ما هي أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية إلى أمريكا

ما هي أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية إلى أمريكا
أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية

ما هي أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية إلى أمريكا هي الأسباب التي يهتم بها الكثير من الأشخاص المقدمين على تأشـيرة الهـجرة العشـوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في جمهورية مصر العربية، حيث يريدون معرفة الأسباب التي تؤدي إلى رفض طلبات الهجرة إلى أمريكا، لذا سوف نخصص هذا المقال للحديث عن الهـجرة العـشوائية لأمريكا وأسـباب رفض التـأشيرة في هذه الهـجرة بالإضافة إلى مواضيع تتعلق بهذه الهجرة أيضًا.

الهجرة العشوائية إلى أمريكا

يُعرّف برنامج الهـجرة العشـوائية إلى أمريكا أو المعروف تأشيرة هجرة التنوع بأنّه قرعة تتم في كل سنة من أجل الحصول على البطاقة الخضراء أو الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية بتفويض من الكونغرس الأمريكي، ويُدار هذا البرنامج من وزارة الخارجية الأمريكية، وهو عبارة عن برنامج يتم تنظيمه بشكل سنوي ويتم فيه منح خمسين ألف تأشيرة للأشخاص القادمين من الدول المؤهلة أي من الدول التي يُسمح لمواطنيها بالدخول إلى أمريكا والعمل والدراسة فيها، وجدير بالقول إنّ الحاصلين على البطاقة الخضراء يستطيعون التجول داخل الولايات المتحدة ويستطيعون الدخول والخروج إلى الولايات المتحدة مثل المواطنين الأمريكين لأنّهم يأخذون حكم المواطنين الأمريكين، كما أنهم يستطيعون العمل والاستفادة من الخدمات الصحية والتعليم والضرائب والضمان الاجتماعي وغير ذلك. [1]

أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية إلى أمريكا

هناك العديد من الأسـباب التي تؤدي إلى رفـض تأشـيرة الهجـرة العـشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، سواء كان الرفض قبل أن يتم اختيار الشخص في القرعة أو بعد اختياره، وهذه الأسباب هي:[2]

  • السبب الأول: أن يكون الشخص مولودًا في دولة من الدول التي لا يتم قبولها في هذا البرنامج، وهي الدول الآتية: البرازيل، كندا، بنغلادش، الصين، جمهورية الدومينيكان، كولومبيا، الإكوادور، السلفادور، هايتي، الهند، جامايكا، المكسيك، باكستان، بيرو، الفلبين، كوريا الجنوبية، دول بريطانيا كلها باستثناء أيرلندا الشمالية، فيتنام، وهنا تجب الإشارة إلى أنّ جميع الدول العربية من المحيط إلى الخليج مُتاح لها التقديم في هذا البرنامج.
  • السبب الثاني: أن يكون الشخص قد قدّم للبرنامج أكثر من مرة، حيث يجب أن يتم التقديم إلى هذا البرنامج مرة واحدة، لأنّ النظام المعمول به في هذا البرنامج يقوم بحذف جميع الطلبات المكررة، وهذا يعني أنّ كثرة التسجيل لا تؤدي إلى زيادة فرصة القبول بل تؤدي إلى حذف جميع الطلبات.
  • السبب الثالث: إذا قدم الشخص أي بيانات خاطئة عن نفسه فسوف يؤدي هذا إلى رفض الطلب مباشرة، لذا يجب الحرص على تقديم البيانات الصحيحة مئة بالمئة أثناء عملية التسجيل.
  • السبب الرابع: أن يقوم الشخص برفع صورة شخصية غير حديثة، حيث يجب أن يتم رفع صورة شخصية حديثة ولا يكون قد مر عليها أكثر من ستة شهور ويجب أن تكون خلفية الصورة بيضاء ويجب أن تكون بقياس 5 × 5، ويجب ألّا يكون قد تم إجراء أي تعديل على الصورة على برنامج فوتوشوب أو غيره من برنامج تعديل الصور، ويجب ألّا يرتدي الشخص في الصور أي نظارات أو غير ذلك.
  • السبب الخامس: أن يتم تقديم بيانات جواز سفر صلاحيته أقل من ستة شهور، حيث يجب أن يكون الجواز صالحًا لمدة تزيد عن ستة شهور.
  • السبب السادس: إذا كان الشخص محكوم عليه جنائيًا في قضية من القضايا الكبيرة سابقًا سوف يؤدي إلى رفض الطلب.
  • السبب السابع: إذا لم يقدم الشخص أثناء المقابلة كامل الأوراق الثبوتية الصحيحة التي تثبت صحة البيانات التي أدخلها أثناء التقديم سوف يؤدي هذا إلى رفض الطلب.

الأسباب المؤقتة لرفض تأشيرة الهجرة العشوائية

هناك بعض الأسباب المؤقتة التي التي تؤدي إلى رفـض تأشيـرة الـهجرة العـشوائية، وهذه الأسباب هي:

  • السبب الأول: قيام الشخص بتقديم صورة للتأشيرة في السفارة الأمريكية.
  • السبب الثاني: وجود خطأ إملائي بسيط.
  • السبب الثالث: أن يكون هناك نقص في الأوراق أو المستندات المطلوبة للتقديم.

مقالات قد تهمك

خروج نهائي قبل ٩٠ يوم.. 5 شروط وخطوات الاستعلام وطباعة التأشيرة
الهجرة و العمل للممرضين في أمريكا ، فرص متاحه حاليا

إلى هنا نصل إلى ختام ونهاية المقال الذي مررنا فيه على ما هي أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية إلى أمريكا وتحدثنا فيه عن تعريف الهجـرة العشـوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومررنا على الأسـباب المؤقتة التي تؤدي إلى رفـض تأشـيرة الهـجرة الـعشوائية إلى أمريكا.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، تأشيرة هجرة التنوع، 26/05/2023
  2. ^ dvprogram.state.gov، Electronic Diversity Visa Program، 26/05/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *