كلمات عن عيد المولد النبوي الشريف 2022

كلمات عن عيد المولد النبوي الشريف 2022
كلمات عن عيد المولد النبوي الشريف

كلمات عن عيد المولد النبوي الشريف هي الكلمات التي تعبر عن الفرح والسرور وعن المشاعر الإيمانية العظيمة التي تهب على قلب المسلم في يوم المولد النبوي الشريف، هذا اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، والذي يصادف يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام هجري، وفي هذا المقال سوف نقدّم مجموعة من أجمل الكلمات والعبارات والأشعار والصور عن عيد المولد النبوي الشريف لعام 2022/1444.

المولد النبوي الشريف

إنّ المولد النبوي الشريف هو اليوم الذي ولد فيه رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- وهو اليوم الذي يوافق يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول وفقًا لمعتقدات أهل السنة والجماعة، أمّا أتباع الطائفة الشيعية فيرون أنّ المولد النبوي الشريف كان في يوم السابع عشر من شهر ربيع الأول، وجدير بالقول إنّ هذه المناسبة لها منزلة ومكانة خاصة في قلب كل إنسان مسلم في العالم كله، حيث تُقام في هذه المناسبة الاحتفالات تعبيرًا عن الفرح الذي يسكن قلب كل مسلم في هذه المناسبة.

وجدير بالقول إنّ المرة الأولى التي ظهرت فيها مظاهر الاحتفال بمولد النبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- هو أمر اختلف فيه المؤرخون العرب، فمنهم من قال إنّ بداية ظهور الاحتفال بالمولد النبوي كان في زمن العبيديين الفاطميين في مصر، وقيل إنّ أول من احتفل بالمولد النبوي الشريف هو عمر الملاء بحسب ما ورد عن أبي شامة، وقال السيوطي وابن كثير أنّ الملك المظفر أبو سعيد كوكبري بن زين الدين علي بن بكتكين ملك شمال العراق هو أول من احتفل بالمولد النبوي الشريف، قال ابن كثير: “كان الملك المظفر يعمل المولد الشريف في ربيع الأول ويحتفل به احتفالاً هائلاً، وكان مع ذلك شهمًا شجاعًا بطلاً عاقلاً عالمًا عادلاً”، والله تعالى أعلم. [1]

كلمات عن عيد المولد النبوي الشريف 2022

نقدم من خلال الجدول الآتي مجموعة كلمات لعيد المولد النبوي الشريف هذه المناسبة الإسلامية العظيمة التي لها مكانة خاصة في قلب كل إنسان مسلم:

الكلمة الأولى تُعدُّ مناسبة عيد المولد النبوي الشريف من أعظم المناسبات التي يعيشها المسلم في كل سنة، فكل عام والأمة الإسلامية جمعاء بألف خير، أعاد الله تعالى هذه المناسبة العظيمة علينا وعلى سائر المسلمين بالرحمة والمغفرة.
الكلمة الثانية نستقبل المولد النبوي الشريف بالكثير من الحب والشغف واللهفة، نستقبل اليوم هذه المناسبة الإسلامية التي لها مكانة خاصة في قلب كل إنسان مسلم في هذا العالم.
الكلمة الثالثة في يوم المولد النبوي الشريف نقرأ سيرة الحبيب المصطفى العطرة، هذه السيرة التي تخبرنا عن الكثير من المواقف العظيمة والقرارات الصائبة، ونقرأ عن المعجزات العظيمة التي حصلت في قصة ولادة النبي محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.
الكلمة الرابعة إنّ عيد المولد النبوي الشريف هو عيد لكل مسلم، فيه ولد خير الخلق أجمعين سيدنا محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، نسأل الله رب العالمين أن يعيد علينا مناسبة المولد النبوي الشريف بالكثير من الخير والفرح والسرور.
الكلمة الخامسة لقد كان مولد النبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- يومًا عظيمًا وتاريخًا خالدًا في تاريخ البشر أجمعين، لأنّ أسس لدين عظيم، هو الدين الحق الذي نزل عليه بوحي من الله رب العالمين، صلَّى الله عليك يا سيدي يا رسول الله.

كلمات في مدح الرسول

بعد أن قدمنا كلمات عن عيد المولد النبوي الشريف 2022 نقدم في النقاط الآتية مجموعة كلمات في مدح الرسول محمد صلَّى الله عليه وسلَّم:

  • لقد كان رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- نورًا يمشي على الأرض يهتدي به الناس في الظلماء، وقد أوصلهم إلى الطريق الصحيح وإلى الصراط المستقيم.
  • صلَّى الله على النبي محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، فقد كان قدوة عظيمة ولم تزل سيرته العطرة تفيض على المسلمين بأعظم الحكم والمواعظ التي تضبط حياة الإنسان لو أنّه تمثلها في تصرفاته وأقواله.
  • إنّ الرسول محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- هو الرسالة السماوية العظيمة التي أرسلها الله رب العالمين للبشر أجمعين، والرسالة لا تموت على مر السنين، اللهم صلّ على الحبيب المصطفى.
  • لقد كان رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- هدى ورحمة للعالمين، أخرج الناس من ظلمات الجهل والكفر والشرك بالله رب العالمين، إلى نور الإيمان والعلم.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن المولد النبوي الشريف

كلمات عن ذكرى المولد النبوي الشريف

في ذكرى المولد النبوي الشريف نقدم في الجدول جُملة من أعظم الكلمات التي تتحدث عن هذه الذكرى العظيمة وهذه المناسبة الإسلامية ذات القيمة العالية:

الكلمة الأولى في مثل هذا اليوم تمامًا، ولد رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- خير الخلق أجمعين، رسول الحق سيدنا محمد، النبي الذي اهتدت بنوره الأرض كلها والشعوب كافة إلى الإيمان والحق، اللهم أكرمنا بشفاعته يوم القيامة يا رب العالمين.
الكلمة الثانية مرحبًا بذكرى المولد النبوي الشريف، مرحبًا بهذه الذكرى العظيمة، مرحبًا بهذه المناسبة الخالدة، مولد النبي الذي أضاء الآفاق بالأنوار العظيمة، ونشر العطر في كل أرجاء المعمورة، صلَّى الله عليك يا سيدي يا رسول الله في الأولين وفي الآخرين.
الكلمة الثالثة في ذكرى المولد النبوي الشريف تضيء الدنيا بالمحبة والخير والسلام، اللهم أفض علينا بالبركة وأكرمنا بالعافية والرحمة، واجعلنا من الذين يردون على رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- على الحوض يوم القيامة يا رب العالمين.
الكلمة الرابعة انتشر الضياء وعم الكون كله، فجلا عن العالمين سواد الجهل بمولد النبي صلَّى الله عليه وسلَّم، لقد كان مولد الحبيب المصطفى علامة فارقة في تاريخ البشر أجمعين وليس فقط بتاريخ العرب وشبه الجزيرة العربية، اللهم صلّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

شاهد أيضًا: خطبة بمناسبة المولد النبوي الشريف

كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، هذه المناسبة المميزة والعظيمة والتي يهتمّ بها جميع المسلمين بالحصول على أفضل الكلمات التي تعبر عن حب النبي محمد صلَّى الله عليه وسلّم، والكلمات التي تعبر عن قيمة ومكانة هذه المناسبة، نقدم فيما يأتي بعضًا من هذه الكلمات:

  • ولد في مثل هذا اليوم حبيبي وحبيب رب العالمين سيدنا محمد صلَّى الله عليه وسلّم، صلّوا عليه أجمعين، اللهم صلّ وسلّم وبارك على سيدنا محمد خير خلق الله أجمعين.
  • إنّ أفضل الكلام الذي يُقال في يوم المولد النبوي الشريف هو الصلاة على النبي محمد: اللهم صلّ على سيدنا محمد، وعلى آل محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، في العالمين إنّك حميدٌ مجيد.
  • مهما كتبنا من كلمات لنعبر عن حبنا للنبي محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، لن نستطيع أن نعبر عن حبنا له وعن فخرنا بأنّنا من أمته عليه الصلاة والسلام، اللهم صلّ على سيدنا محمد.
  • إنّ مناسبة المولد النبوي الشريف لها مكانة خاصة في جميع الدول العربية والإسلامية، لذا أحب أن أهنئ جميع المسلمين في هذا العالم بهذه المناسبة، كل عام وأنتم بألف خير، مولد نبوي مبارك بإذن الله رب العالمين.

شاهد أيضًا: أحاديث عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

كلمات جميلة بمناسبة المولد النبوي الشريف

في الجدول الآتي سوف نقدم بعض الكلمات الجميلة بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث تعبّر هذه الكلمات عن الفرح والسرور بمناسبة المولد النبوي الشريف:

الكلمة الأولى لقد كان رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- أكرم الخلق أجمعين، لقد كان قدوة للناس أجمعين ولم يزل قدوتنا عليه الصلاة والسلام، فمن حقنا أن نفرح بيوم مولده، اللهم بارك لنا في هذا اليوم، اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
الكلمة الثانية رسول الله، رسول الخير، رسول الرحمة، خاتم الأنبياء والمرسلين ولد في مثل هذا اليوم المبارك، إني أحبك يا رسول الله، وأسأل الله رب العالمين أن يجمعني بك في يوم القيامة على الحوض، اللهم اجعلني من الذين يشربون من يد النبي شربة هنيئة يا كريم.
الكلمة الثالثة في يوم المولد النبوي الشريف، نسأل الله رب العالمين أن يحشرنا مع النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم في يوم القيامة، اللهم بارك لنا في هذا اليوم واجعلنا فيه من المرضيين يا كريم.
الكلمة الرابعة في يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من عام الفيل ولد الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه، اللهم بارك لنا في هذا اليوم، واجعلنا من الذين نحسن التعبير عن فرحنا وسعادتنا بهذه المناسبة الإسلامية العظيمة، صلَّى الله على محمد صلّى الله عليه وسلم.
الكلمة الخامسة في مثل هذا اليوم ولد النبي محمد، ولد خير الخلق أجمعين، ولد رسول الله نبي الحق، ولد الهادي العظيم الذي نقل الناس من جهل الجاهلية إلى نور وضياء الإسلام، اللهم صل على الحبيب المصطفى.

كلمات عن المولد النبوي الشريف

فرحًا وابتهاجًا بذكرى المولد النبوي الشريف، نقدم في النقاط الآتية جملة من الكلمات عن هذه المناسبة العظيمة:

  • الكلمة الأولى: لقد جاءت مناسبة مولد النبي محمد صلَّى الله عليه وسلّم، إنّها المناسبة الأغلى على قلوبنا، نسأل الله رب العالمين في هذه المناسبة أن يحشرنا يوم القيامة مع النبي العدنان محمد صلَّى الله عليه وسلّم.
  • الكلمة الثانية: أهنئ جميع الأمة الإسلامية، وأبعث التهاني من القلب إلى قلب كل مسلم في كل أنحاء العالم بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف، مولد مبارك وكل عام وأنتم بألف خير من الله رب العالمين.
  • الكلمة الثالثة: في هذا اليوم المبارك الذي جاء به إلى الدنيا ضياء خير الخلق أجمعين سيدنا محمد صلَّى الله عليه وسلّم، اللهم أسألك أن تجعلني يوم القيامة من الذين يشربون من يده الشريفة عند الحوض شربة لا يظمؤون بعدها أبدًا.
  • الكلمة الرابعة: في ذكرى مولد النبي العدنان محمد صلَّى الله عليه وسلّم، تطيب لنا الأفراح ويطيب لنا الذكر الحميد، اللهم نسألك أن تجعلنا من الذين يشفع لهم رسول الله -صلَّى الله عليه وسلّم- عند الصراط يوم القيامة يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: شعر عن المولد النبوي الشريف قصير

شعر عن المولد النبوي الشريف

كثيرة هي الأشعار العظيمة التي كُتبت عن المولد النبوي الشريف، ولعل أعظمها القصائد التي كتبها الإمام البوصيري رحمه الله تعالى، ومنها:

  • قصيدة البردة التي يقول فيها:

أمِنْ تذَكُّرِ جيرانٍ بذي سلمِ * * * مزجتَ دمعاً جرى من مقلةٍ بدمِ
أمْ هبَّتِ الريحُ من تلقاءِ كاظمةٍ * * * وأوْمَضَ البَرْقُ في الظلْماءِ مِنْ إضَمِ
فما لعينيكَ إن قلتَ اكففا هَمَتا * * * ومَا لِقَلْبِك إنْ قُلْتَ اسْتَفِقْ يَهِمِ
أَيَحْسَبُ الصَّبُّ أنَّ الحُبَّ مُنْكتِمٌ * * * ما بَيْنَ مُنْسَجِم منهُ ومضطَرِمِ
لولا الهَوَى لَمْ تُرِقْ دَمْعاً عَلَى طَلَلٍ * * * ولا أرقتَ لذكرِ البانِ والعَلمِ
فكيفَ تُنْكِرُ حُبَّا بعدَ ما شَهِدَتْ * * * بهِ عليكَ عدولُ الدَّمْعِ والسَّقَم
وَأثْبَتَ الوجْدُ خَطَّيْ عَبْرَةٍ وضَنًى * * * مِثْلَ البَهارِ عَلَى خَدَّيْكَ والعَنَمِ
نعمْ سرى طيفُ من أهوى فأرقني * * * والحُبُّ يَعْتَرِضُ اللَّذاتِ بالأَلَمِ

يا لائِمِي في الهَوَى العُذْرِيِّ مَعْذِرَةً * * * منِّي إليكَ ولو أنصفتَ لم تلُمِ
وخالفِ النفسَّ والشيطانَ واعصهما * * * وإنْ هُما مَحَّضاكَ النُّصحَ فاتهم
وَلا تُطِعْ منهما خَصْماً وَلا حَكمَاً * * * فأنْتَ تَعْرِفُ كيْدَ الخَصْمِ والحَكمِ
أسْتَغْفِرُ الله مِنْ قَوْلٍ بِلاَ عَمَلٍ * * * لقد نسبتُ به نسلاً لذي عقمِ
أمرتكَ الخيرَ لكنْ ما ائتمرت بهِ * * * وما استقمتُ فماقولي لك استقمِ
ولا تَزَوَّدْتُ قبلَ المَوْتِ نافِلةً * * * ولَمْ أُصَلِّ سِوَى فَرْضٍ ولَمْ أَصُمِ
ظلمتُ سُنَّةَ منْ أحيا الظلامَ إلى * * * أنِ اشْتَكَتْ قَدَماهُ الضُّرَّ مِنْ وَرَم
وشدَّ مِنْ سَغَبٍ أحشاءهُ وَطَوَى * * * تحتَ الحجارةِ كشحاً مترفَ الأدمِ

  • قصيدة مدح النبي التي يقول فيها الإمام البوصيري:

مَدْحُ النَّبيِّ أُمانُ الخائفِ الوجِلِ * * * فامْدَحْهُ مَرْتَجِلاً أَوْ غيرَ مُرْتَجِلِ
وَلا تُشَبِّبْ بأَوْطَانٍ وَلا دِمَنٍ * * * ولا تُعَرِّجْ عَلَى رَبْعٍ ولا طَلَلِ
وصِفْ جَمالَ حَبيبِ اللهِ مُنْفَرِدَاً * * * بِوَصْفِهِ فَهْوَ خَيْرُ الوصْفِ وَالغَزَلِ
رَيْحانَتاهُ مِنَ الزَّهْراءِ فاطِمَةٍ * * * خَيرِ النِّسَاءِ وَمِنْ صِنْوِ الإِمامِ علي
إذا امْتَدَحْتُ نَسِيباً مِنْ سُلاَلَتِهِ * * * فهْوَ النَّسِيبُ لِمَدْحِي سَيِّد الرُّسُلِ
مُحَمَّدٌ أَفْضَل الرُّسْل الَّذي شَهِدَتْ * * * بِفَضْلِهِ أَنبياءُ الأَعْصُرِ الأُوَلِ
لَمْ يَعْدُهُ الحُسْنُ في خَلْقِ وفي خُلُقٍ * * * وَلَمْ يَزَلْ حُبُّهُ خيرًا لِكُلِّ خَلِي
وَقِفْ عَلَى سُنَنِ المَرْضِيِّ مِنْ سُنَنٍ * * * فإنَّ فيها شِفاءَ الخَبْلِ والخَبَلِ
ونَزِّهْ الفِكْرَ في رَوْضاتِ فِكْرَتِها * * * واجْنِ البَلاغَةَ مِنْ أَغْصانِها الذُّلُلُ

قصيدة في مدح النبي محمد

ما أكثر القصائد الشعرية التي كتبها الشعراء العرب في مدح الحبيب المصطفى صلَّى الله عليه وسلّم، كانت قصائد خالدة وعظيمة سردت شمائل وصفات الحبيب المصطفى، ومن هذه القصائد قصيدة ولد الهدى فالكائنات ضياء للشاعر أحمد شوقي:

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ * * * وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ
الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ * * * لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ
وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي * * * وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ
وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا * * * بِـالـتُـرجُـمانِ شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ
وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ * * * وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ
نُـظِمَت أَسامي الرُسلِ فَهيَ صَحيفَةٌ * * * فـي الـلَـوحِ وَاِسمُ مُحَمَّدٍ طُغَراءُ
اِسـمُ الـجَـلالَةِ في بَديعِ حُروفِهِ * * * أَلِـفٌ هُـنـالِـكَ وَاِسمُ طَهَ الباءُ

يـا خَـيـرَ مَن جاءَ الوُجودَ تَحِيَّةً * * * مِـن مُرسَلينَ إِلى الهُدى بِكَ جاؤوا
بَـيـتُ الـنَـبِـيّينَ الَّذي لا يَلتَقي * * * إِلّا الـحَـنـائِـفُ فـيهِ وَالحُنَفاءُ
خَـيـرُ الأُبُـوَّةِ حـازَهُـم لَكَ آدَمٌ * * * دونَ الأَنــامِ وَأَحــرَزَت حَـوّاءُ
هُـم أَدرَكـوا عِـزَّ النُبُوَّةِ وَاِنتَهَت * * * فـيـهـا إِلَـيـكَ الـعِزَّةُ القَعساءُ
خُـلِـقَـت لِبَيتِكَ وَهوَ مَخلوقٌ لَها * * * إِنَّ الـعَـظـائِـمَ كُفؤُها العُظَماءُ
بِـكَ بَـشَّـرَ الـلَهُ السَماءَ فَزُيِّنَت * * * وَتَـضَـوَّعَـت مِـسكاً بِكَ الغَبراءُ
وَبَـدا مُـحَـيّـاكَ الَّـذي قَسَماتُهُ * * * حَـقٌّ وَغُـرَّتُـهُ هُـدىً وَحَـيـاءُ
وَعَـلَـيـهِ مِـن نورِ النُبُوَّةِ رَونَقٌ * * * وَمِـنَ الـخَـلـيلِ وَهَديِهِ سيماءُ
أَثـنـى المَسيحُ عَلَيهِ خَلفَ سَمائِهِ * * * وَتَـهَـلَّـلَـت وَاِهـتَـزَّتِ العَذراءُ
يَـومٌ يَـتـيهُ عَلى الزَمانِ صَباحُهُ * * * وَمَـسـاؤُهُ بِـمُـحَـمَّـدٍ وَضّاءُ

شاهد أيضًا: نشيد المولد النبوي مكتوب .. أجمل أشعار عن المولد النبوي الشريف

عبارات قصيرة عن المولد النبوي الشريف

بعد هذه العبارات والكلمات في مدح النبي -صلَّى الله عليه وسلّم- وفي المولد النبوي الشريف، نقدم فيما يأتي عبارات قصيرة عن المولد النبوي الشريف:

  • نسأل الله رب العالمين في يوم المولد النبوي الشريف أن يجعلنا من الذين رضي عنهم وأكرمهم بالخير والصحة والعافية، اللهم وفقنا لما تحب وترضى.
  • يوم المولد النبوي الشريف هو يوم له مكانته الخاصة في قلب كل إنسان مسلم، اللهم اجعلنا فيه من السعداء، اللهم صل على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.
  • في ذكرى المولد النبوي الشريف ترقص الروح فرحًا بهذه المناسبة العظيمة، ولا يسعنا إلّا أن نعبر عن فرحنا بهذه المناسبة بالإكثار من الصلاة والسلام على النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم.
  • باقات من الحب واللهفة لجميع من لهم مكانة خاصة في القلب وتهنئة خاصة لهم بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف، كل عام وأنتم بألف خير بهذه المناسبة العظيمة.

دعاء يوم المولد النبوي الشريف مستجاب

ما أعظم أن يشغل المسلم نفسه بالدعاء في يوم المولد النبوي الشريف، فيكسب من الله رب العالمين الأجر والثواب ويرجو من الله أن يكون دعاؤه في هذا اليوم مستجابًا، وأعظم دعاء في يوم المولد النبوي الشريف مستجاب هو الدعاء المبارك الآتي:

لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش الكريم، اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار، سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء والشكر في الشدة والرخاء، سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السماوات العلى فأوثقت أطباقها، اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعدائنا، اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيءٍ قدير.

صور عن عيد المولد النبوي الشريف

في ختام ما ورد من كلمات عن عيد المولد النبوي الشريف 2022 نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من أجمل الصور الخاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف:

صور عن عيد المولد النبوي الشريف
صور عن عيد المولد النبوي الشريف
صور عن عيد المولد النبوي الشريف
صور عن عيد المولد النبوي الشريف

إلى هنا نصل إلى ختام ونهاية هذا المقال الذي مررنا فيه على تعريف المولد النبوي الشريف، ثمَّ قدّمنا مجموعة كلمات عن عيد المولد النبوي الشريف 2022 بالإضافة إلى مجموعة مميزة من العبارات والأشعار والقصائد عن النبي محمد وعن مولد النبي محمد صلَّى الله عليه وسلّم، وختمنا هذا المقال بمجموعة صور عن عيد المولد النبوي الشريف.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، المولد النبوي، 06/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *