كيفية إلغاء تشفير الرسائل في الواتس اب

كيفية إلغاء تشفير الرسائل في الواتس اب
كيفية إلغاء تشفير الرسائل

كيفية إلغاء تشفير الرسائل في الواتس اب، حيث إنّ أول ما يبحث عنه الشخص في أثناء استخدام مختلف وسائل التواصل الاجتماعي هو وجود حماية حقيقية لرسائل الواتس اب، بمعى آخر إنّ الشخص الذي يرغب في التعامل بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي فإنّه يمكنه ذلك عن طريق الواتس أو غيره ولكنه لا يأمن إلا في جال وجود تشفير حقيقي للرسائل، ولكن أي شيفرة فإنّه لا بد من وجود حل لها، وما يأتي سيكون ذلك.

ما هو تشفير الرسائل في الواتس

إنّ معنى التشفير التام في الرسائل بين الطرفين تكون من خلال تطبيق الواتس أب نفسه حيث إنّه يدعم هذه الخاصية بشكل مباشر، بحيث يشفر الرسائل ما بين أي طرفين حتى لا يتمكن أي شخص ثالث ولا حتى تطبيق واتس أب نفسه من الوصول إلى المعلومات الموجودة فب الرسائل المشفرة، ولذلك يعمل الناس بشكل موسع من أجل فك تلك الشيفرة والوصول إلى حلها.

كيفية إلغاء تشفير الرسائل

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها إلغاء تشفير الرسائل على تطبيق الواتس أب وما يلي ذكر واحدة من تلك الطرق التي تحتاج إلى كمبيوتر ما يلي:

  • تشغيل جهاز اللاب والعمل على حصول ملف يطلق عليه اسم ملف key ولكن من اجل الحصول على ذلك الملف لا بد أولًا من دخول data/data/com. whatsapp/files وبعد الدخول إلى هذا الملف يمكن للشخص نسخ ملف key المطلوب منه.
  • يمكن للشخص بعد أن استطاع نسخ ملف الكي أن يقوم بتنزيل برنامج Whatsapp viewer ومهمة هذا التطبيق أن يقوم بإلغاء التشفير بين الطرفين إلغاء تامًا.
  • بعد تنزيل التطبيق يمكن للشخص أن يقوم بتحديد مكان معين للبيانات التي يجب أن تنزل في هذا التطبيق بعد أن أخذت من databases.
  • بعد ذلك يجب أن يقوم الشخص بتحديد مكان معين للـ Key ثم يقوم الشخص بالضغط على decrypt وهنا تبدأ عملية إلغاء التشفير التام للرسائل بين الطرفين.
  • بعد أن تم إلغاء التشفير التام للرسائل بين الطرفين يمكن ن يكشف لذلك الشخص كافة المحادثات، والدردشات، والصور ومقاطع الفيديو التي تم إرسالها وأستلامها الخاصة بحساب تطبيق الواتس آب، ولكن من الجدير بالذكر أنّ هناك مشكلة واحدة يمكن أن يواجهها المستخدم وهي صغر حجم الرسائل حيث تظهر بصيغة  thumbnail.

كيفية قراءة الرسائل المشفرة

كثيرة هي الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها إلغاء التشفير التام بين الرسائل وواحدة من تلك الوسائل يمكن أن تكون من خلال ربط التلفون على اللاب توب من خلال تنزيل برنامج للواتس أب على اللاب توب الخاص بالشخص ويقوم بتمرير رمز الواتس اب فوق شاشة الهاتف وبالتالي يصبح الواتس اب الموجود على اللاب توب نفسه الموجود على الهاتف وبالتالي يتخلص الشخص تمامًا من أي مشكلة يمكن أن يتعرض لها.

مقالات قد تهمك

من المقالات التي يمكن ان تهم القارئ في مجال تشفير الرسائل وغير ذلك:

ما معنى ريكورد في الواتس وما الفرق بين الريكورد والفويس أهم 5 حقائق يجب أن تعرفها حول تكنولوجيا البلوك تشين Blockchain
كيف اسوي نسخ احتياطي للواتس على الآندرويد والآيفون كيفية التخلص من الإعلانات المزعجة في الاندرويد

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال كيفية إلغاء تشفير الرسائل في الواتس اب ونكون قد تكلمنا فيه عن معلومات واسعة وجميلة وهامة عن مسألة تطبيق الواتس أب وكيف يمكن حل مشكلة الرسائل المسفرة بالنسبة للوالدين وما أهمية ذلك وغير ذلك من الأمور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *