أسماء أولاد بحرف الطاء ومعانيها

أسماء أولاد بحرف الطاء ومعانيها
أسماء أولاد بحرف الطاء ومعانيها

أسماء أولاد بحرف الطاء ومعانيها من أهم خيارات الأبوين الذين يبحثون عن اسم لمولودهم الجديد، وخاصة إذا كانوا يريدون أن يكون اسم المولود يبدأ بنفس الحرف الذي يبدأ به أسماء أخوته، إذا كنت تبحث عن اسم لمولودك الجديد تابع معنا هذا في المقال الذي سنتحدث لكم عن أسماء أولاد بحرف الطاء بالإضافة إلى معانيها وأحدث هذه الأسماء، بالإضافة إلى أسماء وردت في القرآن الكريم وأسماء قديمة وأخرى تركية الأصل.

أسماء أولاد بحرف الطاء ومعانيها

هناك الكثير من أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف الطاء لكن يرغب الآباء دائماً بمعرفة معنى الاسم قبل تسميته، حيث أن لكل اسم معنى خاص به ويدل على صفات محددة.

ولأنه كما يقال لكل امرئ من اسمه نصيب فإن البحث عن الاسم واختياره بعناية أمر مهم جداً، كما أنه يفضل اختيار الاسم الذي يحمل الصفات الايجابية والحميدة.

وسنتحدث هنا عن بعض الأسماء التي تبدأ بحرف الطاء للأولاد ومعانيها.

  • طارق: يعتبر هذا الاسم من الأسماء العربية ويحمل الكثير من المعاني، حيث أنه يدل على معنى كوكب الصباح أو السرير الصغير، ويعد اسم طارق أحد الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم وسميت سورة بهذا الاسم.
  • طائل: يندرج هذا الاسم أيضاً إلى اللغة العربية ولكنه يعد من الأسماء العصرية الحديثة التي يحمل معاني جميلة جداً، حيث أن اسم طائل يعبر عن المكانة الرفيعة والعالية، كما أن يدل على الكثرة والشيء الغزير.
  • طلعت: يعود هذا الاسم أيضاً إلى اللغة العربية، ويدل في معناه على الظهور، ويعني في معناه وقت طلوع الشمس وشروقها في الصباح، حيث عندما تشرق شمس الصباح نقول طلعت الشمس، يحمل هذا الاسم بين حروفه الكثير من التفاؤل والأمل الذي يأتي مع طلوع الشمس.

أسماء أولاد بحرف الطاء 2023

يرغب الكثير من الآباء عند بحثهم عن أسماء أولاد بحرف الطاء ومعانيها بأن تكون من الأسماء الحديثة والمعاصرة، بالإضافة لأن تحمل معنى جميل لذلك سنذكر لكم أهم الأسماء لعام 2023.

  • طلال: يعتبر اسم طلال من الأسماء عربية الأصل، ويعتبر هذا الاسم من الأسماء ذات المعنى الجميل حيث أنه في معناه الأرض الطلة أي أنها الأرض الندية، إضافة لهذا المعنى الجميل فإنه أيضاً يدل على الإطلالة الحسنة للشخص والابتهاج، ينتشر هذا الاسم بكثرة في الوطن العربي وبشكل خاص في الخليج العربي.
  • طائل: يعود هذا الاسم أيضاً إلى الأصول العربية، ويدل في معناه على العلو والرفعة والغنى كما أنه يدل على المنصب والنفع.
  • طريف: هو من الأسماء العربية ويعني الشيء الغريب والنادر كما أنه يحمل العديد من المعاني الأخرى فهو يدل على المال الحديث أي المال التليد وهو المال الغير موروث.

شاهد أيضاً: أسماء أولاد بحرف اللام ومعانيها

أسماء أولاد بحرف الطاء في القرآن الكريم

يهتم الآباء عند بحثهم عن الاسم المناسب لمولودهما بأن يكون ذا معنى جميل بين حروفه، لذلك فإن اختيار اسم من القرآن الكريم هو ما يلجؤون إليه ويجدوه مناسباً، وذلك لأن الأسماء في القرآن الكريم تحمل الكثير من المعاني الجميلة، فإذا كنت تبحث عن أسماء أولاد بحرف الطاء ومعانيها من القرآن الكريم إليه هذه الأسماء:

  • طارق: هذا الاسم من الأسماء العربية المذكورة في القرآن الكريم في قوله تعالى:{وَٱلسَّمَآءِ وَٱلطَّارِقِ} [1]، ويحمل هذا الاسم الكثير من المعاني الجميلة فهو يعني كوكب الصبح والسرير الصغير، إضافة لذلك فهو يدل على صاحب الفكر السديد.
  • طه: يعتبر هذا الاسم من أجمل الأسماء في القرآن الكريم وذلك لأنه أحد أسماء النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي ناداه به الله عز وجل، حين قال :{طه}  [2].
  • طيب: يدل اسم طيب على الرفق واللين، كما أنه يدل على الخلو من العيوب والآفات، وقد ذكر هذا الاسم في قوله تعالى:{لِيَمِيزَ ٱللَّهُ ٱلۡخَبِيثَ مِنَ ٱلطَّيِّبِ وَيَجۡعَلَ ٱلۡخَبِيثَ بَعۡضَهُۥ عَلَىٰ بَعۡضٖ فَيَرۡكُمَهُۥ جَمِيعٗا فَيَجۡعَلَهُۥ فِي جَهَنَّمَۚ أُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلۡخَٰسِرُونَ} [3].

أسماء أولاد حديثة تبدأ بحرف الطاء

تعتبر الأسماء الحديثة والدارجة من أكثر الأسماء المرغوبة في هذا الوقت من قبل الأبوين، وإذا كنت تريد أسماء أولاد بحرف الطاء ومعانيها فإننا سنزودك ببعض الأسماء الحديثة التي قد تنال اعجابك.

  • طاهر: يعتبر اسم طاهر من الأسماء العربية ذو المعنى القيم، فهو يدل على النقي والنظافة والبراءة، كما أنه النظيف الخالي من العيوب.
  • طلال: يعتبر اسم طلال من أجمل الأسماء العربية وأحدثها، حيث أنه يدل في معناه على الأرض الطلّة أي هي الأرض الندية، ويقال عن الشخص ذو الإطلالة الحسنة والمبتهج طلال.
  • طائل: يحمل اسم طائل من أجمل الأسماء وذو معنى جميل، فهو يدل على الكثرة والغزارة، إضافة لذلك فإن اسم طائل يحمل معنى العلو الرفعة والشأن والقدرة.
  • طايع: يعود اسم طايع إلى اللغة العربية حيث أنه من الأسماء القديمة والتي عادت الآن لتصبح من الأسماء الدارجة، حيث أن أصل الاسم طائع ولكن تحول إلى طايع من أجل التخفيف في نطقه، يعني هذا الاسم الشخص الهين اللين سهل التعامل والذي يطيع الأوامر والآخرين.

شاهد أيضاً: أسماء أولاد بحرف الهاء ومعانيها

أسماء أولاد تبدأ بحرف الطاء تركية

يفضل بعض الآباء أن تتميز أسماء أولادهم بالغرابة وأن تكون نادرة، لذلك فإن العديد منهم يتجهون لاختيار أسماء تركية لتسمية أطفالهم بها، وإذا كنت تريد أسماء أولاد بحرف الطاء ومعانيها فإليك هذه الأسماء:

  • طوسون: يعتبر اسم طوسون من الأسماء التركية لكن استخدامها في الاسم الأول نادر وقليل بينما تستخدم بكثرة في اللقب، ويدل اسم طوسون على الفتى الشجاع والقوي.
  • طومان: يعد هذا الاسم من الأسماء الأكثر تميزاً، حيث أنك تجد فيه الغرابة والندرة فهو من الأسماء الفريدة في تركيا رغم أنه يعود لأصل عربي، ويفضل هذا الاسم بشكل كبير من الشباب وذلك لأنه يدل على الشاب القوي والقادر على التغلب على أعدائه والانتصار عليهم.

أسماء عربية قديمة تبدأ بحرف الطاء

تعتبر الأسماء القديمة من الأسماء الجميلة التي تحمل معانٍ مختلفة وقيمة، لذلك فإن الآباء يفضلون اختيار اسم مولودهم الجديد من الأسماء القديمة وسنذكر لك بعضها:

  • طلحة: هذا الاسم من أكثر الأسماء القديمة جمالاً، وذلك لأنه يحمل معنى مميز، حيث أن الطلح هو الشجرة ذات الظل وقد ذكر في القرآن الكريم ، وفسرت على أنها شجرة الموز وهي من الأشجار العظيمة.
  • طلبة: يعد اسم طلبة من أجمل الأسماء القديمة وأكثرها استخداماً، وذلك لما يحمل في مضمونه من معانٍ جميلة، فهو يدل على الطلب والرغبة في الحصول على الشيء وتحقيقه إضافة إلى أنه يدل على السفرة البعيدة.
  • طالب: يكثر استخدام هذا الاسم في القديم وإلى الآن فهو يعني السعي من أجل الحصول على ما يريد أو ما يرغب بتحقيقه، ويدل أيضاً على عدة معاني مثل القاصد أو المطالب بالثأر.

شاهد أيضاً: أسماء أولاد بحرف النون ومعانيها

أسماء أولاد بحرف الطاء إسلامية

بعد رحلة بحث شاقة للوالدين من أجل الوصول إلى اسم جميل ويحمل معنى قيم، فإنهم يعتمدون في النهاية على الأسماء الإسلامية التي تحمل معنى إسلامي جميل، إضافة لذلك فإنهم أيضاً يفضلون تسمية أبنائهم بأسماء مذكورة في القرآن الكريم وذلك لما لها من جمال المعنى والاسم، وقد ذكرنا لكم في بداية المقال أسماء أولاد بحرف الطاء ومعانيها من القرآن الكريم والآن سنذكر لكم أسماء أولاد اسلامية.

  • طليحة: تحدثنا عن معنى اسم طلحة الذي يعني شجر الموز هو الشجر المظل، أما اسم طليحة فهو يعني الشجرة الواحدة من شجر الموز، وهو يعد من الأسماء التي تحمل معنى جميل.
  • طوبى: هذا الاسم من أجمل الأسماء الإسلامية وأفضلها، وذلك لأنه يحمل معنى قيم، فهو يدل على السعادة والعيشة الهنيئة وهو الدعوة بالخير، وقد قيل أن اسم طوبى هو اسم لشجرة في الجنة.
  • طفيل: اسم طفيل هو الاسم المصغر لطفل لذلك فهو يدل على المولود الجديد، ويدل أيضاً على الكثير من المعاني الجميلة مثل غروب الشمس والليل، ويعبر طفيل عن الأشياء المصغرة من كل شيء.

وفي ختام مقالنا نكون قد تحدثنا لك عن أسماء أولاد بحرف الطاء ومعانيها، وتحدثنا عن أسماء حديثة وأسماء قديمة بالإضافة إلى أسماء من القرآن الكريم وأسماء إسلامية.

المراجع

  1. ^ سورة الطارق ، الآية 1
  2. ^ سورة طه، الآية 1
  3. ^ سورة الأنفال، الآية 37

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *