دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر
دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر، يتساءل الكثير من الناس عن فضل الدعاء للميت عند نزول المطر وهطول الخير من السماء، فهذه اللحظات تعتبر لحظات وجدانية روحانية يشعر بها المرء بعظمة الله وفضله، فتتسلل للنفس سكينة مدهشة وراحة عظيمة يحاول المرء من خلالها التقرب إلى الله بالدعاء لمن فارقتهم العيون ولكنهم يسكنون في العقل والقلب أبد الدهر، وسنأتي في مقالنا هذا على أجمل الأدعية للميت عند نزول المطر والتي يمكن مشاركتها على تويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

وقت هطول المطر وتساقط زخاته على الأرض من أجمل الأوقات التي يحب أن يتذكر المرء فيها أحبته ويلتمس لمن مات منهم الرحمة ويدعو لهم بالخاتمة الحسنة والفوز بالجنة يوم القيامة، والكثير من الناس يشاركون عبر منصة تويتر الأدعية التي يدعون بها لأنفسهم ولأحبتهم، وإليكم في السطور الآتية بعض الأدعية للميت وقت نزول المطر والتي يمكن مشاركتها على تويتر:

  • اللهم يا منزل الغيث وباعث المطر، يا مرسل السحاب و رب الأرباب، أنزل رحمتك على “فلان” وارحمه تحت التراب إنك أنت العفو التواب.
  • اللهم كما أمطرتنا بغيثك ورحمتك، أنزل على قبر فقيدنا سكينتك وعفوك ورضاك ورحمتك، وثبته عند السؤال ويوم الحساب وارزقه الجنة بكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • ربنا نسألك في هذه اللحظات المباركة التي مننت بها علينا بغيثٍ من السماء أن ترحم موتانا وموتى المسلمين وتشفي مرضانا ومرضى المسلمين وتعافي مبتلانا وترحمنا يوم الدين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم مع كل حبة مطر تنزل إلى الأرض ارحم روح أمي الطيبة واجعل قبرها روضةً من رياض الجنة وأقر عينها بجنة عرضها السموات والأرض يا أكرم الأكرمين.

دعاء للميت عند المطر

وفي وقت نزول المطر تسكن النفس ويحلو الدعاء ويشعر المرء بالطمأنينة وبقربه من الله فيرفع كفيه داعيًا لميت قد فارقه ولكنه لا يزال يذكره ويدعو له في كل حين، وللذين يبحثون عن أدعية يمكن أن يدعو بها لأحبتهم وقت نزول المطر سندرج لهم فيما يأتي أدعية للميت عند نزول المطر:

  • اللهم يا من تغسل قبره الآن بمائك، اغسل ذنوبه برحمتك وعفوك، وأكرمه بفضلك، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم يا من لا يرد سائلًا، ولا يخيب للعبد وسائلًا، أسألك أن ترحم روح “فلان” مع كل حبة غيث تنزل من السحاب، وتقبل التراب، رحمتك يا رب، إنك الكريم الرحيم الوهاب.
  • ربنا لا تجعل لميتنا في حفرته عذابًا ولا خوفًا، اللهم إنه في جوارك، وأنت العفو الغفار، ارحمه برحمتك وتجاوز عنه بفضلك ومغفرتك، واجعل قبره روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اللهم إني أسألك برحمتك أنت ترحم روح أخي، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وجيرانًا خيرًا من جيرانه، وارزقه الجنة وأبعده برحمتك عن العذاب.
  • اللهم يا من أنزلت على القبور المطر، اغسل قبر فقيدنا بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينق الثوب الأبيض من الدنس، اللهم وسع مدخله وآنس وحشته وتوجه برحمتك وعفوك وكرمك يا كريم.

شاهد أيضاً: دعاء عند نزول المطر للرزق

أدعية جميلة للميت عند نزول المطر

سندرج لكم أيها الأحبة فيما يأتي طائفة من الأدعية الجميلة لمن فارقت روحه الدنيا وغدا عند ربه، ويطيب للإنسان أن يدعو عند تساقط حبات المطر لمن فارقه وظل قلبه معلقاً به، وإليكم بعض هذه الأدعية الطيبة المباركة إن شاء الله:

  • اللهم يا عفو يا كريم، يا رحيم يا حليم، يا ذا الفضل العظيم، ارحم روح فقيدنا، هبه من لدنك رحمة، تجاوز عنه، أكرمه بكرمك، واغفر له ذنوبه، إنه عبدك الضعيف إلى قوتك، الفقير إلى رحمتك.
  • اللهم أنر قبره عليه بنور وجهك الكريم، اللهم لا تدع له ذنبًا إلا غفرته يا من أنت غني عن عذابه، وهو فقير إلى رحمتك وعفوك.
  • أسألك يا ربي بكل اسم سميت به نفسك أن تجعل قبره روضة من رياض الجنة، أسألك يا إلهي أن يكون هذا الغيث فضلًا منك ورحمة على قبره فهو بين يديك يرجو رحمتك وفضلك وكرمك.
  • إلهنا وربنا ومولانا نسألك مع كل قطرة غيث تهطل من مزنك وسحابك أن تجعل لنا فيها رحمة وخيرًا كثيرًا، اللهم ارحم من فارقت روحهم دنياي وصارت في جوارك، اللهم إنهم ضعفاء فأنزل عليهم رحمتك ولا تعذبهم يا رب العالمين.
  • اللهم ارحمهم فأنت بهم راحم، ولا تعذّبهم فإنّك عليهم قادر ، اللهم اغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقّهم من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.

صور دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر 

وليست عبارات الدعاء المكتوبة هي فقط ما يمكن أن نشاركه عبر منصة تويتر بل يمكن أن ننشر الصور التي تحوي على أجمل الأدعية التي ندعو بها لأنفسنا ولغيرنا ولموتانا في وقت المطر وفي غيره، ولأن مقالنا دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر سندرج لكم باقةً من الصور التي تحوي على أدعية ندعو بها للميت وقت نزول المطر:

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

دعاء وقت المطر للميت والمريض

يستحب الدعاء وقت نزول المطر لما في هذا الوقت من رحمة وبركة وساعة استجابة إن شاء الله، وسندرج لكم في السطور الآتية بعض الأدعية المباركة الطيبة للميت والمريض سائلين الله الإجابة والإنابة:

  • اللهم ارحم روح “فلان” اللهم إني أشهد أنه كان يحبك ويعبدك وأنت أعلم ما في السرائر والقلوب، فإن كان محسنًا فزد اللهم في حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز اللهم عن سيئاته.
  • اللهم اغفر لموتانا وارحمهم رحمة واسعةً واجعل الجنة مسكنهم ودارهم بجوار نبيك المصطفى الأكرم، صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك نسألك بفضلك وكرمك وفضل هذا المطر على الأرض والزرع والضرع أنت ترحم أرواحًا فارقتنا إلى جوارك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك مع كل قطرة مطر نازلة وكل حبة غيثٍ هاطلة، أن تغسل فقيدنا من الذنوب والخطايا حتى يلقاك وأنت راضٍ عنه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بجاه هذا اليوم الكريم، وعظمة هذا الغيث الرحيم، عاف مريضنا وارحمه وأذهب سقمه واطرد ألمه يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: دعاء لابي المتوفي في المطر

أجمل دعاء للميت عند نزول المطر

الكثير من الناس يحبون الدعاء للميت وقت نزول المطر ففي هذا الوقت يكون الدعاء أرجى وأقرب للإجابة من غيره من الأوقات، يمكن أن ندعو به لأنفسنا ولغيرنا، لشاهدنا وغائبنا ولحيّنا ولميتنا، وفي السطور الآتية نورد لكم طائفةً من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها لموتانا وقت نزول المطر:

  • اللهم إنّا أستودعكَ أجساداً تحت التراب، غابوا عن أعيننا ولم يغيبوا عن قلوبنا، اللهم إنّا نسألك في هذا الوقت المبارك أن تغفر لهم وترحمهم وأن توسّع لهم قبورهم وتنزل السكينة عليهم إنّك على ما تشاء قدير.

  • اللهم اغفر لحيّنا وميّتنا، وشاهدنا وغائبنا، وذكرنا وأنثانا، وصغيرنا وكبيرنا، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم اغفر لمن رحلوا عنّا واعف عنهم وارحمهم برحمتك إنّك أنت الغفور الرحيم.

  • اللهم يا أكرم من سُؤل ويا أجود من أعطى أسألك بجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين، أن تغفر لوالديّ وأن تنزل عليهما رحمةٌ من عندك تغسل بها قبورهما وتغفر بها ذنوبهما وتكفّر عنهما سيّئاتهما، ربّ أنزلهما منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين، اللهم إنّك عفوٌّ كريمٌ تحبّ العفو فاعف عنهما يا كريم.

  • اللهم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء ويا قابل الرجاء، أجب دعائي واقبل رجائي يا ربّ العالمين، اللهم إنّي أسألك الرحمة والمغفرة لفقيدنا ” فلان”، يا من لا تضّره المغفرة ولا يعجزه شيءٌ في الأرض ولا في السماء، اللهم إنّك عفوٌّ تحبّ العفو فاعف عنه يا كريم، اللهم نوّر له قبره، واغفر له ذنبه، واجعله من أهل الجنّة يا أرحم الراحمين، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم آنس وحدته وبدد وحشته وأنزل على قبره النور والضياء واغسله بالثلج والماء يا مجيب الدعاء.

دعاء لأبي الميت وقت المطر

عندما تتساقط حبات الغيث لتقبل وجه الأرض برحمة الله وفضله، تهيج في القلب مشاعر الحنين لأرواح فارقت دنيانا الفانية إلى عالم البرزخ والآخرة، فتفيض العين بالدمع ويلهج اللسان بكلمات الرحمة والرجاء لله برحمة من فارقناه، وفي ما يأتي بعض الأدعية للأب المتوفي يمكن الدعاء بها عند هطول المطر:

  • اللهم إنك أنت العفو الكريم، أكرم ميتنا برحمتك، وارحم روحه، ونقه من خطاياه ووسع مدخله، وآنس وحشته.
  • اللهم في هذا الوقت المبارك، الذي تنزل به حبات الغيث من مزنك حاملةً معها رحمتك وكرمك، ارحم روح أبي برحمتك، واجعل قبره من رياض الجنة.
  • اللهم اجعلها سقيا رحمة ولا تجعلها سقيا عذاب، ربنا آتنا من لدنك رحمة وقنا عذاب النار، اللهم أبعد لهب النار عن موتانا وموتى المسلمين، برحمتك نستغيث وأنت أرحم الراحمين.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم باعد بين النار وبين من هم في جوارك كما باعدت بين السماء والأرض، وبين المشرق والمغرب، اللهم ارحم أبي واغفر له فإنه في جوارك.
  • ربنا تقبل منا صلاتنا، وصيامنا، وقيامنا، اللهم ارحم موتانا، وعاف مرضانا، وارحم كبارنا واعطف على صغارنا واستر نساءنا واهد شبابنا وعاف مبتلانا، اللهم ارحم أبي رحمة واسعة تليق بكرمك وعطفك، ربنا تجاوز عنه، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

شاهد أيضًا: كيف اقوي يقيني باستجابة الدعاء

دعاء المطر للميت مستجاب

لا ينبغي أن يشترط العبد على الله الإجابة بل يدعو ما يشاء من الخير له ولغيره، والله أكرم من أن يردّ سائلاً يسأله الخير، فعلى العبد الإنابة وعلى الله الإجابة، وفيما يأتي طائفة من الأدعية الطيبة المباركة التي يمكن أن ندعو بها وقت نزول المطر طالبين الرحمة من الله والمغفرة لمن انتقلوا إلى جواره وباتوا في ذمته، والتي نسأل الله أن يستجيبها منا، وندرج لكم هذه الأدعية في السطور الآتية:

  • ربنا إنا إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، ونفر منك إليك، يا من كنت أرحم بنا من آبائنا وأمهاتنا، ارحم موتانا فإنهم لا يملكون من أمرهم إلا أن ترحمهم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، أسألك أن تجعل هذا المطر سقيا رحمة لا سقيا عذاب، وأن ترحم موتانا في هذه الساعات المباركة التي تتجلى فيها رحمتك، ويبرز فيها فضلك، وتتجلى عظمتك وقدرتك.
  • ربنا لقد فارقنا في هذه الدنيا أعزاء وأحباء على قلوبنا، فارقناهم ولكن أرواحهم تحوم في خواطرنا وذاكرتنا، فيا رب اجعل لهم من رحمتك ما أنت أهل له، وأغدق عليهم من بركتك وعفوك يا ذا الجلال والإكرام.
  • إلهي ومولاي، لنا في القبور أحبة متعطشون لرحمتك، لائذون بعفوك وكرمك، خائفون من عذابك، يطلبون رحمتك التي وسعت كل شيء، فتجاوز عنهم يا الله، بجاه هذه الامطار المباركة التي تكرمنا بها.
  • يا رب العالمين، يا رجاء السائلين، يا غياث المستغيثين، يا مجير المستضعفين، أجرنا من خزي الدنيا ومن عذاب الآخرة، وارحم روح موتانا الذين هم عندك، في جوارك، يرقبون فضلك ورحمتك، يا أكرم الأكرمين.

دعاء المطر للميت أمي

تظل الأم صورةً شاخصةً في عين أبنائها حتى ولو فارقت الحياة وانتقلت إلى جوار الملك الواحد الأحد، ومن أبرز الأوقات التي يتذكر فيها الولد أمه هو وقت نزول المطر، فيدعو لها بكل خشوع وخضوع سائلًا الله سبحانه أن يرحمها ويجعل مثواها الجنة، وإليكم بعض الأدعية للأم المتوفية وقت المطر:

  • اللهم يا منزل الغيث، ومجري السحاب، وباعث الخير، ومرسل الرحمة، أنزل على قبر أمي رحمتك وسكينتك، اللهم ارحمها رحمة تليق بكرمك، واعف عنها واجعل مثواها فردوسك الأعلى يا كريم.
  • اللهم في هذا الوقت المبارك، أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أن ترحم أمي، وتحسن جوارها، وتحشرها مع الأنبياء والصديقين والشهداء.
  • يا رب يا كريم، يا عفو يا رحيم، يا منزل الغيث من السماء، يا مالك الملك يا واحد يا أحد، اجعل قبر أمي روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار، إنك أنت الكريم الرحيم.
  • اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسّع مدخلها ونوّر قبرها واجعلها في بطن اللحد من الآمنين و يوم القيامة من الفائزين وإلى أعلى جناتك سابقين يا رب العالين.
  • اللهم اجعل أمّي من الذين سبقت لهم منك الحسنى في الحياة الدنيا، الذين لا يحزنهم الفزع الأكبر وتتلقاهم الملائكة يوم القيامة فتقول لهم: هذا يومكم الذي كنتم توعدون.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في المطر قصير

دعاء المطر للميت أخي

للأخ مكانة في القلب لا تساويها مكانة وله صورة في الخيال ليس كمثلها صورة فإن رحل الأخ إلى جوار ربّه ترك في القلب فراغاً كبيراً وحزناً كثيراً، وفي السطور الآتية بعض الأدعية للأخ الذي فارقت روحه جسده وصار إلى جوار العزيز القهار، ويطيب الدعاء للميت وقت نزول المطر وإليكم بعض الأدعية التي يمكن أن ندعو بها للأخ الميت وقت نزول المطر:

  • اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، وأسألك بعفوك وفضلك وكرمك، أن تنزل رحماتك على أخي، اللهم ثبته عند السؤال، واجعل مثواه الجنة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم مع كل حبة مطرٍ تنزلها من السماء أنزل رحمة على أخي الذي بات في جوارك، اللهم ارحمه برحمتك واغفر له بمغفرتك.
  • اللهم إن أخي بين يديك، يطلب رحمتك، ويعوذ بك من نارك ومن عذابك، فارفق به يا رحيم، وأغدق عليه من كرمك يا كريم، إنك أنت السميع المجيب.
  • اللهم ارحم أخي واجعل مثواه الجنة، اللهم نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، اللهم وسع مدخله وآنس وحشته يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن كان محسناً فزد في حسناته وإن كان مذنباً عاصياً فتجاوز عن سيّئاته، اللهم يا من لا تضرّه المغفرة اغفر له وارحمه يا أرحم الراحمين.

دعاء المطر للمتوفى

في ما يأتي من السطور بعض الأدعية للمتوفى عند هطول المطر، فهذا من الأوقات المباركة التي يطيب فيها الدعاء لمن فارق الدنيا إلى جوار ربه:

اللهم رب السموات ورب الارض ورب كل شيء، أنزل رحمتك على فقيدنا وميتنا واجعل قبره روضةً من رياض الجنة، اللهم نسألك أن تغفر له الخطايا والذنوب، وتأخذه برحمتك لا بأعماله يا أرحم الراحمين.

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم في هذه الساعات المباركة نسألك الرحمة لروحٍ فارقتنا وصارت إلى جوار رحمتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه وأبدل سيئاته حسنات، واغفر له يا واسع الرحمات، ومنزل البركات، اللهم اجعل مثواه الجنة وألحقه بعبادك الصالحين إنك أنت أرحم الراحمين.
  • ربنا أنزل علينا رحمتك وبركاتك، والطف بنا فيما جرت به المقادير، اللهم اشف مرضانا وعاف مبتلانا وارحم موتانا وارحم كبارنا واعطف على صغارنا واستر نساءنا ويسر أمرنا واجبر كسر خواطرنا يا جبار يا رحيم.
  • أسألك يا إلهي وأنا كلي ثقةٌ برحمتك، أن تنزل على قبر والدي السكينة وأن تجعل حفرته واسعة عليه منيرة بفضلك وأن تكون له روضةً بها تقر عينه إلى أن تكرمه بجنتك التي وعدت بها عبادك الصالحين.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اجعل هذا المطر سقيا رحمة ولا تجعله سقيا عذاب، وارحم موتانا وموتى المسلمين.

شاهد أيضًا: الدعاء للميت من الكتاب والسنة

دعاء للميت وقت المطر مأثور

والكثير من الناس يحبون أن يدعوا بالدعاء المأثور الذي ورد في كتاب الله أو سنة نبيه صلى الله عليه وسلّم أو من أدعية الأولياء والأنبياء والصالحين، وفيما يـأتي ندرج لكم بعض الأدعية المأثورة التي يمكن أن ندعو بها لموتانا وقت نزول المطر:

  • اللَّهمَّ اغفرْ لَهُ وارحمهُ ، وعافِهِ واعفُ عنهُ ، وأكْرِم نُزَلَهُ ، ووسِّع مُدَخلَهُ ، واغسلْهُ بالماءِ والثَّلجِ والبَردِ ، ونقِّهِ منَ الخطايا كما نقَّيتَ الثَّوبَ الأبيضَ منَ الدَّنسِ ، وأبدِلهُ دارًا خَيرًا مِن دارِهِ ، وأهلًا خَيرًا مِن أهلِهِ ، وزَوجًا خَيرًا مِن زَوجِهِ ، وأدخِلهُ الجنَّةَ ونجِّهِ منَ النَّارِ.

  • اللَّهُمَّ اغفِرْ لحَيِّنا ومَيِّتِنا، وصَغيرِنا وكَبيرِنا، وذَكَرِنا وأُنثانا، وشاهِدِنا وغائِبِنا، اللَّهُمَّ مَن أحيَيْتَه مِنَّا فأَحْيِه على الإيمانِ، ومَن توَفَّيتَه مِنَّا فتَوَفَّه على الإسلامِ، اللَّهُمَّ لا تَحرِمْنا أجْرَه ولا تُضِلَّنا بَعْدَه.

  • اللهمَّ هذا عبدُك ابنُ عبدِك ، وابنُ أَمَتِك ، كان يشهدُ أن لاإلهَ إلا أنتَ ، وأنَّ محمدًا عبدُك ورسولُك ، وأنت أعلمُ به ، اللهمَّ إن كان محسنًا فزِدْ من إحسانِه ، وإن كان مسيئًا فتجاوز عنه ، اللهمَّ لا تَحْرِمْنَا أجرَه ، ولا تَفْتِنَّا بعدَه .

  • اللَّهمَّ إنَّ فُلانَ بنَ فُلانٍ في ذمَّتِكَ فقِهِ فتنةَ القبرِ وعذابِ النَّارِ , وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ اللَّهمَّ فاغفِر لَه وارحَمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر والذي قدمنا لكم فيه مجموعة من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها لموتانا في وقت نزول المطر، وفي نهاية هذا المقال نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرحم موتانا وموتاكم وموتى المسلمين، إنه ولي ذلك ومولاه، نلقاكم إن شاء الله في مقالات أخرى غنية ومفيدة، والسلام عليكم ورحمة الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *