أسماء حيوانات بحرف اللام ، أسماء حيوانات بحرف L بالإنجليزية

أسماء حيوانات بحرف اللام ، أسماء حيوانات بحرف L بالإنجليزية
أسماء حيوانات بحرف اللام

أسماء حيوانات بحرف اللام ، أسماء حيوانات بحرف L بالإنجليزية يبحث عنها جميع المهتمين بألعاب الألغاز التي غالبًا ما تسأل مثل هذه الأسئلة من حين إلى آخر، وتوجد الكثير من أسماء الحيوانات التي تبدأ بهذا الحرف، لذلك فإن الألعاب عادةً ما تضع بعض المعلومات المتعلقة بالحيوان لمساعدة اللاعبين على الوصول إلى اسمه بسهولة بالبحث عن خصائصه، وسنقوم بالإشارة إلى مجموعة من أبرز أسماء الحيوانات التي تبدأ باللام في فقرات هذا المقال.

أسماء حيوانات بحرف اللام

يعتبر حرف اللام من أشهر الحروف في اللغة العربية، وقد يحتاج الشخص إلى معرفة أسماء الحيوانات التي تبدأ به لتكون لديه حصيلة لغوية قوية يمكنه الاستفادة بها سواء للتسلية أو للتنافس بكم المعلومات التي لديه عند حديثه مع أي شخص، ونشير إلى مجموعة من هذه الأسماء فيما يأتي:

  • ليث.
  • لبوة.
  • لاما.
  • ليمور.
  • لاموس.
  • لقلق.
  • لواك.
  • لوريس.
  • لايجر.
  • لقام.

شاهد أيضًا: أسماء حيوانات بحرف السين ، حيوان بحرف S بالإنجليزية

أسماء حيوانات معروفة بحرف اللام

يوجد العديد من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف اللام، والحيوانات هي مجموعة من الكائنات الحية، منها حيوانات أليفة وحيوانات مفترسة، وتعيش حول العالم، وتنقسم إلى فَقاريات ولا فقاريات، ومن خلال الفقرة الآتية هذا سنتعرف سوياً على حيوانات معروفة تبدأ بحرف اللام:

حيوان اللاما

 حيوان من الثدييات من فصيلة الجمليات من رتبة مزدوجات الأصابع، يعيش في جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية في كل من إكوادور وبيرو وبوليفيا وشيلي وشمال غرب الأرجنتين:
  • يتراوح طول اللامة من 109 إلى 119 سم إلى حد مستوى الظهر، ومن 120 إلى 225 سم إلى الرأس.
  • أوزانها تتراوح من 130 إلى 155 كجم.
  • لها صوف كثيف يستفيد منه البشر في صناعات مختلفة.
  • اللاما حيوان له شعر كثيف ورقبة طويلة، ويشبه الجمل الصغير، ولكن ليس لهُ سنام.
  • اللاما أكبر نوع في عائلة الجمال بأمريكا الجنوبية.
  • واللاما مثل الألبكة، القريب الأصغر للاَّما حيوان مستأنس، ينحدر من حيوان الغوناق، أما القريب البريّ الآخر الوحيد للاما فهو حيوان الفكونة.
  • على الرغم أنها غير مشهور، إلا أنها من الحيوانات الأليفة جدًا، والتي تسكن المناطق الصحراوية المليئة بالرمال تتغذى على النباتات والأعشاب.

حيوان الليمور

يعتبر الليمور من أقدم الرئيسيات التي عاشت على وجه الأرض، كما أنه يعتبر الرئيسيات الوحيدة التي تمتلك عيوناً زرقاء بالإضافة إلى البشر، ويعيش حيوان الليمور في غابات مدغشقر بشكل أساسي حيث لا يستطيع الليمور العيش خارج غابات مدغشقر، أو في أي مكان آخر في العالم:

  • هناك أكثر من 100 نوع من حيوان الليمور التي تعيش في غابات مدغشقر.
  • ويختلف حجمها اعتماداً على نوعها حيث يصنف ليمور فأر مدام بيرث كأصغر ليمور في العالم، ويبلغ وزنه 30 غراماً فقط.
  • ويعتبر ليمور أندري أكبر ليمور على قيد الحياة في العالم، ويبلغ وزنه أكثر من 9.5 كجم.
  • وهناك بعض الأحافير التي تشير إلى أن هناك ليمور منقرضاً يبلغ وزنه 85 كجم.
  • تعتبر أنثى الليمور هي المسيطرة على القطيع.
  • ويقوم حيوان الليمور بالتداوي باستخدام الحشرات الموجودة في غابات مدغشقر حيث يقوم بتناول الديدان للتخلص من الطفيليات المعوية والكثير من الأمراض الأخرى التي تصيب الجهاز الهضمي لديها حيث تحتوي الديدان على مواد تعمل على قتل الطفيليات الضارة.

حيوان اللقّام

الشَّرِه، أو اللَّقَّام، أو الدب الظربان، وهو أكبر الأنواع التي تعيش على اليابسة ضمن فصيلة ابن عرس (أو العرسيات):
  • وهو حيوان قصير قوي ممتلئ الجسم من آكلات اللحوم، وهو أكثر شبهًا بالدب الصغير عن العرسيات الأخرى.
  • ويشتهر بالوحشية والقوة غير المتناسبة مع حجمه، ويتميز بقدرة موثقة على قتل فريسة يبلغ حجمها أضعاف حجمه.
  • ويوجد بشكل أساسي في الامتدادات البعيدة للغابات الشمالية والمناطق شبه القطبية ومناطق التندرا الألبية من نصف الأرض الشمالي، مع تركز أكبر الأعداد في شمال كندا وولاية ألاسكا بـالولايات المتحدة ودول الشمال بأوروبا وعبر غرب روسيا وسيبيريا.
  • ولقد شهد تعداد هذه الحيوانات انخفاضًا بمعدل ثابت منذ القرن التاسع عشر في مواجهة الصيد، وتقلص نطاق الانتشار وتجزؤ الموطن.

أسماء طيور بحرف اللام

سنقدم لكم في هذه الفقرة أشهر الطيور التي تبدأ أسماؤها بحرف اللام، وهي كالآتي:

طائر اللقلق

اللقلق، هو واحدة من الطيور الكبيرة ذات العنق الطويل، وتتميز برأسها وعنقها اللذين لا يحتويان على الريش وبالتالي فإن لونهما زاهٍ، ولا يصنف هذا الطائر ضمن اللقالق النموذجية، فهو فصيلة فرعية من عائلة (Ciconiinae)، حيث ينتمي لمملكة الحيوان، ويصنف على أنه من الحيوانات حقيقة النواة إذ يمتلك خلايا معقدة وعضيات، يوجد ما يقارب 19 نوعًا من اللقالق حول العالم، وأكبر أنواعها؛ لقلق المارابو، إذ يبلغ ارتفاعه 152 سانتي مترًا، ويصل طول أجنحته إلى ما يقارب 3.7 متر، بينما أصغر اللقالق هو لقلق المطرقة، ويصل طوله إلى 56 سم ووزنه 0.470 كغ، ويعتمد اللقلق على كم كبير من أنواع الفرائس للغذاء، ويلجأ لاصطياد الثديات الصغيرة والبرمائيات.

طائر الليل

أو ما يسمى بطائر السبد أو بصقر الليل، ولكنه لا يصنف مع عائلة الصقور، فهو من الطيور الصاخبة ذات الأصوات العالية:

  • ويتمتع بلونه الرمادي الباهت مع وجود عدد من البقع الرمادية الفاتحة.
  • وهو من الطيور متوسطة الحجم، حيث يبلغ طوله حوالي 35 سم.
  • هو من الطيور ذات النشاط الليلي، فهو يتطير ويتنقل في المساء في وقت طلوع الشمس والفجر، وذلك من أجل اصطياد الحشرات والتغذي عليها.
  • وينتشر طائر السبد في الولايات المتحدة الأمريكية، ويهاجر في فصل الشتاء إلى مناطق أمريكا الجنوبية.
  • ويتميز عن باقي الطيور بوجود دعوة حادة لأنفه، وهو من الطيور الغطاسة، التي تصطاد من تحت الماء.

شاهد أيضًا: أسماء حيوانات بحرف الصاد ، أسماء حيوانات أليفة بحرف ص

أسماء حيوانات مفترسة بحرف اللام

تعيش الكثير من الحيوانات المفترسة على كوكب الأرض، وهناك عدد منها يبدأ بحرف اللام، وسنعرضها لكم مع بعض المعلومات عنها على النحو الآتي:

لبوة

أو اللبؤة وهي زوجة الأسد أو أنثر الأسد، وهي إحدى فئات السنوريات والتي تعد من الحيوانات البرية المفترسة التي تقتات على الحيوانات الكبيرة الأخرى، غالبًا ما تعيش في مجموعات، وتكون مسؤولة عن عملية الصيد وإنجاب الأطفال، وعلى الرغم من انتشارها في العديد من مناطق العالم قديمًا، إلا أنها تعيش الآن على نحو رئيسي في أفريقيا والهند، وهي تفضل العيش في مناطق السافانا والمناطق العشبية، وتتواجد أيضًا في الغابات، وعادةً ما تتجنب اللبؤات افتراس الحيوانات الكبيرة مثل الفيل وفرس النهر ووحيد القرن، كما تتجنب الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب وبعض أنواع القردة، وتفضل بدلًا من ذلك افتراس حيوان النو والحمر الوحشية.

ليث

من المعروف أن حيوان الليث هو الأسد ملك الغابة، ولكن اسم حيوان الليث هو أحد أسماء حيوان الأسد في اللغة العربية، ويعد حيوان الأسد من أقوى الحيوانات المفترسة الثديية التي تنتمي إلى فصيلة السنوريات، وتعيش معظم الأسود مؤخرا في جنوب الصحراء الكبرى الموجودة بقارة أفريقيا، وتعيش على افتراس الحيوانات بمختلف أنواعها، ولكنها لا تتناول الحيوانات النافقة.

لايجر

لايجر اسم مختصر من تايجر ولايون وهو حيوان من فصيلة القطط ظهر في عام 2007 عن طريق تهجين بين أسد وأنثى النمر في أمريكا الحيوان يعتبر ضخماً جدا بالنسبة لأبويه وقوي البنية، لكن ضخامته تمنعه من العيش في البرية،  من أكبر وأقوى أنواع القطط في العالم، وقد نتج من تزاوج ذكر الأسد مع أنثى النمر، ويتجاوز حجم اللايجر حجم والديه، وعلى الرغم من أنه يتشارك في خصائص متشابهة مع كليهما، فإن اللايجر يميل إلى أن يكون أشبه بالأسد، ولكنه يتمتع بصفات تشبه النمر، ونظرا لحقيقة أن الأسود والنمور تعيش في مناطق مختلفة من العالم، فمن غير المرجح أن يحدث اللايجر بشكل طبيعي في البرية، ويوجد اليوم عدد قليل من اللايجر الموجود في حدائق الحيوان حول العالم نتيجة إما تدخل بشري عرضي أو متعمد.

أسماء حيوانات بحرف اللام في وسطها

توجد مجموعة من أسماء الحيوانات التي يكون حرف اللام في وسطها، وسنعرضها لكم على النحو الآتي:

  • سلحفاة: من الحيوانات الأليفة، وهو حيوان زاحف من ذوات الدم البارد، جسمها محمي بدرقة صلبة، ثمة نوعان من السلاحف الأول بري وبعضها مائي والسلحفاة البحرية: تتنفس السلحفاة برئتين (السلاحف البرية والمائية أيضاً)، لها قلب مؤلف من أذينين اثنين وبطين واحد، وتتكيف حرارة جسمها مع الوسط الخارجي، لها جلد مقوى بحراشيف قرنية، تضع بيضها في مكان جاف تقريباً ولا تحضنه، يتألف هيكلها من أنسجة عظمية.
  • سلطعون: السرطان أو السلطعون هو حيوان قشري عشر قدمي، ينتمي لما تحت رتبة قصيرات الذنب، نظراً لقصر ذيله البارز أو المخفي تحت قفصه الصدري، وتنتشر السرطانات في كل محيطات العالم، وتوجد عدة أنواع منها تستوطن المياه العذبة والبر، خاصة في المناطق الاستوائية، وهناك حوالي 6,793 نوعاً معروفاً حالياً و 1800 أحفورة غير مبهمة لأنواع منقرضة مختلفة مختلف من 93 عائلة مختلفة ينتمي إلى رتبة السرطانات.
  • ثعلب: تنتمي الثّعالب لفصيلة الكلبيات، التي تندرج تحت رتبة اللواحم، وتحت طائفة الثّدييات التي تندرج بدورها تحت شعبة الحبليات، التي تنتمي إلى المملكة الحيوانية، من ناحية الشكل، فتشبه الثّعالب الكلاب كثيفة الذّيل ذات الحجم الصغير إلى المتوسط، وتعد الثّعالب حيوانات قارتة أي أن نظامها الغذائي متنوع للغاية، كما أنّها اجتماعيّة ومرنة جداً لذلك فهي تتمكّن من العيش في مجموعة واسعة من الموائل في كل من أمريكا الشّماليّة، وأوروبا، وآسيا، وشمال أفريقيا.

أسماء حيوانات في آخرها حرف اللام

ومن الحيوانات التي يكون حرف اللام في آخرها ما يأتي:

  • النمل: وهي حشرات اجتماعية، ويشكل النمل مستعمرات تتكون من عشرات الأفراد المفترسة التي تعيش في تجاويف طبيعية صغيرة في مستعمرات منظمة جدًا، والتي قد تحتل مساحات شاسعة من الأراضي، وتتألف من ملايين الأفراد.
  • النحل: هي حشرة تنتمي لرتبة غشائيات الأجنحة، ووظيفتها إنتاج العسل وشمع النحل والتلقيح، يعرف منها ما يقارب 20.000 نوع، وتنتشر في جميع قارات العالم عدا القطب الجنوبي.
  • جمل: هو حيوان من رتبة شفعيات الأصابع، من فصيلة الجمليات، يشتهر بالكتلة الدهنية على ظهره التي تسمى السنام، ويسمى شعر الجمل بالوبر، وهو حيوان سريع الانقياد ينهض بالحمل الثقيل ويبرك به.
  • الفيل: هو حيوان ثديي ضخم من فصيلة الفيليات ورتبة الخُرْطُومِيَّات، مدة الحمل لدى الفيل هي 645 يومًا، ويوجد نوعان من الأفيال؛ الفيل الأفريقي والفيل الآسيوي، على الرغم من أن بعض الأدلة تشير إلى أن فيلة الأحراش الأفريقية وفيلة الغابات الأفريقية هي أنواع منفصلة عن بعضها.
  • غزال: هو حيوان ثديي، توجد الغزلان في الغالب في الصحاري والأراضي العشبية والسافانا في إفريقيا، وأيضًا في جنوب غرب ووسط آسيا وشبه القارة الهندية، تميل إلى العيش في قطعان، وتتغذى على الأعشاب، وهو حيوان صغير الحجم نسبيًا.

أسماء حيوانات بحرف اللام غير مشهورة

يوجد في عالمنا حيوانات عديدة غير مشهورة، ومن بينها تلك التي تبدأ أسماؤها بحرف اللام، وسنقدم لكم بعضها مع بعض المعلومات عنا هلى النحو الآتي:

حيوان اللاموس

اللاموس (بالإنجليزية Lemming)‏ هو حيوان من القوارض، يعيش بالقرب من الأركتيك وهو ملون الفراء بالبرتقالي والأسود، ويتميز كمعظم القوارض بصغر سن النضج الجنسي وفترة حمل قصيرة للإناث، وهو بذلك يتكاثر بسرعة إلى أعداد كبيرة، كان يعتقد أنه الحيوان الانتحاري؛ لأن أعداداً كبيرة منه ترمي بنفسها في البحر عند الهجرة، وكان يُعتقّد أن اللاموس ينتحر عمداً ليفسح مجال الموارد ومساحة السكن للأجيال الجديدة من اللاموس، ولكن الواقع غير ذلك، فما يدفع اللاموس للسقوط في البحر هو الفزع والارتباك الذي يسببه الوصول إلى مناطق جديدة لم يتعود عليها، فيخطئ في اندفاعه، ويسقط في البحر.

حيوان اللواك

أو ما يعرف بالعربية حيوان زباد النخيل الآسيوي، وهو حيوان يعيش في بعض دول آسيا، وخصوصا في إندونيسيا، والفليبين، وماليزيا، وجنوب الصين، يبلغ وزن هذا الحيوان حوالي 3.2 كيلو غرام، وطوله يصل إلى 53 سم، وطول الذيل 48 سم، ويغطي جسمه شعر كثيف خشن رمادي اللون، ويعد هذا الحيوان من الثدييات، يشبه القطط، ويعيش في الغابات، ويتسلق الأشجار بمهارة، يقتات على الفواكه والمانجو وحبوب النباتات المختلفة، وخصوصا البن؛ ولذلك تؤخذ فضلاته لصناعة القهوة المسماة قهوة الكوبي لواك، أيضا يأكل الحشرات والزواحف الصغيرة، ويتم إنتاج قهوة خاصة عن طريق إطعام حيوان حبوب البنّ، ليتم تخميرها عبر جهازه الهضمي، ثم التقاطها من مخلفاته وتنظيفها من المخلفات الأخرى لعمل قهوة باهظة الثمن اسمها “كوبي لواك”.

حيوان اللوريس

اللوريسيات البطيئة هي مجموعة من عدة فصائل من الرئيسيات الهبارية، التي تشكل جنس النيكتثيبس، وجدت في الجنوب وجنوب شرق آسيا، يتراوح وجودها فيما بين بنغلاديش وشمال شرق الهند في الغرب حتى الفلبين في الشرق، وعلى الرغم من أنه تم التعرف على عدد قليل من التصنيفات السابقة العديدة من أنواعها الشاملة، فهناك الآن ما لا يقل عن ثمانية تعتبر صحيحة، ولدى اللوريسيات البطيئة رأس مستدير، وخطم ضيق، وعيون كبيرة، ومجموعة متنوعة من أنماط التلون المميزة التي تعتمد على الأنواع، فأذرعهم وأرجلهم متساوية تقريبًا في الطول، وجذعهم طويل مما يسمح لهم بالدوران والامتداد لفروع الأشجار القريبة، أمّا عن اليدين والقدمين، فلديهم العديد من الميزات الخاصة التي تمنحهم قبضة مثل الكماشة، وتمكنهم من التشبث بالفروع لفترات طويلة من الزمن.

أسماء حيوانات بحرف L بالإنجليزية

بعد معرفة أشهر أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الأم، سنعرض لكم مجموعة من الحيوانات التي تبدأ بحرف L باللغة الإنجليزية:

  • Ladybug/Ladybird.
  • Langur.
  • Leafcutter Ant.
  • Leatherback Sea Turtle.
  • Leech.
  • Lemming.
  • Lemur.
  • Leopard.
  • Leopard Seal.
  • Liger.
  • Limpet.
  • Lion.
  • Lionfish.
  • Lizard.
  • Llama.
  • Lobster.
  • Locust.
  • Lorikeet.
  • Loris.
  • Lungfish.
  • Lynx.

وإلى هنا أعزاءنا رواد موقع تصفح، نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي يحمل عنوان أسماء حيوانات بحرف اللام ، أسماء حيوانات بحرف L بالإنجليزية وقدمنا فيه مجموعة واسعة من أسماء الحيوانات التي يكون فيها حرف اللام في بدايتها، ومن بينها الحيوانات الأليفة والحيوانات المفترسة، والحيوانات الزاحفة، والحيوانات النادرة المختلفة، بالإضافة إلى عدد من الطيور والحيوانات المائية التي تبدأ بحرف السين، وقد وضحنا ذلك بالصور، بالإضافة إلى مجموعة من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف L باللغة الإنجليزية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *