كيفية التسجيل في مؤتمر المناخ كوب 28 بالامارات 2023

كيفية التسجيل في مؤتمر المناخ كوب 28 بالامارات 2023
كيفية التسجيل في مؤتمر المناخ كوب 28 بالامارات 2023

كيفية التسجيل في مؤتمر المناخ كوب 28 بالامارات 2023، هو ما سنقدمه لكم في هذا المقال، حيث تعد قمة المناخ العالمي كوب 28 التي سيتم عقدها في دولة الإمارات العربية المتحدة من أبرز الأحداث التي يحملها العام 2023، حيث تهتم هذه القمة بكل ما يخص حماية البيئة والحد من التأثير السلبي للتغيرات المناخية، ويرغب الكثير من الناس على اختلاف أهدافهم بالتسجيل في هذه القمة لذلك سنطلعكم في هذا المقال على كيفية التسجيل في مؤتمر المناخ كوب 28 بالامارات 2023 للشخصيات الاعتبارية وللصحفيين وكذلك للمتطوعين.

ما هي قمة المناخ الإمارات 2023

قمة المناخ هي قمة سنوية يتم عقدها في كل عام من قبل الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC)، حيث انطلقت هذه القمة منذ ثلاثة عقود تقريباً وتتم استضافها في كل عام من قبل إحدى الدول الأعضاء فيها لتحديد الطموحات والمسؤوليات التي تتعلق بالمناخ العالمي وتحديد التدابير المناخية اللازمة لحماية البيئة والحد من التلوث وغيرها من الأمور التي تخصّ التغيرات المناخية على مستوى العالم، وقد تمخّض عن هذه القمة السنوية خطوات جدية وإنجازات كبيرة على مستوى العالم والهدف الرئيسي الذي تسعى إليه الدول الأعضاء اليوم هو الحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية فوق مستوياتها القياسية بحلول عام 2100، والتي كان من المتوقع أن تصل إلى 5 درجات مئوية لولا وجود جهود.

وفي العام 2023 ستقوم دولة العربية المتحدة باستضافة القمة العالمية للمناخ وذلك في الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023، في مدينة المعارض إكسبو دبي، حيث أعلن رئيس الوزراء ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الإمارات ستستضيف مؤتمر 2023، وتم تعيين الدكتور سلطان الجابر رئيساً لهذه القمة كونه من الشخصيات البارزة في مجال الأعمال والسياسة والبيئة وقام بتحقيق العديد من الإنجازات في القمم السابقة.

كيفية التسجيل في مؤتمر المناخ كوب 28 بالامارات 2023

تتم إدارة التسجيل للمؤتمر من خلال نظام التسجيل عبر الإنترنت لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ Online Registration System (ORS).، حيث يمكنكم الدخول إلى منصة التسجيل “من هنا”، وعندها ستظهر خيارات التسجيل حسب صفة مقدم الطلب الاعتبارية كما يأتي:[1]

  • بالنسبة للأطراف والدول المراقبة وكذلك الأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة والوكالات المتخصصة، تم فتح نظام ORS لترشيح وتأكيد ممثليهم في 19 يونيو/حزيران 2023 وسيظل مفتوحًا حتى 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، الساعة 23:59 بتوقيت وسط أوروبا (CET) ويمكنهم الوصول إلى رابط التسجيل المباشر الخاص بهم “من هنا“.
  • بالنسبة للمنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية المقبولة، كان نظام ORS مفتوحًا لترشيح المشاركين من 19 يونيو 2023 حتى 31 يوليو 2023، الساعة 23:59 بتوقيت وسط أوروبا الصيفي (CEST). سيكون ORS مفتوحًا لتأكيد ممثليهم من 25 أغسطس 2023 حتى 27 نوفمبر 2023، الساعة 23:59 بتوقيت وسط أوروبا (CET)، ويمكنهم الوصول إلى رابط التسجيل المباشر الخاص بهم “من هنا“.
  • بالنسبة للراغبين بالتسجيل في المؤتمر من الصحفيين والقنوات الإعلامية يمكنهم الوصول إلى رابط التسجيل المباشر الخاص بهم “من هنا“.

ومن المهم ملاحظة أنه لا يُسمح بالتسجيل المتعدد للمؤتمر (أي التسجيل كممثل لمنظمة مراقبة وممثل لطرف أو دولة و/أو ممثل للصحافة/وسائل الإعلام) في نفس الوقت، وبعد تحديد الهوية الاعتبارية التي سيتم تقديم الطلب عليها يتم الدخول إلى الرابط الموافق لها وملء نموذج الطلب وانتظار القبول النهائي الذي سيصل عن طريق البريد الإلكتروني.

معلومات تخص التسجيل في مؤتمر المناخ كوب 28

  • سيحتاج جميع المشاركين في مؤتمر الأطراف 28 المسافرين من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تأشيرة، بغض النظر عن جواز سفرهم الوطني.
  • يجوز للأطراف في الاتفاقية والأمم المتحدة والمنظمات والوكالات ذات الصلة ووسائل الإعلام والمنظمات غير الربحية التي تتمتع بصفة مراقب التسجيل لحضور دورات الاتفاقية. مزيد من المعلومات حول خيارات المشاركة متاحة من هنا.
  • للحصول على شارة المؤتمر، يجب على جميع المشاركين التسجيل حسب الأصول كما هو موضح في فقرة التسجيل.
  • عند الوصول إلى المكان لأول مرة، يُطلب من المشاركين التوجه إلى مكتب التسجيل لاستلام شارات الدخول إلى مقر المؤتمر. يجب تقديم خطاب الإقرار من نظام التسجيل عبر الإنترنت – مطبوعًا أو على الجهاز المحمول – وجواز سفر ساري المفعول أو بطاقة هوية تحمل صورة معتمدة وطنيًا إلى موظفي التسجيل لإصدار الشارات.

كيفية التسجيل كمتطوع في مؤتمر المناخ كوب 28

إن تنظيم مؤتمر ضخم مثل مؤتمر المناخ العالمي يحتاج إلى جهود كبيرة وعقول مدبرة، وبما أن مؤتمر المناخ كوب 28 سيعقد في مدينة المعارض في دبي فإن هذا المؤتمر سيحتاج إلى العديد من الكوادر المختلفة ذات الخبرة والكفاءة في تنظيم المعارض، وقد أعلنت منظمة “متطوعين. إمارات” عن رغبتها بتطويع 300 متطوع خلال فترة انعقاد المؤتمر في الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023، وفيما يأتي معلومات عن المهام وكيفية التسجيل:[2]

  • المهام التطوعية: ترتكز مهام المتطوع في مؤتمر المناخ كوب 28 على الترحيب بضيوف المؤتمر في مدينة إكسبو دبي، وتقديم كل ما يحتاجونه من الدعم والمساعدة والمعلومات اللازمة في تحديد وجهاتهم، بحيث يلقون في هذا المعرض تجربة فريدة تعكس ثقافة الإمارات العالمية.
  • تفاصيل العمل: سيتطلب عمل المتطوعين المشاركة والتفاعل مع الزوار والبقاء لفترات طويلة من الوقت في أرض المعرض وفي أجواء وظروف إضاءة مختلفة، وسيتم تقديم الدعم اللازم من قبل مبادرة “متطوعين. إمارات” وكل ما يحتاج إليه المتطوعون لأداء دورهم وسيتم توفير جميع التدريبات اللازمة، والمساعدة المستمرة أثناء مناوبات عملك من قبل مسؤول الفريق.
  • المهارات المطلوبة:
    • أن يمتلك المتطوع مهارات خدمة العملاء وأن يكون قادراً على التحدث بطلاقة إلى مجموعات كبيرة من الزوار.
    • أن يتمتع بالإيجابية والإدراك العميق لأهمية العمل الجماعي وأن يمتلك مهارات إنصات وتواصل ممتازة.
  • المؤهلات المطلوبة:
    • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة بحلول 1 يونيو 2023
    • أن يكون لدى المتقدم بطاقة هوية إماراتية سارية المفعول.
    • أن يكون محل الإقامة قريباً من موقع مدينة إكسبو دبي
    • أن يكون المتقدم متاحًا للعمل لمدة لا تقل عن 6 مناوبات بين تاريخ 30 نوفمبر و 12 ديسمبر 2023
    • أن يكون المتقدم متاحًا للعمل من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً. (الحد الأقصى للمناوبة 9 ساعات)
    • أن يمتلك المتطوع مهارات قوية في اللغة الإنجليزية.
    • أن يكون لدى المتطوع اهتمام بالاستدامة وخبرة في قطاع تغير المناخ.
  • طريقة التقديم: يمكن تقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني متطوعين.امارات “من هنا” وسيتم الاتصال بالمتطوعين الذين يتم اختيارهم بناءً على توافر المؤهلات المطلوبة ودعوتهم إلى المقابلات الشخصية في أقرب وقت ممكن.

مقالات قد تهمك

ما هو موعد قمة المناخ في الامارات 2023 ومعلومات عن قمة المناخ العالمية الجهود الدولية لحل مشكلة التغير المناخي
شروط التسجيل في جمعية المهندسين الإمارات 2024 وأهدافها وكيفية التسجيل فيها تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي للأجانب وكيفية تسجيل شركة جديدة فيها
شروط استخراج تصريح عودة إلى مقيم في الامارات والأوراق المطلوبة 2023 اضرار التغير المناخي .. كيفية الحد من الآثار السلبية للتغير المناخي
شروط العمل في الامارات للسعوديين والأوراق المطلوبة وكيفية التسجيل في عمل داخل الإمارات مظاهر التغيرات المناخية .. وأسباب التغيرات المناخية

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا الذي قدمناه لكم بعنوان كيفية التسجيل في مؤتمر المناخ كوب 28 بالامارات 2023 والذي تحدثنا فيه عن قمة المناخ العالمية التي سيتم عقدها في مدينة المعارض إكسبو دبي في الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023، وتعرفنا على كيفية التسجيل في مؤتمر المناخ كوب 28 بالامارات 2023 للشخصيات الاعتبارية وللصحفيين وكذلك للمتطوعين.

المراجع

  1. ^ unfccc.int، registration، 02/11/2023
  2. ^ volunteers.ae، COP28، 02/11/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *