افكار جلسات تصوير اطفال بطريقة مميزة لكل الاعمار

افكار جلسات تصوير اطفال بطريقة مميزة لكل الاعمار
افكار جلسات تصوير اطفال

افكار جلسات تصوير اطفال بطريقة مميزة لكل الاعمار، حيث إنّ الأم ترغب دائمًا بتصوير طفلها بأجمل الصور حتى تبقى ذكرى جميلة له لمّا يكبر وتبقى تلك الصورة مثل أيقونة الفرح التي تزيد من طاقة الأم كلما رأتها، لهذا فإنّ هذا المقال سيتحدث عن أهمّ أفكار التصوير التي يجب على الشخص أن يعرفها معرفة تامة من أجل الحصول على طريقة جميلة وسهلة لتصوير الأطفال.

افكار جلسات تصوير اطفال

من أهمّ الأفكار الخاصة بجلسات تصوير الأطفال والتي يجب على الشخص أن يعرفها ويطبقها:

  • استخدام ألوان متضاربة: من أحلى الطرق التي يُمكن من خلالها تصوير الطفل الرضيع أن يكون هناك تضاربًا بالألوان بحيث يلبس الطفل ملابس باللون الأحمر وقبعة باللون الأخضر ويُمكن أن يحمل الطفل في يده قضيبًا من الديكروم البني.
  • وضع طوق من الورد: دائمًا ما ترغب الأم بوضع لمسة إبداعية على الطفل من أجل زيادة جماله وخاصة بالنسبة للطفلة الأنثى، حيث يُمكن وضع طوق من الورد على رأس الفتاة ويُمكن أن يُوضع الورد طبيعي حتى يزيد الجمال.
  • وضع الطفل في سلة قديمة: إنّ الأشياء القديمة لما تُدمج مع شيء من العصر الحاضر فإنّ لمسة الإبداع تزيد بشكل كبير، إذ يُمكن أن يُوضع الطفل في سلة قديمة  مثل التي كانت تحملها المزارعة قبلًا، وتُنثر من حوله الورود الطبيعية التي تتراوح ألوانها ما بين الأبيض والزهري والبنفسجي.

افكار جلسات تصوير اطفال

افكار تصوير اطفال بالاشهر أرقام

إنّ من الأفكار الدارجة كثيرًا في هذا العصر هي تصوير الطفل بالتزامن مع الأرقام التي تدل على الشهر الذي يمر به، ومن تلك الأفكار:

  • باستخدام الحفاضات: يُمكن أن تُستعمل الحفاضات في تصوير الطفل في الأشهر الأولى وذلك كناية عن صغر سنه فيُكتب في الحفاض مثلًا رقم واحد وتعمل الأم على بعض اللمسات الإبداعية مثل وضع لهاية جانبًا وقارورة الحليب على الجانب المعاكس.
  • باستخدام الكيوي: يُمكن للأم أن ترسم الرقم باستخدام الكيوي غير المقشر والمقسوم إلى نصفين، وكذلك لا بدّ من الانتباه إلى لون ثياب الطفل بأن يكون أخضرًا بحيث يمتزج مع اللون الكيوي، ويُستحب وضع بعض من الإكسسوارات الجميلة.
  • باستخدام القطن الأبيض: إنّ القطن الأبيض من أهم الوسائل التي يُمكن للشخص أن يستعملها في تصوير الطفل ويُمكن للأم الاستفادة منها، فبعد أن تكتب الرقم بالقطن الأبيض يُمكن لها أن تصنع حول الطفل غيومًا بيضاء رائعة وجميلة مع بعض قطرات المطر.

افكار جلسات تصوير اطفال

شاهد أيضًا: ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف

افكار تصوير بيبي عمر 4 شهور

كثيرة هي الأفكار التي يُمكن استعمالها من أجل تصوير الطفل وهو ما يزال في سن الرضاعة، ومن أهمّ الأفكار لتصوير الطفل في عمر الستة أشهر:

  • بواسطة الخضراوات: يُمكن للأم أن تستعمل مجموعة من الخضراوات في تصوير الطفل في الشهر السادس خاصة وأنّ هذا السن هو المناسب لإدخال الطعام للطفل، فتعمل الأم على توزيع الخضراوات حول الطفل وتضع بين يديه ملعقة بلاستيكية.
  • بواسطة الأشكال الكاريكاتيرية: يُمكن للأم أن تستعمل الأشكال الكاريكاتيرية من أجل الوصول إلى الشكل المطلوب، كأن تجمع تحت الطفل شرشفًا باللون الأزرق على شكل أمواج البحر، وتضع قماشًا بشكل مستقيم فوق الشرشف على شكل مزلاج، وتستعين بقطعة قماشية صفراء أخرى من أجل صنع الشمس.
  • بواسطة حبل غسيل: إنّ من أشد ما تعانيه الأم في الأشهر الأولى من عمر الطفل هو كثرة الغسيل لأنّ الطفل في هذا السن لا يعرف كيفية الحفاظ على نظافته، فيُمكن للأم أن تضع حبلًا من الغسيل وتضع ثيابًا حول الطفل منشورًا عليه، وتضع ذلك الحبل بين يدي الطفل فيظهر كأنّه منشور على الحبل مع الثياب.

افكار جلسات تصوير اطفال

افكار تصوير بيبي في المنزل

من أروع الأفكار التي يُمكن تطبيقها عند الرغبة بتصوير الطفل في المنزل:

  • التصوير باستخدام قطرات المياه: إنّ التصوير من خلال استعمال قطرات المياه هو من أهمّ الأمور التي يُمكن أن تؤثر بالأم من خلال جمع الطبيعة مع طفلها، فيكون الطفل نائمًا وتقص بعضًا من ورق الفوم على شكل مطر وتضع بيد الطفل شمسية بلون فاقع.
  • التصوير باستخدام الورد: ما يزال الورد هو سيد التعبير عن الجمال والذي يرغب كل شخص باقتنائه منذ الأزل وحتى هذه اللحظة، ويُمكن الاستفادة من الورد في جلسة تصوير من خلال جعل الطفل داخل حلقة بيضوية من الورد مع الانتباه إلى ترك كل وردة بالغصن الأخضر الذي يحملها.
  • باستخدام أدوات التجميل: تعد جلسة التصوير هذه خاصة بالإناث دونًا عن الذكور، فيُمكن أن تلف الأم الطفل بالمنشفة وتلف رأسها ببشكير آخر وتفرش من حولها أدوات التجميل المختلفة، ويُمكن لها أيضًا في حال كانت الطفلة نائمة أن تضع على عينيها شريحتين من الخيار.

افكار جلسات تصوير اطفال

جلسات تصوير اطفال بالاشهر

كثيرة هي الجلسات التي يُمكن للأم أن تطبقها في المنزل من دون أن يكون هناك كلفة مادية عالية، ومن تلك الجلسات التي يُمكن تطبيقها:

  • باستخدام زي المهرج: دائمًا ما ترغب الأم بأن تميز صغيرها عن غيره في جلسات التصوير، ومن ذلك استخدام زي الهرج بأن تضع له قبعة مهرج مع شعر مهرج وتضع على أنفه قليلًا من اللون الأحمر وعلى خديه كذلك.
  • باستخدام قشرة البيض: قد تبدو صورة قشرة البيض هي من أكثر الصور غرابة وبهجة في آنٍ معًا، حيث يعمد الشخص إلى كسر البيضة إلى نصفين ومن ثم غسلها من الداخل بكل حذر والابتعاد عن الطفل من الأعلى ووضع قشرتي البيض من أعلى الطفل وأسفله ويقوم شخص آخر بالتصوير.
  • باستخدام تقنية الأبيض والأسود: يُمكن للأم أن تستعمل تقنية الأبيض والأسود في أثناء تصوير الطفل، بحيث تكون الألوان كأنها قديمة جدًا، وتضع على عينيه مثلًا نضارة لجده بحيث يظهر وكأنه كبير في السن ولكنه طفل صغير في آنٍ معًا.

افكار جلسات تصوير اطفال

افكار تصوير أطفال الروضة

إنّ الروضة هي المرحلة العمرية الأولى التي يخوض فيها الطفل تجربة الابتعاد عن أمه، وتعاني الأم كثيرًا أيضًا في هذه المرحلة وتعد شاقة بالنسبة إليها، ومن أفكار التصوير التي يُمكن أن تخفف عنها:

  • باستخدام الألوان: يُمكن تصوير الأطفال في الروضة من خلال الألوان ويكون ذلك عبر مد الطفل ليديه على الألوان ويرفع الطفل يديه إلى أمه ويصنع حركة مضحكة بوجهه ويتم تصويره فيما بعد.
  • باستخدام ألعاب المدرسة: يُمكن للأم أن تستفيد من ألعاب المدرسة وتصنع من خلالها عالمًا خاصًا بطفلها بالاشتراك مع مجموعة من الأصدقاء، وجلسة التصوير هذه تتوقف على الألعاب المتوفرة في المدرسة.
  • مع الأصدقاء: يُمكن للأم أن تصنع جلسة تصوير خاصة بطفلها مع أصدقائه المحببين من خلال وضع مجموعة من النظارات الشمسية الموحدة مع إكسسوارات خاصة بحيث يتمدد الأطفال على العشب وتكون رؤوسهم حول بعض إما على شكل دائري أو بشكل مثلث.

افكار جلسات تصوير اطفال

جلسات تصوير اطفال بنات

كثيرة هي الأفكار التي يمكن أن تفعلها الأم في جلسة التصوير الخاصة بالبنات، ومن تلك الأفكار:

  • بواسطة الياسمين: يُمكن أن تصنع الأم حول الطفلة أطواقًا من الياسمين على عدد الأشهر التي قطعتها من عمرها، وتنثر الياسمين حول الطفلة بشكل عشوائي، شريطة أن تكون الملاءة معاكسة للون الياسمين كأن تكون باللون الخمري أو نحوه.
  • بواسطة البوالين: دائمًا ما تكون جلسات الفتاة قريبة إلى المشاعر والأحلام والخيالات، والبوالين هي من أجمل ما يُمكن أن يشترك مع الفتاة في جلسة تصويرها، كأن تحمل في يدها وكأنها تطير به.
  • بواسطة ورد التوليب: الفتاة كائن رقيق جميل وهذا ينعكس على حياتها كلها، ويُمكن استعمال ورد التوليب في جلسة التصوير الخاصة بها من خلال تنظيمه على شكل الرقم الذي وصلت إليه من أشهر حياتها.

افكار جلسات تصوير اطفال

جلسات تصوير أطفال كبار

دائمًا ما يرغب الأهالي بترك مجموعة من الصور بمثابة الذكرى التي يرجعون إليها في يومٍ من الأيام فيعيشون الشعور ذاته، وفيما يأتي ذكر مجموعة من الأفكار الخاصة بالتصوير ونحو ذلك:

  • التصوير في الطبيعة: لا أجمل من الصور في أحضان الطبيعة الخضراء حين يمتزج شكل الطفل وثيابه مع ألوان الطبيعة الزاهية، ومن المُفضل أن يرتدي الطفل ألوانًا متناغمة مع الفصل فيتم اختيار الألوان الباهتة الخريفية إن كان الفصل خريفًا وهكذا.
  • التصوير مع الحيوانات: في هذا العصر أصبحت الحياة حضارية بشكل كبير وصارت الحياة الريفية من المنسيات لذلك فإنّ جلسة تصوير برفقة الحيوانات في الحياة الريفية هي من أهمّ وأجمل ما يُمكن أن تفعله الأم مع أطفالها وخاصة برفقة الأبقار مع ارتداء ملابس مناسبة.
  • التصوير مع فقاعات مائية: إنّ كافة أفلام ديزني تخلط ما بين الواقع والخيال حتى يعيش الطفل مع ذلك الجمال كله، ويُمكن تنفيذ هذه الخطة من خلال تصوير الأم لأطفالها مع فقاعات مائية منوعة مصنوعة من الماء والصابون، فتُعكس صورة الأطفال على تلك الفقاعات فيُخلق واقع من الجمال.

افكار جلسات تصوير اطفال

جلسات تصوير اطفال عمر سنه

إنّ تصوير الأطفال هو من أهمّ ما يُمكن أن يتركه الأطفال من ذكرى جميلة وحميدة لآبائهم، وفي هذا المقام سيتم ذكر أجمل الطرق التي يُمكن من خلالها تصوير الجلسات للأطفال:

  • التصوير بثياب الحمام: إنّ التفصيلات الصغيرة في حياة الطفل الصغير هي من أجمل وأهم ما يُترك من إرث في حياة الأم وتوثيق ذلك من خلال الصورة هو أمر غاية في الجمال، لذلك يُمكن تصوير الطفل بعد الحمام وهو يرتدي ثياب الحمام مع الفوط الخاصة بالتنشيف.
  • التصوير في الفضاء: إنّ جَعل خلفية جميلة وراء الطفل في أثناء التصوير هو من أحلى وأجمل ما تفعله الأم، ويُمكن أن ترسم من ورائه خلفية وتضع فيها ما تشاء كأن تضع غطاءً باللون الكحلي وتصنع من غطاء آخر مثل الصاروخ الفضائي وتنثر بعضًا من النجوم من حوله وتقوم بالتصوير.
  • التصوير بأجنحة بيضاء: يُمكن للطفل في عمر السنة أن يرتدي بعض الأزياء ويُظهر جمالها وهو جالس، ويُمكن للأم أن تُلبس ابنها أجنحة بيضاء من الريش وتفرش من حوله ريشًا أبيض وتستمتع بهذا الجمال الخلاب الذي حاز عليه ابنها وتقوم بتصويره.

افكار جلسات تصوير اطفال

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال افكار جلسات تصوير اطفال بطريقة مميزة لكل الاعمار وذكرنا أهمّ المعلومات التي يجب على المرأة أن تعرفها حول جلسات التصوير الخاصة بالأطفال وكيف تكون وما أهمّ العوامل المؤثرة عليها ونحو ذلك من الأمور الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *