أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها

أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها
أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها

أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها يعتبر البحث عن أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها أمر صعب حيث أن أسماء البنات الذي تبدأ بهذا الحرف نادرة وقليلة نوعاً ما، وإذا كنت تبحث عن أسماء تبدأ بحرف الطاء فإنك لن تجد صعوبة في البحث بعد الآن حيث أننا في هذا المقال سنجمع لك في هذا المقال جميع أسماء البنات التي تبدأ بحرف الطاء مع معانيها وسنذكر العديد من الأسماء الجديدة لعام 2023 والأسماء الإسلامية بالإضافة إلى الأسماء الحديثة وبعض الأسماء المسيحية، تابع معنا في هذا المقال لتتعرف على أسماء غريبة تبدأ بحرف الطاء لم تكن تعرفها من قبل.

نتمنى لكم الفائدة والمتعة في هذا المقال

أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها

يبحث الكثير من الآباء عن أسماء تبدأ بحرف الطاء وخاصة إذا كانوا يرغبون بتسمية جميع الأولاد بأسماء تبدأ بحرف واحد، حيث أن الكثير من الآباء يرغبون باتباع هذه الطريقة في تسمية أبنائهم ويجدون فيها تميزاً، ولأنه من السهل إيجاد أسماء أولاد تبدأ بحرف الطاء فإن الصعوبة تكون باختيار أسماء البنات، لذا سنذكر لك جميع الأسماء التي تبدأ بحرف الطاء ومعانيها.

  • طرفة: اسم طرفة من الأسماء العربية النادرة أو قليلة الاستخدام لكنها تحمل معنى جميل، حيث أنه هذا الاسم هو اسم شجرة.
  • طرب: يعتبر هذا الاسم من الأسماء العربية ويعني الغناء، كما أنه يدل على الابتهاج والفرح والسعادة.

شاهد أيضاً : كلمات تبدأ بحرف الميم

أسماء بنات تبدأ بحرف الطاء

غالباً ما يرغب الوالدان بتسمية أولادهم بأسماء حديثة وعصرية تتماشى مع الزمن الذي يعيشون فيه وخاصة للبنات على عكس الكثير الذين يفضلون الأسماء القديمة، وهنا سنتحدث عن أجمل وأحدث أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها:

  • طوق: يعتبر اسم طوق من الأسماء العربية الحديثة، يطلع هذا الاسم على الإناث ويعني الزينة ، وطوق هو الحلي الذي ترتديه النساء للتزيين. حيث يسمى السوار الذي يوضع على الرقبة طوق.
  • طيف: يعود اسم طيف إلى اللغة العربية وهو يدل الخيال والخفة والنسمة اللطيفة الخفيفة، ويطلق أيضاً على قوس قزح باسم الطيف لذلك تسمى ألوانه بألوان الطيف.
  • طيوف: هذا الاسم جمع لطيف ويدل على نفس المعنى، النسمة وألوان قوس قزح .
  • طرفاء: يعتبر هذا الاسم من أكثر الأسماء العربية جمالاً وذلك لأن اسم طرفاء هو اسم لأصناف معينة من الشجر.
  • طيبة: هذا الاسم من الأسماء الاسلامية الجميلة حيث أنه يدل على الشيء الأفضل من كل شيء، إضافة لأنه يدل على الحلال، ويعتبر من هذا الاسم من الأسماء الأكثر انتشاراً واستخداماً لأنه من أسماء المدينة المنورة.

أسماء بنات بحرف الطاء اسلامية

تعتبر الأسماء الاسلامية من أكثر الأسماء المفضلة وذلك لأنها تحمل معانٍ جميلة، وإذا كنت تبحث عن أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها فإننا سنذكر لك هنا بعض الأسماء الإسلامية التي تدل على معنى جميل.

  • طاهرة: هذا الاسم من الأسماء العربية التي تدل على النقي والطهارة والعفة، ويدل على الفتاة الطاهرة الخالية مم العيوب.
  • طيبة: بالإضافة لكون هذا الاسم من الأسماء الدارجة في هذا العصر فإنه أيضاً يدل على الشي الأفضل، أضافة لأن اسم طيبة أحد أسماء المدينة المنورة.
  • طائعة: اسم طائعة من الأسماء الاسلامية الجميلة حيث أنه يدل على الخضوع والطاعة لله عزوجل، كما أنه يدل على السهولة التعامل لذلك يعتبر من الأسماء المفضلة لدى الكثير من الآباء.

شاهد أيضاً : كلمات تبدأ بحرف اللام

أسماء بنات حديثة تبدأ بحرف الطاء

تعتبر الأسماء الحديثة من أكثر الأسماء التي يرغب الآباء باستخدامها في تسمية أطفالهم، ولأن حرف الطاء من الأحرف التي يصعب وجود أسماء تبدأ بها فإننا سنقدم لك بعض أسماء بنات تبدأ بحرف الطاء ومعانيها.

  • طلة: يعتبر هذا الاسم من الأسماء الحديثة والعصرية كما أنه تحمل في معناها الجمال، في تدل على الطلة المبهجة والحضور الطاغي والبهي.
  • طيوب: هو جمع طيب ويعتبر هذا الاسم من أكثر الأسماء التي تبدأ بحرف الطاء جمالاً ويكثر استخدامه في تسمية الفتيات، حيث أنه يدل على الطيب وهو العطر، كما أنه يعني الرائحة العطرة والجميلة.
  • طوبى: يعد هذا الاسم من الأسماء الجميلة لما يحمله من معنى فريد وجذاب، فطوبى يعني السعادة والدعاء بالخير، إضافة لذلك فهو دلالة على العيش السعيد والطيب، ومن أجل المعاني التي يحملها هو أن طوبى هو اسم لشجرة في الجنة.

أسماء بنات تبدأ بحرف الطاء مسيحية

هناك الكثير من الأسماء المسيحية التي تحمل معنى جميل لكن إذا كنت تريد بالذات أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها فإننا سنذكر لك بعض الأسماء المسيحية التي تبدأ بحرف الطاء ومن هذه الأسماء.

  • طفيل: يدل هذا الاسم على الشيء المصغر، كما أنه يطلق على المولود الصغير ويقال أيضاً للشمس عند غروبها طفيل، يعتبر هذا الاسم من الاسماء الجميلة للبنات حيث تتسم الفتاة التي تسمى بهذا الاسم ب القوة والجرأة.
  • طرب: اسم طرب من الأسماء المبهجة، فهو يعني أحد أنواع الغناء التي يشعر الانسان بأقصى درجات السعادة عند سماعها، لذلك فهو يدل على السعادة والفرح.
  • طروب: أصل الاسم طرب ويحمل هذا الاسم المعنى ذاته الذي يحمله، حيث انه أيضاً يدل على السعادة والفرح والابتهاج الشديد.

في ختام مقالنا هذا نأمل أن يكون قد نال إعجابك حيث تحدثنا لك عن أجمل أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها شاملين لك مجموعة من الأسماء الدارجة/ بالإضافة إلى وأسماء إسلامية وأسماء حديثة وأسماء مسيحية حيث ذكرنا ضمن هذه الفقرات مجموعة من الأسماء التي تبدأ بحرف الطاء مع تفصل موضح لمعنى كل اسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *