلوغه والسعي فيهن ومن تلك الأدعية:

اللهم بلغنا رمضان ونحن بافضل حال
  • اللهم يا رب العالمين أسألك وأنت الله العظيم أن تُبلغنا شهر رمضان المبارك ونحن على خير حال وبأفضل هيئة، نسألك يا رب العالمين أن تُعيننا على العبادة فيه وأن تجعلنا ممن رضيت عنهم.
  • اللهم أسألك وأنت الله القادر العظيم على أن تهبنا البركة في أيامنا القادمة يا رب العالمين وأن تعطينا سؤلنا في هذه الأيام المباركة، اللهم يا رب العالمين أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة من كل أمر يا الله.
  • اللهم ها هي أيام شهر رمضان المبارك قد أطلت علينا يا رب العالمين، اللهم ها هي الساعات المباركة قد أقبلت علينا، فنسالك يا رحمن السماوات والأرض وما بينهما أن تعيننا على الدنيا وأن تهبنا الأرزاق.
  • اللهم يا رب شهر رمضان المبارك ويا رب كل الشهور العظيمة يا رب أسألك أن تهبنا من الخيرات ما علمنا منها وما لم نعلم يا رب، اللهم تولنا فيمَن توليت يا رب الكون والثقلين.

أدعية رمضان مشهورة

من الأدعية المشهورة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ويُمكن الدعاء بها في رمضان:[1]

  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه: أتدرون بم دعا؟ قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده، لقد دعا الله باسمه العظيم، الذي إذا دُعِيَ به أجاب، وإذا سُئِل به أعطى.

  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك، عَدْلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي.

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان بالصور

من أدعية اللهم بلغنا رمضان بالصور:

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان مكتوب وبالصور وذكرنا فيه مجموعة من الأدعية الواردة في السنة النبوية الشريفة والتي يُمكن الدعاء بها في رمضان.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، أدعية مختارة، 14/03/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *