أسماء أولاد بحرف التاء ومعانيها

أسماء أولاد بحرف التاء ومعانيها
أسماء أولاد بحرف التاء ومعانيها

أسماء أولاد بحرف التاء ومعانيها، مميزة ونادرة وغير منتشرة كثيراً هي ما يبحث عنه معظم الأهل، حيث يُعتقد أن اسم الولد يؤثر على شخصيته وحياته، وكما يقال لكل امرئ من اسمه نصيب، فالأهل يريدون اسماً لولدهم يفخر به ويجعله إيجابياً لا محرجًا منه لأن لفظه غير جميل أو لأنه لا يعرف معناه أو لأن معناه محرج بعض الشيء، وبناءً على ذلك سنعرض في مقالنا الآتي العديد والكثير من الأسماء العربية والأجنبية التي تبدأ بحرف التاء مع توضيح تفصيلي لمعنى كل اسم، بغية مساعدة الوالدين على اختيار اسم يناسب طفلهم ويكون لطيف ومميز ويحمل معنى جميل.

أسماء أولاد بحرف التاء ومعانيها

يعتبر حرف التاء من الحروف العربية المهموسة واللطيفة، وفيما يلي نعرض مجموعة من أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف التاء مع ذكر معاني هذه الأسماء، تساعد الوالدين على اختيار اسم مميز لطفلهم المنتظر:

  • تميم: وهو اسم من أصل عربي، ويعني الرجل كامل الخلق، وهي صيغة تدل على الكمال والمبالغة، والتميم هي خرزة كانت تستخدم في الماضي للحماية من الأرواح الشريرة والعين، ويكتب اسم تميم بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tamim).
  • تمام: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه الكمال، والمولود بتمام الخَلق، وليلة التَّمام أيّ ليلة ميلاد النبي عيسى -عليه الصلاة والسلام- وتقول العرب تَمَّام الربيع الصيف، ويُضرب في انتظار نتائج الأمور والأعمال، ويكتب اسم تمام بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tamam).
  • تليد: وهو اسم من أصل عربي، ومن الأسماء الغريبة والغير منتشرة، ومعناه الشيء الموروث عن الأجداد، ويعني المجد القديم، وبالتالي فإنه يشير للعراقة والأصالة والتراث، ويكتب اسم تليد بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taleed أو Talid).
  • تالد: أيّ القديم والأصيل، والعريق سواء من المال أو الحَسَب أو المجد، والجمع: تالدون وتِلاد وتوالِدُ، والمؤنث: تالدة، والجمع للمؤنث: تالدات وتوالِدُ، ويكتب اسم تيمان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taled).
  • تلال: وهو اسم من أصل عربي يطلق على الذكور والإناث، وهو جمع تل، أي كل ما ارتفع عن الأرض، وهو اسم مميز وغير تقليدي، ويكتب اسم تلال بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Telal أو Tilal).
  • تيمان: وهو اسم من أصل عربي، مأخوذ من اسم تيم، ويعني الذي وقع في الحب ليسيطر عليه، فيقال متيم بشخص أي يحبه حب شديد، ويكتب اسم تيمان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taiman).
  • تيسير: وهو اسم من أصل عربي وهو من اليُسْر أي الليونة، الانقياد، ومعناه التسهيل، وتسهيل الأمور، والسهولة، والليونة، والتوفيق، والتهيئة والغنى والسعة، ويكتب اسم تيسير بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taysir أو Tayseer).
  • تحسين: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه إجادة الأمور وتجميلها وتزيينها وجعلها أكثر حُسْنًا، أيّ يقال سَاهَمَ فِي تَحْسِينِ الوَضْعِ الاجْتِمَاعِيِّ بمعنى فِي تَرْقِيَتِهِ وَتَزْيِينِهِ، وإِصْلاحِهِ، ومِنْ أَعْظَمِ الذُّنُوبِ تَحْسِينُ العُيُوبِ، ويكتب اسم تحسين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tahseen).
  • تيمور: وهو اسم من أصل مغولي، ومعناه الحديد، واشتهر به تيمور لنك، أي تيمور الأعرج، ويلفظ تيمور بالتركي تِمور، وهو ملك المغول وحفيد جنكيزخان ومن أعظم الفاتحين في التاريخ وأشدّهم قسوة، حيث اجتاح كامل المنطقة الممتدة من منغوليا إلى البحر المتوسط، خرّب بغداد واتخذ سمرقند عاصمة له، وبسبب سهم أصيب به سُمّي بتيمور لنك، أي الأعرج، ويكتب اسم تيمور بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taymour).
  • تامر: وهو اسم من أصل عربي، ومن أكثر أسماء الأولاد انتشارًا في العالم العربي منذ سنوات طويلة، وهو مشتق من التمر، فتامر هو الذي يبيع التمر أو من يملك التمر، وعندما يقال تمرت النفس، فتعني طابت النفس، ويكتب اسم تامر بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tamer).

شاهد أيضًا: أسماء أولاد بحرف الباء ومعانيها

اسماء اولاد بحرف التاء تركية

نظراً لظهور الأفلام والمسلسلات التركية في العالم العربي وعلى قنوات التلفاز العربية، فقد انتشرت الأسماء التركية بكثرة بين الشعوب العربية، وأصبح الأهل يميلون إلى تسمية أولادهم بأسماء تركية وفيما يأتي نعرض جدولاً يحتوي على أسماء اولاد تركية بحرف التاء مع ذكر معانيها:

الاسم المعنى
تركي  نسبة إلى التُرك، وهم جيل معروف من المغول، ويكتب اسم تركي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Turki).
تاهسين من الأسماء العربية التركية، وهو يشير إلى الرجل الذي يحمل العديد من صفات الخجل والكسوف، ويكتب اسم تاهسين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tahsin).
تينم وهو اسم يطلق على شجر أسود موجود في البادية، ويكتب اسم تينم بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tenm).
توريفار معناه الصياد الماهر، ويكتب اسم توريفار بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Turifar).
تانر من الأسماء التي تعود في أصلها إلى العربية التركية، وهو يشير إلى البهجة والسعادة، ويكتب اسم تانر بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tanner).
تامي معناه الشيء المكتمل، ويكتب اسم تامي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tammy).
تيمي  معناه العقل والرزانة، ويكتب اسم تيمي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Timi).
توند  اسم مأخوذ عن اللاتينية بمعنى جدير بالإطراء والثناء، ويكتب اسم توند بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tond).
تولجهان من الأسماء التركية المنتشرة والتي تشير في معناها إلى الرجل الشجاع الذي يحمل العديد من صفات القوة وتحمل المسئولية، ويكتب اسم تولجهان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tolgahan).
توجه من الأسماء التركية التي كان يكثر إطلاقها أثناء العصور العثمانية، خاصة على السلطان العثماني، فهو يشير إلى الملوك وكبار القادة، ويكتب اسم توجه بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tujah).
تبان ومهناه الرجل الذكي النبيه، ويكتب اسم تبان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tuban).
تكين هو لقب من الألقاب التركية التاريخية ومعناه شخص وحيد كالقمر أو صاحب فضل، ويكتب اسم تكين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Takin).

اسماء اولاد بحرف التاء من القران

اسم الولد هو أول شيء يعرفه العالم عنه، ولذلك يرغب العديد من الآياء باختيار اسم لولدهم قد تم ذكره في القرآن الكريم، وفيما يأتي بعض اسماء اولاد تبدأ بحرف التاء من القران الكريم مع معانيها:

  • توفيق: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه التيسير، والنجاح، والملاءمة، والهلال عند ظهوره، ويكتب اسم توفيق بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tawfiq)، وقد ذكر في القرآن الكريم في سورة هود، حيث قال الله سبحانه وتعالى: {وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ}،[1]وذكر أيضاً في سورة النساء في قول الله سبحانه وتعالى: {فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقاً}.[2]
  • توكل: وهو اسم من أصل عربي، ومأخوذ من التوكل على الله -عز وجل- أي الاعتماد على الله سبحانه وتعالى والاستسلام له، والثقة برحمته وكرمه، وتسليم الأمر إلى الله عز وجل مع الأخذ بالأسباب، وقد ورد اسم توكل في العديد من الآيات القرآنية وكمثال عليها في سورة الأنفال في قوله تعالى: {وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِنْدِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِنْ جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ}،[3]وأيضاً في سورة النساء في قول الله عز وجل: {وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًاا}، [4]وأيضاً في سورة التوبة في قول الله سبحانه وتعالى: {فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ}.[5]
  • تائب: وهو اسم من أصل عربي، مشتق من كلمة توبة، ومعناه الشخص الذي تاب وابتعد عن المعصية، وقد ورد في القرآن الكريم في سورة التوبة في قوله تعالى: {التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدُونَ الْآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللَّهِ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}،[6]وأيضاً في سورة التحريم في قول الله عز وجل:{عَسَىٰ رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِنْكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا}.[7]
  • تَوّاب: وهو اسم من أصل عربي وهو صفة للشخص، ويطلق على العبد الكثير التوبة والعودة إلى الله سبحانه وتعالى، والاسم يحمل صيغة مبالغة من الفعل تاب اي دليل على كثرة الندم والعودة من طريق الذنوب والمعاصي الى الله سبحانه وتعالى، وقد ورد في سورة التوبة في قول الله عز وجل: {أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ}.[8]
  • تقي: وهو اسم من أصل عربي، ويعني الرجل الورع الشديد التعبد لله عز وجل والمتعبد والمعروف بصلاحه لرغبته في دخول الجنة واتقاء دخوله النار، وقد ورد ذكر اسم تقي في القرآن الكريم في سورة مريم في قول الله سبحانه وتعالى: { قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا}.[9]

شاهد أيضًا: اسماء اولاد عربية أصيلة نادرة ، أسماء أولاد الأمراء والملوك

اسماء اولاد بحرف التاء اسلامية

من الجيد أن يختار الوالدين لطفلهم اسماً مميزًا وجميلًا وإيجابيًا كي يتذكره الآخرون ويعطي انطباعًا جيدًا عنه، ومن الأفضل الابتعاد عن الأسماء التقليدية المكررة والمستهلكة واختيار اسم من وحي ديننا الإسلامي، وفيما يأتي ذكر لبعض الأسماء التي تبدأ بحرف التاء اسلامية مع ذكر معنى كل اسم:

  • تاج الدين: وهو اسم من أصل فارسي، وهو اسم مركب يطلق على الذكور، ويعني الإكليل الذي يستخدمه الملوك والأمراء فوق رأسهم، وله نفس المعنى في اللغة العربية، ويكتب اسم تاج الدين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taj Aldine).
  • تقي الدين: وهو اسم من أصل عربي، وهو اسم مركب يطلق على الذكور، ومعناه التقوى والإيمان والطاعة، وهو من أسماء الذكور ذات المعنى الجميل، ويكتب اسم تقي الدين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taki Aldin أو Taki Addin).
  • تقي الله: وهو اسم من أصل عربي، وهو اسم مركب يطلق على الذكور، ويعني اتقاء الله، ويعد من أسماء الذكور ذات المعنى الجميل والتي لا تنتهي موضتها بمرور السنين، ويكتب اسم تقي الله بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taki Allah).
  • تيم الله: وهو اسم من أصل عربي، وغير منتشر فهو اسم مركب من اسم تيم أضيف إليه لفظ الجلالة الله ، وهذا الاسم يعني عبد الله والمذلل الى الله والتائب الى الله، ويكتب اسم تيم الله بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taym Allah).
  • تيمية: وهو اسم من أصل عربي، ويطلق هذا الاسم على الذكور والإناث، وهو مؤنث اسم تيم، أي أشد درجات الحب والوله، وهو اسم قديم عاد مجددًا، وأكثر من اشتهر بهذا الاسم هو شيخ الإسلام ابن تيمية، ويكتب اسم تيمية بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taimia أو Taimeia أو Taymiyyah).
  • تالي: لهذا الاسم في اللغة العربية ثلاثة معاني، الأول هو من يتلو القرآن الكريم ويرتله. ومأخوذ من تلاوة، أما المعنى الثاني هو تابع، فيمن يتلوه أي من يتبعه، والمعنى الثالث هو الخيل الذي يكون في المرتبة الرابعة في السباق. فيطلق عليها اسم تالي، ويكتب اسم تالي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tally أو Talie).

شاهد أيضًا: اسم ولد فخم وغريب ، أسماء أولاد معانيها جميلة

اسماء اولاد بحرف التاء مسيحية 

يحرص الكثير من الآباء على اختيار اسم لأولادهم يعبرعن الصفات الجميلة والقوية والشجاعة آملين بذلك أن تنعكس هذه الصفات على شخصية طفلهم، كما أن العائلات المسيحية تبحث عن أسماء جميلة ومميزة لتسمية أولادهم بها، وفيما يأتي ذكر لبعض اسماء اولاد بحرف التاء مسيحية مع معانيها، وهي كالآتي:

  • توماس: وهو اسم آرمي الأصل، مشتق من كلمة توأم، ومن اسم القديس توما أحد تلامذة المسيح.
  • تادرس: وهو اسم قبطي عربي الأصل ومعناه عطاء الله أو هبة الله ويعد اسم لأحد أشهر القديسين المسيحيين وهو القديس تادرس الشطبي.
  • تاركوس: وهو اسم مسيحي يوجد في عدة لغات العربية والفارسية والإنجليزية ويعود إلى اسم أحد القديسين في الديانة المسيحية.
  • توم: وهو اسم مسيحي أعجمى يعود إلى أحد تلامذة السيد المسيح في اوائل عصر المسيحية وهو يعنى التوأم أو الشخص الملاصق لأخيه.
  • تواضروس: ومعنى اسم تواضروس هو هبة الله.
  • توفيل: وهو اسم مسيحي، ويمكن استخدامه للإناث والذكور، ومعناه الشخص المحبوب من الله، كما يأتي اسم توفيل بمعنى الحب الآلهي.
  • توملين: ومعنى اسم توملين هو التوأم الصغير الذي لم يكبر بعد، وهو صيغة تصغير للاسم توماس.

اسماء اولاد اجنبية بحرف التاء

تنتشر أسماء الأولاد الأجنبية في العالم العربي بكثرة، حيثُ يسعى الكثير من الآباء بالبحث عن أسماء أولاد ذات أصول أجنبية؛ حتى تكون أسماء أولادهم نادرة وجميلة ومميزة، وفي نفس الوقت تحمل معانٍ راقية وسامية، وفيما يأتي سيتم ذكر أجمل اسماء اولاد اجنبية بحرف التاء، وهي كالآتي:

  • تالان: ومعناه الجبين أو مقدمه الرأس، ويعني أيضاً المخلب في الحيوانات الأليفة، ويمكن أن يطلق هذا الاسم على الذكور والإناث، ويكتب اسم تالان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Talan).
  • تالي: وهو اسم من أصل عبري، ويعني الندى اللطيف الذي ينزل من السماء، ويكتب اسم تالي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tally أو Talie).
  • توجان: وهو اسم اعجمى الأصل ويعني ارتداء التاج ووضعه على الرأس أو تتويج الشخص، ويمكن استخدامه للذكور والإناث، وهو من الأسماء الجديدة المتفردة وغير التقليدية في العالم العربي، ويكتب اسم توجان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tojan أو Toujan أو Tujan).
  • تابلو: وهو اللوحة المرسومة بالألوان المائية، ويكتب اسم تابلو بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tableau).
  • تيتو: ومعناه الشخص الشريف والآمن، ويكتب اسم تيتو بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tito).
  • توقا: ومعناه الشبعان والممتلئ، ويكتب اسم توقا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Toka).
  • تلكي: ويعني الثعلب الماكر والذكي، ويكتب اسم تلكي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tilki).
  • تريمي: وهو اسم ألماني الأصل، أو نسبة إلى تريم وهو اسم لأحد المدن المتواجدة في اليمن، ومعناه الطاهر والنقي والصافي، ويكتب اسم تريمي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Trimi).
  • تليار: وله أكثر من معنى مختلف وذلك تبعاً لاختلاف أصل الاسم، ففي الفارسية معنى اسم تليار هو الموضع الخاص بتخزين دودة القز المنتجة للحرير، أما في اللغة الأردية فمعناه هو السيف، ويكتب اسم تليار بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tilyar).

شاهد أيضاً: أسماء أولاد بحرف الخاء ومعانيها

أسماء توائم أولاد بحرف التاء

غالباً عندما يرزق الوالدين بتوأم يحاولان اختيار اسمان مميزان ومتشابهان لهما، وفيما يأتي سنعرض قائمة تحتوي بعض الأسماء للتوأم الأولاد والتي تبدأ بحرف التاء يمكن الاختيار من بينها وهي كالآتي:

  • تائب وتوّاب.
  • تيم وتمام.
  • تليد وتالد.
  • تاج الدين وتقي الدين.
  • تيمان وتامر.
  • تليد وتلال.
  • تميم وتيم.
  • ترنيم وتريم.
  • تامي وتيمي وهما من الأسماء التركية.
  • تبان وتكين وهما من الأسماء التركية أيضاً.
  • تالان وتوجان وهما من الأسماء الأجنبية.
  • تريمي وتليار وهما من الأسماء الأجنبية أيضاً.

 اسماء اولاد غريبة ونادرة بحرف التاء

من المعروف أنّ معظم الآباء والأمهات يرغبون بتسمية أولادهم بأسماء غريبة ونادرة بحيث تكون مميزة بين أقرانهم وفي المدارس، وينصح الوالدين بجعل اسم ولدهم مميزاً ولكن ليس منفردًا أو غريبًا لدرجة تصعب كتابته أو تذكره أو حفظه، لأن الاسم السهل في الكتابة والقراءة والفهم يجعل حياة الطفل أسهل، وفيما يأتي أجمل أسماء أولاد غريبة ونادرة بحرف التاء ومعانيها بالتفصيل:

  • تباشير: اسم عربى على هيئة صيغة مبالغة تعبر عن أول الشيء مثل تباشير المطر والثمار والأزهار ، كما تعنى الطلائع في كل شيء أي أوائل الصبح، ويطلق على الذكور والإناث.
  • ترنيم: وهو اسم من أصل عربي، ويأتي بمعنى الترتيل، والتغريد، والإنشاد، ويمكن إطلاقة على الذكور والإناث.
  • تريم: وهو اسم من أصل عربي يمكن إطلاقه على الذكور والإناث، ويعني المتواضع لله، وهو اسم جديد وغير منتشر في الدول العربية.
  • تهنيد: وهو اسم من أصل عربي، يطلق على الذكور والإناث، ويعني المائة سنة، ويعني أيضًا صوت الصياح العالي، وهو من الأسماء غير التقليدية وغير المنتشرة في الدول العربية.
  • تيّام: وهو اسم من أصل عربي، وهو اسم مشتق من التيم، أي الحب الشديد وذهاب العقل من شدة الهوى. والتيم هو العبد، والمستعبد.
  • تياهر: وهو اسم من أصل عربي، ويعني موج البحر الصَّاخب، والأرض السهلة، والمتكبرون، والتائهون.

شاهد أيضاً: أسماء أولاد بحرف الألف ومعانيها

اسماء اولاد بحرف التاء جديدة وفخمة 2023

من الأفضل أن يكون اسم الولد الكامل سهل ومتناغم وغير متناقض، وبعيد عن التركيبات المحرجة، كيلا يتعرض الطفل للمضايقات والسخرية مستقبلاً في الروضة والمدرسة، ولذلك سنعرض فيما يأتي باقة من الأسماء السهلة والجميلة والفخمة وهي كالآتي:

  • تغلب: هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو يدل على الغلبة المحققة والنصر الدائم والفوز.
  • تحرير: اسم من أصل عربي ومعناه الخلاص مِن أمرٍ جاثم على النفس، والعتوق والخلاص من العبودية، وطرد المحتل أو المستعمر والحصول على الاستقلال والحرية.
  • تيمّن: وهو اسم من أصل عربي ومأخوذ  من التبرك ومعناها من تفاءل بالشي،  وقيل أيضاً التيمن نسبة إلى اليمن.
  • تمّار: وهو اسم من أصل عربي، وهو اسم بائع التمر.
  • تابث: اسم من أصل آرامي، ومعناه الغزال.
  • ترني: وهو اسم من أصل إيرالندي ومعناه الجليل والوقور والرزين والمفخم والمبجل.
  • تينت : وهو اسم فرنسي الأصل وهو اسم مختصر من الاسم العلم المذكر ستيفاني الذي يعني المتوج نبات الغار.
  • توريا : وهو اسم من أصل إسباني ويعني الشريف والنبيل والعظيم والرجل المبجل المحترم من جميع من حوله.
  • تريال: وهو أحد الأسماء المحرم التسمية بها في الشرع الإسلامي بصورة قاطعة لأن هذا الاسم معروف في الإنجليزية القديمة على أنه اسم لآلهة الرعد أو ملك الرعد في الأساطير القديمة.

اسماء اولاد بحرف التاء من ثلاث حروف

وهي أسماء يميل إليها الكثير من الآباء والأمهات نظرا لخفة الكتابة وسهولة النطق، وإليك بعض من الأسماء الجميلة ومعانيها:

  • تيم: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه استعباد الهوى للعقل، وذهاب العقل وفساده، ويشير إلى العبد لله والمحب له فهذا الاسم مرتبط بحب الله والتعبد له وطاعته بذل، ويكتب اسم تيم بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taym).
  • تاج : وهو اسم فارسي الأصل ويعني الإكليل المصنوع من الزهور أو الأحجار الكريمة والألماس ويوضع على الرأس ويدل على السمو والفخامة، ويطلق هذا الاسم على الذكور والإناث.
  • تاي: وهو اسم من أصل أوردي ومعناه الدافئ والحار أو ماء الذهب.
  • تيو: وهو اسم أعجمي، ويطلق على الذكور والإناث، وهو إحدى الصيغ الإنجليزية للاسم تيودور ومعناه هبة الله.
  • تلو: وقد يكتب تيلو وهو اسم من أصل فارسي ومعناه المعدن النفيس النادر الذي لا يقدر بثمن وليس له نظير.
  • توم: وهو اسم أعجمي أرمني وهو اختصارلاسم توماس  وهو الصيغة اليونانية للاسم توما، ومعناه التوأم.
  • تاد: أو تادو وهو اسم من أصل اسباني ويعني الشجاع والشديد البأس والجريء والباسل والمقدام.

شاهد أيضاً: اسماء اولاد إيطالية ، أسماء أولاد إيطالية حديثة ومميزة

أسماء للصحابة تنتهي بالتاء المربوطة

من أجمل الأسماء العربية أسماء صحابة رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم-، وفيما يأتي اخترنا لكم مجموعة من أسماء الصحابة الكرام والتي تنتهي بالتاء المربوطة، ستفيد كل من يبحث عن أسماء أولاد تنتهي بحرف التاء المربوطة، وهي كالآتي:

  • أسامة: وهو اسم الصحابي الجليل أسامة بن زيد، وهو الملقب بحب رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وأسامة هو أحد أسماء الأسد.
  • حمزة: أسد الله حمزة بن عبد المطلب عم ارسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم-، وحمزة هو اسم من أسماء الأسد.
  • طلحة: وهو اسم الصحابي الجليل طلحة بن عبيد الله، وطلحة مفرد طلح وهو ما يطلق على نوع من الأشجار تحمل أوراق كبيرة يستظل بها.
  • عبيدة: وهو اسم الصحابي الجليل أبو عبيدة بن الجراح، وهو فارس وقائد عسكري ومن المبشرين العشرة بالجنة عند المسلمين، وعبيدة صغير عُبَيد وهي الناقة الشديدة مدق الطيب.
  • عكرمة: وهو اسم الصحابي الجليل عكرمة بن أبي جهل من الأبطال في الجاهلية والإسلام، وهو اسم قديم ومعناه أنثى الحمام، مع أن التسمية للذكر.
  • حذيفة: وهو اسم الصحابي الجليل حذيفة بن اليمان العبسي، وحذيفة من الحَذْف وهو القطع من طرفٍ، وكأنهم حذفوا من الأصل كلَّ ما يجب حذفه، حتى يخلوَ من العيوب، والحذف هو الرميُ من جانب.
  • عبادة:  وهو اسم الصحابي الأنصاري عبادة بن الصامت، والذي كان يعرف بورعه، وعبادة اسم مشتق من العبادة والخضوع لله تبارك وتعالى.
  • حارثة: وهو اسم الصحابي الجليل الأنصاري حارثة بن النعمان، والصحابي حارثة بن سراقة: وهو صحابي من بني عدي من الخزرج، ومعناه الذي يشق الأرض بالمحراث لتتنفس وتبذر، وحارث المال جامعه.
  • عتبة: وهو اسم الصحابي الجليل عتبة بن ربيعة، ومعناه منعطف الوادي، أو الرضا أو المعاتبة.
  • عقبة: وهو اسم الصحابي عقبة بن نافع قائد الفتوحات الإسلامية، ومعناه عاقبة كل شيء والعاقبة هي النوبة والعقبة تعني البدل.

أسماء أولاد تنتهي بحرف التاء المربوطة

هناك العديد من أسماء الأولاد التي تنتهي بالتاء المربوطة، وفي الحقيقة جميعها أسماء جميلة وتحمل معاني أجمل، وفيما يأتي  مجموعة متنوعة من أسماء أولاد تنتهي بحرف التاء المربوطة، وهي كالآتي:

  • عروة: هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو الأسد؛ وأيضًا الشجر الملتف الذي لا يسقط ورقه شتاءً.
  • حمادة: اسم علم مذكر عربي وهو اسم دلال ودلع من الاسم أحمد أو محمد ومشتقاتهما، ومن معانيه المحمود الخصال والمرضيُّ الأفعال، والمثني عليه، والمشكور، والمفضَّل، وهو كثير الحمد والشكر لله عز وجل، يعد اسم حمادة من أكثر الأسماء انتشاراً في العالم العربي.
  • سلامة: وهو من السلامة وتعني العافية أو البراءة من العيوب.
  • خليفة: الخليفة هو الشخص الذي يخلف من قبله في أمرٍ ما أو في مكان ما.
  • علامة: ويعني الإشارة، المَعْلمة للهداية.
  • جمعة: هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو اسم آخر أيام الأسبوع، والعرب يميلون إلى تسمية أبنائهم بأسماء الأزمنة من الأيام والشهور، فيوم الجمعة هو يوم مبارك عند المسلمين.
  • عنترة: اسم عربي شهير بالشعر والفروسية، ومعنى العَنْتَرُ الذُباب الأَزرق، وهو اسم الشاعر والفارس العربي النبيل عنترة بن شداد.
  • جودة: هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو من الفعل جاد صار جيدًا، وفعل جيدًا، و معناه أيضاً : صفة الجيّد و طبيعته،الإتيان بالجيِّد
  • عطية: العطية هي الهبة التي لا تعطى إلا مرة واحدة، ودون مقابل.
  • عرفة: وهو اسم علم مذكر من أصل عربي، مأخوذ من جبل عرفات الذي فيه ركن الحج الأعظم.
  • عمارة: هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو ما يعمر به المكان المنزل المبني، ومشتق من التعمير والإنشاء أي تعمير الأرض.
وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرض لنا مجموعة من أسماء أولاد بحرف التاء ومعانيها، وكذلك أدرجنا مجموعة متنوعة من أسماء الأولاد بحرف التاء يمكن للوالدين الإطلاع عليها والاختيار منها وذلك في حال رغبة الوالدين باختيار اسم ديني لطفلهما سواءً اسم مسيحي أو إسلامي أو ورد ذكره في القرآن الكريم أو أحد أسماء الصحابة الكرام أو اسم ولد تركي أو أجنبي أو اسم ولد غريب وفخم، وكل ذلك قد تم ذكره في مقالنا السابق لمساعدة الأهل على التخلص من حيرتهم في اختيار الاسم المناسب لولدهم.

المراجع

  1. ^ سورة هود، آية 88
  2. ^ سورة النساء، آية 62
  3. ^ سورة الأنفال، آية 61
  4. ^ سورة النساء، آية 81
  5. ^ سورة التوبة، آية 129
  6. ^ سورة التوبة، آية 112
  7. ^ سورة التوبة، آية 104
  8. ^ سورة مريم، آية 18

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *