الاوراق المطلوبة للسفر لتركيا وأسباب رفض تأشيرة السفر لتركيا

الاوراق المطلوبة للسفر لتركيا وأسباب رفض تأشيرة السفر لتركيا
الاوراق المطلوبة للسفر لتركيا

الاوراق المطلوبة للسفر لتركيا، من المعلومات التي يجهلها كثير من الناس، ويقبل عدد كبير من الناس على السفر إلى تركيا في فصل الصيف من أجل قضاء أو قات ممتعة في تلك البلاد الساحرة، ولا بدَّ من التعرف على مثل هذه التفاصيل، وسوف نقدم في هذا المقال للزوار الكرام معلومات عن تركيا والسياحة في تركيا، وعلى الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة السفر إلى تركيا، وعلى أسباب رفض التأشيرة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

معلومات عن تركيا

تعدُّ تركيا من الدول الاقتصادية القوية من بين دول العالم بالإضافة إلى كونها واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى العديد من السياح من جميع دول العالم، حيث تعد دولة عابرة للقارات، إذ يوجد جزء منها في قارة آسيا وجزء في جنوب شرق قارة أوروبا، ويفصل الجزء الأوروبي من تركيا عن الجزء الآسيوي بحر مرمرة وكل من مضيق الدردنيل والبوسفور، كما أنَّ مدينة أسطنبول تعد أكبر مدينة في البلاد ولها أهمية سياسية واقتصادية وتاريخية كبيرة، وتتميز تركيا بالطبيعة الساحرة بما فيها من جبال وسهول ووديان وغابات والشواطئ المذهلة على البحر الأبيض المتوسط وبحر مرمرة، وتحتوي أيضًا على كثير من الآثار التاريخية المهمة بسبب كثرة الحضارات التي قامت على على أراضيها، إذ توجد فيها آثار رومانية وفارسية وعثمانية وإسلامية عديدة وغيرها، وقد بلغ عدد السياح فيها أكثر من 40 مليون شخص في عام 2021م، وبذلك أصبحت الدولة الرابعة من حيث عدد السياح على مستوى العالم، ونظرًا لقوة اقتصادها يتوجه كثيرون إليها من أجل العمل والتجارة أيضًا.[1]

الاوراق المطلوبة للسفر لتركيا

من دون شك لا بدَّ من تقديم بعض الأوراق من أجل الحصول على تأشيرة السفر إلى تركيا، وقد تختلف هذه الأوراق في بعض الأحيان من سفارة إلى سفارة بشيء بسيط، ولكنها على العموم نفسها، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أهم الأوراق والوثائق المطلوبة من أجل السفر إلى تركيا:

  • جواز سفر ساري وغير منتهي الصلاحية، ويجب أن تكون فيه ستة أشهر على الأقل بعد الوصول إلى الأراضي التركية.
  • يجب أيضًا من أجل السفر إلى تركيا أن يكون الشخص حاصلًا على تأشيرة دخول صالحة.
  • تأمين صحي ويجب أن يكون ساري المفعول خلال فترة إقامة الشخص في تركيا.
  • صورتين شخصيتين بخلفية بيضاء ومثل صورة جواز السفر، ويجب أن تكون الصور حديثة الالتقاط خلال ستة أشهر فقط.
  • وثيقة من السجل الجنائي تثبت عدم تورط الشخص مسبقًا في جرائم أو جنايات، وهي ما تسمى ورقة غير محكوم أو عدم محكومية أو لا حكم عليه.
  • وثيقة إثبات سكن للدلالة على المكان الذي يخطط الشخص للإقامة به في تركيا، عن طريق عقد إيجار أو حجز فندقي وما إلى هنالك.
  • تذكرة حجز طيران.
  • إذا كان الشخص من رجال الأعمال يجب توفر السجل التجاري والبطاقة الضريبية.

الأوراق المطلوبة لتأشيرة السفر للأطفال لتركيا

يتطلب سفر الأطفال عادة بعض الأوراق الإضافية عن الكبار من أجل السفر إلى تركيا، إذ لا بدَّ من بعض التفاصيل الأخرى للتأكد من حالة الطفل ووالديه وما إلى هنالك، وفيما يأتي سوف يتم إدراج هذه الأوراق:

  • وثيقة الميلاد أو شهادة الميلاد التي تثبت تاريخ ومكان ولادة الطفل.
  • وثيقة خطاب من الوالد إذا لم يكن مرافقًا للطفل في سفره.
  • وثيقة حضانة للطفل أو ما يسمى بوثيقة وصاية للأم إذا كانت هي معه، أو أي شخص آخر، يجب أن يحمل أوراق الوصاية والحضانة تلك.
  • شهادة وفاة إذا كان أحد الوالدين متوفى أو كليهما.

أسباب رفض تأشيرة السفر لتركيا

في بعض الأحيان لا يحصل الشخص على فرصة للسفر إلى تركيا ويتم رفض منحه تأشيرة السفر لتركيا، ويعود ذلك إلى أسباب عديدة سوف يتم التفصيل فيها فيما يأتي:

  • جواز السفر غير الصالح يمكن أن يكون سببًا في عدم الحصول على التأشيرة، فقد يكون فيه بعض الصفحات الممزقة أو التي عليها تصبغات أو ما شابه ذلك، ويجب إخراج جواز سفر جديد في هذه الحالة لضمان الحصول على التأشيرة.
  • وجود بعض الأوراق المزورة ضمن الأوراق والوثائق التي يتم تقديمها من أجل الحصول على التأشيرة، مثل وثيقة كشف حساب بنكي وهمية من أجل تضخيم الحساب، أو وثيقة حساب بنكي وهمية أيضًا لعدم وجود حساب بنكي باسم الشخض أساسًا.
  • تغير أقوال الشخص فيما يخص سبب السفر إلى تركيا من أسباب رفض التأشيرة، فإذا كان الشخص قد قدم طلبًا للسياحة في تركيا يجب ألا يذكر أنه متوجه إلى العمل هناك، لأنَّ ذلك سوف يؤدي إلى رفض الطلب.
  • أحد أسباب رفض التأشيرة هو عدم السفر إلى تركيا خلال الوقت المحدد لها، حيث يتأخر بعض الناس عند الحصول على التأشيرة وينتهي وقتها ولا يسافرون وهذا ما يؤدي إلى رفضها.
  • انتهاء مدة جواز السفر أيضًا تؤدي إلى رفض التأشيرة.
  • قد يكون سبب الرفض الدعوة المتكررة من الشخص التركي الموجود داخل تركيا، فقد يرسل بعض الأشخاص دعوات كثيرة لأشخاص مختلفين من خارج تركيا لزيارة تركيا لنفس السبب، وهذا ما يؤدي إلى رفض التأشيرة.
  • يمكن أن يؤدي الحجز الفندقي الوهمي إلى رفض التأشيرة، وبدلًا من ذلك يمكن إجراء حجز فندقي بدون دفع رسوم قابل للإلغاء عن طريق العديد من المواقع المخصصة لذلك.
  • حجز تذكرة طيران في اتجاه واحد فقط، إذ أنَّ السفر إلى تركيا من أجل السياحة يجب أن يكون ذهابًا وإيابًا، حتى لا تشك السلطات بأنَّ الشخص ينوي البقاء في تركيا.

مقالات قد تهمك

كيفية تقديم طلب لجوء عن طريق المفوضية في تركيا ما هي أسعار التأمين الصحي في تركيا 2023
أرخص الجامعات الحكومية في تركيا ومعلومات عن الدراسة فيها أفضل بنك في تركيا للسوريين ومعلومات عن فتح حساب بنكي للسوري في تركيا
ما هو متوسط الاجور في تركيا والعوامل التي تؤثر عليه ما هي طريقة سداد المخالفات في تركيا والبنوك التي تتيح تقسيطها

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال الاوراق المطلوبة للسفر لتركيا، وقد تعرفنا على بعض المعلومات عن تركيا، وعلى مختلف الوثائق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة السفر لتركيا للكبار والأطفال دون عمر 18 سنة، كما تعرفنا على أسباب رفض الحصول على تأشيرة السفر لتركيا وغيرها من التفاصيل المتعلقة بها.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، تركيا، 15/06/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *