موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي

موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي
موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي

موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي هو ما سيتم عرضه في هذا المقال، فالعديد من المدرسين او المدرسات يطلبون من الطلبة والطالبات كتابة أفضل مواضيع التعبير عن المناسبات الوطنية والمناسبات الرسميّة وغيرها، ويبحث الكثير منهم عن النماذج الجميلة والمميزة وخاصة في المناسبات الرسمية والوطنيّة، لذا فإنّ هذا المقال سيعرض عدّة نماذج لأفضل مواضيع تعبير عن يوم العلم الإماراتي.

يوم العلم الاماراتي

قبل كل شيء وقبل تقديم موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي لا بدّ من التعريف بيوم العلم الاماراتي، والذي يعدّ من أهمّ وأعظم الأيام، فهو يوم مناسبةٍ تعد أكبر المناسبات التي يحتفل بها شعب الإمارات العربيّة المتحدة، حيث يقومون بالاحتفال به في الثالث من نوفمبر في كلّ عام، ويشارك في هذا الاحتفال كلّ الشعب وأبنائه، لأنه من الاحتفالات المقدسة والتي تهدف إلى تقوية الروابط بين أفراد الشّعب وتعزيز الوحدة والانتماء لوطنهم الغالي.

وقد تقرّر الاحتفال بهذا اليوم بناءً على طلب حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في عام 2013 للميلاد، حيث أنّ يوم العلم يذكّر الناس بتأسيس دولتهم على يد الشّيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله، حيث أنّه عندما تسلّم مقاليد الحكم على الإمارات السّبعة رفع العلم كرمزٍ للاستقلال والسيادة والقوة، لذا يعتزّ الإماراتيون بهذا اليوم ويولونه أهمية عظيمة وكبيرة.[1]

يوم العلم الاماراتي

شاهد أيضًا: من هو صاحب فكرة يوم العلم الإماراتي

موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي

إنّ لكلّ وطنٍ من الأوطان علمها الخاصّ الذي تتميّز به عن باقي الدّول، كذلك دولة الإمارات العربيّة المتحدة اختارت لنفيها علمًا يرمز لحضارتها وقوتها وما عندها من الخيرات والعطاء الذي منّ بها الله تعالى عليها به، وعدّت هذا العلم هويةً لها وممثلًا عنها، وأولت له الاهتمام الخاص ليكون رمز قوة الشعب والدليل على عزهم وشموخهم.

قد استقلّت الإمارات العربيّة المتحدّة السّبعة  في القرن العشرين، وأعلنت عن دولتها وسيادتها المستقلّة، ورفع الشّيخ زايد بن سلطان آل نهيان وهو مؤسس دولة الإمارات وأول رئيسٍ لها علم الإمارات معلنًا بذلك السيادة الكاملة للدولة، وكان ذلك في عام 1971 للميلاد، ومن قبلها كان لكّل إمارةٍ من الإمارات علمها الخاص، ومع هبوب نسائم الوحدة والتلاحم بينها، قررت توحيد أعلامها ضمن واحدٍ يعرّف عنها ويمّثلها، وقد نُظمت المسابقات في حينها لابتداع وابتكار أجمل علمٍ وأكثر رمزٍ يمثل الإمارات العربيّة المتحدة.

وقد فاز العلم الذي صممه السياسي عبد الله المعينة والذي رسم العلم بكلمات البيت الشعريّ الذي يقول: “بيض صنائعنا خضر مرابعنا.. سود وقائعنا حمر مواضينا” فكان لهذا العلم قيمته العظيمة ومعانيه المؤثرة، ومنذ عام 2013 للميلاد، تقرّر في الإمارات أنّه سيتمّ الاحتفال بيوم العلم في الثالث من نوفمبر من كلّ عام، وفي هذا اليوم تتجلى في القلوب مشاعر الفخر والاعتزاز والانتماء للوطن الحبيب، وتجتمع الحناجر كلّها على كلمة الإخلاص لهذا البلد العريق، وتنطق كل الموجودات لأن عاشت الإمارات حرة أبيه وعاش شعبها العظيم.

ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يكتب للإمارات وأهلها الطيبين كلّ الخير، فالخير الذي يأتي به الله تعالى لا يزول إلّا بإذنه، وإنّ الاحتفال بيوم العلم لهو من مظاهر الاعتزاز و الفخر بالبلاد وحكّامها، وهي مناسبةُ عظيمةٌ يتمّ فيها الدعوة للسلام والوحدة والتكاتف والتلاحم بين أبناء هذا الشعب الطيب والعظيم.

شاهد أيضًا: أبرز فعاليات يوم العلم الاماراتي 2022 المميزة والجديدة

تعبير عن يوم العلم الاماراتي قصير

إنّ الإمارات العربيّة المتحدة من أعظم الدول وأكثرها تقدمًا في العالم، وهي من الدّول التي أسست نفسها خلال العديد من السنوات واستطاعت تحقيق ما هو شبه مستحيلٍ لأيّ دولةٍ أو مملكةٍ أخرى تحقيقه في هذا الزمان، وتفتخر الإمارات بهذا التاريخ الذي ما زالت تسطره عن نفسها وشعبها وحكومتها، وتحتفل هذه الدولة العظيمة بيوم رفع العلم واعتماده لأول مرّة في الثالث من شهر نوفمبر في كلّ عام، وتتجلى فرحة الشعب من خلال الاحتفالات والفعاليات التي يقومون بها، وتنعكس من خلالها أهمية هذا اليوم بالنسبة لهم.

كيف لا وهو اليوم الذي بدأ فيه تاريخ هذه الدولة، هو يوم ميلادها ويوم توحدها ويوم تحقيق سيادتها واستقلالها، هو يوم إعلانها دولةً مستقلةً ستبهر العالم بجمالها وعلمها وإنجازاتها، حفظ الله تعالى هذه البلاد من شرّ الأعداء وكيد الظالمين والحاقدين، وأدام الله تعالى عزها وفخرها خفقان علمها عاليًا في السماء، فهي من أعظم البلاد التي قدمت الخير من بعد الله تعالى لشعبها الطيب وللكثير من البلاد، وصارت من أقوى الدول في العالم، ويقصدها الناس من جميع أصقاع الأرض للاستمتاع بجمالها وشموخها، وللتعرف على عاداتها وتقاليدها العريقة والقديمة، هي العز وهي الجمال والفخر، هي الكمال والجنّة التي في الأرض.

تعبير عن يوم العلم الاماراتي قصير

شاهد أيضًا: عبارات عن حب الوطن الامارات

موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي مع الترجمة

قد يبحث البعض من أبناء وطلاب دولة الإمارات العربية المتحدة عن أجمل موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي مكتوب كامل باللغة الانجليزية مع الترجمة، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

The flag is the identity of the homeland, it is the banner that represents the homeland, it is the emblem that expresses the strength and loftiness of the homeland. And the source from which she derives strength and firmness, her knowledge has become an integral part of her being and being. If the flag falls, the country falls and the earth is destroyed.

The United Arab Emirates designed its flag to express it, to be the symbol that indicates it, and to be the bond that does not tend to it. The United Arab Emirates has a day to celebrate its flag, which it cherishes, preserves and devotes to, on the third of November every year, when the government holds many events that include all parts of the Emirates, and citizens celebrate this day to show their devotion to their country and their love for their flag, pride, and pride in their leadership and government, as well. To show the world the extent of interdependence and solidarity between them, and to seek from the world the peace they call for on every occasion.

Science is what binds people together, and it is what strengthens in the hearts feelings of belonging and unity, it is what makes the country balanced, proud and held high, it is the fixed icon that does not change and never changes, no matter how time and place change, and no matter how people and peoples are punished.

شاهد أيضًااين رفع علم الامارات اول مره

ترجمة موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي

إنّ العلم هو هويّة الوطن، هو الراية التي تمثّل الوطن، هو الشعار الذي يعبّر عن قوّة الوطن وشموخه، وقد صممّت كلّ دولةٍ من دول العالم علمًا خاصًا به، يحمل الرموز الخاصّة بها، صممته بمعانٍ تخصّ شعبها وأرضها، فصار علماء بمثابة الظل الذي تستظل به، والمصدر التي تستمدّ منه القوة والحزم، صار علمها جزءً لا يتجزأ من كيانها وكينونتها، فإن سقط العلم سقطت البلاد وهُدمت الأرض.

إنّ الإمارات العربيّة المتحدة صممت علمها ليعبّر عنها، ليكون الرمز الذي يدل ّعليها، وليكون السند الذي لا يميل لها، فعندما تنظر لعلم الإمارات يخفق في أعالي السماء، سترى أن البلاد بألف خيرٍ من الله تعالى، فما دام العلم يرفرف فالبلاد بخير ونعمة، وقد خصصت الإمارات العربيّة المتحدّة يومًا للاحتفال بعلمها الذي تعتزّ به وتصونه وتخلص له، وذلك في الثالث من شهر نوفمبر في كلّ عام، حيث تقيم الحكومة الكثير من الفعاليات التي تشمل جميع أنحاء الإمارات، ويحتفل المواطنون بهذا اليوم ليظهروا إخلاصهم لبلادهم وحبّهم لعلمهم وفخره واعتزازهم بقيادتهم وحكومتهم، كذلك ليظهروا للعالم مدى شدّة الترابط والتكاتف بينهم، ولينشدوا من العالم السلام الذي يدعون إليه في كلّ مناسبة.

إنّ العلم هو ما يربط أفراد الشعوب ببعضها، وهو الذي يعزز في القلوب مشاعر الانتماء والوحدة، هو الذي يجعل البلاد متزنة شامخةً مرفوعة الرأس، هو الأيقونة الثابتة التي لا تتغير ولا تتحول أبدًا، مهما تغير الزمان والمكان ومهما تعاقب الناس والشعوب.

موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي بالانجليزي

شاهد أيضًا: كلام قصير وجميل عن الإمارات

موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي pdf

يبحث الكثير من المستخدمين والطّلبة والباحثين عن أفضل موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي، حيث نوفر لكم من خلال الرابط “هنا” نسخة pdf من موضوعٍ مثاليٍ ومميز يتحدّث عن يوم العلم الإماراتي وتاريخه وأهميته بالنسبة لأهل الإمارات العربيّة المتحدّة، يمكن تحميل هذا الموضوع والتعديل عليه للاستعانة به في الواجبات أو البحوث المختصرة وغيرها.

شاهد أيضًامن اول من رفع علم الامارات

موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي doc

نضع بين أيديكم نسخة من موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي doc يمكن تحميلها بشكل مباشر “من هنا“، حيث يتميّز هذا الموضوع بأنه كامل العناصر ويضمّ كافة المعلومات التي قد يحتاجها المرء للحديث عن يوم العلم في الإمارات، والذي يعدّ من أهمّ وأعظم المناسبات الرسمية في الإمارات العربيّة المتحدة.

شاهد أيضًامن صمم علم الامارات .. معنى ألوان علم الإمارات

شعر عن يوم العلم الاماراتي

إنّ الشعر هو أحد أبرز العناصر التي يمكن الاستشهاد بها خلال أي موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي، لذا لا بدّ من تقديم بعضًا من أجمل القصائد التي نسجت بأحرف من ذهب بمناسبة هذا اليوم العظيم فينا يأتي:

  • قصيدة العلم لي كان زايد رافعينه:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ * * * هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ

بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ * * * وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ

لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ * * * فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ

نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعنة * * * سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربعة

مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ * * * فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ ما يسمعه

حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مطمئنة * * * مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يا ويله لأنِّــهْ

  • قصيدة يا ذا القماش:

يا ذا القماش الي يهزّ السواري * * * من طيب وقفاته يشرف ترابه

يكفخ بوجه الريح عز ويماري * * * برجاله الي فيه منهم تشابه

شامخ وراسه ما ذرته الذواري * * * كل ما تنكّس رد شقّ السحابة

له موقفٍ في كل محفل حضاري * * * وبكل ساحة مجد حاضر جنابه

كنه على العالم طبيب استشاري * * * لا يستعيض ولا يعوض غيابه

بيرق يمثّل هيبتي واعتباري * * * ويزيدني فخر وجموح وصلابة

  • قصيدة يا علمنا رف في عالي السما:

يا علمنا رف في عالي السما * * * رافعينك صانعين الاتحاد
يبذلون ويفتدونك بالدما * * * شعبك وجندك إذا حق الجهاد

نته ثوب العز فيك اتجسّما * * * فأربعة الألوان يا رمز البلاد
فيك الأبيض للسلام وتسلما * * * والحمر رمز البطولة والجلاد

ولونك الأخضر ربوعك والحمى * * * والمعادي من سوادك في حداد
لك خليفة حاميٍ وامعظّما * * * إنت في قلبه وعينه والأياد

استلمك إمعززٍ وإمكرّما * * * من يمين الشيخ زايد بالحياد
كن حبر المجد عنك اتكلّما * * * إبحروف النور عن حبر المداد

دوم ع الرايات سر وإتقدّما * * * مثل شعبك لي عيهم الاعتماد
نحتفل بك والوطن يترنما * * * باسمك الغالي ليوم الاتحاد
كن زايد ف السّما يتبسّما * * * وكلّما رفرفت يفرح بالوكاد

هنا نصل لختام مقالنا موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي، والذي قمنا فيه بعرض بعضٍ من النسخ والنماذج من مواضيع تعبير تناولت في لبّها الحديث عن يوم العلم في الإمارات وأهميّته وقصّته وسبب الاحتفال به.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ watani-alemarat.ae، يوم العلم، 02/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *