دعاء للاب في السنة الجديدة 2024

دعاء للاب في السنة الجديدة 2024
دعاء للاب في السنة الجديدة

دعاء للاب في السنة الجديدة 2024، نستعد لاستقبال سنة جديدة من حياتنا وكلنا أمل وفرح بها فنبحث عن أجمل الكلام وأصدق العبارات لنقولها لأقرب الناس إلينا وخاصة الأب فهو الرفيق الدائم والسند الذي نعتمد عليه في حياتنا وفي هذا المقال سنقدم أجمل الأدعية للاب في السنة الجديدة.

دعاء للاب في السنة الجديدة 2024

من أبسط أنواع رد الجميل للأب الدعاء له بالخير فهو الملاذ الآمن لأولاده في حياتهم فلا حب يضاهي حبه ولا سعادة بدونه وإليكم أجمل دعاء للاب في السنة الجديدة 2024:

  • ربي مع حلول السنة الجديدة احفظ والدي من كل سوء وأمدده بالصحة والعافية وارزقه رزقاً يتعجب له أهل الأرض وملائكة السماء ويسّر له الخير في كل الأوقات ولا تحرمني من حنانه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك في هذا العام الرزق الوفير والخير الكثير والسعادة الدائمة والصحة والعافية لأبي الغالي.
  • ربي هذا أبي هذا روحي وقلبي ورئتي التي أتنفس بها هو مصدر سعادتي وعالمي أسألك في العام الجديد أن تحفظه لي وأن تجعل عامه الجديد عاماً للسعادة والطمأنينة وراحة البال.
  • يارب العالمين ويا أكرم الأكرمين أسألك في هذا العام أن تفرّج هموم أبي وتزيل عنه الغموم وأن ترزقه من حيث لا يحتسب، اللهم ارفع قدره ويسّر أمره وأعطه سؤله وارزقني برّه وصحبته في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعل عام أبي عاماً خالياً من الأحزان ومليئاً بالأفراح واحفظه أينما حلّت خطاه وارزقه السعادة والصحة والعافية في دنياه.

أجمل الأدعية للاب في السنة الجديدة 2024

مهما كان خيرنا مع والدينا كثير يبقى سداد دينهم علينا لا يكفي ومن أبسط ما نقدمه لهم الدعاء الصادق في الأوقات المختلفة ومن أجمل الأدعية في السنة الجديدة التي يمكن أن ندعيها للأب الذي قدّم كل ما بإمكانه لأبنائه:

  • اللهم أسألك خير ما في هذه السنة لأبي سندي الدائم فاغفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخر، اللهم لا تضّيق له صدر ويسّر له كل أمر وأبعد عنه الشرور وقرّب منه السرور.
  • اللهم اجعل السعادة في هذه السنة مرافقة لخُطا أبي اللهم لاتريني فيه بأساً يبكيني اللهم بدّل حاله إلى أحسن حال وفرّج كربه ووسّع رزقه وارزقه الرزق الحلال من حيث لا يدري.
  • اللهم مع بداية سنة جديدة إني أسألك أن تبعد الأعداء والبلاء والشقاء عن أبي، اللهم أكرمه ولا تهنه اللهم أعطه ولا تحرمه اللهم ارزقه ولا تكله إلى نفسه طرفة عين.
  • مع بداية العام الجديد أدعوك ربي أن تطل بعمر أبي وهو بصحة وعافية وأن ترزقه جنتك وأن تعفو عنه وتصفح وأن تجعل له البركة في ماله والبر من أولاده إنك على كل شي قدير يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد

دعاء للأب المسافر في السنة الجديدة 2024

تأتي سنوات جديدة ونتيجة لظرفٍ ما يكون أحبابنا بعيدين عن أعيننا لكنهم في قلوبنا ساكنين فندعو لهم بقلب صادق بهذه المناسبة الجميلة فماذا لو كان البعيد هو الأب فندعوا له بأجمل الدعوات ومنها:

  • ربي أستودعك مع بداية هذا العام أبي المسافر الغائب عن عيني فاحفظه بعينك التي لا تنام ويسّر له دربه وهوّن عليه مصاعبه وارزقه راحة البال والطمأنينة.
  •  مع بداية عام 2024 اللهم هوّن على أبي غربته وخفف عنّا غيابه وارزقه الصحبة الطيبة في سفره إنك على كل شي قدير.
  • اللهم إنَّ أبي في بلاد غريبة بعيدة عنّا أسألك القوة والسلامة والصحة الدائمة والرزق الحلال له في عامه الجديد.
  • اللهم مع حلول 2024 أدعوك بأن تحفظ لي مسافر تخاف روحي عليه، اللهم إني استودعتك إياه أنت الذي لا تضيع عندك الودائع، اللهم احفظه أينما حل ورحل يا أرحم الراحمين.

دعاء السنة الجديدة 2024 للأب المتوفي

تمضي سنوات وتأتي أخرى ونحب أن نشارك من سكنوا تحت التراب أيامنا الجميلة فندعوا لهم بالدعاء الصادق لتكون أجمل هدية لهم في المناسبات المختلفة ومن الأدعية الصادقة للأب المتوفي في هذه السنة: 

  • اللهم ارحم أبي واغفر له واعف عنه وارض عنه بعدد من قالها ويقولها من الأولين والآخرين وعدد ما أحاط به من علمك وأدخله جنتك واحشره مع الأنبياء والصادقين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في هذه السنة أنزل أبي منزلاً مباركاً واجعله مع النبيين والصديقيين والشهداء والصالحين، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم خفف عنه العذاب وبشرّه بجنتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا حنّان يا منّان يا ذا الجود والإحسن ثبت أبي عند السؤال، اللهم ارحمه واغفر له وجميع أموات المسلمين، اللهم أفض عليه أنوارك واسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم  شربة لا يظمأ بعدها أبداً.
  • اللهم إن كان أبي في سرور فزده سروراً، وإن كان في نعيم فزده نعيماً وإن كان في عذاب فنجّه منه وارحمه واعفو عنه واصفح وآنس وحدته يا رحيم.

شاهد أيضاً: دعاء لابي المتوفي في السنة الجديدة 2024

دعاء السنة الجديدة لشفاء أبي المريض

نبدأ عامنا الجديد في دعوة بظهر الغيب لمن هم في قلوبنا وخاصّة آباءنا وإن كانوا يعانون من مرض أو سقم فبالدعاء تغير الأقدار ومن أجمل الأدعية لذلك:

  • اللهم مع بداية العام الجديد أسألك العافية لبدن أبي والقوة لجسده والصحة الدائمة التي ترافقه.
  • مع حلول عام 2024 أدعوك ربي بأن  تخفف عن أبي أوجاعه، اللهم اجعل مرضه غفراناً لذنوبه ورفعاً لدرجاته، اللهم أعنه على مرضه واشفه من مرضه يا أرحم الراحمين.
  • ربي أعن أبي على مرضه واشفه وعافه، ربي إنك على كل شي قدير أنزل الصحة والعافية على جسده وخفف عنه الأوجاع يا رحمان يا رحيم.
  • اللهم إني أسألك شفاءً تاماً ووجعاً زائلاً وأجراً وعافية لأبي، اللهم طهّر قلب أبي من الأوجاع وأزل عنه الأسقام وارحمه برحمتك يا كريم.

دعاء السنة الجديدة للأب المفقود

إن الأحوال تتبدل بالدعاء الصادق لرب العباد فندعوه بقلب صافٍ ونقي أن يرد مَنْ هو غائب عن أعيننا في كل سنة وكل وقت ومن أجمل الأدعية للأب المفقود:

  • بسم الله أدعوك ربي مع بداية العام الجديد أن تردّ إلينا أبي رداً جميلاً وأن تحفظه لنا بحفظك يا حنّان يا منّان يا رحمن يا رحيم.
  • ربي إنك تعلم مكان أبي ولا أعلمه اللهم احفظه بعينك التي لا تنام، اللهم اجعل له بعدد الخُطى تقريباً له إلينا، اللهم احفظه ويسّر له أمره وفرّج كربته يا كريم.
  • اللهم أدعوك مع بداية العام الجديد أن تجعل بعدد حبات المطر فرّجاً لهم أبي وكربه اللهم رده إلينا رداً يتعجب له أهل الأرض وملائكة السماء.

شاهد أيضاً: دعاء العام الجديد 2024 أفضل أدعية لاستقبال السنة الميلادية الجديدة

دعاء العام الجديد للاب بالحفظ

عام جديد سيُقبل علينا وندعو الله تعالى أن يحفظ لنا أباءنا فيه، فالحياة لا طعم لها إلا بوجودهم إلى جانبنا ومن تلك الأدعية:

  • اللهم في هذا العام احفظ لي أبي وألبسه ثوب الصحة والعافية، اللهم أطل في عمره ونوّر حياته بالإيمان يا رحمان.
  • اللهم إني أسألك بفضل نبيك محمد صلى الله عليه وسلم أن تحفظ أبي بعظيم اسمك وأن تعينني على برّه وأن ترزقه حياة سعيدة لا شقاء فيها.
  • أدعوك ربي مع بداية هذا العام أن تحفظ أبي من شر الوسواس وأن تبعد عنه عيون الناس وأن تجعله عام جبر لا كسر يا أرحم الراحمين.

دعاء دخول السنة الجديدة لعائلتي 2024

من أجمل الدعوات التي يمكن ان ندعيها لعائلتنا في السنة الجديدة:

  • اللهم لا إله إلا أنت سبحانك وتعالى أسألك أن تحفظ لي عائلتي وأن تملأ نفوسهم بالراحة وأن تجعلهم من الشاكرين والذاكرين والحافظين لكتابك الكريم.
  • اللهم لا تُري عائلتي هماً يصيبها ولا حزناً يلبسها، اللهم أسألك الفرح والسعادة لعائلتي، اللهم بارك لي في عائلتي وارزقني وإياها الجنة.
  • اللهم اجعل العام القادم لعائلتي عاماً مليئاً بالرحمة والغفران والمحبة والإيمان، اللهم أسألك أن تغفر لعائلتي ما تقدم لها من ذنب وما تأخر وأن ترزقها السعادة الدائمة.

شاهد أيضاً: دعاء استقبال العام الجديد 2024

أجمل الأدعية للوالدين بمناسبة السنة الجديدة 2024

للوالدين نصيب من أجمل الأدعية في السنة الجديدة ومن ذلك:

  • أدعوك ربي في بداية السنة الجديدة أن ترزق والديَّ الصحة وأن تلبسهم ثوب العافية وأن تجعلهم من الشاكرين لك وأن تبعد عنهم الغرور والشرور وأن تقبل دعواتهم وصلاتهم يارب العالمين.
  • اللهم املأ قلوب والديَّ بالرضا والرحمة وعطّر لسانهم بذكرك وأرح قلبهم بمغفرتك واجعلهم من المهتدين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لوالديَّ ما تقدم من ذنبهم وما تأخر وبارك لهم في أعمارهم واجعل آخر كلامهم في الدنيا أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

كلام وتهاني  لراس السنة للأب 2024

من أجمل عبارات التهنئة والأدعية للأب في السنة الجديدة 2024:

  • أبي الغالي أتمنى أن تكون سنة 2024 سنة خير ورضا ورزق كثير وجبر للخاطر.
  • أمنيات صغيرة ذات وقع كبير أتمناها لأبي بعامه الجديد أن تثلج صدره بقبول دعائه وأن تسعده بعيش كريم بعيد عن الحزن والكدر.
  • أتمنى لأبي الغالي مع بداية العام الجديد راحة للبال وتييسيراً للحال ووصولاً للمنال.
  • كل عام والعزة والوقار أصحاباً لأبي، كل عام وأبي الغالي بخير.

أجمل القصائد الشعرية للأب بمناسبة العام الجديد 2024

تغنى الشعراء وقالوا أجمل الكلام عن الأب ومن ذلك:

  • قال الشاعر نزار قباني:[1]

أمات أبوك؟
ضلالٌ! أنا لا يموت أبي
ففي البيت منه
روائح ربٍ.. وذكرى نبي
هنا ركنه.. تللك أشياؤه
تفتق عن ألف غصنٍ صبي
جريدته.. تبغه.. متكاه..
كأن أبي بعد لم يذهب
وصحن الرماد..وفنجانه
على حاله..بعد لم يشرب
ونظاراتاه.. أيسلو الزجاج
عيوناً أشف من المغرب؟
بقياه، في الحجرات الفساح
بقايا النور على الملعب
أجول الزوايا عليه، فحيث
أمر..أمر على معشب
أشد يديه.. أميل عليه
أصلي على صدره المتعب
أبي.. لم يزل بيننا، والحديث
حديث الكؤوس على المشرب
يسامرنا.. فالدوالي الحبالي
توالد من ثغره الطيب..
أبي خبراً كان من جنةٍ
ومعنى الأرحب الأرحب..
وعينا أبي..ملجأٌ للنجوم
فهل يذكر الشرق عيني أبي؟
بذاكرة الصيف من والدي
كرومٌ وذاكرة الكوكب..

  • قال الشاعر عبد الملك الأصمعي:

مشى الطاووس يوماً باعوجاجٍ فقلدْ شكَّل مشيته بنوه

فقال علامَ تختالون؟ فقالوا: بدأت به ونحن مقلدوه

فخالف سيرك المعوجَّ واعدلْ فإنَّا إنْ عدلْتَ معدِّلوه

أمَا تدري أبانا كلُّ فرعٍ يُجاري بالخُطى مَن أدَّبوه؟!

وينشَأُ ناشئ الفتيانِ منَّا عَلى ما كان عوَّده أبوه.

شاهد أيضاً: دعاء نهاية العام وبداية عام جديد 2024

أدعية وتهاني للأب في السنة الجديدة 2024 بالصور

من أجمل الأدعية وكلمات التهنئة بمناسبة السنة الجديدة للأب بالصور:

دعاء للاب في السنة الجديدة 2022

دعاء للاب في السنة الجديدة 2022

دعاء للاب في السنة الجديدة 2022

صور دعاء لأبي المتوفي في السنة الجديدة 2024

من الصور التي تحوي أدعية للأب المتوفي:

دعاء للاب في السنة الجديدة 2022

دعاء للاب في السنة الجديدة 2022

دعاء للاب في السنة الجديدة 2022

دعاء للاب في السنة الجديدة 2022

دعاء للأب مع بداية العام الجديد 2024

سندرج فيما يأتي دعاء للأب مع بداية العام الجديد 2024:

اللهم ألبس أبي العافية حتى يهنأ بالمعيشة، واختم له بالمغفرة حتى لا تضره الذنوب، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لا تجعل لأبي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته. اللهم أسعد أبي بتقواك. اللهم اجعل أوقات أبي بذكرك معمورة. اللهم اجعل أبي في ضمانك وأمانك وإحسانك. اللهم ارزق أبي الجنة وما يقربه إليها من قول أو عمل. اللهم باعد بين أبي وبين النار، وبين ما يقربه إليها من قول أو عمل. اللهم أعني على بر أبي حتى يرضى عنا فترضى. اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم، ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقك. اللهم أعنا على الإحسان إلي والدي في كبره. اللهم اغفر لأبي جميع ما مضى من ذنوبه، واعصمه فيما بقي من عمره. اللهم حرم على قلب أبي حزن الدنيا، وحرم على جسده نار الآخرة. رب استودعتك مبسم والدي، فأدم عليه السعادة والصحة والقوة والعافية. اللهم شفع في أبي نبينا ومصطفاك، واحشره تحت لوائه، واسقه من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبدا.

وبذك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء للاب في السنة الجديدة 2024، وذكرنا فيه أجمل الأدعية للأب والعائلة بمناسبة السنة الجديدة كما أوردنا أجمل الكلمات والصور من أجل تهنئة الأب.

المراجع

  1. ^ aldiwan.net، أبي، 27/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *