اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب pdf و doc جاهزة للطباعة

اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب pdf و doc جاهزة للطباعة
اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب

اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب pdf و doc جاهزة للطباعة هي الإذاعة التي تقدم للطلاب الكثير من المعلومات عن أهمية الانضباط والالتزام في الحياة الدراسية والحياة العملية بشكل عام من أجل تحقيق النتائج المرجوة والوصول إلى الأحلام مهما كانت هذه الأحلام كبيرة وصعبة المنال، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على مقدمة وخاتمة ونص إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب وسوف نقدم روابط تحميل ملفات بي دي إف وورد في كل منهما نص إذاعة كاملة الفقرات عن هذا الموضوع.

مقدمة اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صباح الخير والسلام والمحبة أيها الطلاب الأعزاء، نرجو من الله رب العالمين أن تكونوا في ألف خير وسلام وأمان، يوم مبارك عليكم وعلينا جميعًا بإذن الله رب العالمين، صباحكم مليء بالمحبة والسلام، في هذا اليوم طلابنا الأعزاء سوف نقوم بتقديم إذاعة مدرسية كاملة الفقرات والعناصر عن موضوع هو من أهم المواضيع التي يجب على جميع الطلاب الاهتمام به وهو موضوع الانضباط وعدم الغياب، فالانضباط هو أساس الإنتاج وأساس النجاح وأساس تحقيق الأحلام، فمن لا يملك الانضباط ولا يملك القدرة على تسيير وقته ويومه فإنه سوف يقع في مصيبة كبيرة لا محالة، وفي هذه الإذاعة المدرسية سوف نمر على كل هذه المواضيع، بسم الله نبدأ.

اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب

في هذه الإذاعة المدرسية أيها الطلاب الكرام سوف نقدم لكم فقرة كلمة الصباح والقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والشعر وفقرة هل تعلم فقرة سؤال وجواب، وكل هذه الفقرات سوف تدور حول موضوع واحد وهو: الانضباط المدرسي وعدم الغياب:

فقرة كلمة الصباح عن الانضباط وعدم الغياب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، مرحبًا أيها الطلاب الأعزاء وصباحكم خير وسلام وأمان، في هذا الصباح سوف نلقي على مسامعكم كلمة مهمة، كلمة تتحدث عن موضوع هو في غاية الأهمية وهو موضوع الانضباط وعدم الغياب، إنَّ من أساسيات النجاح في هذه الحياة هو أن يعرف الإنسان كيف ينضبط وكيف يحفظ وقته وكيف يبذله فيما ينفعه في الحاضر والمستقبل، ولا شك في أن التعليم هو أساس بناء المستقبل وتأسيسه على الطريقة الصحيحة، ولذلك يجب على الإنسان أن يعرف كيف يلتزم وينضبط في دوامه المدرسي ودراسته بشكل عام حتّى يحصل على ما يريد من نتائج في نهاية المطاف.

فقرة القرآن الكريم عن الانضباط وعدم الغياب

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم طلابنا الكرام بعض الآيات القرآنية التي تحث على الالتزام والانضباط في كل مناحي الحياة:

قال تعالى في سورة البقرة: {وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ * وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَٰؤُلَاءِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ * قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ}. [1]
قال تعالى في سورة يس: {وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ * وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّىٰ عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ * لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ ۚ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ}. [2]

فقرة الحديث النبوي عن الانضباط وعدم الغياب

كثيرة هي الأحاديث النبوية الشريفة التي وردت في السنة النبوية عن أهمية العلم وأهمية الالتزام والانضباط في تحصيل العلم، وفيما يأتي طلابنا الأعزاء نلقي على مسامعكم بعض هذه الأحاديث علّها تكون سببًا في تغيير حياة طالب منكم:

  • عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أنَّ النبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: “طلبُ العلمِ فريضةٌ على كلِّ مسلمٍ ، وإِنَّ طالبَ العلمِ يستغفِرُ له كلُّ شيءٍ ، حتى الحيتانِ في البحرِ”. [3]
  • عن عبد الله بن عمرو بن العاص -رضي الله عنهما- أنَّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: “إنَّ اللَّهَ لا يَقْبِضُ العِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنَ العِبَادِ، ولَكِنْ يَقْبِضُ العِلْمَ بقَبْضِ العُلَمَاءِ، حتَّى إذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُؤُوسًا جُهَّالًا، فَسُئِلُوا فأفْتَوْا بغيرِ عِلْمٍ، فَضَلُّوا وأَضَلُّوا”. [4]
  • عن عبد الله بن عمرو بن العاص -رضي الله عنهما- أنَّ رسول الله -عليه الصلاة والسلام- قال: “أَرْبَعٌ مَن كُنَّ فيه كانَ مُنَافِقًا خَالِصًا، ومَن كَانَتْ فيه خَصْلَةٌ منهنَّ كَانَتْ فيه خَصْلَةٌ مِنَ النِّفَاقِ حتَّى يَدَعَهَا: إذَا اؤْتُمِنَ خَانَ، وإذَا حَدَّثَ كَذَبَ، وإذَا عَاهَدَ غَدَرَ، وإذَا خَاصَمَ فَجَرَ”. [5]

فقرة شعر عن الانضباط وعدم الغياب

في مناسبة حديثنا عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب عن المدرسة، نقرأ على مسامعكم طلابنا الكرام قصية عن حب المدرسة والانتماء إليها:

اِبْنُوا الْمُدَارِسَ وَاِسْتَقْصَوْا بِهَا الْأَمَلَا / / / حَتَّى نُطَاوِلُ فِي بُنْيَانِهَا زُحَلا
جَودُوا عَلَيْهَا بِمَا دَرَتْ مَكَاسِبُكُمْ / / / وَقَابَلُوا بِاِحْتِقَارٍ كُلَّ مَنْ بَخِلَا
إِنَّ كَانَ لِلْجَهْلِ فِي أَحْوَالِنَا عِلَلٌ / / / فَالْعِلْمَ كَالْطِّبِّ يَشْفِي تِلْكُمِ العِللا
سِيرُوا إِلَى الْعِلْمِ فِيهَا سَيْرَ مُعْتَزِمٍ / / / ثُمَّ اُرْكُبُوا اللَّيْلَ فِي تَحْصِيلِهِ جَمَلا
لَا تَجْعَلُوا الْعِلْمَ فِيهَا كُلَّ غَايَتِكُمْ / / / بَلْ عَلِمُوا النَّشْءَ عِلْمًا يُنْتِجُ الْعُمَلَاَ
هَذِي مدَارِسِكُمْ شَرْوَى مزَارِعِكُمْ / / / فَأَنْبَتُوا فِي ثَرَاِهَا مَا علَا وَغلا
لَا تَتْرَكُوا الشَّوْكَ يَنْمُو فِي مَنَابَتِهَا / / / أَعْنِي بِذَلِكُمِ الْأَهْوَاء وَالنَّحلَا
وَأَسَّسُوهَا عَلَى الْأَعْمَالِ قَائِمَةً / / / مُمَهِّدِينَ إِلَى المَحْيا بِهَا سُبُلَا
يَلْقَى بِهَا النَّشْءُ لِلْأَعْمَالِ مُخْتَبَرًا / / / وَلِلطِّبَاعِ مِنَ الْأدْرَانِ مُغْتَسَلا

فقرة هل تعلم عن الانضباط وعدم الغياب

فيما يأتي سوف نقرأ لكم أيها الطلاب الكرام بعض أسئلة هل تعلم عن الانضباط المدرسي:

  • هل تعلم أنَّ الانضباط المدرسي وعدم الغياب عن الدوام هو من أهم أسباب النجاح وتحصيل الدرجات العالية!
  • هل تعلم أنَّ الانضباط المدرسي وعدم الغياب هو السبب في الراحة النفسية، لأنَّ الطالب المهمل يعاني من تعب نفسي بسبب إحساسه بالتقصير الدائم!
  • هل تعلم أنَّ الانضباط المدرسي وعدم الغياب هو سبب رئيسي في استيعاب الدروس التي يأخذها الطلاب في المدرسة وبالتالي تحصيل علمي أكثر!
  • هل تعلم أنّ الهروب من المدرسة أو الغياب عنها لفترات طويلة من دون سبب أو عذر مقنع هو أهم أسباب الفشل الدراسي في المستقبل!

فقرة سؤال وجواب عن الانضباط وعدم الغياب

في هذه الفقرة سوف نقوم بتسليط الضوء على سؤال وجواب عن نفس الموضوع الذي نتحدث عنه في هذه الإذاعة المدرسية:

  • السؤال: ما هي أهمية الانضباط المدرسي وعدم الغياب عن المدرسة في حياة الطالب؟
    الجواب: لا شك في البداية أنّ للانضباط في المدرسية والدوام وعدم الغياب أهمية كبيرة في حياة الطالب الدراسية وفي حياته المستقبلية أيضًا، فالطالب المنضبط سوف يحصل على نتائج دراسية أعلى وأكبر من النتائج الدراسية التي يحصل عليها الطالب الذي لا يعرف للانضباط طريقًا، لا شك في هذا لأنّ الطالب المنضبط والملتزم سوف يستوعب الدروس من الأساتذة بشكل أكبر وبالتالي سوف يحصل النتائج الأعلى في نهاية المطاف وسوف يكون في المستقبل قادرًا على الانضباط والالتزام بأي عمل يقوم به.

خاتمة اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب

بهذه الفقرات نصل إلى نهاية وختام هذه الإذاعة المدرسية أيها الطلاب الكرام، هذه الإذاعة المدرسية التي تحدثنا فيها عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب عن الدراسة وعن الدوام المدرسي، وكان الحديث عن هذا الموضوع من عدة جوانب وبفقرات عديدة، بداية من فقرة كلمة الصباح إلى فقرة القرآن الكريم ثم فقرة الحديث النبوي الشريف ثم فقرة الشعر، ثم فقرة هل تعلم وسؤال وجواب، سائلين الله رب العالمين أن يكتب لنا التوفيق في كتابة المزيد من الإذاعات المدرسية النافعة لجميع الطلاب، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب pdf

إلىكل من يرغب بالحصول على ملف pdf، يتضمن هذا الملف نص إذاعة مدرسية كاملة العناصر عن موضوع الانضباط المدرسي وعدم الغياب عن الدوام، يمكن القيام بتحميله بشكل مباشر عبر الرابط الآتي “من هنا“.

إذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب doc

كثيرون عم من يهتمون بالحصول على ملف وورد يتضمن إذاعة مدرسية كاملة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب، فمن يرغب بالحصول على هذا الملف يمكن القيام بتحميله بشكل مباشر عبر الرابط الآتي “من هنا“.

مقالات قد تهمك

مقدمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين لجميع مراحل الدراسة إذاعة مدرسية عن التغيرات المناخية كاملة مع المقدمة والخاتمة
اذاعة مدرسية عن عيد الام معبرة كاملة بالعناصر اذاعة مدرسية عن الابتسامة ، مقدمة عن الابتسامة
اذاعة مدرسية عن اسبوع الموهبة pdf و doc خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

بهذه المعلومات وهذه الفقرات نختم هذا المقال الذي مررنا فيه على مقدمة وخاتمة ونص اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب pdf و doc جاهزة للطباعة وعرضنا في الختام رابط تحميل ملف بي دي إف وملف وورد في كل منهما نص إذاعة مدرسية كاملة بالفقرات عن نفس الموضوع.

المراجع

  1. ^ سورة البقرة، الآية 30، 31.
  2. ^ سورة يس، الآية 38، 39، 40.
  3. ^ صحيح الجامع، أنس بن مالك، الألباني، 3914، صحيح.
  4. ^ صحيح البخاري، عبد الله بن عمرو، البخاري، 100، صحيح.
  5. ^ صحيح البخاري، عبد الله بن عمرو، البخاري، 34، صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *