معنى كلمة قاندو بالعربي ، وش معنى قاندو

معنى كلمة قاندو بالعربي ، وش معنى قاندو
معنى كلمة قاندو بالعربي

معنى كلمة قاندو بالعربي ، وش معنى قاندو من الأسئلة التي طرحَت بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويجهل كثيرون معاني هذه الكلمات الغريبة والتي ترجع أصولها إلى لغات أخرى غير اللغة العربية مثل الإنجليزية والهندية والفرنسية، وسوف يتم التعرف على معنى كلمة quando بالعربي في هذا المقال، كما سوف نتعرف على معنى كلمة قاندو بالانجليزي إضافة إلى التعرف على بعض معاني الكلمات الهندية المشهورة بين الشباب في العالم العربي.

معلومات عن اللغة الهندية ويكيبيديا

تعدُّ اللغة الهندية من أشهر اللغات حول العالم، إذ تحتل المرتبة الخامسة على مستوى عدد المتحدثين بها على مستوى العالم، حيث يتحدث عدد كبير من البشر بهذه اللغة نظرًا لأنَّ عدد سكان الهند كبير جدًّا، وهي اللغة الأصلية لمعظم سكان الهند إضافة إلى بعض الدول الأخرى يتحدث فيها الناس اللغة الهندية مثل نيبال وبعض مناطق إفريقيا والولايات المتحدة واليمن وأوغندا وسنغافورة وألمانيا ونيوزيلندا وغيرها.

وتعد اللغة الهندية الحالية لغة مطورة عن اللغة السنسكريتية القديمة، والتي كانت اللغة الأصلية في منطقة الهند في العصور القديمة، وتعتمد أحرف اللغة الهندية الحديثة بشكل أساسي وكبير على أحرف اللغة الديوناكرية، وهي من اللغات الهندو أوروبية، ويبلغ عدد المتحدثين بها كلغة أم حوالي 180 مليون شخص، أما المتحدثين بها كلغة ثانية يقدر بنحو 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.[1]

معنى كلمة قاندو بالعربي

معنى كلمة قاندو بالعربي

يثير البعض فضول تجاه كلمة قاندو بالعربي، وهي كلمة من اللغة الهندية، وتكتب كلمة قاندو باللغة الهندية كما يأتي: “डायबिटीज़”، ويُشار إلى أنَّ معنى كلمة قاندو باللغة العربية هو السكري، وهي نسبة إلى كلمة سكَّر، ويمكن تعلم العديد من مفردات اللغة الهندية الشائعة والدارجة من خلال مواقع الإنترنت وعبر منصة يوتيوب من أجل الإحاطة ببعض الكلمات واستخدامها مع الأشخاص الذين يتكلمون اللغة الهندية.

شاهد أيضًا: معنى كلمة ثروباك ، وش معنى ثروباك بالعربي

معنى كلمة قاندو بالعربي

معنى كلمة قاندو بالانجليزي

عرفنا أنَّ معنى كلمة قاندو بالعربي هو سكري، كما سبق، وأما في اللغة الإنجليزية فإن كلمة قاندو باللغة الإنجليزية تكتب كالتالي “Diabetes”، وهي تعني أيضًا سكري، وهي مشتقة من كلمة سكر، مثل الشيء الذي يحتوي على كميات كبيرة من السكر مثل الكعك والحلويات، كما يشار بها إلى داء السكري أيضًا والذي يكون نتيجة خلل في سكر دم الإنسان، والبعض يسأل ما معنى كلمه جاندو بالهندي؟ وهي نفسها كلمة قاندو مع اختلاف في اللفظ.

شاهد أيضًا: معنى كلمة مسيو ، وش معنى مسيو

معنى كندوس بالهندي

في مقال معنى كلمة قاندو بالعربي ، وش معنى قاندو لا بدَّ من التعرف على بعض الكلمات الأخرى مثل كندوس أو كندوز، تشير كلمة كندوس بعد إجراء عملية بحث موسعة إلى اسم مقاطعة في دولة أفغانستان، وقد تكون الكلمة تشير إلى اسم تلك المقاطعة، ولا يحمل معنى آخر، حيث أنَّ أسماء البلدان سواء باللغة العربية أو باللغة الهندية أو باللغة الإنجليزية فإنه يبقى نفسه، ولكن يختلف لفظه حسب لغة كل بلد، وقد يتغير قليلًا بسبب ذلك.

شاهد أيضًا: الرد على لا خلا ولا عدم ، اذا احد قال لي لا خلا ولا عدم وش ارد

ما معنى باتشا

تشير معنى كلمة باتشا في اللغة الهندية إلى ملكة النحل، وتكتب باللغة الهندية بهذا الشكل: “रानी मधुमक्खी”، كما تشير أيضًا إلى يعسوب النحل، وبالتالي تشير إلى كبير القوم أو الزعيم، وأشارت بعض المصادر إلى أن كلمة باتشا تعني الطائر الصغير، وبالتالي فهذه الكلمة تحمل أكثر من معنى في اللغة الهندية مثل كثير من الكلمات في تلك اللغة، كما في غيرها من اللغات أيضًا.

معنى كلمة قاندو بالعربي

لغات ولايات دولة الهند

توجد الكثير من اللغات في الهند، حيث أن عدد سكان الهند كبير جدًّا، وهم من أصول مختلفة، وفيما يأتي أهم اللغات التي يتحدث بها شعب الهند حسب الولايات:

  • ولاية أندرا برديش: يتحدث شعبها لغة التيلو غوية.
  • ولاية بهار: يتحدث شعبها اللغة الهندية.
  • ولاية أروناجل برديش: يتحدث شعبها اللغة الإنجليزية.
  • ولاية كجرات: يتحدث شعبها اللغة الكجراتية.
  • ولاية آسام: يتحدث شعبها اللغة الآسامية.
  • ولاية غوا: يتحدث شعبها اللغة الكونكانية.
  • ولاية جامو وكشمير: يتحدث شعبها اللغة الأردية.
  • ولاية كيرلا: يتحدث شعبها اللغة الماليالامية.
  • ولاية كارناتاكا: يتحدث شعبها اللغة الكنادية.
  • ولاية ماهاراشترا: يتحدث شعبها اللغة المراثية.
  • ولاية ميزورام: يتحدث شعبها لغة الميزو.
  • ولاية مانيبور: يتحدث شعبها اللغة المانيبورية.
  • ولاية تاميل نادوا: يتحدث شعبها اللغة التاميلية.
  • ولاية أوديشا: يتحدث شعبها لغة الأوريا.
  • ولاية سيكيم: يتحدث شعبها لغة النيبالية.

في نهاية مقال معنى كلمة قاندو بالعربي ، وش معنى قاندو تمَّ التعرف على بعض المعلومات عن اللغة الهندية، كما تعرفنا على معنى كلمة قاندو الهندية بالعربي، وتعرفنا على معنى قاندو بالانجليزي، إضافة إلى التعرف على ما معنى كلمه جاندو بالهندي؟ وعرفنا لغات ولايات دولة الهند وغير ذلك من التفاصيل المتعلقة.

المراجع

  1. ^ marefa.org، الهند، 19/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *