دعاء شامل يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة
دعاء شامل يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة، يوم الجمعة هو خير يوم طلعت فيه الشمس ففيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أهبط إلى الأرض وفيه تقوم الساعة وقد خصّ الله سبحانه هذا اليوم بالكثير من الفضائل العظيمة وجعله عيداً للمسلمين يرتاحون فيه من أعمال الدنيا الفانية ويتفرغون لأعمال الآخرة الباقية، ويوم الجمعة من أرجى الأوقات التي يستجيب الله فيها الدعاء وفي هذا المقال دعاء شامل يوم الجمعة سندرج لكم الأجمل الأدعية التي يمكن أن ندعو بها ونتقرب بها إلى الله في يوم الجمعة.

دعاء شامل يوم الجمعة

يتحرى الموفقون من أهل الهدى والصلاح الأوقات التي يكون فيها الدعاء أرجى وأقرب للإجابة من غيرها من الأوقات ويخبّؤون لها الأدعية التي يدعون بها لأنفسهم وأهلهم وأولادهم وأزواجهم وأصدقائهم وأحبتهم وسائر المسلمين، وللذين يبحثون عن دعاء شامل يوم الجمعة سندرج لهم في الفقرات الآتية أجمل دعاء شامل يوم الجمعة:

 دعاء شامل يوم الجمعة لنفسي

أفضل ما يحفظ الإنسان به نفسه ويصرف عنه الشرور والفتن هو الدعاء فينبغي للإنسان أن يحافظ على ذكر الله والدعاء له بأن يحفظه ويحميه ويرزقه ويكفيه، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم دعاء شامل يوم الجمعة لنفسي:

  • رب اغفر لي وارحمني واجعلني من الصالحين، رب اغفر لي وارحمي واجعلني من المهتدين، رب اغفر لي وارحمني ولا تجعلني من الظالمين، رب اغفر لي وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأعترف بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي وجلاء همي وذهاب غمّي وحزني.

ادعية يوم الجمعة لأهلي

الأهل هم الثروة الثمينة التي لا تعوض وهم البيت الدافئ والوطن الآمن الذي يشعر الإنسان فيه بالأمان والاطمئنان وفي يوم الجمعة ندعو لأهلنا بقلوب مخلصة ونسأل الله أن يرزقهم من كل خير، وندرج لكم آتياً ادعية شاملة في يوم الجمعة لأهلي:

  • اللهم يا أكرم من سؤل ويا أجود من أعطى أسألك أن تغفر لأبي وأمي وأخوتي وجميع أهلي وأن تطيل في أعمارهم وأن تبارك لهم في صحتم وعافيتهم وألا تحرمني منهم يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك لأهلي من الخير كله عاجله وآجله ما علموا منه وما لم يعلموا، وأعوذ بك لهم من الشر كله من الخير كله عاجله وآجله ما علموا منه وما لم يعلموا.
  • اللهم ارزق أهلي من كلّ خير واصرف عنهم برحمتك كلّ شر، اللهم ألبسهم أثواب العافية بفضلك وانزع عنهم أثواب المرض برحمتك، وارحمهم برحمةٍ منك تغنيهم بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم مدّ لهم في أعمارهم ووسّع لهم في أرزاقهم وبارك لهم في صحتهم وعافيتهم وارزقهم أجمل الأيام وجعلهم من السعداء في الدنيا والآخرة.

شاهدد أيضًا: دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب

 دعاء شامل يوم الجمعة لأبي

الأب هو النعمة العظيمة التي لا يمكن أن ينكرها إنسان وهو الذي يجود من غير بخل ويقدم كلّ ما يملك لأسرته وأولاده، وهو الذي يسهر الليل قائماً يدعو الله ويسأله أن يحفظ أولاده وأن يحميهم، لذلك يجب على الأبناء أن يدعو لأبيهم في كلّ وقت وفي كلّ حين وفي يوم الجمعة، وفي هذه الفقرة سندرج لكم دعاء يوم الجمعة لأبي:

  • اللهم يا وليّ الصالحين تولّ أبي برحمتك، وارزقه من فضلك وأغنه بكفايتك واجعل له من لدنك ولياً واجعل له من لدنك نصيراً.
  • اللهم اجعل أبي ممن دعاك فأجبته وممن سألك فأعطيته ومن استطعمك فأطعمته وممن استسقاك فسقيته وممن استهداك فهديته وممن استنصرك فنصرته وممن استرحمك فرحمته وممن استغفرك فغفرت له.
  • اللهم اجعل أبي من العابدين الصالحين الذاكرين الشاكرين الراكعين الساجدين المنفقين المحسنين القانتين الخاشعين، واجعله عندك من المرضيين واكتبه بفضلك من المقبولين واجعل منزلته في عليين.

شاهد أيضًا: دعاء صباح يوم الجمعة المباركة

 دعاء شامل يوم الجمعة لأمّي

الأمّ نبع الحنان ومصدر الفرح والسعادة والشمس التي تضيء الحياة وهي الشعلة المضيئة التي تنير لنا دروبنا والجناح الذي يحملنا فوق العقبات والحواجز التي تعترض طريقنا، وللأمّ نختار أجمل الأدعية الصادقة من القلب لكي ندعو لها ونسأل الله أن يحفظها ويحميها ويطيل عمرها، وللذين يبحثون عن دعاء يوم الجمعة لأمّي سندرج لهم أدعية للأم في يوم الجمعة فيما يأتي:

  • اللهم إنّي أستودعك أمّي في حفظك وحصنك وحمايتك ورعايتك، يا من لا تضيع ودائعه أسألك أن تحفظها وتحميها من كلّ سوء وأن تصرف عنها الوجع والمرض وأن ترزقها الصحة والعافية طول العمر يا رب العالمين.
  • اللهم ارزق أمي بالصحة والعافية واصرف عنها البلاء والوباء اللهم متعها بسمعها وبصرها وقوتها ما أحييتها ولا تردّها إلى أرذل العمر لكيلا نرى ضعفها يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لأمي ذنوبها واستر لها عيوبها وفرج عليها همومها ونفس عنها كروبها واشرح صدرها وطمئن قلبها وارزقها بالأمن والأمان والصحة والعافية وبلغها الجنة ونجها برحمتك من النار.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

ادعية يوم الجمعة لزوجتي

خير ما يكنز الرجل هو المرأة الصالحة التي إن نظر إليها سرته وإذا ضعف أعانته وإذا غاب عنها حفظته، ويتمنى جميع الرجال أن تكون زوجاتهم قرة عين لهم لذلك يدعون الله في كل يوم وفي يوم الجمعة أن يصلح أزواجهم وذريتهم وفيما يأتي تجدون ادعية يوم الجمعة لزوجتي:

  • اللهم إني أسألك أن تجعل زوجتي من النساء الصالحات، الذاكرات الشاكرات، المطيعات العابدات الراكعات الساجدات اللهم ارزقني معها بأجمل الأيام وازرع المحبة والمودة بيني وبينها على الدوام، واجعلها زوجتي في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم أصلح زوجتي وارزقني منها بالذرية الصالحة واجعلني عوناً لها على طاعتك واجعلها عوناً لي على طاعتك وارزقني معها أياماً سعيدة وأعواماً مديدة واجعل المحبة والمودة فيما بيني وبينها يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلني لزوجتي كما تحب واجعها لي كما أحب، اللهم اجعلها عوناً لي على طاعتك، واجعلني عوناً لها على طاعتك واجمع بيننا بالمعروف ولا تفرق بيننا أبداً يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء مساء الجمعة قصير

 دعاء شامل يوم الجمعة لزوجي

الزوج هو الحب والحنان والدفء والأمان وهو المغامر الذي يضحي بوقته وقوته وماله وكل ما يملك لإسعاد زوجته وبناء أسرته، والزوج الصالح يستحق من زوجته أصدق الدعاء في يوم الجمعة وفي كل يوم، وللزوجات الصالحات اللواتي يبحثن عن أفضل الأدعية لكي يدعين لأزواجهن في يوم الجمعة سندرج لهنّ في السطور الآتية دعاء شامل يوم الجمعة لزوجي:

  • اللهم احفظ زوجي من بين يديه ومن خلفه ومن فوقه ومن تحته، اللهم اجعل في قلبه نوراً وفي سمعه نوراً وفي بصره نوراً وعن يمينه نوراً وعن شماله نوراً ومن أمامه نوراً ومن خلفه نوراً واجعل له نوراً على نورٍ يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم ارزق زوجي رزقاً حلالاً طيباً مباركاً فيه، اللهم هيئ له عبادك الصالحين وأبعد عنه الأشرار والظالمين، ونجّه من شر السحرة والحاسدين واصرف عنه وساوس الشياطين واجعله من الهادين المهتدين ولا تجعله من الظالمين.
  • اللهم اجعلني مع زوجي هيّنةً لينّة، وارزقني الحلم والهدوء والاحترام في التعامل معه، واجعلني له قرة عينٍ يا رب العالمين، وجمّلني في عينه فلا يرى امرأةً سواي يا رب العالمين.
  • اللهم ارزق زوجي رزقاً حلالاً طيباً مباركاً فيه ترضاه لنا يا رب العالمين، اللهم بارك لنا فيما رزقتنا وأدم علينا نعمتك وبركتك يا رب العالمين.

 دعاء شامل يوم الجمعة لأولادي

الأولاد هم زينة الحياة الدنيا ومصدر المشاعر الجميلة التي تدخل إلى قلوبنا فتملأها بالفرح، فهم الذين نضحي ونبذل كل ما نملك من أجل إسعادهم ونحيا من أجل أن نرى إنجازاتهم، ولكي يحفظ الله أبناءنا ويحميهم ويهديهم يجب أن نرفع أيدينا في كل وقت وفي يوم الجمعة ونسأل الله لهم من كل خير ونعوذهم به من كل شر، وفي السطور الآتية تجدون دعاء يوم الجمعة لأولادي:

  • اللهم اجعل أولادي من الهادين المهتدين ولا تجعلهم من الضالين المضلين، اللهم املأ قلوبهم بالرضا والإيمان واشرح صدورهم للإسلام واجعلهم من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك، ورضّهم وارض عنهم يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم اشرح لهم صدورهم ويسر لهم أمورهم واقض لهم حوائجهم واغفر لهم ذنوبهم واستر عليهم عيوبهم واحفظهم بحفظك يا حفيظ وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم احفظ أولادي من كل سوء واصرف عنهم كل شر، اللهم حقق لهم آمنياتهم واستجب لهم دعواتهم وأعنهم على ذكرك وشكرك وحسن عبادك وازقني رضاهم وأكرمني برؤيتهم من الصالحين إنك وليّ ذلك والقادر عليه.
  • اللهم أكرمني برؤية أولادي من الصالحين الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويعبدون ربهم مخلصين، اللهم اجعل صلاتهم خير الصلاة وصيامهم خير الصيام وطاعتهم أفضل الطاعة ونقِّ قلوبهم من الشرك والرياء يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة

 دعاء شامل يوم الجمعة لأخوتي

الأخوة هم السند والعون والقوة والظهر الذي نستند إليه في لحظات الضعف واليد التي نقصدها في أوقات الحاجة، وهم الذين تربطنا بهم أقوى العلاقات وأسمى الروابط وأجمل المشاعر، ويدعوا الأخوة لبعضهم البعض في ظهر الغيب في أوقات الإجابة وللذين يبحثون عن دعاء يوم الجمعة لأخوتي سندرج لهم أجمل الأدعية للأخوة فيما يأتي:

  • اللهم يا مجيب الدعاء ويا رب الأرض والسماء آت كلّ واحدٍ من إخوتي مسألته على النحو الذي يرضيك وحلْ بينهم وبين معاصيك، واجعلهم من عبادك الراشدين.
  • اللهم كن لإخوتي عوناً ومعيناً وحافظاً وناصراً وأميناً، اللهم احرسهم بعينك التي لا تنام، واحفظهم بركنك الذي لا يضام واكلأهم بالليل والنهار واصرف عنهم كيد الظالمين والفجار برحمتك يا عزيز يا غفار.
  • اللهم أصلح لهم دينهم الذي هو عصمة أمرهم وأصلح لهم دنياهم التي فيها معاشهم وأصلح لهم آخرتهم التي إليها معادهم واجعل الحياة زيادةً لهم في كلّ خير واجعل الموت راحةً لهم من كلّ شر.
  • اللهم احفظهم بالإسلام قائمين واحفظهم بالإسلام قاعدين ولا تشمت بهم عدوّاً ولا حاسداً يا رب العالمين، اللهم اجعلهم من عبادك المهتدين واجعلهم من عبادك الراشدين واجعلهم من عبادك المقربين واجعلهم من الآمنين المطمئنين يوم الدين.

 دعاء شامل يوم الجمعة للأصدقاء

الأصدقاء هم الأخوة الذين ترزقنا إياهم الأيّام فتتكون بيننا وبينهم علاقةٌ أقوى من علاقة الأخوّة، وهم الذين نقضي معهم معظم أوقاتنا ونتشارك معهم لحظات الفرح والسعادة والذكريات الجميلة، والدعاء للصديق في ظهر الغيب يرجى أن يكون أقرب للإجابة، ولا ننسى في يوم الجمعة أن نخصص بعضاً من دعائنا لأصدقائنا، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم دعاء يوم الجمعة للأصدقاء:

  • اللهم بارك لي في أخوتي الذين رزقتني إياهم وأنعمت عليّ بهم، اللهم احفظهم بحفظك واحمهم بحماك وارعهم برعايتك وارحمهم برحمتك واغفر لهم ذنوبهم يا غفور يا رحيم.
  • اللهم اكتب لأصدقائي حياةً سعيدة، ارزقهم فيها من الخير كله واصرف عنهم بها الشر كله، اللهم حقق لهم أحلامهم وأجب لهم دعائهم واقبل لهم رجائهم واجعلهم من عبادك الذاكرين الشاكرين ولا تجعلهم عن ذكرك وشكرك من الغافلين.
  • اللهم يسر أمرهم واحلل عسرهم وفرج كربهم وتولّ أمرهم، اللهم ارزقهم خير الدين وخير الدنيا وخير الحياة وخير الممات اللهم أعنهم على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك واجعلهم من الراكعين الساجدين الصائمين القائمين الذاكرين المسبحين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في اخر ساعة من يوم الجمعة.. 5 شروط لإجابة الدعاء

دعاء شامل يوم الجمعة مكتوب

ويبحث الكثير من الناس عن الأدعية المكتوبة التي يمكن أن ينسخوا منها ويقتبسوا منها أو يعيدوا صياغتها لكي تناسب مسائلهم ويدعوا بها في يوم الجمعة وفي غيره من الأوقات، وللذين يبحثون عن الأدعية المكتوبة التي يمكن أن يدعوا بها في يوم الجمعة سندرج لهم في هذه الفقرة دعاء شامل يوم الجمعة مكتوب:

  • اللهم يا أرحم الراحمين ارحمنا وإلى غيرك لا تكلنا ومن شرور أنفسنا وشر عبادك الظالمين والشيطان سلّمنا وسلم لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا ولا تسلب عند النزع إيماننا، اللهم ارحمنا برحمةٍ منك تغنينا بها عن رحمة من سواك يا الله.
  • اللهم إنّا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة وحسن الختام والوفاة على الإيمان، اللهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونسألك جوامع الخير وفواتحه وخواتمه ونعوذ بك من جوامع الشر وفواتحه وخواتمه.
  • اللهم إنّا نسألك إيماناً لا يرتدّ ونعيماً لا ينفذ وقرّة عينٍ لا تنقطع، ونسألك مرافقة نبيك محمد صلّى الله عليه وسلّم في الجنة ونسألك لذّة النظر إلى وجهك الكريم وإن أردت بقومٍ فتنةً فاقبضنا إليك غير مفتونين.
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كلّ إثم والغنيمة من كلّ بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، وأسألك خير الحياة وخير الممات وخير العلم وخير العمل وخير الصحبة وخير الجيرة وخير كلّ دابّة أنت آخذٌ بناصيتها إن ربي على صراطٍ مستقيم.

دعاء خطبة الجمعة مكتوب

ومن السنن التي يحافظ عليها الخطباء في يوم الجمعة هي الدعاء بعد الخطبة الثانية قبل صلاة الجمعة فقد كان رسول الله صلّى الله عليه وسلّم يدعو ويستغفر للمؤمنين والمؤمنات في يوم الجمعة، وكذلك يدعوا الخطباء في يوم الجمعة للمؤمنين والمؤمنات ولولاة أمور المسلمين ويسألون الله من كلّ خير ويستعيذون به من كلّ شر، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم دعاء خطبة الجمعة مكتوب:

الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتمّ التسليم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات إنك يا مولانا سميعٌ قريبٌ مجيبٌ للدعوات، اللهم أرنا الحقّ حقّاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه، اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك يا إلهي عمّن سواك، ردّنا إلى دينك ردّاً جميلاً، ردّنا إلى قرآنك ردّاً جميلاً، ردّنا إلى سنّة نبيّك المصطفى محمد صلّى الله عليه وسلّم ردّاً جميلاً، اللهم يا من يرى مكاننا ويسمع دعائنا ولا يخفى عليه حالنا ولا يختلف عليه لساننا، آت كلّ واحدٍ منّا سؤله على النحو الذي يرضيك وحلْ بيننا وبين معاصيك، خفف عنّا ثقل الأوزار وارزقنا عيشة الأبرار وأكرمنا بصحبة الأخيار واصرف عنّا برحمتك كيد الفجار، ربنا آتِنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار، ربنا اغفر لنا ولوالدينا ولإخواننا ولمشايخنا ولمن علّمنا ولمن ربّانا ولكل من له حقٌّ علينا وللمسلمين أجمعين، سبحان ربك رب العزّة عمّا يصفون وسلامٌ على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء خطبة الجمعة مكتوب

دعاء ساعة استجابة من يوم الجمعة

وفي يوم الجمعة ساعةٌ لا يوافقها عبدٌ مؤمنٌ يسأل الله فيها من خير الدنيا أو الآخرة إلا أعطاه الله مسألته، وقد اختُلف في موعد هذه الساعة فمنهم من قال إنها الساعة بين صعود الإمام إلى انقضاء الصلاة ومنهم من قال إنها آخر ساعةٍ بعد العصر، ويتحرى الكثير من المسلمين موعد هذه الساعة لكي يسألوا الله فيها من كلّ خير وفي السطور الآتية من هذه الفقرة سندرج لكم دعاء ساعة استجابة من يوم الجمعة:

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُـهون به علينا مصائب الدنيا، ومتّعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا أبدأً ما أحييتنا واجعله الوارث مِـنّـا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانـا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همّنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.
  • اللهم ارحمنا بالقرآن الكريم واجعله لنا إماماً ونوراً وهدىً ورحمةً ويقيناً، اللهم علّمنا منه ما جهلنا وذكّرنا منه ما نسّينا وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على النحو الذي يرضيك عنّا، اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيّع حدوده، اللهم أكرمنا بحفظه يا كريم.
  • اللهم ارحمنا وارفعنا بالقرآن الكريم الذي رفعت مكانه وأيدت سلطانه وقلت يا أعزّ من قائلٍ سبحانه، فإذا قرآناه فاتبع قرآنه ثمّ إنّ علينا بيانه، اللهم اجعلنا ممن يعمل بمحكمه ويؤمن بمتشابهه ويتلوه حقّ تلاوته.
  • اللهم اجعلنا ممن اتبع القرآن فهداه إلى رضوانك والجنّة ولا تجعلنا ممن تبعه القرآن فزُجّ في قفاه إلى النار برحمتك يا عزيز يا حكيم.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة لشخص، اجمل ادعية لمن تحب يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة قصير

يفضل الكثير من الناس الأدعية القصيرة على الأدعية الطويلة، فالأدعية القصيرة أسهل للحفظ وأقرب للتذكر، لكي يدعوا بها إلى الله ويسألوه بها من كلّ خير والكثير من الناس الذين يبحثون عن دعاء شامل يوم الجمعة يبحثون عن الأدعية القصيرة التي يمكن أن يدعوا بها في يوم الجمعة وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم دعاء شامل يوم الجمعة قصير:

  • ربّ اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيراً.
  • رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبّل دعاء.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار.
  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرّة أعينٍ واجعلنا للمتقين إماماً.
  • رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك ربي أن يحضرون.
  • اللهم إنك عفوٌّ كريم تحبّ العفو فاعف عنّا يا كريم.
  • اللهم اغفر لي وارحمني يا رب العالمين.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمّن سواك.

شاهد أيضًا: دعاء لمن تحب في يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة بالصور

كما ويبحث الكثير من الناس في يوم الجمعة عن الأدعية المكتوبة داخل الصور والتي يمكن أن نرسلها إلى أحبتنا أو ننشرها على حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، أو نضعها على حالات الواتس، وتجدون فيما يأتي دعاء شامل يوم الجمعة بالصور:

دعاء شامل يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة

ادعية يوم الجمعة مكتوبة

وندرج لكم آتياً المزيد من الأدعية المكتوبة التي يمكننا الدعاء بها في يوم الجمعة أو يمكننا نسخها والاقتباس منها ومشاركتها عبر حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي لكي يراها متابعونا ويدعوا بها ونكسب الأجر عنّا وعنهم، وفيها دعاء شامل يوم الجمعة:

  • اللهم أعني على قضاء حوائج الدنيا بالكتمان، وأعني على شر نفسي وشر وساوس الشيطان الرجيم، وارحمني رحمة واسعة تغنني بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين، اللهم أكرمني بالصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تريح قلبي من هموم الدنيا وأن تجعلني من السعداء في هذه الحياة وأن تحفظ لي أبنائي وأهلي من كل شر، اللهم أكرمني بالعفو والعافية والمحبة والسلام يا رب العالمين.

  • اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترحمني رحمة واسعة وأن تغفر لي وأن تريح قلبي من كل هم، اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على روحي وبدني وقلبي يا رب العالمين، اللهم أعني على شر نفسي وعلى شر الشيطان الرجيم.

  • اللهم لا إله إلّا أنت، آمنت بك وأسلمت لك، ورضيت برسول الله محمد نبيًا ورسولًا، اللهم لك الحمد على ما أنعمت، وفضلت ولك الحمد في كل وقت وفي كل حين يا رب العالمين.

دعاء شامل يوم الجمعة تويتر

تلاقي منصات التواصل الاجتماعي رواجاً كبيراً في أيامنا، ويستخدمها الكبير قبل الصغير والغني قبل الفقير، ينشرون عليها العبارات الجميلة والخواطر المعبرة والصور المميزة والأدعية المختلفة، ومن بين هذه المنصات منصة تويتر التي ينشر عليها الناس أجمل الأدعية في كلّ مناسبة وخاصةً في يوم الجمعة، وللذين يبحثون عن الأدعية التي يمكن نشرها عبر تغريدات التويتر سندرج لهم آتياً دعاء شامل يوم الجمعة تويتر:

  • اللهم بارك لنا في هذا اليوم العظيم، اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا واجعل الحياة زيادةً لنا في كلّ خير واجعل الموت راحةً لنا من كلّ شر وارزقنا الجنة ونجنا برحمتك من النار يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك رحمةً تغسل بها همومنا وتفرح بها قلوبنا وتغفر بها ذنوبنا، اللهم يا أرحم الراحمين ارحمنا وإلى غيرك لا تكلنا ومن شرّ أنفسنا وشرّ عبادك الظالمين والشيطان سلّمنا وسلّم لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا ولا تسلب عند النزع إيماننا.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك، نسألك أن تغفر لنا وترحمنا وأن ترزقنا وتكفينا وأن تشرح صدورنا وتهدينا، اللهم اشرح لنا صدورنا ويسر لنا أمورنا وارزقنا السداد في الرأي والصدق في القول والإخلاص في العمل ونجنا من كل أنواع الشرك والرياء يا رب.

شاهد أيضًا: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب 2022 أفضل دعاء قبل المغرب يوم الجمعه

حالات للواتس ادعية في يوم الجمعة

في يوم الجمعة تتنزل الرحمات من السماء وتستوطن السكينة في قلوب الناس وتمتلأ صدورهم بالمحبة والمودّة ويتبادلون أجمل الكلمات وأحلى عبارات جمعة مباركة، وفي يوم الجمعة أيضاً تتزين حالات الواتس بأجمل الأدعية الصادقة النابعة من القلب التي يدعو بها الناس لأنفسهم ولغيرهم، وللذين يبحثون عن حالات للواتس ادعية في يوم الجمعة سندرج لهم بعضاً من هذه الأدعية فيما يأتي:

  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تشملنا بعفوك وأن تغلفنا بعطفك، وأن ترحمنا برحمتك إنك أنت الغفور الرحيم.
  • ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدةً من لساني يفقهوا قولي، واجعل لي من لدنك ولياً واجعل لي من لدنك نصيراً.
  • ربّي أدخلني مدخل صدقٍ وأخرجني مخرج صدقٍ واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه، اللهم أحيني على الإسلام وتوفّني على الإيمان وابعثني على الشهادة واكتب لي القبول والغفران وأدخلني برحمتك في أعلى الجنان.

 دعاء شامل يوم الجمعة يريح القلب

تتكاثر هموم الحياة الدنيا وتتراكم على القلب يوماً بعد يوم فتثقله وتسيطر على البال وتشغله، فتصبح حياة الإنسان كئيبةً مملة، ولا يجلي هذه الهموم عن قلب العبد إلا الدعاء الصادق الذي يغسل القلب من الهموم ويشفي الروح من المرض، ويبحث الكثير من الناس عن دعاء يريح القلب في يوم الجمعة وهذا ما سندرجه لكم في السطور الآتية من هذه الفقرة:

اللهم لك الحمد لله أنت نور السماوات والأرض ومن فيهنّ، ولك الحمد لله أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد لله أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد لله أنت ملك السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاءك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق، ومحمدٌ صلّى الله عليه وسلّم حق، اللهم لك أسلمنا وبك آمنّا وعليك توكلنا وإليك أنبنا وبك خاصمنا وإليك حاكمنا فاغفر لنا ما قدمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت أعلم به منّا، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيءٍ قدير، اللهم خذ بأيدينا إليك ودلّنا بك عليك ولا تجعل حوائجنا إلا إليك، اللهم اجعل لنا من كل همٍّ فرجا، ومن كل ضيقٍ مخرجاً، ومن عسرٍ يسراً ومن كل فاحشةٍ ستراً وإلى كل خير سبيلاً وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين والحمد لله رب العالمين.

دعاء يوم الجمعة قبل المغرب للرزق

الرزق الحلال هو أكثر ما يشغل قلب المؤمن الصادق الذي يبحث ويتحرى في لقمة عيشه وفي رزقه ويأبى أن يأكل لقمةً واحدةً من الحرام، والرزق الحلال ثمينٌ وغالٍ ولا يناله إلا الصادقون الذي يدعون إلى الله بأن يرزقهم الرزق الحلال ويبعد عنهم الرزق الحرام وأن يكفيهم ويرزقهم من فضله، وندرج لكم في السطور الآتية من فقرتنا هذه دعاء يوم الجمعة قبل المغرب للرزق:

  • اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه كما تحب ربنا وترضى، لك الحمد بما هديتنا وشفيتنا وكفيتنا ورزقتنا وفرجت عنّا، اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنّا وآثرنا ولا تؤثر علينا وارضنا وارض عنّا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترزقني رزقاً حلالاً طيباً مباركاً فيه، اللهم إني أسألك الرزق الحلال وما قرب إليه وأعوذ بك من الرزق الحرام وما قرب إليه، اللهم ارزقني رزقاً طيباً وأحيني حياةً طيبة وابعثني يوم القيامة طيباً يا رب.
  • اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمّن سواك، اللهم ارزقنا رزقاً حلالاً طيباً واسعاً وبارك لنا فيه واجعلنا لك من الشاكرين، اللهم بارك لنا فيما رزقتنا ووسع علينا يا واسع الكرم.
  • اللهم ارزقني رزقاً حلالاً طيباً واجعلني لك من الشاكرين، اللهم ارزقني رزقاً حلالاً طيباً واجعلني من المنفقين، اللهم ارزقني رزقاً حلالاً طيباً واجعلني من المتصدقين، اللهم ارزقني رزقاً حلالاً طيباً ولا تجعلني من المسرفين، اللهم ارزقني رزقاً حلالاً طيباً ولا تجعلني من المقترين.

شاهد أيضًا: دعاء للغالين يوم الجمعة 2022

دعاء اللهم في يوم الجمعة

يوم الجمعة هو يوم عيدٍ للمسلمين يهجرون فيها أعمال الدنيا ومشاغلها الكثيرة ويتفرغون للعبادة والطاعة والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة، فيصلون أرحامهم ويسامحون بعضهم ويصفون قلوبهم وينسون أحقادهم ويدعوا بعضهم لبعضٍ بقلوبٍ مخلصة، ويبحث الكثير من الناس عن دعاء اللهم في يوم الجمعة يستفتحون به دعائهم وهذا ما ستجدونه في السطور الآتية من هذه الفقرة:

  • اللهم في يوم الجمعة متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وأنعم علينا بصحة الأبدان واكفنا شر الإنس والجان وأسألك اللهم فرجاً لكل مهموم وعطاءً لكل محروم وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.

  • اللهم في يوم الجمعة لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تجعلني في أحسن حال وأن تنزل على قلبي السكينة والرحمة وأن تجعل قلبي في سعادة دائمة في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة يريح القلب مكتوب 2022 أفضل دعاء يوم الجمعة للمهموم

دعاء يوم الجمعة للمريض

وقد يبتلي الله عباده بالأمراض والأوبئة لكي يخفف عنهم سيئاتهم أو يزيد لهم في حسناتهم، ومع علمنا بأنّ الداء والدواء من الله وأنه سبحانه هو الشافي المعافي إلا أننا يجب أن نأخذ بجميع أسباب العلاج ثمّ ندعو الله مخلصين بأن يشفينا أو يشفي أي مريضٍ نريد أن ندعو له بالشفاء، والدعاء للمريض في يوم الجمعة أرجى وأقرب للإجابة وفيما يأتي ندرج لكم دعاء يوم الجمعة للمريض:

  • اللهم ربّ الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً.
  • اللهم ألبس والدي أثواب الصحة والعافية وانزع عنهما أثواب الضعف والمرض، اللهم متعهما بأسماعهما وأبصارهما وقوتهما ما أحييتهما ولا ترد أحدهما أو كلاهما إلى أرذل العمر ولا ترنا فيما ضعفاً يا رب العالمين.
  • اللهم يا مجيب السائلين ويا رجاء القاصدين ويا ملاذ الخائفين ويا مجيب دعوة المضطرين، أسألك برحمتك أن ترحم قلب ” فلان” فقد مسّه الضرّ وأنت أرحم الراحمين، اللهم اكشف ما به من ضرّ وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تشفي كلّ مريض وأن ترحم ضعف كلّ ضعيف اللهم أزل ما بهم من ألم وسكّن ما بهم من وجع وألبسهم أثواب الصحة بعدما نزعت منهم يا حنان يا منان.

شاهد أيضًا: دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة 2022 

دعاء يوم الجمعة للميت

عندما يتوفى الله أحبتنا إليه فإنهم يغيبون عن العين ولكنهم لا يغيبون عن البال فتبقى صورهم عالقةً في أذهاننا وتبقى أصواتهم تترنم في آذاننا ونبقى نستذكر أجمل اللحظات الجميلة التي عشناها معهم، وعندما ندرك أنهم صاروا في ديار الحق وأنه لن يفيدهم إلا الدعاء نرفع أيدينا بقلوبٍ مخلصةٍ في يوم الجمعة وندعو لأمواتنا وأموات المسلمين بالرحمة والمغفرة وندرج لكم آتياً دعاء يوم الجمعة للميت:

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهم ذنوبهم وكفر عنهم سيئاتهم وزد لهم في حسناتهم واجعلهم عندك من المقبولين.

  • اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه.

  • اللهم اغفر لعبدك ” فلان ” وارحمه برحمة منك وأنزل على قبره السكينة والطمأنينة واجعله عندك من المقبولين واجعل منازله في عليين مع الأنبياء والشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقاً.

  • اللهم اغفر لعبدك ” فلان ” واجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه وزوجًا خيرًا من زوجه، أنت ولي ذلك والقادر عليه.

اجمل صور ادعية في يوم الجمعة

وفي هذه الفقرة من مقالنا ندرج لكم المزيد من الصور الجميلة التي تحتوي على أجمل الأدعية المكتوبة من هذ المقال والتي قمنا بإعدادها خصيصاً لكم حيث يمكنكم حفظها ومشاركتها وإرسالها لمن تحبون والدعاء بها في يوم الجمعة وفي غيره من الأيام وتجدون هذه الصور فيما يأتي:

دعاء شامل يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة

شاهد أيضًا: دعاء فجر الجمعة المستجاب 2022 

دعاء شامل يوم الجمعة من القرآن

خير الكلام كلام الله وخير الدعاء هو الدعاء الذي ورد في القرآن الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيلٌ من حكيمٍ حميد، ويتحرى الكثير من الناس الأدعية المأثورة التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة لكي يدعوا بها في كل وقت وفي يوم الجمعة بشكلٍ خاص، وللذين يبحثون عن دعاء شامل يوم الجمعة من القرآن سندرج لهم أدعيةً من القرآن الكريم فيما يأتي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم “رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ * رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا ۚ رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ”[1]

  • بسم الله الرحمن الرحيم “لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”[2]

  • بسم الله الرحمن الرحيم “رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا”[3]

  • بسم الله الرحمن الرحيم “رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلاَّ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ”.[4]

  • بسم الله الرحمن الرحيم “ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَِ”.[5]

دعاء القنوت ليلة الجمعة

ومن الأوقات المباركة في يوم الجمعة هو وقت قيام الليل والذي يستغلّه الموفقون من عباد الله ويغتنمون ساعاته بالصلاة والركوع والسجود والدعاء، ومن الأدعية المعروفة التي يمكن أن نفتتح بها دعائنا عندما نقف بين يدي ربنا في الليل هو دعاء القنوت وللذين لا يعرفون ما هو دعاء القنوت سنكتبه لهم في السطور الآتية:

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أَعطيت، وقنا واصرف عنا شَرَّ ما قضيت، فإِنَّك تقضي بالحق ولا يُقضى عليك، وإِنَّه لا يَذِلُّ من واليت، وَلاَ يَعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، فلك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أنعمت به وأوليت، اللهم يا واصل المنقطعين اوصلنا إليك ولا تدعْ حوائجنا إلّا إليك، لا منجا منك إِلاَّ إليك، اللهم إِنَّا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك، لاَ نُحْصي ثَنَاءً عليك، أَنت كما أَثنيت على نفسك، اللهم لا تدع لنا في هذا اليوم المبارك ذنباً إلا غفرته ولا ديناً إلا قضيته ولا همّاً إلا فرجته ولا مريضاً إلا شفيته ولا مبتلىً إلا عافيته ولا ميتاً إلا رحمته ولا حاجةً من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء مستجاب يوم الجمعة مجرب

أذكار الصباح في يوم الجمعة

ومن الأدعية التي ينبغي أن نحافظ عليها في كل يوم في الصباح وفي المساء وبشكلٍ خاص في يوم الجمعة هي أذكار الصباح والمساء التي تدخل الطمأنينة إلى القلب وتنزل السكينة على الروح وتحصن المسلم من الشرور والعين والحسد، وأذكار الصباح كثيرةٌ لا يسعنا ذكرها جميعها في هذا المقال ولكننا سندرج لكم في هذه الفقرة بعضاً منها:

  • أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

  • اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلَائِكَتَكَ ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك.

  • اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.

  • اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِرْكِهِ ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.

إلى هنا أعزاءنا زوار موقع تصفّح، نصل وإياكم إلى نهاية مشوارنا في مقال دعاء شامل يوم الجمعة، بعد أن أدرجنا لكم فيه أجمل الأدعية التي يمكن أن ندعو بها ونتقرب بها إلى الله في كلّ وقت وفي يوم الجمعة، وأدرجنا أدعيةً لنفسي وللأهل وللأبناء وللزوجين وللأخوة والأصدقاء، وأدرجنا العديد من الأدعية المعروفة كدعاء القنوت وأدعية من القرآن الكريم، وفي ختام مقالنا نسأل الله أن يتقبل منّا ومنكم وأن يغفر لنا ولكم إنه هو الغفور الرحيم.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ سورة آل عمران، الآية 191-194
  2. ^ سورة البقرة، الآية 286
  3. ^ سورة الإسراء، الآية 80
  4. ^ سورة هود ، الآية 47
  5. ^ سورة آل عمران، الآية 147

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *